ويل سميث

"اعترافات بالأخطاء والتعرض للتنمر والعنصرية".. كيف كشفت ندوات مهرجان البحر الأحمر عن الوجه الآخر لنجوم العالم؟

محمد عبد المنعم
14 ديسمبر 2023

مازالت أصداء الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي مستمرة، رغم انتهاء الفعاليات مؤخراً، وذلك بسبب اهتمام الجمهور بتصريحات نجوم العالم الذين شاركوا في الندوات النقاشية خلال الدورة الثالثة، والتي كشفت عن العديد من أسرار حياتهم والجانب الآخر منها.

هالي بيري تتحدث عن تعرضها للعنصرية في هوليوود

وكانت النجمة هالي بيري قد كشفت عن العديد من الأسرار الجديدة عنها خلال ندوتها في الدورة الأخيرة من مهرجان البحر الأحمر، وكشفت عن الجانب الآخر من حياتها كنجمة في هوليوود، وعلى رأسها تعرضها للعنصرية والتهميش في هوليوود، وتحدثت هالي بيري عن تجربتها في إخراج مسلسل "Bruised" في 2020، وعندما سُئلت عن تجربتها الأولى في الإخراج، كانت الممثلة صريحة، ووصفت العملية برمتها بـ "الجحيم"، وقالت: “لأنني امرأة، وامرأة سوداء، فإن المعاملة التي تلقيتها والأشياء التي كان علي أن أتحملها كانت غير معقولة.. لو كنت رجلاً أبيض أو حتى رجلاً أسود، لكان الأمر أسهل، إنه لأمر مدهش أنني صنعته، وبمعجزة اشترته Netflix".

هالي بيري
هالي بيري

وتحدثت أيضاً هالي بيري عن كونها أول امرأة سوداء تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم Monster’s Ball في عام 2001، وقالت إنها تشعر بالحزن لعدم فوز أي امرأة سوداء أخرى بهذا الشرف منذ أكثر من 20 عامًا، وأضافت: "الجوائز ليست كل شيء.. نحن نعمل في الصناعة بطريقة لم نعمل بها من قبل، لذلك حدث تغيير وكان الأمر مهمًا"، وأشارت بيري إلى أنها فائزة بجائزة الأوسكار لأكثر من 20 عامًا، لكنها لم تكن دائمًا قادرة على تحديد ما ستفعله بعد ذلك، وقالت: "لم يفعل لي ما فعله للآخرين، وهو ما يعود بكوني امرأة سوداء، لكن شركة الإنتاج الخاصة بي هي التي حركت الإبرة، يجب أن أفعل ما أريد، وأحول الأفكار إلى سيناريوهات وأقرر المنتجين الذين أعمل معهم".

هالي بيري
هالي بيري في مهرجان البحر الأحمر

وكشفت أيضاً هالي بيري في حديثها عن معاناتها في اختيار أدوارها، وقالت إنها تعمدت القيام بأدوار شجاعة مثل فيلم "Monster’s Ball"، ولعبت دور مدمنة مخدرات في "Jungle Fever" للمخرج سبايك لي، لكنها اضطرت إلى النضال بشدة للحصول على هذه الأدوار وقالت: "لم يكن سبايك يريدني حقًا أن أؤدي هذا الفيلم، لقد رفض حوالي خمس مرات، وهو أمر كنت أضايقه دائمًا بشأنه، أراد مني أن ألعب دور زوجته وقال لي: "أنت لست مجنونة، أنت جميلة"، وقلت يا إلهي، إنني أحاول التخلص من هذا اللقب".

غوينيث بالترو
غوينيث بالترو في المهرجان

غوينيث بالترو لم تشاهد فيلمها "Avengers: Endgame"

وحازت تصريحات غوينيث بالترو في مهرجان البحر الأحمر على اهتمام عالمي كبير، خاصة بعد الأسرار الجديدة والصادمة التي كشفتها وعلى رأسها اعترافها بأنها لم تشاهد فيلم "Avengers: Endgame"، وهو آخر فيلم من أفلام Marvel التي ظهرت به، وقالت غوينيث بالترو: "لأكون صادقة، توقفت عن مشاهدتهم في مرحلة ما.. لم أشاهد لعبة Endgame من قبل.. لا أستطيع متابعة من هو وماذا، ولكن ربما ينبغي علي ذلك في مرحلة ما"، وتحدثت أيضاً عن رحلتها في المشاركة في جميع أفلام سلسلة الرجل الحديدي، واعترفت أن البطولة في الأفلام استغرقت بعض الإقناع وأنها وافقت فقط بسبب الشعور الأولي المستقل بامتياز الرجل الحديدي غير المعروف آنذاك.

