احمد سعد

استمعوا إلى أجمل وأنجح أغنيات الأفلام والمسلسلات في 2023..مزيج من البهجة والدراما

سما جابر
27 ديسمبر 2023

عرض خلال العام الجاري 2023 العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي حاز بعضها على اهتمام الجمهور وتفاعلهم، وحققت نجاحًا ملحوظًا عند عرضها، لكن كان أكثر ما لفت الأنظار في هذه الأعمال هي الأغنيات الدعائية لها والتي يبدو وأنها خطفت البساط من تلك الأعمال وحققت نجاحًا بارز بشكل أكبر، وفيما يلي قائمة بأهم تلك الأغنيات اللافتة التي خطفت انتباهنا.

لو 

مسلسل "الهرشة السابعة" للنجمة أمينة خليل والفنان محمد شاهين؛ الذي عرض خلال شهر رمضان من العام الجاري، كانت الأغنية الترويجية له هي اغنية "لو" للمطربة سمر طارق، حيث حققت الأغنية انتشارًا واسعًا بالرغم من أنها لم تكن المرة الأولى التي تطرح تلك الأغنية من خلال المسلسل، إلا أن أحداث المسلسل زادت من شهرتها وجعلتها الأغنية الأبرز داخل دراما هذا العام.

تر

وتقول كلمات الأغنية: "العبها، هخسرها.. بتقول لي ارتاح، طب تعرف جبت آخرها وغربلني الجاي زي اللي راي.. لو كان الحيط سامع هم الموجوع، لو كان الخيط بالساهل لو مقطوع، يرجع زي الأول انا عمري ما كنت هطول".

براحة يا شيخة

فيلم "المطاريد" من بين الأفلام التي طرحت خلال بداية عام 2023، وبالرغم من النجاح الملحوظ الذي حققه الفيلم وقت عرضه وإعجاب الجمهور به، لكن كانت الأغنية الترويجية للفيلم هي الأبرز والأقوى والتي نالت تفاعل ربما يكون أكبر من تفاعل الجمهور مع الفيلم نفسه.

وأغنية فيلم "المطاريد" التي جاءت بعنوان "براحة يا شيخة" وقام بغنائها النجم بهاء سلطان؛ تقول كلماتها: "التقل خد أجازة ومكانه جه الدلال، وأنا قدام اللذاذة دي عندي ألفين سؤال، هو إزاي على سهوة، وإمتى، وإيه النظام؟.. كل ما تعدي الحلوة، اتلغبط ليه أنا في الكلام؟ براحة شوية، شوية، شوية علينا يا شيخة.. كل الرجالة دي جالهم حالة وبقوا شُخشيخة".

عتمة 

تتر مسلسل "سفاح الجيزة" الذي عرض على منصة شاهد خلال العام الجاري؛ كان من بين أشهر الأغنيات الترويجية للأعمال الفنية في 2023، حيث تصدرت أغنية "عتمة" لسمر طارق والوايلي؛ اهتمامات الجمهور الذين عبروا عن مدى إعجابهم بالأغنية بالرغم من كلماتها التي قد تتسبب في حالة من التخبط لدى المستمعين

وتقول كلمات الأغنية: "لا صوت ولا نور جوة الحيطان، فيه في دماغك صوت بيقولك خافي خافي.. شايف جسمي لفوق جنب الدخان، صاحي بعتمة بين شفافي ننادي ننادي، لا صوت ولا نور جوة الحيطان.. فيه في دماغك صوت بيقولك خافي خافي.. شايف جسمي لفوق جنب الدخان".

اختياراتي

شهد فيلم "مستر إكس" طرح اغنية جديدة للنجم أحمد سعد وهي أغنية "اختياراتي" التي حققت نجاحًا كبيرًا ربما يكون قد تفوق على نجاح الفيلم الأصلي نفسه، والذي لعب بطولته النجم أحمد فهمي وزوجته السابقة هنا الزاهد، وتعتبر تلك الأغنية من أشهر الأغنيات التي طرحها أحمد سعد في 2023.

