جادا بينكيت سميث

أبرز مذكرات المشاهير التي تسببت بضجة كبيرة بعد نشرها.. جادا سميث وبريتني سبيرز الأحدث

محمد عبد المنعم
19 أكتوبر 2023

شهدت الفترة الأخيرة نشر عدد من النجوم مذكراتهم في كتب جديدة نقلوا من خلالها تجاربهم الحياتية، كما كشفوا عن أسرار صادمة عن حياتهم العائلية والفنية، وهو الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة وجدلاً واسعاً وامتد بعضها إلى رفع دعاوى قضائية ضد أصحابها.

جادا بينكيت تحدث ضجة بمذكراتها "Worthy"

وأصبحت جادا بينكيت سميث أحدث المشاهير الذين أحدثوا ضجة كبيرة بسبب أسرارهم الصادمة في المذكرات، حيث تروج حالياً لمذكراتها بعنوان "Worthy"، والتي كشفت من خلالها العديد من أسرارها الخاصة ومعاناتها مع مرض الثعلبة، بالإضافة إلى عدة قصص مؤلمة أخرى عن مراهقتها وطفولتها، ولكن الضجة الأكبر كانت من نصيب قصتها مع زوجها ويل سميث، حيث اعترفت في مذكراتها أنها منفصلة عنه منذ 7 سنوات، ولكنهما أخفيا الخبر عن الجمهور لعدم استعدادهما لمواجهة المعجبين بهذا الخبر الصادم وكذلك بسبب شراكتهما العميقة وحبهما لعائلتهما وهي الأسباب التي جعلتهما لا يقدران على الطلاق الرسمي.

ويل سميث وجادا بينكيت
ويل سميث وجادا بينكيت

وأحدثت مذكرات جادا بينكيت ضجة واسعة، حتى أن بعض المصادر والتقارير كشفت أنها تسببت في شعور أبنائها بالانزعاج بسبب تصدرهم الواجهة بعد الكشف عن أسرار العائلة، قبل الكشف عن استعداد جادا سميث وويل سميث لطرح مذكراتهما المشتركة في كتاب جديد، وكشف ويل سميث أيضاً عن رد فعله بعد قراءة مذكرات زوجته وقال في رسالة إليها: "من المدهش أن أدرك أنه على الرغم من أنني عشت معظم حياتي بجانبك، إلا أنني ما زلت أجد نفسي مصدومًا ومذهولًا ومتفاجئًا، أضحك، ثم ألهم، ثم حزين القلب.. كان من المذهل حقًا استيعاب قصتك، والتي تم تكثيفها بهذه الطريقة.. أنت واحد من هؤلاء، مزيج نادر من القوة والحساسية الدقيقة، أعلم أنه لم يكن من السهل التنقيب في الأعماق بهذه الطريقة، إنني أحييك وأكرمك، لو كنت قد قرأت هذا الكتاب قبل 30 عامًا، كنت سأعانقك بالتأكيد أكثر، سأبدأ الآن.. مرحبًا بك في نادي المؤلفين، أحبك إلى ما لا نهاية..".

بريتني سبيرز
بريتني سبيرز

بريتني سبيرز تصدم أسرتها بمذكراتها

وانضمت بريتني سبيرز إلى جادا سميث مؤخراً، وأفرجت عن أسرارها الصادمة في مذكراتها "The Woman in Me"، والتي تروي بها رحلة صعودها ومعاناتها مع وصاية والدها عليها لمدة 13 عام، وهو الأمر الذي صدم أسرتها منذ الإعلان عن رغبتها في كتابة مذكراتها، حيث تسبب ذلك الإعلان في غضب عدد من أفراد أسرتها ومنهم شقيقة بريتني سبيرز التي هاجمتها بسبب الإعلان عن مذكراتها.

بريتني سبيرز
النجمة بريتني سبيرز

وقالت بريتني سبيرز عن فكرة كتابة مذكراتها حاليا: "أخيرًا أصبحت حرة في رواية قصتي دون عواقب من الأشخاص المسؤولين عن حياتي، لقد حان الوقت أخيراً لكي أرفع صوتي وأتحدث، والمعجبون بي يستحقون سماع ذلك مني مباشرة.. لا مزيد من المؤامرة، لا مزيد من الأكاذيب، أنا فقط أملك الماضي والحاضر والمستقبل..".

الأمير هاري
الأمير هاري

مذكرات الأمير هاري

وكان كتاب الأمير هاري "Spare"، أكثر المذكرات التي أحدثت ضجة كبيرة هذا العام، وحقق نسب مبيعات قياسية حول العالم وضجة كبيرة وأثار النقاشات بسبب الأسرار الجديدة التي كشفها الأمير هاري عن حياته، خاصة الأسرار المتعلقة بأعضاء الأسرة الملكية، ومنها قصة مشاجرة هاري مع شقيقه الأكبر الأمير وليام التي تطورت إلى اشتباك جسدي في عام 2019، بسبب وصف الأمير وليام، لميغان ماركل، دوقة ساسيكس وزوجة الأمير هاري، بأنها "يصعب التعامل معها"، وأنها "تفتقر إلى اللياقة ووقحة"، بالإضافة إلى الكشف عن التفاصيل الخفية عن الخلاف الشهير بين ميغان ماركل وكيت ميدلتون أميرة ويلز، بالإضافة إلى رفض الأمير هاري زواج والده من الملكة كاميلا، وكذلك تذكره لحظة تلقيه خبر وفاة والدته الأميرة ديانا، وعن عدة أسرار صادمة أخرى داخل القصر الملكي.

ماريا كاري
ماريا كاري مع مذكراتها

ماريا كاري تدخل في أزمة عائلية بسبب مذكراتها

وصدمت أيضاً النجمة العالمية ماريا كاري الجمهور والمعجبين بالكشف عن أسرارها لأول مرة في مذكراتها التي طرحتها في عام 2020 بعنوان The Meaning of Mariah Carey، والتي حققت مبيعات قياسية وقتها، وكشفت ماريا كاري في مذكراتها أنها نشأت في بيت فقير، وتعرضت للعنف المنزلي، وتتطرق في مذكراتها إلى تجاربها مع التحرش والعنصرية، كما كشفت في مذكراتها عن تعرضها للتهديد بالقتل ذات مرة من قبل أحد عشاق والدتها السابقين، وللتخدير من قبل شقيقتها الكبرى أليسون التي تركتها فريسة لأحد أصدقائها الذي كان يحمل مسدساً في رحلة مخيفة بالسيارة، وتذكر أيضاً في الكتاب حوادث وقعت بينها وبين زوجها السابق الذي هددها في يوم من الأيام بسكين.

ماريا كاري
ماريا كاري

ولا تخفي ماريا كاري أنّ استرجاع هذا الكم من الذكريات التي لا تناقشها إلا في حالات نادرة أصابها بتقلبات عاطفية كبرى، وواجهت ماريا كاري بسبب مذكراتها أزمة كبيرة، حيث رفع شقيقها الأكبر دعوى قضائية ضدها بتهمة التشهير، بعدما وصفته بأنه عنيف ومتلاعب، وذلك بعد شهر من قيام شقيقتها برفع دعوى مشابهة، تطالب من خلالها بمبلغ 1.25 مليون دولار بسبب الضيق العاطفي الناجم عن مذكرات نجمة البوب.

الصور من حسابات المشاهير على انستقرام.