نيللي كريم

حنان لا يخلو من الصراعات.. مسلسلات عربية سلطت الضوء على الأزمات والخلافات بين الأمهات وأبنائهن الذكور وأحدثها "ليه لأ 3"

سما جابر
15 يونيو 2023

دائمًا ما تكون العلاقة بين الأمهات وأبنائهن الذكور بعد وصولهم لعمر معين؛ تصبح مليئة بالاختلافات في وجهات النظر، ونشوب بعض الأزمات بسبب عدم التفاهم الذي يسود بين جيلين مختلفين، وهو الأمر الذي حرصت بعض المسلسلات العربية على تسليط الضوء عليه ضمن أحداثها، ومن بين هذه الأعمال مسلسل "الطوفان" و"الحقيقة والسراب" و"ليه لأ 3".

ليه لأ 3

نيللي كريم النجمة الشهيرة تنتظر حاليًا عرض أحدث مسلسلاتها وهو الموسم الثالث من "ليه لأ" الذي من المقرر أن يعرض عبر منصة شاهد، وتحدثت نيللي كريم في مقطع فيديو نشرته المنصة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكشفت نيللي أنها تجسد شخصية سيدة تُدعى شيري، وهى سيدة حقيقية تتواجد في كل بيت، بحسب وصفها، وخلال الأحداث تقوم بالتضحية بالعديد من الأمور في حياتها من أجل نجلها الأكبر، لكنه يعرضها بدوره إلى العديد من الأزمات لاعتقاده بأنه "رجل المنزل" بعد انفصال والديه، وهو ما يجعله يتصرف بشكل فردي.

تر
نيللي كريم 

وأكدت نيللي كريم أن فكرة المسلسل تدور حول التضحيات الكبيرة التي تبذلها الأم من أجل إسعاد ابنها الذي دائما ما يفتعل المشاكل، لكن ستتغير الأحداث عندما تقرر الأم أن تغير من الطريقة التي تتبعها في التعامل معه، فقالت نيللي: "هتيجي في نقطة بتقف وقفة مش عايزة حد يجي عليها ولا هي تيجي على أولادها، وهنا نقطة التحول بتاعة المسلسل".

الجدير بالذكر أن مسلسل "ليه لأ 3" من بطولة نيللي كريم وصلاح عبد الله وعايدة رياض وأحمد طارق ومعتز هشام وآلاء سنان، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج نادين خان، وإنتاج عبد الله أبوالفتوح، ومن المقرر عرضه عبر منصة شاهد ابتداءً من يوم 22 يونيو الجاري.

الطوفان

مسلسل "الطوفان" الذي عرض قبل سنوات، سلط الضوء كذلك على فكرة الخلافات التي تحدث باستمرار بين بعض الأمهات وأبنائهن الذكور، من خلال شخصية لبنى التي جسدتها الفنانة بشرى، وشخصية ابنها كريم الذي لعب دوره الفنان أحمد داش.

وكانت لبنى وابنها كريم خلال الأحداث، في خلافات وأزمات طوال الوقت، خاصة بعد انفصالها عن والد ابنها، وحرصها الدائم على مراقبة تصرفات الابن بكل الطرق، كما أنها تدخل في أزمة جديدة عندما تقرر الزواج مجددًا فتصبح في مأزق معه.

والمسلسل دارت أحداثه بشكل عام حول عائلة (المندوه)، وهي عائلة ميسورة الحال، والأم الحاجة (صفية) التي ربت أبناءها بعد وفاة زوجها الذي ترك لهم أرضا في الإسماعيلية، فصادفت أنها ضمن مشروع قناة السويس وأصبح سعر الأرض 300 مليون جنيه، فتهبط ثروة كبيرة على العائلة ويصبح كل فرد منهم يمتلك ملايين في غمضة عين، لتتغير تصرفاتهم تمامًا.

والمسلسل من بطولة أحمد زاهر ووفاء عامر وروجينا ومحمد عادل وماجد المصري وأيتن عامر وفتحي عبد الوهاب ونادية رشاد وهنا شيحة ودينا ومجدي كامل ورامي وحيد وعبير صبري وبشرى وأحمد صفوت وصلاح عبد الله

ل
النجمة بشرى

ابن أصول 

مسلسل "ابن أصول" للنجم حمادة هلال شهدت أحداثه تسليط الضوء على العلاقة بين الأم وابنها الوحيد، فبالرغم من ارتباطهما الوطيد، إلا أنهما دائمًا ما يدخلان في خلافات متعددة، حيث كان يغضب الابن من تفكير والدته بالزواج مجددًا، كما تغضب الأم من تصرفات ابنها أحيانًا والزواج بفتيات على غير رضاها، كما أنها كانت متحكمة تمامًا في حياته وهو ما كان يتسبب في خلق العديد من الأزمات.

المسلسل دارت أحداثه بشكل عام حول شخصية هشام، وهو شاب من عائلة ثرية يعمل في تجارة الألماس مع والدته، ويُصاب بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف أن جده متورط، وإذا بالأحداث تنقلب رأسا على عقب.

والمسلسل من بطولة حمادة هلال وسوزان نجم الدين وأيتن عامر ومحمد نجاتي وفراس سعيد وإيناس كامل ورانيا منصور وإسلام إبراهيم وحمزة العيلي وكريم أبو زيد

ل
سوزان نجم الدين في ظهور سابق 

أين قلبي 

مسلسل "أين قلبي" للنجمة يسرا شهد كذلك تسليط الضوء على فكرة الخلاف بين الأمهات وأبنائهن الذكور، فبعد مرور فترة معينة من وفاة زوج شخصية فاتن، ودخول ابنها الأصغر لمرحلة المراهقة، وتفوقه في رياضة الكاراتيه إلا أن شهرته في تلك الرياضة تتسبب في إثارة الخلافات بينه وبين والدته، فيبدأ في إهمال دراسته ويظل في حالة اختلاف بوجهات النظر مع والدته، وفي الجانب الآخر يظهر الفنان محمد الشقنقيري رافضًا لطريقة والدته في تربية شقيقته على الحرية الزائد عن الحد، لتنشب الكثير من الأزمات بينهما.

المسلسل من بطولة يسرا وعبلة كامل ومحمود قابيل وحسن حسني وخيرية أحمد ونهال عنبر ورشوان توفيق وتوفيق عبدالحميد ومحمد الشقنقيري ومي عز الدين ومنة شلبي وهيثم محمد

ل
النجمة يسرا 

الحقيقة والسراب

مسلسل "الحقيقة والسراب" دارت أحداثه حول طلاق ثريا أبو الفضل المرأة المتكبرة، والتي تتحكم بشكل قوي في حياة أبنائها الذكور، حيث يتزوج ابنها الأكبر من ابنة جيرانهم القدامى، لكن ترفض الأم تلك الزيجة، وتقاطعه في بدء الأمر، ثم تضطر إلى قبول الأمر الواقع لكنها تظل متحكمة فيهما وتنشب بينهما العديد من الخلافات، وبعد وفاته تتحكم كذلك في نجلها الثاني وتجبره على الزواج بأرملة شقيقه، وتنشب بينها وبينه أزمات عديدة.

المسلسل من بطولة يوسف شعبان وفيفي عبده وسمية الخشاب وطارق لطفي وأحمد زاهر وريهام عبد الغفور ومي عز الدين وخالد محمود وخيرية أحمد
 

تر
فيفي عبده 

الصور من حسابات النجمات المذكورات على انستجرام