نيكولاس كيج

"سبب تغيير إسمه في بداياته".. أسرار لأول مرة عن نيكولاس كيج من جلسته في مهرجان البحر الأحمر

محمد عبد المنعم
9 ديسمبر 2023

النجم العالمي نيكولاس كيج، كان واحداً من أبرز نجوم ومفاجآت الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، وشارك نيكولاس كيج في حفل توزيع الجوائز، وتلقى تكريم خاص في المهرجان على مجمل مسيرته الفنية، كما فتح قلبه للجمهور في جلسة نقاشية على هامش المهرجان.

تكريم خاص للنجم نيكولاس كيج في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وتألق النجم نيكولاس كيج في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وذلك بعد حضوره المفاجئ في ختام المهرجان، حيث كان نيكولاس كيج من أبرز المفاجآت في حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة، وتلقى تكريم خاص في المهرجان عن مجمل مسيرته الفنية، وذلك من خلال جائزة اليسر الفخرية في المهرجان، وهنأ حساب المهرجان على انستقرام النجم نيكولاس كيج وذكر: "تهانينا للممثل نيكولاس كيج، على تكريمه بجائزة اليسر في حفل الختام للدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

نيكولاس كيج ومحمد التركي
نيكولاس كيج ومحمد التركي

وبالإضافة إلى تكريمه، خطف أيضاً نيكولاس كيج الأضواء في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، من خلال مشاركته في جلسة نقاشية على هامش المهرجان مؤخراً، والتي كشف بها العديد من أسراره وأسرار مسيرته الفنية الطويلة، ونشر حساب المهرجان على انستقرام عدة مقتطفات من الجلسة الحوارية وذكر: "سُعدنا بالجلسة الحواريّة التي جمعتنا مع الأسطورة مع نيكولاس كيدج، حيث شاركنا لمحاتٍ من مسيرته الزّاخرة والتي امتدت إلى أكثر من أربعة عقود.. خلّد نيكولاس اسمه في تاريخ الفن، بدءًا من الأفلام الكلاسيكية، مثل فيلم "فتاة الوادي" و"ريسينغ أريزونا"، وصولًا إلى الفيلم الناجح والذي تصدر شبّاك التذاكر "الصخرة"، كما حاز على العديد من الجوائز لِآدائه المتميّز في عدّة أفلام بارزة، مثل دوره في "مغادرة لاس فيغاس" و"التكيف"، بالإضافة إلى أحدث أعماله المبهرة، "سيناريو الحلم" و "ماندي".

نيكولاس كيج ومحمد التركي
نيكولاس كيج ومحمد التركي في مهرجان البحر الأحمر

نيكولاس كيج يكشف سبب تغيير إسمه في بداياته

واسترجع نيكولاس كيج خلال الجلسة الحوارية في المهرجان العديد من محطات مسيرته الفنية، وتذكر بداياته الفنية وسبب تغيير إسمه الحقيقي، وكشف أنه غير اسمه الشهير من نيكولاس كوبولا إلى نيكولاس كيج في بداية حياته المهنية، حيث أنه لا يعرف الكثير صلة القرابة التي تجمعه بالمخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا، مخرج فيلم "the godfather"، وقال نيكولاس كيج إنه قام بهذا التحول لسببين، الأول بسبب تعرضه لبعض التنمر والسخرية في بداية حياته المهنية، وقال كيج: "لقد قمت بعمل فيلم صغير بعنوان Fast Times at Ridgemont High، عندما كنت في موقع التصوير، لم يصدق بعض الممثلين الآخرين أن لدي موهبة لأنني كنت ابن شقيق كوبولا، كانوا يقتبسون سطورًا من Apocalypse Now ويغيرون السطور إلى "أنا أحب رائحة نيكولاس في الصباح بدلاً من رائحة النابالم في الصباح".

نيكولاس كيج ومحمد التركي
نيكولاس كيج ومحمد التركي

وقال نيكولاس كيج إن السبب الثاني والأكثر إلحاحًا وراء تغيير اسمه هو مزاج المخرجين الذين كان يعمل معهم، وقال: "إن المخرجين مجموعة أنانية للغاية، وهم مجموعة تنافسية للغاية، لم أكن أعتقد أن أي مخرج سينمائي يريد أن يكون اسم كوبولا فوق عنوان فيلمه، لذلك غيرت اسمي في الغالب بسبب ذلك.. أعتقد أن نيك كيج يبدو في الواقع أفضل من نيكولاس كيج.. لكنني ذهبت مع نيكولاس..  وأنا محظوظ لأنني ولدت في عائلة من الفنانين"، وكشف أنه استلهم الإسم من القصص المصورة من Marvel's Luke Cage بسبب حبه لها.

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج في مهرجان البحر الأحمر

وكشف نيكولاس كيج عن موقف طريف مع عمه فرانسيس فورد كوبولا بسبب تغيير إسمه، وقال إنه في عام 1996، عندما فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم Leaving Las Vegas للمخرج مايك فيجيس،  تلقى برقية من عمه، العراب، الذي أرسل له رسالة تهنئة كوميدية، وقال كيج إن الرسالة نصها: "تهانينا يا نيكي، من فرانسيس كيج، وإليانور كيج، ورومان كيج، والبقية"، ووصف عمه بأنه كان ذكياً للغاية.

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج في جلسته الحوارية بالمهرجان

أبرز تصريحات نيكولاس كيج في مهرجان البحر الأحمر 

وقال نيكولاس كيج في تصريحاته أن فوزه بأول جائزة أوسكار في التسعينيات كانت بمثابة الترقية في عمله ومسيرته، ومنحته الجائزة قدرة على التعبير عن أفكاره للمخرجين الذين يعملون معه، وكشف نيكولاس كيج إنه يشعر أنه استنفد صوته الإبداعي جزئيًا في السينما، ولمح إلى غيابه التدريجي عن السينما في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه لن يقبل جميع الأعمال المعروضة عليه في السينما في الفترة المقبلة، وأنه وضع شروط ومعايير جديدة له من أجل انتقاء أعماله السينمائية.

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج 

وكشف نيكولاس كيج أن خطته الفنية الجديدة جاءت بسبب تفكيره في خوض تجربة المسلسلات، وقال في تصريحاته: "الآن أفكر في التلفزيون، لقد حولني ابني إلى مسلسل Breaking Bad، ورأيت براين كرانستون يحدق في حقيبة لمدة ساعة واحدة، لا أحصل على الوقت للتحديق في الحقيبة لمدة ساعة، قلت لنقم ببعض البرامج التلفزيونية، وكشف أن السبب أيضاً بسبب رغبته في قضاء المزيد من الوقت مع عائلته وأضاف: "وانظر، لدي ابنة تبلغ من العمر 15 شهرًا في المنزل.. أريد أن أكون في المنزل لها، لذا فإن التلفزيون منطقي على المستوى العائلي أيضًا".

الصور من حساب مهرجان البحر الأحمر على انستقرام.