نتفليكس تختبر آلية لمنع مشاركة كلمات السر في أكثر من مكان

بدأت شبكة نتفليكس الأمريكية، في تشديد سياساتها حيال تشارك المستخدمين كلمات السر الخاصة بحساباتهم، وفقا لتقارير صحفية عالمية، حيث أرسلت الشبكة في الأيام الماضية رسالة تحذيرية إلى العملاء، ترمي إلى التحقق من أن المستخدم يعيش في العنوان عينه المحدد لصاحب الحساب.

وتقترح نتفليكس إرسال رمز عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، وإذا لم يتمكن الشخص من إثبات ذلك، تقدم له الشبكة إمكانية التسجيل مجاناً في فترة تجريبية لثلاثين يوماً.

نتفليكس لن تتساهل مع تمرير كلمات السر

 جائحة كورونا رفعت أعداد مشتركي نتفليكس

وقال ناطق باسم الشبكة في بيان أرسل إلى وسائل الإعلام أن هذا الاختبار يرمي إلى التثبت من أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات نتفليكس مخولون فعل ذلك، ووفقا للتقارير فإن أغلب عملاء نتفليكس يتشاركون كلمات السر الخاصة بهم مع أشخاص لا يتشاركون معهم السكن، وقد تغاضت نتفليكس طويلاً عن هذه الممارسة الشائعة، رغم أنها غير قانونية.

جائحة كورونا رفعت أعداد مشتركي نتفليكس

وعزّزت نتفليكس نهاية 2020 موقعها في سوق خدمات الفيديو المدفوعة، متخطية للمرة الأولى عتبة مئتي مليون مشترك، وازداد عدد المشتركين بدرجة كبيرة بفعل تدابير الحجر المنزلي التي أجبرت مئات ملايين الأشخاص على التزام منازلهم خلال جائحة كورونا، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.