تعرفي على منازل جاكي شان حول العالم.. أحدها بأسقف من الذهب

تعرفي على منازل جاكي شان حول العالم.. أحدها بأسقف من الذهب

عبد الرحمن الحاج
12 سبتمبر 2023

أشتهر نجم أفلام الحركة الأسطوري، جاكي شان بفنون الدفاع عن النفس وموهبته في الكوميديا التهريجية، والتي خدمته جيدًا طوال مسيرته السينمائية المتألقة والتي استمرت لأكثر من ستة عقود.

فقد حققت أفلام الممثل المولود في هونغ كونغ، والبالغ من العمر 68 عامًا ما يقارب من 2.7 مليار دولار ما يعادل (2.1 مليار جنيه إسترليني)، في حين يقدر صافي ثروته بـ 400 مليون دولار (313 مليون جنيه إسترليني).

منازل جاكي شان

ويمتلك تشان عقارات عديدة من بينها منازل في أماكن مثل هونغ كونغ والبر الرئيسي للصين وأستراليا وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يلي نبذة عن أبرز المنازل التي امتلكها النجم جاكي شان:

قصر على الطراز الفرنسي في بيفرلي هيلز

قصر على الطراز الفرنسي في بيفرلي هيلزمن بين العقارات التي امتلكها النجم العالمي جاكي شان، القصر الفاخر للغاية المصمم على الطراز الفرنسي في بيفرلي هيلز، والذي اشتراه بمبلغ 3 ملايين دولار (2.3 مليون جنيه إسترليني) في عام 1998 وباعه بمبلغ 6.3 مليون دولار (جنيه إسترليني) 4.9 مليون) في عام 2006، وفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

ويشبه القصر الذي تبلغ مساحته 7638 قدمًا مربعًا قصر فرساي الصغير، على الرغم من أنه تم بناؤه منذ وقت ليس ببعيد - في الثمانينات كما يتكون العقار المبهرج، الذي يضم ست غرف نوم وخمس حمامات، من مجموعة كبيرة من الغرف الرسمية ذات السقف العالي والمزينة بلمسات راقية بما في ذلك مدافئ الرخام الأبيض المتقنة وألواح الجدران المذهبة على طراز لويس الرابع عشر.قصر على الطراز الفرنسي في بيفرلي هيلز

ويوجد أيضًا مطبخ للذواقة ومحبين الطهي، بالإضافة إلى وجود غرفة النوم الرئيسية، ويتميز بزاوية مستديرة، علاوةً على غرفة عائلية مكسوة بألواح خشبية مع بار متدرج وغرفة للمشروبات الكحولية يمكن التحكم بدرجة حرارتها، وهي على الأرجح مليئة بالنبيذ الفرنسي الفاخر والشمبانيا.

وتعتبر الأراضي ذات المناظر الطبيعية الدقيقة في مكان الإقامة ملكية تمامًا وتعكس طابع مريح للمكان، وتبلغ مساحتها حوالي ثلاثة أرباع فدان، وتحتوي على ساحة دائرية للسيارات مع نافورة وفناء من الحجر ومنطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق مع مرافق شواء مدمجة، بالإضافة إلى مسبح كبير مكتمل بميزة الشلال.

منزل جاكي شان في هونغ كونغ بقيمة 28 مليون دولار

منزل جاكي شان في هونغ كونغ بقيمة 28 مليون دولاروفقًا للتقارير، تبلغ تكلفة منزل جاكي شان في Gorgeous 28 مليون دولار، ويقع المنزل المكون من ثلاثة طوابق في منطقة كولون تونغ في هونغ كونغ، ويقال إنه أحد أغلى المنازل في المدينة، حيث إنه يحتوي على صالة ألعاب رياضية وحمام سباحة ومرآب يتسع لما يصل إلى 20 سيارة.

