كريس روك

كيف استفاد كريس روك 4 مرات من صفعة ويل سميث بالأوسكار خلال عام واحد فقط؟ 

سما جابر

النجم العالمي كريس روك بات حديث الجميع على مدار عام متواصل، منذ أن قام بتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، والتي تعرض فيها للصفع من النجم العالمي ويل سميث، بعد سخريته من زوجة الأخير؛ جادا بينكيت سميث، وبالرغم من تعاطف قطاع واسع من الجمهور والمشاهير مع كريس وانتقادهم لتصرف ويل سميث، وتأثر كريس نفسيًا بما حدث؛ إلا أن الأخير يبدو وأنه استفاد بشكل إيجابي مما حدث له، طوال العام الماضي.

"الصفعة" حاضرة بقوة في عروض كريس روك على نتفليكس

النجم العالمي كريس روك تعاون مؤخرًا مع منصة نتفليكس الشهيرة، من أجل تقديم عرض ساخر يُعرض لمشتركي المنصة، حيث قام كريس بتصوير هذا العرض قبل أيام في تشارلستون في كارولينا الجنوبية، ويبدو أن "صفعة ويل سميث" له كانت محورا لهذا العرض، والطريقة المثالية للترويج له.

فبحسب وسائل الإعلام العالمية التي كانت حاضرة للتصوير، تحدث كريس روك عما تعرض له باستفاضة، وأكد أن الأمر كان مؤلمًا، وأن ويل سميث قد تقمص شخصية الملاكم محمد علي الذي لعب دوره في فيلم "Ali"؛ وذلك خلال رد فعله تجاه كريس روك في حفل الأوسكار، كما أشار إلى أن الصفعة كانت قوية للغاية لدرجة جعلته يسمع رنين في أذنه.

كما تناول كريس خلال العرض، الفارق في الحجم بينه وبين ويل سميث، حيث قال: "ويل سميث رجل كبير، أما أنا فلا.. ويل سميث يظهر بلا قميص في أفلامه، بينما إذا رأيتموني في فيلم أجري جراحة قلب مفتوح فسأرتدي سترة".

ويبدو أن التصريحات الجديدة لكريس روك في أحدث عروضه؛ أعادته إلى الواجهة مجددًا ولقائمة الأكثر بحثا على جوجل، فلم تؤثر الصفعة سلبًا على كريس كثيرًا، لكنها ساهمت في زيادة شهرته وتصدره الترند على مدار عام كامل، كما استغلها من أجل الترويج لتعاونه الجديد مع نتفليكس.

بل
صفعة ويل سميث لكريس روك في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022

تغييرات طارئة في حفل الأوسكار 2023 بسبب كريس روك 

الصفعة الشهيرة أيضًا كانت سببا في حدوث تغييرات طارئة هذا العام في حفل الأوسكار 2023، حيث أعلنت أكاديمية الأوسكار مؤخرا عن استحداث فريق لإدارة الأزمات، وذلك تفادياً لحدوث وقائع مفاجئة مثل أزمة صفع ويل سميث لكريس روك، حيث سيتم تقديم فريق الأزمات في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام، للتعامل مع أي حوادث في الوقت الفعلي، حيث قال بيل كرامر، الرئيس التنفيذي للأكاديمية في تصريحات سابقة إن الوحدة الجديدة نفذت العديد من السيناريوهات على أمل أن يكونوا مستعدين لأي شيء طاريء وتجعلهم أسرع في الرد واتخاذ القرارات، وأضاف: "بسبب العام الماضي فتحنا عقولنا أمام العديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث في حفل توزيع جوائز الأوسكار".

وبذلك كان كريس روك سببًا في اتخاذ العديد من الاحتياطات الأمنية الطارئة من قبل القائمين على حفل الأوسكار تفاديا لتكرار مواقف مشابهة لما حدث له العام الماضي، وهو أمر اعتبره البعض كان بمثابة تصرف إيجابي.

غ
كريس روك في حفل الأوسكار خلال العام الماضي 

كريس روك يتلقى عروضا لتقديم فعاليات فنية ضخمة

بمجرد أن حدثت صفعة الأوسكار الشهيرة، تلقى كريس روك العديد من العروض من أجل المشاركة في تقديم فعاليات فنية ضخمة، حيث صرح من قبل بأنه قد عُرض عليه مبلغًا كبيرًا من المال مقابل تقديم حفل جوائز جولدن جلوب 2023، لكنه رفض هذا العرض، لافتًا إلى أنه لا يحب فكرة كسب الأموال من خلال الاستفادة من لقطة ويل سميث التي نالت شهرة عالمية.

كما تلقى كريس روك عرضا أيضًا من أجل تقديم حفل الأوسكار مجددا في 2023، وأكد كريس خلال عرض كوميدي جماهيري له مؤخراً، أنه رفض هذا الأمر ووصفه بأنه بمثابة عودة إلى مسرح الجريمة.

ب
كريس روك في أحد العروض الخاصة به 

عروض كريس روك لا تخلو من الحديث عن الصفعة الشهيرة

كريس روك منذ أن تصدرت الصفعة الشهيرة منصات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي؛ خرج وقتها ليؤكد أن الأمر بالنسبة له انتهى، ولن يتحدث فيه مجددًا، لكن كريس لم يلتزم بما قاله وقرر أن يتجاهل وعده، وباتت صفعة ويل سميث له، محور اهتمامه في معظم عروضه، فظل بسببها حديث الجمهور لفترات طويلة، وربط الجمهور كل ظهور له، بالحديث عن الصفعة وتأثيرها فيه، لكنه على ما يبدو بات محبًا لحالة الشهرة الزائدة التي حققتها له الصفعة طوال عام كامل.

غ
النجم العالمي كريس روك في ظهور سابق 

معلومات عن كريس روك 

ولد الممثل والمنتج والمؤلف الأمريكي كريس روك بجنوب كاروليان بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد فترة قصيرة من ولادته، انتقل والديه إلى مرتفعات كرون ببروكلين في نيويورك، وبعدها بفترة وجيزة أيضا انتقلوا إلى منطقة الطبقة العاملة ببيدفورد، في ستايفسنت، عملت والدته كمعلمة اجتماع لذوي الاحتياجات الخاصة، كما عمل والده سائق شاحنة، وتوفي عام 1988 إثر خضوعه لعملية جراحية.

تأثر روك كثيرا بأسلوب جده في حياته، حيث كان واعظا وساعده في العديد من الأمور، وبدأ روك حياته المهنية في ستاند أب "البرنامج الساخر الكوميدي"، وشارك في أدوار صغيرة في بعض الأفلام، حتى اشتهر بخفة ظله التلقائية والتي ساعدته في مشاركته للعديد من الأفلام منها "The Week Of" و"Grown Ups" و"The Longest Yard" وغيرها من الأعمال.

غ
النجم كريس روك 

الصور من حساب كريس روك على انستجرام وAFP.