مسلسل Virgin River

قبل انطلاق موسمه الجديد.. 5 دروس في الحب والحياة نتعلمها من مسلسل "Virgin River"

هالة أبو شامة
3 سبتمبر 2023

كشفت منصة "نتفليكس" مؤخرا، عن قائمة الأعمال المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، والتي تضمنت العديد من الأفلام والمسلسلات الشيقة، من بينها الموسم الخامس لمسلسل "Virgin River" الذي سيعرض ابتداء من 7 سبتمبر الجاري.

العمل هو أحد أعمال نتفليكس الأصلية، ويشارك في بطولته كل من مارتن هندرسون، تيم ماثيسون، ألكسندرا بريكنريدج، كولين لورانس، بنيامين هولينجسورث، جرايسون ماكسويل جورنسي، أنيت أوتول، لورين هامرسلي، سارة دوجديل، تيريل روثيري، كاي برادبري، زيبي ألين، غونييث والش، ماركو جراتيني، كريستينا جاسترزيمبسكا، جيني كوبي، والطفل تشيس بيتريو، وهو من تأليف سو تيني، وقد حصد المسلسل حتى الآن ترشيحين لجائزة، و6 جوائز أخرى.

تدور أحداث المسلسل حول الممرضة "ميل" بعد انتقالها إلى بلدة ريفية نائية في شمال كاليفورنيا تدعى "فيرجين ريفر"، وذلك لتبدأ حياة جديدة بعيدة عن المعاناة التي تعرضت لها في السنوات الأخيرة التي مرت بها في "لوس أنجلوس" تلك المدينة التي عاشت فيها مع أسرتها، إلا أنها تخوض عدة مواقف وتتعرف على شخصيات تغير مجرى حياتها.

وبحسب البرومو الرسمي للموسم الخامس، الذي ستدور أحداثه على مدار 12 حلقة، فإن المسلسل المنتظر من المقرر أن يشهد أحداثا درامية مثيرة من بينها حريق ضخم، ومحاكمة قضائية، بينما يستعد جاك وميل لمرحلة جديدة في حياتهما، إذ ينتظران قدوم طفل منذ الموسم الرابع.

فيما ورد تصريح للمنتجة التنفيذية والكاتبة إيرين كارديلو، عبر مجلة "people" قالت فيه "الموسم الخامس سيجيب على العديد من الأسئلة التي طرحها الجمهور مؤخرا عقب الموسم الرابع".

ولمن لم يشاهد المواسم السابقة، فإن أحداث الحلقات كانت متسارعة للغاية ومليئة بالقصص والحكايات التي تضمنت في مضمونها العديد من الخصال الطيبة والفضائل التي قلما تجتمع سوي في مجتمع واحد حاليا.

روابط اجتماعية قوية وتعاون مستمر 

"فيرجين ريفر" رغم أنها قرية نائية، إلا أن الخصوصية والهدوء الذي يعم المكان، ربما كان أحد أكبر العوامل التي ساهمت في وجود روابط اجتماعية قوية بين سكانها، الذين اعتادوا أن يتعانوا ويساعدوا بعض البعض سواء في السراء أو في أحلك الظروف، فعلى سبيل المثال حينما اختفت "بيج لاسيتر" وأرسلت طفلها "كريستوفر" ليعيش مع "بريتشر" الرجل الذي أحبته في ظل مرورها بظروف غامضة انتهت بقتل زوجها الذي كان يطاردها عن طريق الخطأ، لم تتخل "كوني" إحدى السيدات التي تعيش في القرية عن أداء واجبها كجارة محبة وعطفوفة تجاه الطفل وبريتشر الذي يعمل كطباخ في حانة "جاك"، والذي تجمعه به أيضًا علاقة صداقة قوية تعود جذورها لحرب العراق حينما كانا يحاربان بجانب بعضهما البعض أثناء عملهما في القوات البحرية.

ونفس الأمر تكرر مع "هوب" و"فيرنون" فحينما تعرضت هوب لحادث خطير أدى إلى التأثير على ذاكرتها وعلى قدرتها في التحرك بسلاسة والمشي، حرصت صديقاتها على أن يساعدونها على الخروج من محنتها سواء بالتحدث معها أو بإحضار الطعام لها، وهو نفس الأمر الذي تكرر مع "فيرنون" حينما كانت "هوب" في زيارة لعمتها خلال فترة الإعصار، إذ ظلت "مورييل" تعد له باستمرار العديد من الوجبات التي يسهل عليه تسخينها وأكلها.