ويقع منزل جاكي شان في هونغ كونغ على مساحة كبير جدًا، ومن المحتمل أن تبلغ مساحة منزله عدة آلاف من الأمتار المربعة، كما يحتوي أيضا على غرف نوم وحمامات ومساحات معيشة متعددة.منزل جاكي شان في هونغ كونغ بقيمة 28 مليون دولار

منازل جاكي شان في بكين

يذكر أن تشان كان يعمل في بكين عام 1990، وبما أنه كان سيبقى في الصين لبعض الوقت، قرر الممثل شراء منزل بدلاً من الاستمرار في الإقامة "الفنادق".منازل جاكي شان في بكين

وكان العقار الذي أوصى به وكلاء الإسكان عبارة عن منزل بفناء صيني تقليدي ويقال إنه اشتراه بسعر 500000 يوان.

كما أنه اشترى مجموعه منازل وعددها ثمانية ذات فناء باهر بمبلغ 4 ملايين يوان.

واستمرت قيمة المنازل التي اشتراها تشان في الارتفاع من 500 ألف يوان إلى 12 مليون يوان، إلى 100 مليون يوان لكل منها الآن.

منزل مدينة هانغتشو

منزل مدينة هانغتشواشترى أيضا النجم جاكي مؤخرا قصرًا في مدينة هانغتشو بالصين مقابل سعر قدره 40 مليون يوان (8 ملايين دولار سنغافوري).

وانتشر مقطع فيديو للممثل البالغ من العمر 68 عامًا في أثناء حضوره حفل تسليم المنزل على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث ظهر أيضًا التصميم الداخلي الفاخر للقصر في المقطع.

ووفقا لوسائل الإعلام في هونغ كونغ، فإن المنزل الذي يبلغ ارتفاعه 4.8 مترا يطل على نهر تشيانتانغ الذي يمر عبر مدينة هانغتشو.

ويقال إن غرفة المعيشة تتميز بسقف مذهبة مصنوعة من الذهب الخالص عيار 18 قيراط، في حين أن بلاط الأرضية وجدران المنزل مغطاة بالرخام الأبيض الناصع.

وبحسب وسائل الإعلام الصينية، فقد اختار شراء منزل في مدينة هانغتشو لأنه يمكّنه من السفر إلى عمله بطائرة هليكوبتر.

من هو جاكي شان؟

ولا يوجد أحد مثل جاكي شان في عالم التمثيل، بالإضافة إلى كونه اسمًا مألوفًا، فهو رمز أسطوري لأفلام الفنون القتالية، وبصرف النظر عن مسيرته التمثيلية، فهو أيضًا أحد أغنى المشاهير في العالم، حيث تقدر أرباحه السنوية بـ 40 مليون دولار.

ولقد حصل على هذا القدر من المال بفضل نجاحه في صناعة السينما، مما ساعده على جمع الثروة، ويُنظر إلى تشان على نطاق واسع على أنه أحد أفضل الممثلين الصينيين على الإطلاق.من هو جاكي شان؟

وهو معروف أيضًا بمهاراته الكوميدية التي أظهرها في عدد من الأفلام الشعبية، وبسبب مسيرته التمثيلية الناجحة، فمن المؤكد أن ثروة جاكي شان ستتوسع في المستقبل.

كما هناك العديد من الأسباب التي تجعل جاكي شان يستحق الكثير، حيث إنه ممثل ومخرج ومنتج مشهور عالميًا، وقد لعب دور البطولة في بعض الأفلام الأكثر شهرة والأكثر ربحًا على الإطلاق.

وإلى جانب العقارات والراتب من الأفلام، يأتي دخل تشان أيضًا من مصادر أخرى مثل شركته لإنتاج وتوزيع الأفلام وعدد من الشركات التي تحمل علامة تشان التجارية.

وهو أيضًا فنان عسكري ورجل أعمال ماهر للغاية، وهو معروف أيضًا بعمله الخيري وقد تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة لليونيسف.

وكل هذه العوامل سالفة الذكر، وغيرها الكثير، ساعدت في جعل جاكي شان واحدًا من أكثر الفنانين نجاحًا وشعبية في العالم.