هل يشبه الأمير جورج والده الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا؟

في عيد ميلاده الـ 10.. هل يشبه الأمير جورج والده الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا؟

خلود الليثي
23 يوليو 2023

نشر القصر الملكي البريطاني صورة جديدة للأمير جورج Prince George، احتفالا بعيد ميلاده الـ 10، والتي التقطتها المصورة الملكية الشهيرة ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington.

ظهر الأمير جورج Prince George في الصورة التي التقطت في وندسور، وبدا أكثر نضجاً من أي وقت مضى في الصورة الجديدة، إذ شوهد يبتسم للكاميرا وهو يجلس على درجات سلم.

وارتدى الابن الأكبر للأمير ويليام ولي عهد بريطانيا، وكيت ميدلتون أميرة ويلز، قميصا أبيض ذو مربعات باللونين الأخضر والأزرق، مع بنطلون تشينو داكن، وحذاء بني أنيق.

ومن غير المعروف كيف سيحتفل الأمير جورج بعيد ميلاده، لكنه على الأرجح سيحتفل بيومه الخاص باجتماع عائلي في وندسور بويلز، مع كعكة خبزتها والدته.

يستمتع الأمير جورج Prince George الآن بالعطلة الصيفية المدرسية مع والديه وأشقاءه الصغار، الأميرة شارلوت، 8 أعوام، والأمير لويس ، 5 أعوام.

ينتقل الأمير جورج Prince George إلى السنة السادسة في مدرسة لامبروك في بيركشاير عندما يعود أفراد العائلة المالكة الصغار إلى فصولهم الدراسية في سبتمبر القادم.

علاقة ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington بعائلة ويلز

ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington تلتقط العديد من صور عائلة ويلز
ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington تلتقط العديد من صور عائلة ويلز

تعيش ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington، في مقاطعة دورست الإنجليزية مقرا لها، وتتخص في صور التقاط صور الأطفال والعائلات.

وبصفتها صديقة لعائلة ميدلتون، التقطت صورا "غير رسمية" خاصة للأمير والأميرة في حفل زفافهما عام 2011، وصفت ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington علاقتها بعائلة ويلز بـ "رائعة وحميمية وعائلية".

اتقطت ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington عدة صور لعائلة أمير وأميرة ويلز مؤخراً، بما في ذلك صور عيد ميلاد هذا العام لشقيق الأمير جورج الأصغر سناً، كما قامت بتصوير الأمير ويليام مع أطفاله الثلاثة للاحتفال بيوم الأب.

الأميرة شارلوت وهي تعانق كلب العائلة
الأميرة شارلوت وهي تعانق كلب العائلة

والتقطت المصورة الملكية، هذا العام أيضًا صورة للأميرة شارلوت وهي تعانق كلب العائلة، والتي نشرت احتفالا بعيد ميلادها الثامن.

ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington التقطت صور للأمير لويس
ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington التقطت صور للأمير لويس 

كما التقطت ميلي بيلكنجتون Millie Pilkington صور للأمير لويس أثناء جلوسه على كومة عشب فوق عربة يدوية كانت تدفعها والدته.

وكتبت لاحقا: "إنها لا تجسد روح لويس ووجنتيه فحسب بل أيضًا العلاقة التي تربطه بوالدته، والمرح الذي يحظيان به. لا يمكنك سوى الشعور بالبهجة، والحب، والضحك عندما تنظر إلى هذه الصورة".

صورة متشابهة للأمير جورج

الأمير جورج بصورة متشابهة من صورة عيد ميلاده الـ 10
الأمير جورج بصورة متشابهة من صورة عيد ميلاده الـ 10

تذكرنا صورة الأمير جورج الجديدة بسلسلة من اللقطات التي تم التقاطها في نوفمبر 2014، عندما وقف ملك بريطانيا المستقبلي، وهو يبلغ من العمر عاماً واحداً، على سلم قصر كنسينغتون بلندن لالتقاط صور شخصية تم إصدارها قبل يوم ميلاده في ذلك العام.

