هالي بيري

نجوم حصلوا على الإلهام في أعمالهم الفنية الجديدة من زياراتهم للسعودية.. هالي بيري وكاني ويست الأبرز

محمد عبد المنعم
21 ديسمبر 2023

كشف عدد من النجوم في الفترة الأخيرة عن أفكارهم الفنية الجديدة بعد زياراتهم الأخيرة إلى السعودية، حيث حصل بعضهم على الإلهام الفني، وكشفوا عن تأثرهم بالأجواء المميزة في عدة مدن بالمملكة، والتي أثرت بشكل مباشر في خططهم الفنية وأعمالهم الجديدة.

كاني ويست يحصل على الإلهام الموسيقي في العلا

وخطف نجم الراب العالمي كاني ويست الأنظار خلال تواجده لأول مرة في السعودية مؤخراً، ويبدو أنه حصل على الإلهام من خلال زيارته الأولى، بعدما قام بمد فترة إقامته في المملكة العربية السعودية من أجل زيارة العديد من المعالم السياحية والتاريخية، وعلى رأسها مدينة العلا، والتي يبدو أنها أوحت إلى كاني ويست العديد من الأفكار الموسيقية من طبيعتها الخلابة، حيث قرر العمل على أغاني ألبومه الجديد خلال تواجده في العلا، وهو الأمر الذي أشعل حماس جمهوره.

كاني ويست
كاني ويست في العلا

ونشر  صديقه المنتج جيمس برينس عدة صور من جولته مع كاني ويست في المملكة وعلق: "من اللطف الاستماع إلى بعض من الألبوم الجديد مع الأصدقاء في المملكة العربية السعودية.. الجو حار.. واحدة من أجمل الأماكن التي زرتها على الإطلاق.. مليئة بالاحترام والسلام"، وقام كاني ويست ببناء الاستديو الخاص به في العلا من أجل تسجيل ألبومه الجديد، حيث كشفت الصور عن جلوسه في صحراء العلا وكذلك داخل الفندق بالإضافة إلى لجوئه إلى التخييم في صحراء العلا من أجل الحصول على الإلهام الموسيقي، ونشر عدة لقطات له أثناء العمل على موسيقاه أيضاً، وهو الأمر الذي شوق الجمهور، خاصة بعدما أعطى كاني ويست لمحة على الفنانين المتعاونين معه في الألبوم الجديد، والذين كشفوا عن تواجدهم في العلا في نفس الفترة أيضاً.

جاكي شان
جاكي شان

جاكي شان يستكشف مواقع تصوير الأكشن في السعودية

ونفس الأمر حدث مع النجم العالمي جاكي شان، والذي عبر عن رغبته في تصوير فيلم أكشن بالسعودية بعد زيارته الأولى للمملكة في 2019، وقال وقتها أن السعودية مليئة بمواقع التصوير المناسبة للأكشن، وذلك قبل أن يعود ويكشف بعدها بعام عن استعداده لتصوير فيلمه " Never Let The Rain Stop" في السعودية، وذلك خلال ندوته الحوارية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي العام الماضي، وأكد أنه سيصور أجزاء من الفيلم في المملكة بجانب أجزاء أخرى في المغرب، وذلك بعدما اكتشف المواقع الساحرة في السعودية لأول مرة.

أليشيا كيز
أليشيا كيز في العلا

أليشيا كيز تدمج الموسيقى السعودية بحفلاتها

وبجانب استمتاع أليشيا كيز بالمناظر الطبيعية والخلابة في زياراتها المتعددة للعلا، والتي تمنحها الشعور بالهدوء والاسترخاء من أجل مواصلة أعمالها الفنية، فهي كشفت عن حصولها على الإلهام الموسيقي في السعودية بشكل عملي، بعدما فاجأت الجمهور في إحدى حفلاتها في العلا، بالتعاون مع فرقة دار العلا الشعبية التي ظهر أعضائها على خشبة المسرح من أجل تقديم أغنيتها "Girl on Fire" بمزيج من الفولكلور السعودي الذي يتناسب مع طبيعة العلا، في وقت تفاعلت أليشيا كيز مع الفرقة من خلال رقصها على أنغام الأغنية والموسيقى التي تعزفها وسط صيحات الجمهور المنبهر بالعرض.

ويل سميث
ويل سميث في جدة

ويل سميث معجب بالمجتمع السينمائي السعودي

وعبر ويل سميث عن إعجابه بالمجتمع السينمائي السعودي من خلال زيارته الأخيرة للمملكة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وفاجأ الجمهور في ندوته الحوارية بالمهرجان باقتراح أماكن له من أجل إقامته الجديدة في السعودية، وأشاد ويل سميث بالتطور الكبير في صناعة الفن في السعودية، واقترح أن يصور فيلمها جديداً مع دينزل واشنطن، وقال: "نعم، فيلم مع دينزل واشنطن في السعودية.. ما يحدث في السعودية هائل، ابق في السعودية وابني مجتمعك هنا.. الأمر المثير في المملكة العربية السعودية هو أنها مجتمع سينمائي جديد تمامًا، هناك أسلوب في رواية القصص العالمية جاب العالم، أفهم كيفية أخذ القصص المحلية وجعلها عالمية، لدي إيمان عميق بقوة مشاركة قصصنا معًا للمساعدة في شفاء الجروح، ستكون المرحلة التالية من حياتي هي العمل في تعاون عالمي حول مشاركة قصصنا بطريقة تخلق الجسور.. لا أشعر أن السياسة ستخلق التغيير الضروري".

هالي بيري
هالي بيري في مهرجان البحر الأحمر

هالي بيري تحصل عىل أفكار سينمائية في السعودية

وحدث نفس الشيء مع النجمة هالي بيري، والتي كشفت عن حصولها على الإلهام الفني خلال رحلتها الأولى إلى السعودية، حيث شاركت هالي بيري هذه الأفكار خلال حديثها في الندوة النقاشية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وقالت إن الرحلة إلى جدة قادتها إلى معرفة ما تريد تقديمه في السينما في الفترة المقبلة، وكشفت ملامح هذه القصة التي خطرت في بالها في الرحلة وقالت: "إنها قصة حب في جوهرها ولكنها تتعامل مع ما هو خارق للطبيعة والسفر عبر الزمن والمستقبل"، وكشفت الممثلة أن رحلتها إلى جدة ليست فقط للمشاركة في المهرجان، بل أيضًا لاستكشاف مواقع تصوير فيلمها الجديد "Maude v Maude"، والذي سيجمعها مع النجمة أنجلينا جولي، وذلك قبل أن تكشف عن زيارتها لعدة مواقع أثرية في السعودية ومن بينها زيارتها للعلا على هامش المهرجان.

الصور من حسابات النجوم ومهرجان البحر الأحمر على انستقرام.