تجربة ممتعة.. حافلات مجانية لنقل الزوار بين المعالم السياحية في أبوظبي

تزخر إمارة أبوظبي بوجود العديد من البقاع السياحية المميزة المنتشرة في أرجاء الإمارة لتوفر لزوار ابوظبي تجربة سياحية بمواصفات عالمية.

وفي هذا السياق ومن أجل تجربة سياحية ممتعة أعلنت ائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن إطلاق خدمة حافلة "زوروا أبوظبي" المجانية لتوفير خيارات نقل متعددة تتيح للمجتمع المحلي والزوار من داخل وخارج الدولة التنقل ذهابا وإيابا وبصفة دورية يوميا من عدة منشآت فندقية إلى المعالم السياحية البارزة في أبوظبي.

وجهات أبوظبي الساحرة.

حافلات مجانية لنقل الزوار لإكسبو 2020

وتنطلق الحافلات من 18 نقطة أساسية منتشرة في عدد من المناطق الحيوية في مدينة أبوظبي، وستعمل في مسارين رئيسيين يغطيان 9 فنادق، و9 معالم ترفيهية، ومحطتين لنقل زوار أبوظبي إلى معرض إكسبو 2020 دبي.

وتشهد المرحلة الأولى ربط عدة وجهات ترفيهية في العاصمة الإماراتية، ومنها جزيرة ياس وجزيرة الجبيل وجزيرة السعديات ووسط مدينة أبوظبي إلى جانب منطقة القناة الكبرى.

وقال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.. " تحتضن إمارة أبوظبي قائمة متنوعة من المعالم السياحية والترفيهية، وبينما يتطلع الزوار للتعرف على هذه الوجهات والأنشطة، نحرص بدورنا على تمكينهم من الاستمتاع بها بمنتهى السهولة. وتهدف المبادرة إلى تعزيز عدد زوار معالم الجذب الرئيسية، وبالتالي دعم الأنشطة التشغيلية لهذه المنشآت والمعالم، بالتزامن مع ازدهار قطاع السياحة في العاصمة".

وجهات أبوظبي الساحرة

صور مذهلة لأهم المعالم

ويضم أسطول خدمة حافلة "زوروا أبوظبي" المجانية 11 حافلة سياحية حديثة مكيفة، تغطيها صور مذهلة لأهم المعالم والمرافق السياحية النابضة بالحياة في العاصمة، كما أنها مزودة بأفضل وسائل الراحة والترفيه التي تضمن رحلة ممتعة لمستخدميها، إضافة إلى خدمة الانترنت اللاسلكي /واي فاي/، ومقاعد متحركة لأصحاب الهمم.

تجربة متكاملة

وتتوفر الخدمة للزوار والسياح عند حجز إقامتهم في الفنادق، أو قيامهم بشراء تذاكر دخول المعالم السياحية في أبوظبي عبر منصةvisitabudhabi.ae ، إذ يحصلون عند إتمام الحجز على قسيمة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة، والتي تمكنهم من الوصول إلى منصة الحافلات على شبكة الإنترنت، وإدخال معلوماتهم للتعرف على أقرب محطة، ومتابعة مسارات هذه الحافلات.

وجهات أبوظبي الساحرة