ويل سميث وجادا بينكيت

تحديات صعبة ومحطات مرت بها علاقة ويل سميث وجادا بينكيت قبل الانفصال.. "شركاء حياة لمدة 28 عاما"

محمد عبد المنعم
22 أكتوبر 2023

استحوذت علاقة ويل سميث وجادا بينكيت على اهتمامات الجمهور في الفترة الأخيرة، وذلك بعد كشف جادا بينكيت على العديد من الأسرار الجديدة حول زواجها من ويل سميث، وعلى رأسها انفصالها عنه منذ ما يقارب 6 سنوات، وإخفاء هذا الخبر عن الجمهور.

كيف كان لقاء ويل سميث وجادا بينكيت الأول قبل 28 عاما؟

التقى الزوجان ويل سميث وجادا بينكيت لأول مرة في عام 1994 في موقع تصوير فيلم "The Fresh Prince of Bel-Air"، عندما قامت جادا باختبار أداء لدور صديقته في الفيلم، وعلى الرغم من أنها لم تحصل على الدور، إلا أن علاقتها توطدت بويل سميث بعد انفصاله عن شيري زامبينو، وتحدث ويل سميث في عام 1996 عن علاقته بجادا سميث وقال إنها كانت بمثابة مفاجأة كبيرة، وقال في تصريحات له وقتها: "أنت لا تعرف كل الجدران التي تبنيها في عقلك وقلبك حتى يأتي شخص ما ويهدمها.. بخلاف والدتي، جادا هي أول شخص يمكنني أن أشاركه ما أفكر فيه وما أشعر به بحرية".

ويل سميث وجادا بينكيت
أسرة ويل سميث وجادا بينكيت

وفي نوفمبر 1997، تقدم ويل سميث لخطبة جادا بينكيت بعد 4 سنوات من تعارفهما، وذلك قبل إعلان زواجهما في يوم 31 ديسمبر 1997، وعقد الزوجان القران في ليلة رأس السنة الجديدة، في بالتيمور بولاية ماريلاند، واستقبل الثنائي طفلهما الأول "جادن" في عام 1998، وهو الابن الثاني لويل سميث بعد ابنه من زوجته السابقة شيري زامبينو "تري" في عام 1992، واستقبل ويل سميث بعد ذلك ابنته "ويلو" من جادا بينكيت في عام 2000.

ويل سميث وجادا بينكيت
ويل سميث وجادا بينكيت

واسترجع ويل سميث ذكريات بدايات علاقته بجادا بينكيت، أثناء الترويج لفيلمه الرومانسي Hitch في عام 2005، وكشف ويل سميث للجمهور عدة أسرار جديدة وقال: "كنا نعرف بعضنا البعض لفترة طويلة، في المرة الأولى التي أتيحت لنا فيها فرصة التحدث حقًا، عرف كلانا بجدية شديدة أن هناك احتمالًا لحدوث بعض الحرارة، لم يكن هناك الكثير من البحث الذي يجب القيام به لأنني شاهدت برامجها التلفزيونية وأفلامها، وكان لدينا صديقان مشتركان يتوسطان في علاقتنا، لقد كنت واحدًا من هؤلاء الرجال الذين كان لديهم دائمًا فريق استطلاع للتأكد من أن الفتاة معجبة بي حتى قبل أن أوافق عليها".

جادا سميث
جادا سميث مع مذكراتها

تحديات صعبة مرت بها علاقة ويل سميث وجادا بينكيت

ومرت علاقة ويل سميث بجادا بينكيت بالعديد من التحديات الصعبة أيضاً، ومنها في عام 2015، حينما واجه الزوجين شائعات قوية حول انفصالهما، وهي المرة الأولى التي يواجه بها الزوجين هذه الشائعات والتي دفعت ويل سميث إلى التعليق عليها على فيسبوك لأول مرة وقال: "في الظروف العادية، لا أرد عادةً على الحماقة لأنها معدية، لكن الكثير من الناس قدموا لي أعمق تعازيهم، لذا من أجل التكرار والتكرار والمبالغة في التكرار أنا وجادا لن نحصل على الطلاق".

