الأمير جورج والأميرة شارلوت

مناسبات استعرض فيها أفراد العائلة المالكة البريطانية مهاراتهم في كرة القدم

عبد الرحمن الحاج
22 أغسطس 2023

أفراد العائلة المالكة البريطانية هم مجموعة رياضية بشكل لا يصدق، فمن بينهم من يجيد عدة رياضات، الأمير وليام ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز William, Prince of Wales والذي يجيد رياضة الفروسية، والبولو، السباحة، والإبحار، وزوجته كاثرين أميرة ويلز والتي تجيد رياضات التنس، السباحة والإبحار، هناك أيضا أفراد من العائلة المالكة البريطانية، احترفوا الرياضة وسبق وأن نافسوا في بطولات دولية، وأحد أفضل الأمثلة على ذلك الأميرة آن Princess Anne والتي شاركت في عدة بطولات دولية للفروسية، وسبق وأن شاركت في سبعينيات القرن الماضي في منافسات الفروسية، هناك أيضا ابنتها زارا تيندال Zara Tindall وهي فارسة محترفة، وحاصة على ميدالية فضية في منافسات الفروسية في دورة الألعاب الأوليمبية في لندن في عام 2012، مايك تيندال Mike Tindall، زوج زارا تيندال، احترف أيضا الرياضة فهو لاعب ركبي محترف، وسبق وأن شارك مع منتخب إنجلترا للركبي في بطولات دولية، وشغل أيضا منصب قائد منتخب إنجلترا للركبي لبعض الوقت.

العائلة المالكة البريطانية ورياضة كرة القدم

بالإضافة إلى حبهم للرياضة وممارستهم للرياضة بشكل منتظم، واحتراف بعضهم للرياضة، فإن العديد من أفراد العائلة المالكة البريطانية، من المشجعين المتحمسين لرياضة كرة القدم، وخاصة الأمير وليام الذي يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فمن المعروف أن الأمير وليام يهوى كرة القدم ومن المشجعين المتحمسين لكرة القدم، وخاصة فريقه المفضل، أستون فيلا، كما اشتهر الأمير وليام بدعمه للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، وحضوره لمباريات الهامة للمنتخب الإنجليزي في البطولات الكبرى، كما حدث عندما حضر الأمير وليام نهائي بطولة يورو 2020 في صيف 2021، بصحبة ابنه الأكبر الأمير جورج Prince George (والذي اعتاد على مرافقة والده من حين لآخر لمباريات فريقهما المفضل أستون فيلا).

أما في المناسبات التي يتعذر فيها على الأمير وليام حضور المباريات الهامة لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، فإن الأمير وليام غالبا ما يوجه رسائل دعم وتشجيع لمنتخب بلاده، كما حدث عند غيابه عن حضور مباريات منتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 والتي أقيمت في قطر (وقيل إن السبب هو جدول أعماله الحافل وقتها)، أو غيابه عن المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات والتي أقيمت يوم أمس، الأحد، 20 أغسطس 2023، بين منتخب إنجلترا ونظيره الإسباني، فقبل المباراة نشر مقطع فيديو للأمير وليام وابنته الأميرة تشارلوت Princess Charlotte، قاما فيه بتقديم رسالة دعم وتشجيع لمنتخب إنجلترا لكرة القدم للسيدات قبل مباراته الهامة أمام نظيره الإسباني (والتي انتهت بفوز منتخب إسبانيا بنتيجة 1-0).

الأمير وليام ليس من المشجعين المتحمسين لرياضة كرة قدم فحسب، وإنما يجيد أيضا عدد لا بأس به من مهارات هذه اللعبة الشهيرة، وسبق وأن شوهد في عدة مناسبات وهو يستعرض مهاراته في رياضة كرة القدم، وهو الأمر الذي سبق وأن قام به أفراد من العائلة المالكة البريطانية في عدة مناسبات، على مر السنوات، وخاصة مهاراتهم المتعلقة بركل الكرة.