تر

وتقول كلمات أغنية "اختياراتي": "هو أنا مكتوب على وشي تعالى اجرحني وامشي.. طب اكلم مين يلحقني واصرفها منين معلش.. اختياراتي مدمرة حياتي حياتي اختياراتي مدمرة حياتي كده ليه.. اختياراتي مدمرة حياتي حياتي اختياراتي مدمرة حياتي حياتي ليه مغناطيس لناس غريبة ليه، والقلب شاف حاجات عجيبة ليه، أنا مغنطيس لناس غريبة ليه والقلب شاف حاجات عجيبة ليه، كل مرة تندهلي وترميني في حضن المصيبة المصيبة ليه"

سطلانة

ربما لم يسمع البعض عن صدور فيلم بعنوان "بعد الشر" هذا العام؛ إلا بعد الانتشار الساحق لأغنية "سطلانة للنجوم حمدي باتشان وعبد الباسط حمودة ومحمود الليثي، حيث حققت الأغنية نجاح كبير وباتت الأغنية الرسمية للاحتفالات الرياضية وحفلات الزفاف هذا العام.

وتقول كلمات الأغنية الشعبية: "يا دكتور شوف لي تصريفة أبوس إيديك إكتب لي روشتة، أنا جوايا حتة نظيفة خذها ارميها في أي حتة، نفسي أقطعها نفسي أقلعها زي ما بقلع الجاكتة، وجيت أبيع حب ماحدش نفعني قفلت الدكانة، أووه سطلانة، سطلانة، لانة سطلانة".

بنت أبويا

الجزء الثاني من مسلسل "موضوع عائلي" الذي لعب بطولته النجم ماجد الكدواني؛ شهدت آخر حلقاته طرح أغنية بعنوان "بنت أبويا" قدمتها الفنانة هنا إبراهيم يسري، وحققت الأغنية نجاح كبير عند طرحها، وباتت حديث الجمهور، كما أنها أصبحت أحد أشهر الأغنيات التي يتم غنائها في حفلات الزفاف لتعبر عن العلاقة القوية بين الأب والابنة.

ل

والأغنية تقول كلماتها: "صوت رنة المفتاح في الباب ساعة اما توصل، ومكالمة نص اليوم لما من غير داعي تسأل، والزعيق من ورا قلبك لما اصالحك وتتقل، وحضنك اللي بنسي قبله ليه كنت بزعل، رأيك اللي كله حكمة صوتك حفظته، كل موقف يوم زعلني وبعدين فهمته، انت اللي انا رافعة راسي من ورا اسمه وسيرته، بنت ابويا واه يا بختي بعمري وياك عشته، بيقولوا لي إني شبهك إني زيك حتة منك روحي روحك واخدة قلبك في المشاعر والكلام".

ارقصوا له 

مسلسل "جت سليمة" للنجمة دنيا سمير غانم الذي عرض في رمضان الماضي، كان له أيضًا أصداء إيجابية كثيرة عند طرحه، لكن أغنية "ارقصوا له" التي عرضت ضمن أحد حلقاته، كانت من بين الأغاني الترويجية التي حظيت بتفاعل كبير من قبل المتابعين وذكرتنا بأغنيات الفوازير قديمًا.

تر

والأغنية تقول كلماتها العربية: "ارقصوا له غنوا له طبلوا.. يلا نروشه يلا نهبلوه، فنذم تشكرات نعمل له اكروبات، أحسن ما نتشال على نقالة.. القعدة فل دول ناس عسل، حبوني حبيتهم ومهما حصل، ده انا ضيفة والواجب وصل، بجد لطاف، يا ليلة عدي من غير لبش، يا خوفي لو فجأة في عقله اتهبش، ماهو لو مسكنا بكفه كبش، هاتوا الإسعاف.. طب امان امان.. طب في ايه كمان.. والنبي ده ابن حلال".

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام