هنا شيحة ونجلها آدم

العائلة تأتي أولا.. تعرفوا على أبناء الشقيقات شيحة "هنا وحلا ومايا ورشا"

هالة أبو شامة
14 سبتمبر 2023

شاركت الفنانة هنا شيحة، الجمهور مؤخرا بعدة صور جمعتها بنجلها الأكبر آدم، أثناء تواجدهما على السجادة الحمراء خلال حفل مهرجان القاهرة للدراما.

وعَبرت "شيحة" عن مدى سعادتها حينها حيث كتبت: "وبعد ذلك.. ها أنت ذا.. آدم بني فخري وسعادتي.. إلى العديد من السجادات الحمراء معا".

هنا شيحة

تلك ليست المرة الأولى التي تشارك فيها هنا شيحة الجمهور بصور تجمعها بأبنائها، إذ أن لها نجلين هما آدم، ومالك، من طليقها مهندس الديكور فوزي العوامري.

وسبق وأن احتفلت في فبراير الماضي، بعيد ميلاد نجلها مالك، حيث نشرت عبر "إنستجرام" عدة صور له وعلقت كاتبة: "مالك القلب، حبيب قلبي وروحي وفؤادي، أغلى عليا من روحي، كل سنة وانت طيب زي ما انت، كل سنة وانت حنين زي ما انت، كل سنة وانت هادي ورايق، كل سنة وانت فنان ومبدع.. بحبك يا حبيب قلب أمك ".

فيما كانت قد احتفلت أيضا بعيد ميلاد "آدم" في أغسطس 2022، حيث كتبت رسالة له كشفت من خلالها مدى حبها له واعتمادها عليه في حياتها، جاء نصها: "آدم شمسي المشرقة، مولودي الأول، أمانيّ، صديقي المفضل، توأم روحي، هناك أشياء كثيرة أريد أن أقولها ولكن الكلمات غير كافية للتعبير عن حبي لك، وامتناني لوجودك، وفخري بما وصلت إليه، وإيماني ومعرفتي بما ستصبح عليه، أنت تلهمني كل يوم، وأشكر الله كل يوم لأنني أنجبت طفلا مثلك".

وبخلاف رسائلها الرقيقة لأبنائها في أعياد ميلادهم ومناسباتهم الخاصة، فإنها اعتادت منذ سنوات أن تشارك بحرص بعض اللقطات العفوية معهما، حيث سبق وأن نشرت في أغسطس 2018، منشور تضمن صور وفيديوهات لهم، وعلقت كاتبة: "ألعب مع أولادي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hana Shiha (@hanashiha)

حلا شيحة

حال الثلاث شقيقات الآخريات لا يختلف كثيرا، عن "هنا" فعلى سبيل المثال اعتادت الفنانة حلا شيحة أن تنشر عدة صور لأبناء، ورغم أنها حذفت الكثير من صور حسابها على إنستجرام إلا أنها ما زالت تاركة القليل منها.

وتملك حلا شيحة، 4 أبناء من طليقها الكندي الذي استمر زواجهما قرابة الـ 13 عاما، وهم هنا وخديجة وأحمد وعائشة.

أقدم صورة يمكن أن تجدها لأبناء حلا شيحة عبر حسابها على "إنستجرام" يعود تاريخها إلى 2020، وهي عبارة عن مجموعة من الأيدي المتشابكة والمزينة برسومات عفوية، وعلقت كاتبة: "حاجات بسيطة مع أولادنا ممكن تفرحهم".

جميع الصور التي شاركتها لأبنائها فيما بعد، كلها يعود تاريخها لهذا العام، فمثلا أول صورة كانت في مارس الماضي، وظهر فيها نجلها وهو يلاعب قطته، ورغم أنها شاركت صورتين، إلا أنها حرصت في كلاهما ألا توضح ملامح وجهه، وكتبت بالتعليق بوضع إيموجي ضاحك.

وفي أبريل الماضي، ظهرت فيها مع ابنتها التي فضلت أن تخفي نفسها في الصورة وراء والدتها، وعلقت: "هنونة بنتي مستخبية".

في مايو الماضي، قررت أن تشارك الجمهور بمنشور يتضمن عدة صورة وثقت لحظاتها السعيدة مع أبنائها في مراحل عمرية مختلفة لهم، وعلقت معَبرة عن امتنانها لشعورها بالأمومة بفضلهم، وكتبت: "أنقى حب، دعم، ألماساتي الأربعة.. في سنوات الأمومة يتطلب الأمر الكثير من العمل، ولكن مع ذلك استمتعت كثيرا، وأعتز بكل لحظة مع أطفالي، رغم أننا سنفتقدهم يوما ما عندما ينشغلون باكتشاف رحلتهم الخاصة".

وآخر منشور طرحته في هذا الشأن، كان في أغسطس الماضي، حيث أرادت من خلاله أن تحتفل باللحظة المميزة التي جمعتها هي وأبنائها صدفة مع الفنانة نيللي، إذ كانوا يستمتعون جميعهم بتناول العشاء في أحد المطاعم، وكتبت: "مع النجمة الجميلة نيللي.. أجمل صدفة النهاردة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hala Shiha (@halashihanew)

مايا شيحة 

أما الشقيقة الثالثة الفنانة ومصممة الأزياء مايا شيحة، فهي حريصة للغاية بشأن الصور التي تشاركها لأبنائها مع الجمهور، فهي أم لأربعة أبناء هم "جليلة، جود، جواد، جايا"، التي ابتعدت بفضلهم عن الفن وقررت أن تلتفت لحياتها الزوجية، حسبما صرحت في لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة" قبل 6 سنوات.

وكشفت "مايا" عن أبنائها لأول مرة في سبتمبر 2021، حينما نشرت صورة جمعتها بهم في السيارة أثناء ذهابهم إلى المدرسة، وعلقت كاتبة: "العودة للمدارس.. ربنا يحفظهم ويخليهم لنا".

وفي أغسطس 2022، شاركت صورة عفوية أخرى ظهرت فيها وهي تجلس بجوارهم وعلقت مؤكدة على أنهم يمثلوا السعادة بالنسبة لها، أما المنشور الأخير الذي شاركته كان في سبتمبر من نفس العام، وكان عبارة عن مجموعة صور متنوعة، وعلقت: "الصيف، لعب الأطفال، الأصدقاء القدامي، العمل، العائلة، المرح، الأطفال، العمل أكثر، السفر".

رشا شيحة 

على عكس شقيقاتها، تنشر الشقيقة الرابعة رشا شيحة، عبر حسابها على إنستجرام، العديد من الصور العائلية لها ولأولادها ولزوجها، فشعارها الذي طالما تردده من خلال تعليقاتها على الصور هو "العائلة أولا".

على مدار السنوات الماضية نشرت "رشا" عشرات الصور، والتي أظهرت أن لديها طفليتن ولد وبنت، ولا تميل أن تعَبر عن حبها لهما بكتابة تعليقات مطولة من الكلمات الرقيقة، أو التي تعكس مدى اهتمامها بهم، إذ أنها تكتفي بتوثيق اللحظة سواء كانت اللقطة عفوية، أم مُلتقطة بشكل متعمد، إلا أن جميعها يمكن أن تستنطج من خلال ابتسامتها أنها أم محبة وعطوفة على أبنائها، وامرأة مخلصة لعائلتها وزوجها.