أوليفيا رودريغو

تتصدر أغاني الصيف.. كيف وصلت أوليفيا رودريغو إلى قمة المنافسة الغنائية قبل تخطيها الـ20؟

محمد عبد المنعم
17 يوليو 2023

نجمة الغناء الأمريكية الشابة أوليفيا رودريغو Olivia Rodrigo، حققت العديد من الإنجازات والأرقام القياسية المميزة في مسيرتها الفنية الصاعدة، وفي أعوام قليلة من صعودها أصبحت في صدارة المنافسة الغنائية في أعمالها الغنائية الأولى التي أصدرتها قبل تجاوزها العشرين عاما.

أوليفيا رودريغو تواصل إنجازاتها في أغنيتها الجديدة "Vampire"

ومنذ اللحظات الأولى لطرح أغنيتها الجديدة "Vampire"، تصدرت النجمة الأمريكية الشابة أوليفيا رودريغو صدارة منافسة أغاني صيف 2023، وحققت أرقام مميزة في أغنيتها المنفردة والأولى من ألبومها المنتظر هذا العام أيضاً، وحصدت أوليفيا نجاح فوري لأغنيتها "Vampire" منذ لحظة إصدارها، حيث تفوقت عبر العديد من المقاييس التي تعتمدها "بيلبورد" في قائمة "Hot 100"، وباعت الأغنية 26000 نسخة، وحصدت 35.5 مليون نسبة استماع رقمية، ووصلت إلى 26.3 مليون شخص من خلال البث الإذاعي في أول أسبوع فقط من طرح الأغنية هذا الشهر.

أوليفيا رودريغو
أوليفيا رودريغو تحتفل بأغنيتها "Vampire"

واحتلت أغنية "Vampire" لأوليفيا رودريغو المرتبة الأولى على مخطط Hot 100 لهذا الأسبوع، متفوقة على العديد من نجوم الغناء ومنهم تايلور سويفت ومايلي سايرس وسيلينا جوميز وغيرهم، ونشرت صورة لقائمة بيلبورد التي توضح تصدرها للقائمة بأغنيتها الجديدة واحتفلت بهذا الإنجاز وقالت: " أنا متحمسة جدًا لهذا! شكرا ألف مرة لكل من اشترى واستمع إلى أغنية "Vampire".. أنا أحبكم وشكرا لفريقي الرائع".

أوليفيا رودريغو
أوليفيا رودريغو

وبجانب ذلك، تصدرت أغنية أوليفيا رودريغو الجديدة قائمة أغاني Apple Music العالمية لليوم الرابع عشر على التوالي!، وحققت أكبر نسبة استماع في اليوم الأول على منصة سبوتيفاي في 2023 بالأغنية، واحتلت الصدارة أيضاً، وحققت بعد ذلك العديد من الأرقام المميزة بسبب نجاح الأغنية الكبير ومنها أنها أصبحت أول فنانة تحقق أول أغنيتين لها من أول ألبومين في مسيرتها المركز الأول في قائمة بيلبورد Hot 100، كما تجاوزت جميع أغانيها على منصة سبوتيفاي حاجز الـ 100 مليون نسبة استماع لكل أغنية بعد أيام من طرح أغنية "Vampire"، التي احتفلت بها أوليفيا رودريغو موسم الصيف.

أوليفيا رودريغو
النجمة الشابة أوليفيا رودريغو

أوليفيا رودريغو تتصدر موسم صيف 2023

واحتلت أوليفيا رودريغو الصدارة سابقاً في قائمة بيلبورد في ألبومها الأول في مسيرتها بعدة أغاني وعلى رأسها أغنية "Drivers License" و "Good 4 u"، قبل أن تطرح أغنية "Vampire" لتصبح الأغنية الثالثة التي تتصدر القائمة في مسيرتها، وهي الأغنية الأولى من ألبومها المنتظر "Guts" المقرر طرحه في 8 سبتمبر المقبل، وتحدثت أوليفيا رودريغو عن أعمالها الجديدة في الفترة الحالية وقالت: "أعتقد أن السبب الذي يجعلني أحب أغنية "Vampire" كثيرا بالنسبة لي أنها ليست أغنية عن أن هذا الشخص يؤذيني.. أعتقد أن هذا مستوى سطحي بالنسبة لي.. ما أحبه هو نوع من المظهر الداخلي، لطالما شعرت أنها أغنية خاصة، إن لم تكن لأي شخص، فقط بالنسبة لي، شعرت أن لها صدى حقاً معي، وشعرت أنني عبرت عن شيء كنت أحاول التعبير عنه لفترة طويلة، وفي هذا الصدد كنت أعلم أنها كانت مميزة وعندما حان الوقت لاختيار أغنية شعرت أنها مقدمة جيدة لهذا العالم الجديد".