وبعد ذلك بعامين احتفل الثنائي بالذكرى العشرين لزواجهما وكتب ويل سميث رسالة مؤثرة إلى جادا بينكيت وقال: "منذ 20 عامًا، اليوم أمسكنا أيدينا وسرنا بسذاجة في ذلك الممر، هذا ما تعلمته منذ ذلك الحين، لقد تعلمت أن أستمتع بتغذية أحلامك... بدلاً من المصارعة معك لتلبية احتياجاتي الأنانية وإشباع مخاوفي، لقد تعلمت أن الحب هو الاستماع، الحب هو العطاء، الحب هو الحرية"، وتحدثت وقتها جادا بينكيت على علاقتها بويل سميث وسط الشائعات وقالت: " ويل هو أعز أصدقائي، لقد كان بجانبي خلال بعض أصعب مراحل حياتي، وهذا شيء لا يمكنك التخلص منه أبدًا".

ويل سميث وجادا بينكيت
ويل سميث وجادا بينكيت وأبنائهما

"نحن لا نقول حتى أننا متزوجون بعد الآن. وأوضح في العرض: "نحن نشير إلى أنفسنا كشركاء الحياة". "حيث تدخل إلى تلك المساحة التي تدرك فيها أنك حرفيًا مع شخص ما لبقية حياتك. ليس هناك قواطع الصفقة. لا يوجد شيء يمكنها فعله – على الإطلاق. لا شيء من شأنه أن يكسر علاقتنا. إنها تحظى بدعمي حتى الموت، أنت تعرف ما أعنيه، ومن الجيد جدًا الوصول إلى تلك المساحة التي لا تشتكي فيها، ولا تقلق، وتطالب بأن يكون الشخص شيئًا معينًا.

ويل سميث وجادا بينكيت
ويل سميث وجادا بينكيت

كواليس انفصال جادا بينكيت وويل سميث

ومر الزوجان منذ عام 2011 بالعديد من التحديات الصعبة في علاقتهما الزوجية، واعترف ويل سميث بذلك خلال لقاء له مع "أوبرا"، وقال ويل سميث عن هذه الفترة: "لقد أدركنا أنه كان وهمًا خياليًا أن نتمكن من إسعاد بعضنا البعض، لقد اتفقنا على أنها يجب أن تجعل نفسها سعيدة، وكان علي أن أجعل نفسي سعيدًا، ثم سنعيد أنفسنا إلى العلاقة السعيدة بالفعل"، وتحدث أيضاُ بعد ذلك عن مواجهتمها للانفصال في عام 2018، وقال إنه يعتبر علاقتهما كشركاء للحياة أكثر من مجرد زوجين، وقال عن هذه الفترة الصعبة: "زواجنا لم يكن ناجحًا، لم يعد بإمكاننا التظاهر، كنا بائسين ومن الواضح أن شيئًا ما كان يجب أن يتغير، لقد منحنا بعضنا البعض الثقة والحرية، مع الإيمان بأن كل شخص يجب أن يجد طريقه الخاص. والزواج بالنسبة لنا لا يمكن أن يكون سجنًا".

ويل سميث
ويل سميث مع جائزة الأوسكار

وواجه الثنائي بعد ذلك مواقف صعبة في 2020 بعد اعتراف جادا بينكيت بدخولها في علاقة غرامية في فترة انفصالهما المؤقت، ومن بعدها واجه الثنائي موقف صعب آخر بعد صفع ويل سميث لكريس روك في حفل الأوسكار 2022 بعد سخرية الأخير من مرض جادا سميث بـ"الثعلبة"، وذلك قبل أن تكشف جادا سميث مؤخراً عن التحدي الأكبر بانفصالهما بالفعل بدون طلاق رسمي منذ 2016، وكشفت إنهما يعيشان "حياة منفصلة تماما"، وقالت: "بحلول الوقت الذي وصلنا فيه إلى عام 2016، كنا مرهقين من المحاولة، أعتقد أننا كنا لا نزال عالقين في خيالنا حول ما اعتقدنا أنه يجب أن يكون عليه الشخص الآخر، لقد قطعت وعداً بأنه لن يكون هناك أي سبب يدعونا للحصول على الطلاق، سوف نعمل من خلال ... أيا كان، لم أتمكن من كسر هذا الوعد".

الصور من حساب ويل سميث وجادا بينكيت على انستقرام.