 وفي ما يلي مجموعة من أشهر المناسبات التي استعرض فيها أفراد العائلة المالكة البريطانية مهاراتهم في ركل كرة القدم، على مر السنوات:

مايك وميا تيندال Mia Tindall

مايك وميا تيندال Mia Tindall
مايك وميا تيندال Mia Tindall

في يناير 2022، شارك لاعب الركبي السابق مايك تيندال في مباراة كرة قدم خيرية أقيمت في غلوستر، وكان من أبرز مشجعيه وقتها، ابنته الكبرى مايا تيندال والتي كانت تبلغ من العمر 8 سنوات وقتها، ميا كانت ترتدي وقتها قميص رياضي وتقوم بتشجيع والدها من الخطوط الجانبية وخلال فترة استراحة في المباراة، شوهدت ميا وهي تستعرض مهاراتها في الركل في أرض الملعب، بينما يراقبها والدها مبتسما.

أمير وأميرة ويلز

أمير وأميرة ويلز
أمير وأميرة ويلز

اعتاد الأمير وليام أمير ويلز وزوجته كاثرين أميرة ويلز على التنافس من حين لآخر في الألعاب الرياضية المختلفة أثناء قيامهما بارتباطات رسمية لها علاقة في الرياضة، ومن بين أشهر هذه المناسبات، تنافسهما على ركل الكرات أثناء مقابلتهما لعدد من لاعبي كرة القدم من الشباب الصغار خلال جولتهما الرسمية في أيرلندا في عام 2019.

الأمير جورج والأميرة شارلوت

الأمير جورج والأميرة شارلوت
الأمير جورج والأميرة شارلوت

شوهد الأمير جورج وهو يقوم بلعب كرة القدم مع شقيقته الصغرى الأميرة تشارلوت في يونيو 2019، في الحقل العشبي المجاور لملعب البولو حيث كان والدهما الأمير وليام يقوم وقتها بالمشاركة في مباراة بولو خيرية، كعادته في صيف كل عام، جدير بالذكر أن تجربة الأميرة تشارلوت الأولى مع رياضة كرة القدم، حضورها لمباراة فريق أستون فيلا أمام نورويتش سيتي في ملعب كارو رود، وهو قريب من منزل أنمير هول Anmer Hall، وهو المنزل الريفي الخاص بالأمير وليام وأسرته.

وليام أمير ويلز

وليام أمير ويلز
وليام أمير ويلز

شوهد الأمير وليام وهو يستعرض مهاراته في ركل الكرة خلال زيارته له لملعب آينزلي في إدنبرة (هو المقر الرئيسي لفريق سبارتانز إف سي)، في يونيو 2015، في ذلك الوقت كشف الأمير وليام عن سر تشجيعه لفريق أستون وكيف أنه بدأ بتشجيع الفريق، عندما كان لا يزال طفلا صغيرا، وتحدث الأمير وليام عن ذلك وقال: "منذ وقت طويل، بينما كانت في المدرسة، بدأت أهتم كثيرا بكرة القدم، وبالبحث عن نادي لأشجعه، في المدرسة دخلت كرة القدم في وقت كبير. كنت أبحث في الجوار عن الأندية. كان جميع أصدقائي في المدرسة إما من مشجعي مانشستر يونايتد أو من مشجعي تشيلسي ولم أرغب في متابعة، أحد فريقي قطبي الدوري، كنت أبحث عن فريق في المنتصف، للحصول على لحظات أكثر إثارة للاهتمام".

الأمير هاري Prince Harry

 

الأمير هاري Prince Harry
الأمير هاري Prince Harry

الأمير هاري شوهد أيضا وهو يستعرض مهاراته في ركل الكرة، أثناء تسديده لركلة جزاء أمام أعضاء فريق الشباب في ملعب أبتون بارك التابع لفريق وست هام يونايتد، في عام 2002.

الأمير هاري استعرض مهاراته في ركل الكرات وكرة القدم في مناسبات أخرى عديدة كان من بينها مباراة كرة القدم الخيرية السنوية في ساندرينجهام في عطلة أعياد الميلاد في عام 2015، جدير بالذكر أن الأميرين وليام وهاري اعتادا على المشاركة في مباراة كرة القدم الخيرية السنوية في ساندرينجهام في الماضي.

الملك تشارلز King Charles III

 

الملك تشارلز King Charles III
الملك تشارلز King Charles III

الملك تشارلز الثالث استعرض هو الآخر مهاراته في ركل وتسديد الكرات خلال زيارة له إلى ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل يونايتد في عام 2006.

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد Crown Princess Victoria of Sweden

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد Crown Princess Victoria of Sweden
الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد Crown Princess Victoria of Sweden

أظهرت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد مهاراتها في تسديد الكرات خلال زيارتها الرسمية لمقاطعة يمتلاند التاريخية في وسط السويد في مايو 2019.