أوليفيا رودريغو
أوليفيا رودريغو

وقالت أوليفيا رودريغو: "الأمر يتعلق أكثر بالأسف ونوع من ضرب نفسي لقيامي بشيء كنت أعرف أنه لن يتحول إلى شيء رائع، ونوع من مجرد امتلاك ذلك والتعامل مع تلك المشاعر.. هذا ما يعنيه لي، ولكن من الواضح أن أي شخص يمكن أن يكون لديه تفسيره الخاص لذلك، ولكن هذا هو السبب في أنه كان مميزًا جدًا بالنسبة لي"، وانفتحت أوليفيا على الحديث عن ألبومها الجديد وقالت: "كان هناك بالتأكيد الكثير من الضغط وبالتأكيد الكثير من القلق خاصةً أعتقد أنه في المراحل الأولى من كتابة هذا الألبوم، كنت غارقة جداً، إنها مهمة شاقة للغاية، لكنني كتبت أغنية "Vampire" في ديسمبر من العام الماضي، لذلك منذ وقت ليس ببعيد وكنت دائمًا أحبها حقاً".

أوليفيا رودريغو
المغنية الأمريكية أوليفيا رودريغو

إنجازات أوليفيا رودريغو الفنية

وشوقت أوليفيا رودريغو الجمهور لألبومها الجديد وقالت: "أعتقد أن الألبوم الجديد أكثر صخبًا من ألبومي الأول SOUR، بالتأكيد أكثر سعادة، أعتقد أن الأمر عبارة عن خدعة صغيرة ومرحة قليلاً، وهو جانب مني وموسيقاي التي أعتقد أنني لم أعرضها في SOUR حقًا، لذلك أنا متحمسة حقًا لاستكشاف ذلك نوعًا ما في هذا الألبوم"، وقالت أنها تأمل أن تعرض في الألبوم كيف تطورت ونضجت كفتاة تبلغ من العمر 20 عاما، بعد ألبومها الأول الذي طرحته في عمر 18 عام.

أوليفيا رودريغو
أوليفيا رودريغو في إحدى الحفلات

وفي مسيرتها الغنائية الصاعدة، حققت أوليفيا رودريغو العديد من الإنجازات، من خلال ألبومها الأول وأغانيها التي تكتبها بنفسها، وحصلت أوليفيا رودريغو على الألبوم الأول خمس شهادات بلاتينية متعددة من جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA)، بالإضافة إلى فوزها  بجائزة American Music Award وسبع جوائز Billboard Music ومنها جائزة سيدة عام 2022، وأربع جوائز MTV Video Music Awards، وصنف الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية (IFPI) أوليفيا رودريجو في المرتبة العاشرة بين الفنانين الأكثر مبيعًا لعام 2021.

أوليفيا رودريغو
أوليفيا رودريغو

وجاءت نجاحات أوليفيا رودريغو الموسيقية بعد بدايتها كممثلة في سن المراهقة في أعمال ديزني، وأبرزها العمل الموسيقي الاستعراضي "High School Musical" الذي شاركت في 3 مواسم به، قبل أن تحقق إنجازات عديدة بأعمالها الغنائية المستقلة، وعلى رأسها ترشيحها لـ 7 جوائز جرامي في 2022، وفازت بثلاث جوائز جرامي وعلى رأسها أفضل فنانة جديدة في العام الماضي، بالإضافة إلى جائزة BRIT لعام 2021، لتصبح ثاني أصغر فنانة تحقق جوائز جرامي في تاريخ الجائزة، ومن المتوقع أن تنافس بقوة بألبومها المنتظر في الجائزة في 2024.

الصور من حساب أوليفيا رودريغو على انستقرام.