نيكولاس كيج

هكذا استغل نجوم العالم فعاليات مهرجان البحر الأحمر للإعلان عن مفاجآتهم وخططهم الفنية الجديدة

محمد عبد المنعم
11 ديسمبر 2023

شهدت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، تواجد عدد كبير من نجوم العالم في الجلسات النقاشية على هامش المهرجان، واستغل عدد منهم هذه الجلسات في الإعلان عن خططهم الفنية الجديدة، وكذلك الترويج لأحدث أعمالهم الفنية ومنهم كريس هيمسورث وهالي بيري وغيرهم.

كريس هيمسورث يشوق الجمهور لفيلمه الجديد من مهرجان البحر الأحمر

واستغل النجم كريس هيمسورث ندوته النقاشية في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في الكشف عن العديد من المفاجآت الفنية له، وتحدث كريس هيمسورث عن أبرز محطات مسيرته الفنية، وعلى رأسها فيلمه الجديد "Furiosa: A Mad Max Saga"، وقال كريس هيمسوورث إن الكاتب والمخرج جورج ميلر استأجر "مجرمين سابقين" كفنانين داعمين في الفيلم، والذي أطلق أول مقطع دعائي له الأسبوع الماضي في حدث Comic-Con البرازيلي، وقال هيمسوورث: "الأمر يعود إلى جورج ميلر، كان الكثير من الممثلين في الفيلم مجرمين سابقين.. كان أحدهم سائق دراجة نارية من نوع Hells Angel..أشخاص من حياة ملونة ومثيرة للاهتمام ومعقدة للغاية..".

كريس هيمسوورث
كريس هيمسوورث

وقال  كريس هيمسوورث إن هذا جلب درجة أكبر من التفاني من الإضافات في الفيلم، وتابع: "في تلك الأيام الطويلة، سواء كانت السماء تمطر أو كان الجو حارًا جدًا أو أيًا كانت التعقيدات الموجودة في موقع التصوير، يكونون جميعًا جاهزين للانطلاق لمتابعته في المعركة، سميكة أو رقيقة، إنهم يظهرون"، وكشف أن المخرج أجرى مقابلات مع هؤلاء الأشخاص بدون إخبارهم بالسيناريو، وأنه استمع إلى قصصهم الحقيقية من أجل الاستفادة بها في الفيلم، وكشف أيضاً أن شركة Warner Bros سوف تطرح الفيلم في 24 مايو 2024.

هالي بيري
هالي بيري 

هالي بيري تكشف ملامح فيلمها الجديد مع أنجلينا جولي

واستغلت أيضاً النجمة هالي بيري تواجدها في جلسة نقاشية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي في الترويج لخطواتها الفنية الجديدة، ومنها الإعلان عن شركتها الجديدة في عالم الإنتاج، وكشفت في المهرجان عن تدشين شركة الإنتاج الخاصة بها، وقالت هالي بيري إن إطلاق شركة إنتاج خاصة بها يمكّنها أخيرًا من صنع القصص التي طالما أرادت إنتاجها، بما في ذلك المشروع الذي فكرت به وهي على متن الطائرة على متن الطائرة إلى جدة، وكشفت أنها أطلقت شركة الإنتاج "HalleHolly" مع هولي جيتر، وكشفت الممثلة أن رحلتها إلى جدة ليست فقط للمشاركة في المهرجان، بل أيضًا لاستكشاف مواقع تصوير فيلمها الجديد "Maude v Maude"، والذي سيجمعها مع النجمة أنجلينا جولي.

هالي بيري مع ريا أبي راشد
هالي بيري مع ريا أبي راشد في مهرجان البحر الأحمر

وشوقت هالي بيري الجمهور لفيلمها مع أنجلينا جولي من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وقالت إن الفيلم يرضي الرغبة في المزج بين الأكشن والكوميديا، وتتشارك به مع انجلينا جولي في الإنتاج والبطولة أيضاً، وقالت: "أنا سعيدة للغاية بالعمل مع امرأة أخرى وصياغة قصة من حساسيتنا ومن وجهة نظرنا، في كثير من الأحيان يتم وصفنا في الأفلام، وعادة ما يكون الكتاب رجالًا، لذلك يتم تصويرنا من وجهة نظرهم، ولذلك هناك مخرجة، أنا وأنجلينا هناك، ويمكننا أن نروي قصة من وجهة نظرنا"، وكشفت أن الفيلم مزيج من أفلام "Mr & Mrs Smith" و"Mission: Impossible" مع لمسة كوميدية.

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج في المهرجان

نيكولاس كيج يكشف خططه الفنية الجديدة من مهرجان البحر الأحمر

وكشف أيضاً النجم نيكولاس كيج في جلسته بمهرجان البحر الأحمر السينمائي عن خططه الفنية الجديدة في الفترة المقبلة، وفاجأ الجمهور بالإعلان عن عدة قرارات فنية وإنتاجية جديدة له، وقال نيكولاس كيج إنه يشعر أنه استنفد صوته الإبداعي جزئيًا في السينما، ولمح إلى غيابه التدريجي عن السينما في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه لن يقبل جميع الأعمال المعروضة عليه في السينما في الفترة المقبلة، وأنه وضع شروط ومعايير جديدة له من أجل انتقاء أعماله السينمائية.

نيكولاس كيج ومحمد التركي
نيكولاس كيج ومحمد التركي

وكشف نيكولاس كيج أن خطته الفنية الجديدة جاءت بسبب تفكيره في خوض تجربة المسلسلات، وقال في تصريحاته: "الآن أفكر في التلفزيون، لقد حولني ابني إلى مسلسل Breaking Bad، ورأيت براين كرانستون يحدق في حقيبة لمدة ساعة واحدة، لا أحصل على الوقت للتحديق في الحقيبة لمدة ساعة، قلت لنقم ببعض البرامج التلفزيونية، وكشف أن السبب أيضاً بسبب رغبته في قضاء المزيد من الوقت مع عائلته وأضاف: "وانظر، لدي ابنة تبلغ من العمر 15 شهرًا في المنزل.. أريد أن أكون في المنزل لها، لذا فإن التلفزيون منطقي على المستوى العائلي أيضًا".

ويل سميث
ويل سميث في مهرجان البحر الأحمر

ويل سميث يعلن عن الجزء الجديد من فيلم "I Am Legend"

واستغل أيضاً النجم ويل سميث تواجده في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في تشويق الجمهور لمفاجآته الفنية الجديدة، حيث قال خلال الندوة النقاشية الخاصة به في المهرجان إنه يعمل حالياً على تحضيرات الجزء الثاني من فيلمه "I Am Legend"، ومازح الجمهور خلال الندوة برفضه الكشف عن تفاصيل دوره في الفيلم، وكشف أيضاً عدة خطط فنية جديدة له، وقال إنه يريد أن يصبح مرشدًا لجيل جديد من صانعي الأفلام وأن يعلم مهنته، وتابع: "الشيء الذي أنا متحمس له حقًا الآن هو نقل المعرفة؟.. أريد حقاً أن أقوم بتدريس صناعة الأفلام..

الصور من حساب مهرجان البحر الأحمر على انستقرام.