بلقيس

أغنيات أشادت بقوة المرأة الإماراتية واحتفت بدورها المؤثر.. استمعوا إليها

سما جابر
28 أغسطس 2023

مع الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس كل عام، يحرص البعض على تسليط الضوء على النماذج الإيجابية التي أظهرت صورة المرأة الإماراتية بشكل صادق ورصدت دورها المؤثر في بناء المجتمع والحفاظ على أسرتها، وبالتزامن مع هذه المناسبة؛ خرجت العديد من الأعمال الغنائية التي تحتفي بدور المرأة الإيجابي في المجتمع، وندعوكم للاستماع إليها من خلال هذا التقرير.

بلقيس تغني "بنت زايد"

النجمة بلقيس تعتبر واحدة من أبرز النجمات اللواتي حرصن على الاحتفاء بالدور المؤثر للمرأة الإماراتية في مجتمعها وداخل أسرتها، وتوجيه التحية لها، وذلك عندما طرت قبل سنوات أغنية "بنت زايد" وقامت بإهدائها لجمعية النهضة النسائية بدبي، وبمجرد طرح تلك الأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنها باتت حديث الجمهور وقتها ونالت تفاعل قطاع واسع، أشاد بكيفية تسليط الضوء على دور المرأة، والأغنية عبارة عن قصيدة وطنية مغناة تفخر وتعتز بابنة الإمارات، وهي من تأليف الشاعر علي الخوار، وألحان فايز السعيد، وتوزيع مهند خضر 

وتقول كلمات الأغنية: "يا بنت زايد نرفع بقدرك الرأس.. وإنتي الذهب وإنتي الزمرد والالماس.. وانتي في عين اهل الامارات دانة.. محفوظة عن كل حاسد ورماس.. يا بنت زايد نرفع بقدرك الرأس، قادة وطننا واثقين بطموحك.. واتحدى ابو راشد بعزمك وروحك.. حتى بنيتي في ثرانا صروحك.. واصبحتي للعلياء سماء عز وساس".

ه
النجمة بلقيس في ظهور سابق 

الجدير بالذكر أن بلقيس بدأت تحب الغناء منذ طفولتها فكانت تعزف على الآلات الموسيقية منذ أن كانت بسن صغيرة، اكتشف موهبتها والداها اللذان قاما بتشجيعها على ممارسة العمل الغنائي خصوصا والدها الفنان أحمد فتحي، الذي شجعها منذ هذا السن، وكانت أول خطوة لها وهي لا تتجاوز سن السادسة عشرة عندما شاركت بعمل لإذاعة أبوظبي ومن هنا انطلقت بالمجال الفني.

كما أنها في عام 2004 شاركت مع والدها بإنجاز عدد من الأغاني المنفردة منها والله ما طلبوا ببابك ويا مسلمين شاموت أنا وشاهلك لكنها لم تواصل بالغناء بعد ذلك بسبب انشغالها بالدراسة وبعد تخرجها من إحدى التخصصات العلمية عادت مجددًا بطرحها أغنية منفردة أخرى بعنوان مسألة سهلة التي قامت بتصويرها كفيديو كليب، إلا إن نجاحها ظهر بعدما انضمت إلى قائمة فناني شركة روتانا التي طرحت خلالها العديد من الأغاني والألبومات الغنائية أغلبها حققت نجاحًا ومتابعة كبيرة استفادت من نجاحها في تحقيق الشهرة في الوطن العربي حتى حصولها على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط عام 2015.

راشد الماجد يغني "أم الوطن"

الفنان راشد الماجد سبق وقد حرص على توجيه التحية للنساء الإماراتيات، والاحتفاء بدورهن المؤثر في المجتمع الإماراتي والوطن العربي ككل، حيث طرح قبل 4 أعوام أغنية بعنوان "أم الوطن" عبر حسابه على يوتيوب، وهي الأغنية التي نالت تفاعلًا كبيرًا من قبل الجمهور، ومن ألحان وإخراج موسيقي محمد الأحمد، وكلمات سيف كميدش الكعبي، وتوزيع فهد سواح، وهندسة صوتية علي الأمير، ووتريات تامر فيضي.

وتقول افتتاحية الأغنية: "سلام يا وضح النقا نبض الوطن، سلام يا فخر الشعوب وفخرنا ‎كبر العطا، وكثر النوافل والسنن في قلوبنا حبچ نما يا أمنا.. ‎باسمج حمامات المحبه غرّدن، ‎انتي السلام اللي سما به سلمنا.. ‎وانتي التسامح والوطن وام الوطن، لام الله بحبج عسى من لامنا.. ‎قلبج وطن وانتي على طول الزمن.. ‎طوق الحنان اللي بعطفه ضمّنا.. ‎مكارمج لاقصى المسافات وصلن.. ‎كفج مزن لي روّح بسيله العنا".

ه
النجم راشد الماجد في إحدى حفلاته

أغنية "لبيه" احتفاء بيوم المرأة الإماراتية

أغنية "لبيه" من بين الأغنيات التي احتفل الجمهور من خلالها بيوم المرأة الإماراتية، حيث تم طرح تلك الأغنية الشهيرة في عام 2015، وقامت مجموعة من الإعلاميات الإماراتيات بأداء تلك الأغنية احتفاء بيوم المرأة الإماراتية في دورته الأولى، والأغنية من كلمات وألحان الدكتورة نورا المرزوقي، التوزيع الموسيقي للمايسترو إيهاب عزمي، وأشرف عليها علي المزروعي والطيف المهاجر، وقد تم تسجيلها وقتها في استوديوهات أوبرا دبي.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام