كريس هيمسوورث

"يتأثر بتوم كروز ويفكر بالإخراج".. أبرز تصريحات كريس هيمسورث في جلسته الحوارية بمهرجان البحر الأحمر

محمد عبد المنعم
5 ديسمبر 2023

تواصلت الجلسات النقاشية مع نجوم العالم في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وأقيمت اليوم ندوة حوارية مع النجم العالمي كريس هيمسورث، والذي لاقى ترحيبا كبيرا منذ وصوله إلى جدة، وكشف كذلك عن العديد من الأسرار الجديدة عنه وعن مسيرته الفنية.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Magazine (@hiamag)

استقبال كبير للنجم كريس هيمسورث في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ولاقي النجم كريس هيمسورث ترحيبا مميزا وكبيرا فور وصوله إلى مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، ووصل إلى مقر إقامة الندوة الحوارية الخاصة به في ردسي مول وسط ترحيب كبير من الجمهور، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير في الندوة التي أدارها المخرج الكبير باز لورمان، ورحب المهرجان بوصوله وذكر: "على هامش الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ تشرّفنا بوصول الفنّان كريس هيمسوورث إلى الردسي مول، استعدادًا لجلسته الحواريّة المفتوحة للجمهور.. وقد استقبله كلّا من سعادة رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي؛ جُمانا الراشد، والرئيس التنفيذي للمؤسسة محمّد التركي، وبحضور المخرج الأسطوري باز لورمان الذي كان مدير الحوار".

كريس هيمسوورث ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي جُمانا الراشد، والرئيس التنفيذي للمؤسسة محمّد التركي، وباز لورمان
كريس هيمسوورث ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي جُمانا الراشد، والرئيس التنفيذي للمؤسسة محمّد التركي، وباز لورمان

 ونشر حساب مهرجان البحر الأحمر على انستقرام عدة صور ولقطات من الندوة وكواليسها وعلق: "مقتطفات من الجلسة الحواريّة التي جمعتنا بالفنان كريس هيمسوورث، بإدارة للحوار من المخرج الأسطوري باز لورمان، وذلك في ردسي مول، على هامش الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث شاركنا كريس خبايا مسيرته السينمائية".

كريس هيمسوورث
كريس هيمسوورث في مهرجان البحر الأحمر

كريس هيمسورث يستعين بـ مجرمين حقيقيين في فيلمه الجديد

وتحدث كريس هيمسورث في الندوة النقاشية في المهرجان عن أبرز محطات مسيرته الفنية، وعلى رأسها فيلمه الجديد "Furiosa: A Mad Max Saga"، وقال كريس هيمسوورث إن الكاتب والمخرج جورج ميلر استأجر "مجرمين سابقين" كفنانين داعمين في الفيلم، والذي أطلق أول مقطع دعائي له الأسبوع الماضي في حدث Comic-Con البرازيلي، وقال هيمسوورث: "الأمر يعود إلى جورج ميلر، كان الكثير من الممثلين في الفيلم مجرمين سابقين.. كان أحدهم سائق دراجة نارية من نوع Hells Angel..أشخاص من حياة ملونة ومثيرة للاهتمام ومعقدة للغاية..".

كريس هيمسوورث
كريس هيمسوورث والمخرج باز لورمان

وقال  كريس هيمسوورث إن هذا جلب درجة أكبر من التفاني من الإضافات في الفيلم، وتابع: "في تلك الأيام الطويلة، سواء كانت السماء تمطر أو كان الجو حارًا جدًا أو أيًا كانت التعقيدات الموجودة في موقع التصوير، يكونون جميعًا جاهزين للانطلاق لمتابعته في المعركة، سميكة أو رقيقة، إنهم يظهرون"، وكشف أن المخرج أجرى مقابلات مع هؤلاء الأشخاص بدون إخبارهم بالسيناريو، وأنه استمع إلى قصصهم الحقيقية من أجل الاستفادة بها في الفيلم، وكشف أيضاً أن شركة Warner Bros سوف تطرح الفيلم في 24 مايو 2024.

كريس هيمسوورث
كريس هيمسوورث

كريس هيمسورث يفكر بالإخراج ويتغزل بتوم كروز

وشهدت الندوة النقاشية العديد من النقاشات بين كريس هيمسورث والمخرج لورمان حول أعمالهما الفنية وطريقتهما في العمل، حيث سأل كريس هيمسوورث لورمان حول سبب أخذه فترات راحة طويلة بين الأفلام ، وأجاب لورمان قائلاً: "أعيش هذه الأفلام قليلاً مثل جورج ميلر، إنه لا يصنع الكثير من الأفلام أيضًا، أنا هناك عند نشأة الفكرة وتطور النص.. أنا أعمل على تطوير اللغة البصرية، هذا كل شيء ممتص للغاية، يجب أن أخرجه من نظامي"، وكشف كريس هيمسوورث خلال النقاش عن تفكيره في الإتجاه للإخراج وقال إنه يحب الإخراج في مرحلة ما في مسيرته، وأشاد لورمان بهذا الأمر وقال: "إنه لأمر رائع أن نسمع أنك تفكر في الإخراج، ليس كل ممثل يرغب في الإخراج، لكني أقول لهم دائمًا إذا كانت لديكم أي رغبة على الإطلاق، فافعلوا ذلك لأنه لا يوجد شيء أفضل من أن تكون على الجانب الآخر..إنها مجرد رواية القصص في النهاية، بغض النظر عما تفعله."

كريس هيمسوورث
كريس هيمسوورث في جلسته الحوارية بمهرجان البحر الأحمر

وتحدث كريس هيمسورث عن الفنانين الذين أثروا في مسيرته الفنية، عندما سُئل عما إذا كان قد لاحظ مسيرة أي ممثل في هوليوود يرغب في تقليده، ذكر هيمسوورث سلسلة من الأسماء، بما في ذلك نيكول كيدمان وأنتوني هوبكنز، لكنه قال إن نجمه المفضل هو توم كروز، وقال عنه: "ما أقدره حقًا بشأن ما فعله توم هو أن هناك دائمًا عامل ترفيهي في عمله، ولكن هناك رسالة أخلاقية تحته..سأسميه نوعًا من التعلم العرضي"، وأضاف لورمان تعليقاً على حديث هيمسورث: "مع توم، الأمر مثير للاهتمام للغاية لأنه يمثل طول العمر، وحتى الآن، فهو يعمل بجد.. لا يزال لديه أخلاقيات العمل التي لا تصدق، عندما قمنا بجولات لفيلم إلفيس، كان لديه فيلم "توب غان" لنكن صادقين، الجميع قال إن السينما انتهت، ثم يأتي توم على متن طائرة وينقذ السينما.. لقد كانت ظاهرة".

وأقيمت في الأيام الأولى من مهرجان البحر الأحمر العديد من الجلسات النقاشية مع الفنانين، وعلى رأسهم النجم ويل سميث مؤخراً، كما أعلنت إدارة المهرجان عن العديد من الجلسات النقاشية الجديدة مع النجوم في الأيام المقبلة من المهرجان، وعلى رأسها جلسة نقاشية مع النجمة ميشيل رودريغيز وعليا بهات والممثلة غوينيث بالترو، الحاصلة على جائزة الأوسكار.