مارجو روبي وريان غوسلينج

ردود غاضبة وزملاؤها يشعرون بالإحباط.. هل يتسبب تجاهل مارجو روبي في الأوسكار بأزمة في حفل الجوائز؟

محمد عبد المنعم
25 يناير 2024

أصبح خبر استبعاد النجمة مارجو روبي من ترشيحات جوائز التمثيل في الأوسكار 2024، الحدث الأبرز في هوليوود هذه الأيام، وتفاعل عدد من النجوم مع هذا الحدث، وعبر بعضهم عن شعوره بالإحباط وخيبة الأمل من تجاهل أكاديمية الأوسكار الواضح لمارجو روبي نجمة فيلم "باربي".

رايان غوسلينغ يشعر بخيبة الأمل من عدم ترشيح مارجو روبي للأوسكار

وأثار استبعاد النجمة مارجو روبي بطلة فيلم "باربي" من ترشيحات الأوسكار الجدل في هوليوود، وعلق عدد من الفنانين والعاملين في صناعة السينما حول هذا الأمر، والذي أثار ضجة مبكرة قبل توزيع جوائز النسخة 96، حيث لم تتواجد بطلة أكبر فيلم جماهيري في 2023 في الترشيحات، وكذلك لم تتواجد مخرجة الفيلم جريتا غروينغ، رغم تلقي فيلم "باربي" 8 ترشيحات مختلفة في الأوسكار، ووصلت ردود الفعل إلى اتهام أكاديمية الأوسكار بالتحيز ضد الفيلم وصناعه، في حين عبر بعض النجوم عن شعورهم بخيبة الأمل.

مارجو روبي
مارجو روبي

وأصدر نجم الفيلم رايان غوسلينغ بياناً علق به على ترشحه للأوسكار عن دوره في الفيلم مع استبعاد المخرجة ومارجو روبي، وكشف عن شعوره بخيبة الأمل من عدم ترشحهما، وقال في بيانه: "يشرفني للغاية أن يتم ترشيحي من قبل زملائي إلى جانب هؤلاء الفنانين المتميزين في عام مليء بالعديد من الأفلام الرائعة. ولم أعتقد أبدًا أنني سأقول هذا، لكنني أيضًا أشعر بالفخر والفخر بشكل لا يصدق لأن هذا هو تصوير دمية بلاستيكية تدعى كين، ولكن لا يوجد كين بدون باربي، ولا يوجد فيلم باربي بدون غريتا جيرويج ومارجوت روبي، الشخصان الأكثر مسؤولية عن هذا الفيلم الذي صنع التاريخ واحتفى به عالميًا".

مارجو روبي وأميركا فيريرا
مارجو روبي وأميركا فيريرا

استبعاد مارجو روبي من الأوسكار يحدث ضجة في هوليوود

وتابع رايان غوسلينغ في بيانه الداعم لمارجو روبي وغريتا غروينغ: "لن يكون من الممكن الاعتراف بأي شخص في الفيلم دون موهبته وإصراره وعبقريته، إن القول بأنني أشعر بخيبة أمل لعدم ترشيحهم في فئاتهم الخاصة سيكون أمرًا بخسًا، على الرغم من كل الصعاب، بدون أي شيء سوى بضع دمى بلا روح، ترتدي ملابس هزيلة، ولحسن الحظ، فقد جعلونا نضحك، وحطموا قلوبنا، ودفعوا الثقافة وصنعوا التاريخ. وينبغي الاعتراف بعملهم جنبا إلى جنب مع المرشحين الآخرين المستحقين للغاية، ومع ذلك، أنا سعيد جدًا لأميركا فيريرا والفنانين الرائعين الآخرين الذين ساهموا بمواهبهم في صنع هذا الفيلم الرائد".

رايان جوسلينج
رايان جوسلينج

وكذلك عبرت الممثلة أمريكا فيريرا عن شعورها بالإحباط لنفس الأمر، رغم ترشحها في فئة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "باربي"، وقالت في تصريحات لها لمجلة "فارايتي": "لقد فعلت غريتا كل ما يمكن أن يفعله المخرج ليستحق ذلك، خلق هذا العالم، وأخذ شيء ليس له قيمة متأصلة لدى معظم الناس وجعله ظاهرة عالمية/ إنه لأمر مخيب للآمال عدم رؤيتها في تلك القائمة، وإن ما حققته مارجو روبي كممثلة أمر لا يصدق حقًا، أحد الأشياء التي تميز مارجو كممثلة هو مدى سهولة جعل كل شيء يبدو، وربما انخدع الناس في الاعتقاد بأن العمل يبدو سهلاً، لكن مارجوت ساحرة كممثلة أمام الشاشة، وكان من دواعي الشرف في مسيرتي المهنية أن أشاهدها وهي تقدم الأداء المذهل الذي قدمته. إنها تجلب الكثير من القلب والفكاهة والعمق والفرح والمرح للشخصية".

مارجو روبي
مارجو روبي في فيلم "باربي"

تضامن مع مارجو روبي بعد تجاهلها في الأوسكار 2024

وتلقت مارجو روبي ومخرجة فيلم "باربي" عشرات الرسائل من فريق عمل الفيلم من أجل تقديم الدعم لهما بعد الاستبعاد المفاجيء لهما من ترشيحات جوائز الأوسكار، ووجهت بيلي إيليش أيضاً رسالة إليهما، خاصة بعد ترشيحها للأوسكار من خلال أغنيتها في الفيلم وقالت: "نتقدم بأعمق امتناننا وشكرنا إلى غريتا جيرويج ونوح بومباخ التي لا تضاهى على رؤيتهما العبقرية وتنفيذهما، وطاقم وممثلي باربي بأكمله، وتحية خاصة لمارجو روبي على بصيرتها المذهلة كمنتجة وأدائها الرائع الذي كان له صدى عميق معنا عند كتابة هذه الأغنية، نحن نتشرف حقًا، شكرًا لك".

مارجو روبي وأميركا فيريرا
مارجو روبي وأميركا فيريرا ومخرجة فيلم "باربي"

وشهدت قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2024 العديد من المفاجآت الأخرى، وعلى رأسها استبعاد جريتا جيرويج من فئة أفضل مخرجة، وغياب النجمة مارجو روبي عن فئة أفضل ممثلة عن فيلمها "باربي"، مع ذلك، تم ترشيح جريتا جيرويج لجائزة أفضل سيناريو مقتبس، إلى جانب زوجها والكاتب المشارك نوح بومباخ، وتم ترشيح فيلم "باربي" أيضًا لجائزة أفضل فيلم، مما يعني أن مارجو روبي مرشحة أيضًا لجائزة الأوسكار، من خلال مشاركتها كمنتجة في الفيلم، على الرغم من عدم حصولها على ترشيح في فئة أفضل ممثلة.

بيلي إيليش
بيلي إيليش

وواصل فيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان، سيطرته على ترشيحات الجوائز الكبرى مؤخراً، وتصدر أيضاً قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2024، وحصل الفيلم  على 13 ترشيح بالجائزة، وتلاه فيلم "Poor Things"، والذي حصل على 11 ترشيحًا، وحصل فيلم "Killers of the Flower Moon" للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي على 10 ترشيحات، وحصل فيلم "باربي"، الذي حقق أكبر نجاح في شباك التذاكر العام الماضي، على 8 ترشيحات في جائزة الأوسكار.

الصور من حساب فيلم باربي والنجوم على انستقرام.