سلاف فواخرجي

تعود للجامعة وتتفرغ لأبنائها.. هكذا سيطرت الحياة الدراسية على أعمال سلاف فواخرجي في 2023

محمد عبد المنعم
14 يونيو 2023

النجمة السورية سلاف فواخرجي أعطت الفترة الحالية الأولوية لحياتها الدراسية على حساب أعمالها الفنية وأنشطتها الفنية الأخرى، وظهر ذلك في عودتها للدراسة مؤخراً بالإضافة إلى تفرغها من أجل مساعدة أبنائها في حياتهم الدراسية أيضاً.

سلاف فواخرجي تغير خطتها الفنية بسبب دراسة أبنائها

وكشفت النجمة السورية سلاف فواخرجي عن جانب آخر في حياتها وشخصيتها، باهتمامها الكبير بالحياة الدراسية ونظرتها الخاصة لهذا الأمر، وتحدثت عن دورها المؤثر في حياة أبنائها الدراسية خلال لقاء لها مع برنامج "إي تي بالعربي"، وقالت إنها تتفرغ في الفترة الحالية من أجل متابعة امتحانات ابنها "علي" في المرحلة النهائية من الإعدادية، وكشفت عن تأجيل عدة أنشطة فنية لها من أجل التركيز مع ابنها من أجل تجاوز المرحلة الإعدادية والانتقال إلى الثانوية، وقالت إنها اعتذرت عن حضور مهرجان جربة السينمائي بسبب انشغالها مع ابنها.

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

وأضافت سلاف فواخرجي إن دورة المهرجان تحتفل بالسينما السورية وتشارك بها ولكنها اعتذرت عن الحضور لأن دورة المهرجان تتزامن مع امتحانات ابنها، وهي تعطي الأولوية لحياة ابنها الدراسية، وقالت إنها تعيش فترة استنفار بسبب هذه المرحلة، وأنها سعيدة لتحمل ابنها المسئولية واهتمامه بدراسته، وقالت إنها توقعت أن تكون عنيفة ومتوترة في هذه الفترة ولكن طريقة تعامل ابنها مع الأمر وتفهمه لنصائحها جعلها أكثر ثقة وهدوء.

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي وابنها في الجامعة

سلاف فواخرجي تكشف تأثيرها في حياة أبنائها الدراسية

وقالت سلاف فواخرجي إن لها طريقة خاصة في التعامل مع الامتحانات، وأنها تكره الإمتحانات لأن الأهم بالنسبة إليها هو استفادة الطلاب وأبنائها من المواد الدراسية واستيعابها بدلاً من الضغوط النفسية، لذلك هي نصحت ابنها بعدم الاهتمام بالعلامات مقابل الاستفادة من الدروس، وأنها ستكون فخورة به في كل الأحوال وأن النجاح سينسب إليه فقط، وأضافت أن ابنها يرغب في دراسة الهندسة رغم حبه للتمثيل والأضواء، لذلك فهي تخطط لإقناعه بإكمال دراسته الأكاديمية وتأجيل اهتماماته الفنية إلى ما بعد الانتهاء من الدراسة.

وظهر اهتمام سلاف فواخرجي الكبير بحياة أبنائها الدراسية في فيديوهات حديثة لها، حيث ظهرت برفقة ابنها الأكبر "حمزة" في جامعة دمشق، وعبرت عن فخرها بدراسة ابنها لمجال الطب، وكانت تعرفه على الجميع في الجامعة بأنه طالب في كلية الطب، وهو الأمر الذي لاقى إعجاب الجمهور، وكشف عن الجانب الآخر في شخصية سلاف فواخرجي باهتمامها الخاص بالحياة الدراسية والأكاديمية، والذي انعكس في قراراتها في عام 2023 وعلى رأسها عودتها هي أيضاً إلى الدراسة ومشاركتها في عدة أنشطة جامعية في الفترة الأخيرة.

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي تعود للجامعة

سلاف فواخرجي تعود إلى الدراسة في 2023

وكشفت سلاف فواخرجي عن عودتها لمقاعد الدراسة في 2023 من خلال تحضيرها لرسالة الماجستير في الآثار في جامعة دمشق، وتمارس بعض الأنشطة الجامعية مثل مراقبة الامتحانات مع الطلاب في الجامعة، وقالت إنها تحاول عدم التشويش على الطلاب والالتزام بهذه المهمة واعتبارهم أبنائها وعدم التأثر بشهرتها ونجوميتها، لذلك تسعى للتوفيق بين الأمرين في مهمتها الجديدة بالجامعة، وقالت إنها تسير بمبدأ: "لكل مقام مقال".

سلاف فواخرجي
الأنشطة الدراسية تسيطر على أعمال سلاف فواخرجي

وشاركت الفنانة السورية سلاف فواخرجي مؤخراً في احتفالية جامعة دمشق بالمئوية، ونشرت عدة صور لها على حسابها بانستقرام من مشاركتها في الفعالية ووجهت عدة رسائل قالت بها: "كان لي شرف المشاركة في اليوم العلمي الأول لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس جامعة دمشق (الجامعة السورية) وأفخر أني منكم ومعكم.. أساتذتي، زملائي، الطلاب.. شكرا لكل القائمين والعاملين والموظفين.. قبلك التاريخ في ظلمة بعدك استولى على الشهب.."، ونشرت صورة أخرى لها أمام كلية الآداب والعلوم الإنسانية وقالت: "يشرفني مشاركتي أساتذتي وزملائي في اليوم العلمي الأول لكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة دمشق والتي تدعوكم لحضور مؤتمر اليوم العلمي الأول للكلية بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب واتحاد الناشرين السوريين والاتحاد العام للحرفيين في مدرج المؤتمرات بناء المدرجات التعليمية".

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

أنشطة سلاف فواخرجي الفنية

وعلى الجانب الفني، كشفت النجمة سلاف فواخرجي خريطة أعمالها الجديدة في الفترة المقبلة، خلال لقائها مع برنامج "إي تي بالعربي"، وقالت إنها تحضر لعدة مشروعات فنية وعلى رأسها فيلم سوري بعنوان "سلمى"، والذي سيكون من بطولتها، وعبرت عن اشتياقها للعودة إلى السينما من خلاله وتفضل تواجدها في السينما رغم شهرتها بالأعمال التلفزيونية، وأضافت إنها حتى الآن لم تحسم مصير تواجدها في موسم رمضان 2023، وقالت إنها قرأت عدة أعمال في الفترة الحالية وتعتبرها أعمال جيدة ولكنها لم تتحمس حتى الآن للمشاركة بها.

وتنتظر الفنانة سلاف فواخرجي عرض أحدث أعمالها في مسلسل "مال القبان" والذي تم تأجيله من موسم رمضان 2023، وقالت إنها سعيدة بتأجيل عرض المسلسل من أجل عرضه بعيداً عن ضجة موسم رمضان وحصول العمل على خصوصية في عرضه، وعبرت عن حماسها للعمل، وقالت إنها ترغب أيضاً في العودة إلى العمل في الدراما المصرية، وأنها على تواصل دائم مع أصدقائها بمصر ولكنها ترغب بالعودة القوية إلى مصر وأن لا تكون عودتها عادية.

الصور من حساب سلاف فواخرجي على انستقرام.