فيرجن ريفر
فيرجن ريفر
فيرجن ريفر
فيرجن ريفر

الأمومة في صورها المختلفة 

من أبرز الأحداث التي تناولها المسلسل هو حمل "شارمين" الذي أعلنت عنه بعد انفصالها عن "جاك" الذي استمر معها في علاقة مشروطة بعدم الزواج لمدة عامين، فرغم علاقتها المتوترة بـ "ميل" التي تربطها بجاك علاقة حب منذ وصولها للقرية، إلا أن ميل لم تتوانى عن وابها كممرضة، بل وظلت تشرف على حالتها الصحية التي شخصها الدكتور "فيرنون" على أنها خطيرة، بل وتوسطت لها لدى "هوب" حتى تسمح بإقامتها في منزلها لتكون قريبة من عيادة الطبيب.

ومن بين الأحداث التي تبرز مدى التعاون بين أهل القرية، هو قيامهم بالبحث عن عن جاك وميل، حينما كانا مفقودين، إذ لم يتأخر أحد في القرية عن المساعدة بما يستطيع.

وبالحديث عن حمل "شارمين" فإنها ليست السيدة الوحيدة التي عَبر من خلالها صناع العمل عن أهمية الأمومة في حياة المرأة، فقط استعرض أيضًا في حلقات موجزة، مدى قلق "ليلى" على طفلتها الرضيعة التي ولدتها في السر وتركتها أمام عيادة الطبيب "فيرنون"، إذ تظاهرت في بداية الأمر أنها لا تعلم أم لطفلة، وظلت تتردد على عيادة الطبيب لتزودهم بالعديد من مستلزمات الأطفال، وهو ما أثارالشكوك حولها، ليتضح أنها مصابة باكتئاب ما بعد الحمل، خاصة وأنه تزامن مع وفاة زوجها.

مشاهد ليلى وطفلتها أكدت على أن الأم لا يمكن أن تتخلى عن أبنائها حتى وإن مرت بأسوأ الظروف، وبجانب القصة السابقة، فإن صناع العمل استعرضوا أيضًا جانب مظلم أيضًا للأمومة، وذلك من خلال سرد ماضي "ميل" إذ تبين أنها حملت في طفلة قبل أن تأتي للقرية، إلا أنها وُلدت ميتة، مما أصابها بنوبة اكتئاب شديدة، نشاهدها على مدار حلقات المسلسل تحاول التغلب عليه، خاصة وأنها نالت خبرة واسعة بعملها "كمقابلة" معتمدة.

فيرجن ريفر
فيرجن ريفر

فيرجن ريفر

فيرجن ريفر
فيرجن ريفر

مسئولية تقع على عاتق الرجال 

ولأن كل الأحداث السابق ذكرها استعرضها صناع العمل بترابط دقيق وسلسل، فإن حمل "شارمين" أيضًا كان من بين المواقف التي أظهرت مدى تحمل "جاك" للمسئولية، إذ رفض التخلي عنها ولازمها في كل المواقف الصعبة التي مرت بها، هذا بخلاف مواقفه الرجولية مع أصدقائه ممن عملوا معه في الجيش أثناء حرب العراق، وأبرزها مع "بريدي" الذي سرعان ما نجده يرفض العمل في حانة "جاك" لينضم لإحدى العصابات الخطيرة في المنطقة، والتي تتخذ من تجارة الأخشاب ستار لها مما يضفي مزيد من الإثارة على الحلقات.

فيرجن ريفر
فيرجن ريفر
فيرجن ريفر
فيرجن ريفر
فيرجن ريفر
فيرجن ريفر

الوفاء والإخلاص 

ولأن للمسئولية أشكال عدة، فإننا يمكن أن نجد من بين الخصال الطيبية في سكان فيرجن ريفر، هي الإخلاص والوفاء تجاه "ليلي" التي توفيت خلال الحلقات متأثرة بإصابتها المتقدمة بالسرطان، إذ تناوبوا جميعا على الاعتناء بالطفلة الرضيعة عقب وفاة أمها.

كما يتكرر الأمر حينما يرفض "فيرنون" أن يحب امرأة أخرى غير زوجته "هوب"، خاصة خلال فترة غيابها الطويلة والتي انتهت بتعرضها لحادث أثناء عودتها للقرية لحضورة جنازة "ليلى".

​  فيرجن ريفر  ​
فيرجن ريفر
​  فيرجن ريفر  ​
فيرجن ريفر

 

قصص وحكايات.. الحب في صوره المختلفة 

تلك الخصال التي ذكرناها لا يمكن أن تنفصل عن الحب في صوره المختلفة، سواء بين الجيران وبعضهم أو بين الأصدقاء أو بين الزوج والزوجة، أو بين مراهقين، أو عاشقين ناضحين، لذا فهناك العديد من قصص الحب التي نشهدها خلال الأحداث، والتي تتضمن في تفاصيلها فرح وحزن وتضحية.

​  فيرجن ريفر  ​
فيرجن ريفر
​  فيرجن ريفر  ​
فيرجن ريفر