ولادة الأمير جورج

الأمير جورج يحتفل بعيد ميلاده الـ 10
الأمير جورج يحتفل بعيد ميلاده الـ 10

كانت ولادة الأمير جورج الطفل الأول للأمير ويليام وكيت ميدلتون في عام 2013، لحظة تاريخية للعائلة المالكة البريطانية، حيث من المتوقع أن يصبح الطفل البكر لأمير وأميرة ويلز ملكًا أو ملكة في المستقبل.

سميّ الأمير جورج على اسم 6 من ملوك بريطانيين المشهورين، وتيمنًا بالطبع بوالد جده الملك جورج السادس.

من المتوقع أن يتوج الأمير جورج الابن الأكبر للأمير ويليام ولي عهد بريطانيا، على عرش بلاده خلفا لوالده يوما ما، ولكن كما هو الحال مع كل الأحداث الملكية، قد لا تكون الحقيقة بهذه البساطة.

فعند وصول الأمير جورج إلى العرش، يحق له أن يختار الاسم الذي يريد أن يتوج به، فقد يختار أن يصبح جورج السابع أو الثامن.

يختار كل وريث لعرش بريطانيا، لقب له عندما يتوج ملكا، وهو تقليد ملكي متبع، فكان الملك جورج السادس والد إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة، هو آخر الملوك الذي حمل اسمًا مختلفًا عند تتويجه، حيث كان اسمه عند الولادة الأمير ألبرت.

ووفقا لصحيفة Daily Express البريطانية، يمكن للأمير جورج نظريًا أن يمرر العرش مباشرة إلى شقيقته الأميرة شارلوت، ولكن إذا قرر التخلي عن عرش بريطانيا، فيتعين عليه اتخاذ هذا القرار المصيري قبل وفاة والده الأمير ويليام.

إذا قرر الأمير جورج لأي سبب، ألا يكون ملكًا، فسيكون لديه خيار التنازل عن العرش عندما يتوج كملك، أو يمكن أن يتخلى عن ترتيبه في الوصول إلى العرش بشكل استباقي، مما يفسح المجال لشقيقته الأميرة شارلوت لتصبح ملكة بريطانيا مثلا جدة والدها الراحلة الملكة إليزابيث الثانية.

كيف يحصل على راتبه؟

الأمير جورج ملك بريطانيا المستقبلي
الأمير جورج ملك بريطانيا المستقبلي

كشفت كيت ميدلتون مؤخرًا أن الأمير جورج يحب قضاء وقته في المساعدة بالمزرعة، وذلك لكسب مصروفه اليومي، من خلال العمل في مزرعة العائلة المالكة البريطانية.

 وقالت أميرة ويلز لاثنين من المزارعين المحليين خلال زيارتها الملكية في وقت سابق من هذا العام: "كانت وظيفة جورج في الإجازة هي نقل الأعلاف".

وليست هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها والدي الأمير جورج ويتحدثان عن حبه للمزرعة، حيث أشار الأمير ويليام إلى شغف ابنه للزراعة، ومحبته لرؤية الحملان وإطعامها.

يبدو أن رغبة أمير وأميرة ويلز في أن يتعرف أطفالهما على الطبيعة، كانت هدف رئيسي لهما حيث حببوهما في الطبيعة.

من المعروف أن الأمير جورج مغرم بالطبيعة وخاصة العناكب. ففي عام 2018 في زيارة لمدرسة سايرس كروفت فورست وحديقة الحياة البرية في بادينغتون، كشفت كيت ميدلتون أنها تقضي "ساعات" في البحث عن العناكب في حديقة منزلها مع أطفالها.

وفي حديث للأمير جورج مع السير البريطاني David Attenborough عالم بالبيئة والطبيعة، عن الحيوانات سأله الابن الأكبر لأمير ويلز عن الحيوان الذي يعتقد أنه مهدد بالانقراض أسرع من سواه؟.

 وأجابه السير ديفيد أنه يأمل ألا تنقرض الحيوانات، وأن بإمكاننا فعل الكثير من الأشياء لحماية حيوان مهدد بالانقراض، وأخبره أنه قبل 40 عاما، كانت الغوريلا الجبلية في وسط أفريقيا تتعرض لخطر الانقراض، إلى درجة لم يبق منها إلا 250 فقط بالعالم، ثم تم القيام بجهود أدت إلى حمايتها، وأصبح عددها الآن 1000 تقريبا.

الصور من AFP والانستقرام