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج في مهرجان البحر الأحمر

نيكولاس كيج يتخلى عن لقب العائلة بسبب التنمر

وكشف أيضاً النجم نيكولاس كيج عن وجه آخر في حياته من خلال ندوته في مهرجان البحر الأحمر، وعلى رأسها تعرضه للتنمر في بداياته، حيث تذكر بداياته الفنية وسبب تغيير إسمه الحقيقي، وكشف أنه غير اسمه الشهير من نيكولاس كوبولا إلى نيكولاس كيج في بداية حياته المهنية، حيث أنه لا يعرف الكثير صلة القرابة التي تجمعه بالمخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا، مخرج فيلم "the godfather"، وقال نيكولاس كيج إنه قام بهذا التحول لسببين، الأول بسبب تعرضه لبعض التنمر والسخرية في بداية حياته المهنية، وقال كيج: "لقد قمت بعمل فيلم صغير بعنوان Fast Times at Ridgemont High، عندما كنت في موقع التصوير، لم يصدق بعض الممثلين الآخرين أن لدي موهبة لأنني كنت ابن شقيق كوبولا، كانوا يقتبسون سطورًا من Apocalypse Now ويغيرون السطور إلى "أنا أحب رائحة نيكولاس في الصباح بدلاً من رائحة النابالم في الصباح".

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج

وقال نيكولاس كيج إن السبب الثاني والأكثر إلحاحًا وراء تغيير اسمه هو مزاج المخرجين الذين كان يعمل معهم، وقال: "إن المخرجين مجموعة أنانية للغاية، وهم مجموعة تنافسية للغاية، لم أكن أعتقد أن أي مخرج سينمائي يريد أن يكون اسم كوبولا فوق عنوان فيلمه، لذلك غيرت اسمي في الغالب بسبب ذلك.. أعتقد أن نيك كيج يبدو في الواقع أفضل من نيكولاس كيج.. لكنني ذهبت مع نيكولاس..  وأنا محظوظ لأنني ولدت في عائلة من الفنانين"، وكشف أنه استلهم الإسم من القصص المصورة من Marvel's Luke Cage بسبب حبه لها.

ويل سميث
ويل سميث

ويل سميث يعترف بأخطائه في مهرجان البحر الأحمر

وكشف أيضاً النجم ويل سميث عن جانب آخر في شخصيته، حيث تحدث عن مرحلة طفولته وكذلك عن أخطائه في حياته، وكشف أن الجميع يرتكبون الأخطاء ولكنه تحدث عن الدروس المستفادة منها وقال: "الشهرة وحش فريد من نوعه.. لا يمكنك أن تشعر بالسعادة عندما يقول الناس أشياء جيدة عنك.. لأنه عندما يقول الناس أشياء سيئة عنك، فإنك تكافح وتعاني أكثر.. يجب أن أكون واضحًا بشأن هويتي وما أحاول القيام به في العالم، ولا أحتاج إلى أن يصفق لي الآخرون لكي أواصل التركيز على مهمتي.. أريدك أن أشعر بالارتياح.. وفي الوقت نفسه، أنا إنساني بعمق.. وأنا في طور إكمال فضيلتي".

ويل سميث
ويل سميث في مهرجان البحر الأحمر

وقال ويل سميث عن أسرار طفولته وبداياته الفنية: "كنت دائمًا جيدًا في الرياضيات والعلوم، وكنت أحب المشكلات والألغاز، لذلك بدأت في حل مشكلاتي الخاصة.. الحياة تسير بشكل جيد للغاية"، وقال ويل سميث إنه كان يعتقد أنه سيصبح عالماً لأنه كان يستمتع دائمًا باكتشاف الأشياء، وكشف ويل سميث أن تطلعاته المهنية تغيرت من التركيز على العلوم إلى الفن عندما سمع لأول مرة أغنية "Rapper's Delight" لفرقة Sugarhill Gang في عام 1978، وقال: "كنت أعلم أنني أريد أن أفعل أي شيء كان هذا الشكل الفني أمام الناس.. كانت موسيقى الراب هي أول وسيلة ترفيه حقيقية استحوذت على رغبتي..".

الصور من حساب مهرجان البحر الأحمر على انستقرام.