بطلات مسلسل "هم يضحك"

بحضور نسائي ملفت.. إليكم القائمة الأولى للأعمال الدرامية السعودية المقرر عرضها في رمضان 2024

محمود صلاح
11 فبراير 2024

ينتظر الجمهور السعودي والخليجي بشكل عام قائمة من المسلسلات التي يجري التحضير لعرضه في رمضان 2024، ويبدو أن الدراما السعودية استعدت بقوة بمجموعة من الأعمال الجديدة لعدد كبير من النجوم، حيث تم الكشف عن بعض من أسماء تلك الأعمال في الساعات الماضية، كما لفت الأنظار التواجد القوي للنجمات السعوديات والخليجيات بشكل عام اللاتي يتصدرن البطولة مع النجوم، وهذه قائمة مبدئية بالمسلسلات السعودية المنتظرة في رمضان 2024، سواء سوف تعرض على منصة شاهد وقناة mbc  أو قناة sbc وروتانا خليجية.

عبدالمحسن النمر في "خيوط المعازيب"

مسلسل "خيوط المعازيب" يدور في حقبة زمنية في القرن الماضي، وتحديدا في الستينات في مدينة الإحساء السعودية، حيث تتركز قصة العمل حول العلاقة الاجتماعية في المدينة وكذلك صناعة البشوت التي كانت تعرف بها خلال تلك الفترة، وقد تم الإعداد للعمل منذ فترة طويلة وجرى بناء مدينة لتناسب الأجواء التراثية الخاصة بتلك الفترة.

وقد كشف منصة شاهد في الأيام الماضية على عرض المسلسل عبر شاشاتها، في وقت روج صناع العمل له، وفي مقدمتهم الفنان عبدالمحسن النمر الذي نشر صورة لشخصيته في المسلسل عبر حسابه على انستجرام، وعلق عليها فكتب: "خلف تلك الخيوط الذهبيه حكاية نرويها .. رمضان يجمعنا"، ويشارك في بطولة المسلسل كل من إبراهيم الحساوي وريم أرحمة وفيصل الدوخي وعبدالله الجريان وراشد الورثان، والمسلسل من تأليف هناء العمير وإخراج عبدالعزيز الشلاحي.

عبدالمحسن النمر في "خيوط المعازيب"
عبدالمحسن النمر في "خيوط المعازيب"

مسلسل "حياة جديدة"

نرمين محسن تشارك كذلك في بطولة مسلسل "حياة جديدة" أحد الأعمال الدرامية المقرر عرضها في شهر رمضان 2024 عبر قناة sbc السعودية، ويجمع المسلسل الذي يدور في إطار اجتماعي كوميدي عدد كبير من النجوم يتصدرهم الفنان حسن عسيري، وعلقت نرمين محسن على الفيديو الذي قامت بنشره من كواليس المسلسل فكتبت: "اليوم أخر يوم من تصوير مسلسل (حياة جديدة) ماعرف كثير أعبر وأكتب بهذي اللحظات خواتي واخواني ولكن اللي اعرفه احبكم كلكم واتمنى لكم كل التوفيق وكنت سعيدة مرة بهذي التجربة المليئة بالحياة والمحبة والبيئة الفنية الداعمة .. وإن شاء الله نجتمع بأعمال قادمة كنتوا عائلة حقيقية وبصمة جميلة بحياتي"، المسلسل يشارك في بطولته كذلك كل من الفنانة فاطمة الشريف وخالد الفراج وريم فهد.

مسلسل "حياة جديدة"
مسلسل "حياة جديدة"

حضور نسائي ملفت في مسلسل "هم يضحك"

يستعد الفنان عبدالله السدحان لعرض مسلسل "هم يضحك" في رمضان 2024، ليواصل الفنان السعودي الحفاظ على حضوره البارز في الدراما الرمضانية على مدار السنوات الأخيرة، المسلسل الجديد يدور في إطار اجتماعي كوميدي أيضا، ويشارك في بطولته كوكبة من النجمات السعوديات والخليجات تتقدمهم الفنانة العمانية فخرية خميس، بالإضافة لكل من مروة خليل، وأصايل محمد، وأحمد يوسف وسميرة الوهيبي ومريم عبدالرحمن، والمسلسل من تأليف ضيف الله زيد، وإخراج أحمد الفردان.

حضور نسائي ملفت في مسلسل "هم يضحك"
حضور نسائي ملفت في مسلسل "هم يضحك"

مسلسل "شباب البومب 12"

بعد نجاح استمر لأكثر من عقد يعود كذلك أبطال مسلسل "شباب البومب" لتقديم الجزء الـ12 من العمل في رمضان 2024، حيث يعتبر من أهم المسلسلات الكوميدية السعودية التي حققت شهرة واسعة على مستوى العالم العربي وتحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة وجماهيرية واسعة، وتدور قصة المسلسل في حلقات متصلة منفصلة حول يوميات مجموعة من الشباب والشابات، المسلسل يتصدر بطولته كل من الفنان فيصل العيسى وعبدالعزيز الفريحي ومهند الجميلي وسليمان المقيطيب وائل الحربي ومحمد الدوسري.

مسلسل "شباب البومب 12"
مسلسل "شباب البومب 12"

مسلسل "الخطة باء"

يتعاون الفنان إبراهيم الحجاج مع الفنانة ميلا الزهراني في مسلسل "الخطة باء" المقرر أن يعرض على منصة شاهد وشبكة mbc في شهر رمضان 2024، ويأتي العمل بعد سلسلة النجاحات التي حققها إبراهيم الحجاج وميلا الزهراني على المستوى الدرامي في السنوات الأخيرة، فالأول شارك في بطولة مسلسل "منهو ولدنا؟" الذي قدم على مدار موسمين وحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة، وكذلك ميلا الزهراني التي قدمت عدد من الأعمال الناجحة من آخرها "دفعة لندن"، ويشارك كذلك في بطولة مسلسل "الخطة باء" الفنان إبراهيم الخير الله.

مسلسل "الخطة باء"
مسلسل "الخطة باء"

مسلسل "جاك العلم"

تجتمع الفنانة ريم عبد الله، والفنان ماجد مطرب فواز، في المسلسل الكوميدي "جاك العلم"، الذي تدور قصته حول يوميات "أم صامل" مع زوجها "أبو صامل"، ويعتبر العمل تجربة جديدة للفنانة ريم عبدالله بعدما شاركت في بطولة عدد من الأعمال من بينها "ستوديو 23"، بالإضافة إلى مسلسل "العاصوف" الذي جمعها مع الفنان ناصر القصبي، كما شاركت في بطولة مسلسل "قرة عينك"، مع الفنانة حياة الفهد والذي عرض في رمضان الماضي.

مسلسل "جاك العلم"
مسلسل "جاك العلم"

مسلسل "بيت العنكبوت"

فايز بن جريس الفنان السعودي الذي ترك بصمة مهمة بعد تصدره بطولة "دكة العبيد"، وتحقيقه لنجاح كبير على مستوى الأداء ونسب المشاهدة، يستعد هو كذلك لعرض مسلسل "بيت العنكبوت الذي يجمعه مع الفنانة أصايل محمد، ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أيضا أبرزهم منهم، هيلدا ياسين، محمد شامان، فاطمة الشريف، تركي الكريديس، لبنى عبدالعزيز، غادة الملا، فتون جار الله، ميرال مصطفى، ومن إخراج بهاء خداج.

الصور من حسابات النجوم على انستجرام.