فرقة بلاك بينك

بمناسبة مرور 7 سنوات على انطلاقها.. تعرفوا إلى أبرز الإنجازات والأرقام القياسية التي حققتها فرقة "BLACKPINK" في مسيرتها

محمد عبد المنعم
10 أغسطس 2023

فرقة "بلاك بينك- BLACKPINK" الكورية، تحتفل هذه الأيام بذكرى خاصة في مسيرتها، وهي مرور 7 سنوات على انطلاق الفرقة، واستطاعت الفرقة في فترة وجيزة أن تصبح الفرقة النسائية الأبرز في العالم مؤخراً، وكذلك الفرقة النسائية الكورية الأكثر نجاحاً في التاريخ.

نجمات فرقة "بلاك بينك" يحتفلن بالذكرى السابعة على انطلاقتهن

واحتفلت نجمات فرقة "بلاك بينك" مؤخراً بالذكرى السابعة لانطلاق الفرقة وتأسيسها، ونشرن صور ورسائل خاصة على حساباتهن بمواقع التواصل احتفالاً بهذه المناسبة، وعلى رأسهن نجمة الفرقة "جيسو"، التي نشرت صورة مرحة لها مع زميلاتها في الفرقة وقالت: "بلاك بينك إلى الأبد.. ذكرى سابعة سعيدة.. بلاك بينك دائماً في منطقتك.. أحبكم"، ونشرت أيضاً نجمة الفرقة "جيني" عدة صور مع زميلاتها من مراحل مختلفة طوال السبع سنوات الماضية، وقالت: "7 سنوات مع بلاك بينك.. أحب بلاك بينك وأحب البلينكس".

فرقة بلاك بينك
فرقة بلاك بينك

أما روزي، نجمة فرقة "بلاك بينك"، فنشرت رسالة عاطفية على حسابها بانستقرام احتفالاً بهذه المناسبة، واسترجعت ذكريات من طفولتها وقالت: "اليوم هو الذكرى السابعة، هناك الكثير من الأشياء التي أريد أن أقولها لـ Blink و Blackpink .. لا أعرف ما إذا كان ينبغي أن أبدأ بقول شكرا أم آسف .. أولا وقبل كل شيء أود أن أقول تهانينا في الذكرى السنوية السابعة لنا، ذكرى مرور 7 سنوات سعيدة لـ Blackpink، أنا حقًا أحب وأريد أن أشكر أعضائنا الذين عملوا بجد لأكثر من 10 سنوات بدلاً من 7 سنوات.. شكرًا لكك بلاكبينك لكونها نعمة في حياتي..".

Blackpink
نجمات فرقة Blackpink

وتابعت روزي في رسالتها المؤثرة: "لقد تمكنت حقًا من تجربة كل شيء وأكثر مما حلمت به في حياتي كفنان طموح، شكرا لكم ألف مرة وأي شخص آخر آمن بالفرقة على مدار السنوات السبع الماضية، قلبي ممتلئ جدا، لا يمكنني التعبير عن امتناني لكل شخص كان جزء من هذه الرحلة التي استمرت سبع سنوات معنا.. بلاك بينك اليوم رسميًا يبلغ من العمر سبع سنوات، وأنا فخورة للغاية بكل واحدة منا، لصنع التاريخ للاستمتاع دائمًا بالكثير من المرح والاعتزاز بما نقوم به"، وهنأت زميلاتها في الفرقة على هذه المناسبة في نهاية رسالتها، أما ليزا، نجمة الفرقة الرابعة، فقالت في رسالتها: "الذكرى السابعة السعيدة لي وللفتيات الثلاث المذهلات.. 7 هي واحدة من أرقامي المفضلة وآمل أن يكون هذا العام محظوظًا بالنسبة لنا.. أحبكن يا فتيات".

