تعرفوا على عائلة "بيت طاهر" أول مسلسل سعودي بإنتاج أصلي لمنصة "نتفليكس"

تعرفوا على عائلة "بيت طاهر" أول مسلسل سعودي بإنتاج أصلي لمنصة "نتفليكس"

شروق هشام
22 أغسطس 2023

نجاحات متتالية ترافق الأعمال السينمائية والتلفزيونية السعودية التي تطرحها منصة "نتفليكس" الرائدة عالمياً في مجال البث الترفيهي، والتي سلطت الضوء على المواهب السعودية المتنوعة وعرضت أعمالهم أمام ملايين المشاهدين حول العالم .. وفي خطوة جديدة تؤكد اهتمام المنصة العالمية بالأعمال السعودية، وقوة حضور الصناعة السعودية في هذا القطاع على مستوى عالمي، تستعد المنصة لعرض مسلسل الكوميديا السعودي الجديد "بيت طاهر" والذي يعد أول مسلسل سعودي بإنتاج أصلي لمنصة "نتفليكس".

الهاشمي الفيصل ومحمد الفرا
الهاشمي الفيصل ومحمد الفرا

نتفليكس تكشف عن مسلسل "بيت طاهر" أحدث مسلسلاتها السعودية الكوميدية

أعلنت منصة "نتفليكس" عن عرض مسلسل الكوميديا السعودي "بيت طاهر"، بشكل حصري على المنصة ابتداءً من يوم 6 سبتمبر المقبل، ونشرت منصة "نتفليكس" مقطع تشويقي من العمل عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، وأرفقته بتعليقات شيقة، جاء فيها:

"عائلة طاهر جاية تقتحم السوق التجاري"، "هل الشراكة العائلية ممكن تدوم؟، "من محل أسماك لرواد عالم العطارة! "بيت طاهر" جايين للسيطرة على ساحة البيزنس .. "بيت طاهر" مسلسل سعودي كوميدي جديد عن عائلة تحاول إنقاذ مشروعهم وسط الفوضى العائلية، يُعرض 6 سبتمبر حصرياً على نتفليكس.

"بيت طاهر" أول مسلسل سعودي بإنتاج أصلي لمنصة "نتفليكس"

ويعد مسلسل "بيت طاهر" أول مسلسل سعودي بإنتاج أصلي لمنصة "نتفليكس"، وفقا لما أشار إليه مخرج المسلسل "سلطان العبدالمحسن" والذي أشار في تغريدة له عبر إكس -تويتر سابقًا- جاء فيها:

"مسلسلي القادم على نتفلكس بيت طاهر، أول مسلسل سعودي بإنتاج أصلي للمنصة من إخراجي".

وهي التغريدة التي تفاعل معها "تركي آل الشيخ" مؤكدا على ضرورة اهتمام المنصة بالمحتوى السعودي، ومشيرا إلى أن طرح مسلسل أو فيلم كل فترة وفترة لا يكفي، ومنوها إلى أنه سيسعى لذلك حيث سيعقد اجتماع مع المسؤولين خلال شهر سبتمبر بهذا الخصوص.

الهاشمي الفيصل
الهاشمي الفيصل

قصة مسلسل "بيت طاهر"

تدور أحداث مسلسل "بيت طاهر" المكوّن من 6 حلقات، حول عائلة تجد نفسها على بُعد أسابيع قليلة من إفلاس محلّها المخصص لبيع السمك، ويسعى أبناء الأسرة داخل الاحداث للبحث عن عمل تجاري ناجح في مدينة جدّة، لتبدأ رحلة مليئة بالأحداث الكوميدية والمغامرات الفوضوية المضحكة التي تحمل طابعًا سعوديًا بامتياز، حيث تقع العائلة القليلة الخبرة بمجال ريادة الأعمال على فكرة مذهلة وغير اعتيادية، ويشرع أفرادها بالعمل في مجال يلقى رواجاً كبيراً في السوق لتتوالى بعد ذلك الأحداث الكوميدية، حيث لا تسير الأمور بالسهولة التي توقعوها وتواجههم المشاكل والعقبات ويقعون ضحية الكثير من الألاعيب.

نعيمة أحمد
نعيمة أحمد

أبطال مسلسل "بيت طاهر"

مسلسل "بيت طاهر" من بطولة محمد بخش "جمعة" في دور الوالد وربّ الأسرة الذي يخوض تجارب كوميدية لا حدود لها، والهاشمي الفيصل "يوسف" الذي يلعب دور الابن الذي يمتلك الكثير من الشغف والقليل من الحظّ، ومحمد الفرا "كريم" الذي يحل كشريك يوسف في المجازفات والشقيق الذي يهتم بالجميع، والفنانة الجود السفياني "عزيزة" بدور الابنة الذكية وصاحبة الأفكار الخلّاقة والمستعدّة لاكتشاف العالم، وتطل نعيمة أحمد "لطيفة" بدور الجدّة الجريئة والمفعمة بالحيوية.

‎الجود السفياني
‎الجود السفياني

تساؤلات من هي عائلة "بيت طاهر"؟

يُذكر بأن الترويج لمسلسل "بيت طاهر" قد صاحبه هاشتاق ظريف ومشوق تحت عنوان "بيت طاهر" تم تداوله بشكل كبير عبر أكس - تويتر سابقًا - في المملكة العربية السعودية منذ عدة أيام، حيث انتشر أن بيت طاهر هي عائلة سعودية ذاع صيتها فجأة، تسعى لإبرام عقد رعاية مع أحد أندية جدة مقابل مبلغ 100 مليون دولار، بالإضافة إلى إطلاقهم منتجا جديدا يجتاح الأسواق لشراب عشبة "الحبسة"، وشرائهم أشهر سلسلة مطاعم سعودية للبروست .. ليتساءل المغردون والمغردات: من هي عائلة "بيت طاهر"؟، وهو السؤال الذي تمت الإجابة عليه بالكشف عن عرض مسلسل الكوميديا السعودي "بيت طاهر"، بشكل حصري على منصة نتفليكس ابتداءً من يوم 6 سبتمبر المقبل.

محمد بخش
محمد بخش

الصور من حسابات صناع وأبطال المسلسل وموقع ET بالعربي.