الفنانة زينة

بين المواقف الطريفة والصادمة.. كيف استعاد النجوم ذكرياتهم مع أيام المدرسة؟

هالة أبو شامة
19 سبتمبر 2023

مع انطلاق الدراسة كل عام، يستعيد الكثيرون العديد من ذكريات الطفولة والتي يدور أغلبها في المدرسة أو الجامعة، باعتبار أنهم كانوا يقضون أطول الأوقات هناك، ودائما ما يتحدث النجوم عن تلك الذكريات أثناء تواجدهم في اللقاءات الفنية العفوية.

زينة 

من بين هذه اللقاءات العفوية، ذلك الذي دار بين الفنانة زينة مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج "صاحبة السعادة"، حيث قالت فيه إنها استطاعت أن تؤسس مشروعات خاصة بها خلال فترة دراستها بالمدرسة.

وأوضحت أن والديها اضطرا في طفولتها للسفر للعمل في المملكة العربية السعودية، وبسبب سنها لم تستطع أن تلتحق بإحدى المدارس هناك مثلها مثل باقي أشقائها، لذا تم الاستقرار على أن تعيش مع جدتها، التي وصفتها بأنها لها التأثير الأكبر على حياتها، مشيرة إلى أن الأخيرة كان حريصة للغاية رغم ثرائها، إذ كانت ما تفضل أن تدخر أموالها، موضحة: "يعني لو حنفية باظت متجبش سباك وهي اللي تصلحها".

أضافت، أنها كانت تدرس في مدرسة بمصاريف كبيرة، لذا فزملائها كانوا من طبقة ميسورة الحال كثيرا، مما كان يسمح لهم بأن يشتروا بمصروفهم المياه الغازية، لكن في ذلك الوقت، كان الباعة يأخذون ثمن رهن الزجاجات الفارغة، معلقة: "العيال مكنش هاممهم أول ما الفسحة تخلص يرموا الأزايز وأنا ألمها وأروح أخد الرهن".

وقالت إنها استمرت لفترة تحصل على ربح مادي جيد بفعل ذلك الأمر حتى رفض صاحب "كانتين المدرسة" أن يعطيها ثمن الرهن، لذا فكرت بمساعدة جدتها في عمل مشروع آخر، وكان عبارة عن بيع ترمس للأطفال تارة، وفشار تارة أخرى.

محمد رجب 

أبرز ذكريات الفنان محمد رجب عن الدراسة، كانت هروبه من المدرسة، حيث قال خلال لقائه في برنامج "عيش الليلة" مع الفنان أشرف عبد الباقي: "كنت بهرب من المدرسة الثانوي، بيبقى دقنك طلع وشنبك طلع، وبيبقى ليك وجهة نظر وحاسس إنك خلاص اتحسبت على المجتمع وخلاص هتتجوز.. ففي المرحلة دي الواحد بيبقى شخصية مبالغة وبتبتدي بالتدخين".

محمد رجب
محمد رجب

ياسمين صبري 

خلال نفس اللقاء السابق ذكره، لم تختلف ذكريات الفنانة ياسمين صبري، عن "رجب" إذ قالت إنها دائما ما كانت تهرب من المدرسة لتذهب إلى البيت أو لتتوجه إلى النادي حتى تُكمل نومها.

يسرا 

تحدثت الفنانة يسرا أيضًا، عن علاقتها بالمدرسة خلال لقاء عبر mbc، حيث قالت إنها كانت مجتهدة للغاية، وتتذكر جيدا أن أغلب الشهادات التي حصلت عليها في صغرها كانت تحمل علامة ممتاز، إلا أن مستواها أصبح أقل بقليل بعدما أصبحت في سن المراهقة، موضحة أن السبب في ذلك هو اهتمامها بشكلها أكثر.

تابعت، أنها رغم ذلك كانت متفوقة في كل المواد التي أحبتها، والعكس هو الصحيح في لمواد الأخرى.

وكشفت في لقاء آخر ببرنامج "بصراحة مع"، عن أكثر الأشياء التي كانت تحب رسمها، حيث قالت إنها دائما ما كانت ترسم فستان زفاف وتاج مرصعين باللولي، معلقة: "ملبستش فستان، لكن أحب أتفرج عليهم وأشوفها، عمري ما فكرت أعمل حفلة لأن تعب جامد".

خالد الصاوي 

أكد الفنان خالد الصاوي، خلال لقائه ببرنامج "سهرانين" أنه لم يحب المدرسة طوال مسيرته التعليمية، وأن علاقته انتهت بالمدرسة منذ أن دخلها في أول يوم، حيث أوضح قائلا: "كنت رايح ومبسوط، وقولت لأمي باي.. لعبنا وجرينا وفجأة بقى بيجروا ورانا عشان بنعمل شقاوة.. ثم إنك تضرب حد وتجري ده لعب، انت زعلان اجري ورايا واضربني، ثم ناس هتجري وراك وهما كبار وانت صغير، وبعد كده طوابير، ومن النور الناصع ده داخلين على أوض ضلمة، واقعد ما تتحركش، ثم وزعوا صلصال ومدونيش فأخدت من التانيين، فبقيت قليل الأدب مرتين، وقالولي اقعد ورا، وقعدت ورا لغاية ثانوية عامة".

إيمي سمير غانم 

تحدثت الفنانة إيمي سمير غانم، عن ذكرياتها مع الدراسة، وقالت خلال برنامج "عيش الليلة" مع الفنان أشرف عبد الباقي، إنها حصلت في مرات عديدة على استدعاء ولي أمر من قِبل المدرسة.

وكشفت "سمير غانم" أن سبب حصولها على استدعاء ولي أمر، هو عدم تمكنها من كتابة واجباتهاالمدرسية، مما كان يؤدي لذلك.

وأضافت، أنها لم تكن تحب إثارة المشاكل في المدرسة، إلا أن مشكلتها الوحيدة كانت عدم تمكنها من حل واجباتها.

يسرا اللوزي 

أكدت الفنانة يسرا اللوزي، إنها طالما شعرت بأن طلاب والدها كانوا محظوظين أكثر منها، موضحة خلال لقائها ببرنامج "أسرار النجوم" الذي تقدمه الإعلامية إنجي علي، أن السبب في ذلك هو أنه لم يكن من السهل أن يتم السماح لها بحضور محاضرات يقدمها والدها في الجامعة.

أضافت: "ممنوع أخد كورس مع بابايا.. كنت بحس إني عندي موسوعة في البيت بس مش قادرة أستغلها".

ولفتت إلى أنها تمكنت في مرة واحدة أن تحصل على كورس من تقديمه، إذ تقدمت بطلب للجامعة بأنها تريد دراسة التمثيل باللغة العربية باعتبار أنها ستمثل بنفس اللغة في بلدها، ولم يكن متاحا في الجامعة مدرس سواء يستطيع أن يدرسها باللغة العربية، مما اضطرهم السماح لها بذلك .