في عيد ميلاده الـ 40.. معلومات قد لا تعرفها عن الأمير ويليام ملك بريطانيا المستقبلي

يحتفل الأمير ويليام دوق كامبريدج Prince William, Duke of Cambridge، اليوم بعيد ميلاده الـ 40، وبهذه المناسبة نتعرف على بعض المعلومات التي قد لا نعرفها عن ملك بريطانيا المستقبلي.

الأمير ويليام يحتفل بعيد ميلاده الـ 40
الأمير ويليام يحتفل بعيد ميلاده الـ 40

1

الأمير ويليام هو الابن الأكبر للأميرة ديانا والأمير تشارلز، وهو التالي في خط ولاية العرش البريطاني بعد والده.

2

ولد الأمير ويليام في وندسور في 21 يونيو 1982 بلندن، واسمه بالكامل هو ويليام آرثر فيليب لويس، وهو حفيد إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير فيليب دوق إدنبرة.

3

درس الأمير ويليام في العديد من المدارس والجامعات مثل أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، الكلية الملكية للقوات الجوية في كرانويل، جامعة إيتون، جامعة سانت أندروز، مدرسة طيران المروحية الدفاعية.

4

بعد تخرجه من كلية إتون، أخذ الأمير ويليام استراحة من دراسته لزيارة أمريكا الجنوبية وأفريقيا. ثم التحق بجامعة سانت أندرو في اسكتلندا، حيث حصل على شهادة في الجغرافيا عام 2005.

الأمير ويليام في عمر صغير
الأمير ويليام في عمر صغير

5

انضم ويليام إلى الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست كطالب عسكري، حيث تلقى ترقيةً كملازمٍ ثان في سلاح الفرسان في ديسمبر عام 2006.

6

خدم الأمير ويليام في سلاح الجو الملكي. كما يدعم العديد من الجمعيات الخيرية، بما في ذلك جمعية سنتربوينت وهي مؤسسة للشباب المشردين، وتاسك تراست، المكرسة للحفاظ على الحياة البرية الأفريقية. 

7

في 29 أبريل 2011، تصدر عناوين الصحف الدولية عندما تزوج من حبيبته وزميلته في جامعة سانت أندرو كيت ميدلتون.

الأمير ويليام وجدته الملكة إليزابيث الثانية
الأمير ويليام وجدته الملكة إليزابيث الثانية

8

منحت الملكة إليزابيث الثانية حفيدها الأمير ويليام عند زواجه لقب دوق كامبريدج، فضلًا عن ألقابٍ إضافية، إيرل ستراثيرن وبارون كاريكفيرغوس.

9

في 3 ديسمبر 2012، أعلن قصر جيمس رسمياً عن حمل كيت ميدلتون بطفلها الأول.

الأمير ويليام مع والدته الراحلة الأميرة ديانا وشقيقه الأصغر الأمير هاري
الأمير ويليام مع والدته الراحلة الأميرة ديانا وشقيقه الأصغر الأمير هاري

10

رحب الأمير ويليام وكيت ميدلتون بطفلهما الأول الأمير جورج، وهو الثالث في ترتيب خط العرش البريطاني، بعد الأمير تشارلز والأمير ويليام.

11

وللمرة الثانية رحب الأمير ويليام ودوقة كامبريدج بطفلهما الثاني يوم 2 مايو 2015. أنجبت كيت ميدلتون ابنتها الأميرة شارلوت إليزابيث ديانا، وهي الحفيدة الخامسة للملكة والرابعة على خط ولاية العرش بعد شقيقها الأمير جورج. ثم بعد ذلك أنجبا الأمير لويس طفلهما الثالث والأخير.

12

يؤدي دوق كامبريدج حاليا واجبات والتزامات رسمية نيابة عن جدته الملكة. ويرعى الأمير ويليام أكثر من 30 منظمة خيرية وعسكرية، كما يتولى تنفيذ مشاريع عبر المؤسسة الملكية.

13

أسس الأمير ويليام في ديسمبر 2014، مبادرة "متحدون من أجل الحياة البرية"، والتي تهدف إلى الحد من الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية في جميع أنحاء العالم.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون وأطفالهما الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس
الأمير ويليام وكيت ميدلتون وأطفالهما الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس

14

بدأ الأمير ويليام والأمير هاري، في أبريل 2016، حملة التوعية بالصحة العقلية، لتشجيع الناس على الانفتاح حول صحتهم العقلية.

15

أطلق الأمير ويليام، في أكتوبر 2020، جائزة إيرثشوت، وهي مبادرة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لتحفيز إيجاد حلول بيئية على مدى العقد المقبل.

الصور من AFP