Blackpink
Blackpink

أرقام قياسية لفرقة "بلاك بينك" على مدار مسيرتها

و ظهرت فرقة "بلاك بينك" لأول مرة في عام 2016، وبدأت الفرقة الرباعية المكونة من Rose و Jisoo و Lisa و Jennie بأول ألبوم منفرد لها  "Square One"، وحقق الألبوم نجاح كبير وقتها قبل أن تتوالى الإصدارات والنجاحات والأرقام القياسية للفرقة، ففي عام 2018، بدأت الفرقة في اكتساب المزيد من الشهرة والنجاح خارج كوريا الجنوبية من خلال الظهور لأول مرة في المركز 55 على Billboard's Hot 100 بأغنية Ddu-Du Ddu-Du المنفردة، وأصبح الفيديو الموسيقي لـ "Ddu-Du Ddu-Du" الفيديو الموسيقي الكوري الأكثر مشاهدة لعام 2018 حيث حصد 36.2 مليون مشاهدة على يوتيوب في غضون 24 ساعة فقط منذ إصداره الرسمي.

فرقة بلاك بينك
فرقة بلاك بينك

ومن الأرقام القياسية المميزة للفرقة أنها أول فرقة فتيات في كوريا تجذب 20 مليون مشترك على يوتيوب في عام 2019، وحقق كليب"Kill This Love" أكبر ظهور لفيديو موسيقي في تاريخ يوتيوب في ذلك الوقت، حيث حصد 56.7 مليون مشاهدة في أول 24 ساعة، وحقق 100 مليون مشاهدة في أقل من ثلاثة أيام، وأصبحت أول فرقة فتيات من كوريا الجنوبية تقدم عروضها في مهرجان Coachella الشهير في أمريكا، وأصبحت بلاك بينك أول فرقة كورية نسائية تحصل على شهادة ذهبية من قبل جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية بفضل نجاح "Ddu-Du Ddu-du"، بالإضافة لكونها أول فرقة كورية تحقق مليار مشاهدة على يوتيوب.

فرقة بلاك بينك
فرقة بلاك بينك الكورية

إنجازات تاريخية لفرقة "بلاك بينك"

وتمتلك فرقة "بلاك بينك" العديد من الأرقام القياسية الأخرى ومنها أنها الفرقة النسائية الكورية الأولى التي تفوز بجائزة MTV Video Music، وفي عام 2021 أصبح لدى الفرقة أكبر عدد من المشتركين على موقع يوتيوب بأكثر من 65.6 مليون مشترك، ولديهم حاليا أكثر من 90.5 مليون مشترك، وبالتزامن مع احتفالات السنة السابعة في مسيرة الفرقة، أصبحت الفرقة أول مجموعة فتيات في التاريخ تتجاوز 11 مليار نسبة استماع على منصة "سبوتيفاي"، وأول من فرقة نسائية تجاوز 44 مليون متابع على المنصة على الرغم من عدم إصدار محتوى موسيقى جماعي جديد هذا سنة.

فرقة بلاك بينك
فرقة بلاك بينك

وحققت جولة الفرقة الحالية "Born Pink" العديد من الأرقام القياسية أيضاً، حيث جذبت الحفلات حوالي 1.5 مليون فرد من جميع أنحاء العالم حتى الآن، وأصبحت الفرقة صاحبة الجولة الأكثر ربحًا بين الفنانات السيدات منذ عام 2010، بعدما بلغت إيرادات الجولة حتى الآن ما يقارب 163 مليون دولار، وتخطت الرقم القياسي لجولة أريانا جراندي الأخيرة والتي حققت 145 مليون دولار، وكذلك جولة بيلي إيليس الأخيرة التي حققت 131 مليون دولار، وتقترب الفرقة النسائية الكورية "بلاك بينك" من تحطيم الرقم القياسي لفرقة "بي تي إس" الكورية، والتي حتى الآن صاحبة أعلى إيراد لجولة غنائية لفرقة بوب كوري، بعدما حققت جولة LOVE YOURSELF: SPEAK YOURSELF للفرقة 246 مليون دولار من 62 حفل حول العالم، وحتى الآن تحتل "بلاك بينك" المركز الثاني بإيرادات وصلت إلى 163 مليون دولار من 40 حفل فقط.

الصور من حسابات نجمات فرقة "بلاك بينك" على انستقرام