ريهانا

7 نجمات عصاميات تفوقن في مجالي الموسيقى والأزياء ودخلن قائمة فوربس لأغنى نساء أمريكا

محمود صلاح
4 يونيو 2023

نجمات الموسيقى كان لهن حضور بارز في قائمة فوربس لأغنى امرأة عصامية، في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تصدرت النجمات ريهانا، التي جاء من بعدها أيضا كل من تايلور سويفت، وبيونسيه ومادونا، كما كان للعديد من المشاهير في عالم الموضة والملابس تواجد قوي في القائمة وعلى رأسهن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، و توري بورش.

1- ريهانا أغني نجمات الموسيقى

ريهانا عادت لتصنع من جديد حضورها الخاص، في قائمة أغنى امرأة عصامية، حيث استطاعت النجمة الأمريكية أن تحصد المركز الأول في قائمة فوربس، حيث احتلت المرتبة الـ20 في هذه القائمة، ريهانا وثروتها التي وصلت إلى مليار و400 مليون دولار، تعود لنجاحها الموسيقي، بالإضافة كذلك للمشروعات التي قامت بتنفيذها خلال السنوات الأخيرة، وتحديدا في مجال الملابس والتجميل،   ثروة ريهانا جعلتها تصبح من أصغر النساء اللاتي نجحن في الوصول لهذه الثروة الضخمة.

ريهانا أغني نجمات الموسيقى
ريهانا أغني نجمات الموسيقى

2- تايلور سويفت تحتفل المرتبة الـ34 في قائمة الفوربس

تايلور سويفت صنعت أيضا مكانتها الكبيرة في قائمة أكثر النساء العصاميات اللاتي حققن ثروة طائلة، حسب فوربس، النجمة الأمريكية الشهيرة وصاحبة الـ33 عاما، استطاعت أن تصل ثروته إلى 740 مليون دولار أمريكي، بعد إطلاق ألبومها "Midnights" في أكتوبر 2022، أصبحت تايلور سويفت أول فنانة في التاريخ تحصل على المراكز العشرة الأولى في قائمة Billboard Hot 100، في عام 2021 ، بدأت كذلك في إعادة تسجيل موسيقاها القديمة لاستعادة حقوق ملكيتها، نجاح سويفت جعلها في هذه المكانة بين النساء العصاميات اللاتي حققن ثروة ضخمة حيث تحتل المركز 34 في القائمة.

 تايلور سويفت تحتفل المرتبة الـ34 في قائمة الفوربس
تايلور سويفت تحتفل المرتبة الـ34 في قائمة الفوربس

3- حضور ملفت لكيم كارداشيان في قائمة أغنى النساء 

كيم كارداشيان استطاعت أن تحافظ بشكل ما على ثروتها خلال السنوات الأخيرة، فنجمة تلفزيون الواقع، سعت للاستثمار بشكل قوي، حيث ركزت عملها في مجال الملابس، ونجحت علامتها التجارية في جمع ما يقارب 240 مليون دولار، كما أنها باعت ما يقارب من 20% من حصتها في مستحضرات التجميل والعطور، وقد بلغت قيمت ثروتها حسب قائمة فوربس لأغنى امرأة عصامية مليار و200 مليون دولار أمريكي، وهي في المركز 21، وترعى كيم خلال هذه الفترة أطفالها الأربعة وذلك بعد انفصالها عن طليقها كاني ويست في 2022.

حضور ملفت لكيم كارداشيان في قائمة أغنى نساء أمريكا
حضور ملفت لكيم كارداشيان في قائمة أغنى نساء أمريكا

4- توري بورش تحتل بعلامتها التجارية المركز الـ24 في الفوربس

توري بورش سيدة عصامية كذلك حققت ثروة طائلة من خلال مجال عملها في الموضة، حيث استطعت علامتها التجارية، أن تبيع بضائع مختلفة من الملابس والأحذية والاكسسورات، والعطور في عام 2022، بما يقدر بمليار و750 مليون دولار، ، ولدى العلامة 370 فرع حول العالم، وتسعى الشركة خلال هذه الفترة من أجل توسيع نشاطها في قارة آسيا، وكانت توري بورش، قد بدأت رحلتها في إدارة مؤسستها خلال عام 2019، وتقدر ثروة بورش بمليار دولار أمريكي، جعلتها في المركز 24 بقائمة فوربس.

توري بورش تحتل بعلامتها التجارية المركز الـ24 في الفوربس
توري بورش تحتل بعلامتها التجارية المركز الـ24 في الفوربس

5- ثروة ضخمة لسارة بلاكلي بسبب عالم الأزياء

سارة بلاكلي أحد سيدات الأعمال اللاتي حققن نجاحا كبيرا في عالم الأزياء والملابس، حيث أنها تستثمر في ماركة Spanx التي تبيع الملابس المختلفة في أكثر من 50 دولة، واستطاعت في نهاية عام 2021، أن تشتري حصة أغلبية Spanx، وصلت قيمتها إلى مليار و200 مليون دولار أمريكي، لتصبح تلك الماركة مصدر اهتمام كبير بين النجوم والمشاهير، واستطاعت ان تحصل سارة بلاكلي على شعبية واسعة، وحضرت كعضو لجنة تحكيم في البرنامج الاستثماري الشهير "شارك تانك"، ووصلت مقدار ثروة سارة بلاكلي لأكثر من مليار و100 مليون دولار حصلت من خلالهم على المركز 22 في قائمة أغنى امرأة عصامية بالولايات المتحدة الامريكية.

ثروة ضخمة لسارة بلاكلي بسبب عالم الأزياء
ثروة ضخمة لسارة بلاكلي بسبب عالم الأزياء

6- مركز متقدم لمادونا في قائمة أغني نساء أمريكا

مادونا واحدة من أفضل مغنيات البوب اللاتي حققن شهرة واسعة على مدار العقود الماضي، وخلال رحلتها المهنية الطويلة حققت ما يقدر بنحو  مليار و200 مليون دولار أمريكي، ولدى مدونة قائمة طويلة من الاستثمارات بعيدا عن الفن، حيث لديها محافظ عقارية وعقارات في هامبتونز وهيدن هيلز، بالإضافة إلى منزل مستقل في أبر إيست سايد، بلغت قيمة ثروت مادونا أكثر من 580 مليون دولار أمريكي، وهي في المركز 45، وقد أعلنت عن جولة غنائية لها سوف تنطلق في يوليو القادم، وهي الأولى لها منذ عام 2020.

مركز متقدم لمادونا في قائمة أغني نساء أمريكا
مركز متقدم لمادونا في قائمة أغني نساء أمريكا

7- ثروة بيونسيه بجهودها الذاتية

ثروة المطربة الأمريكية بيونسيه جاءت بعد رحلة طويلة من العمل المتوصل خلال السنوات الماضية بداية من عضويتها لمجموعة Destiny's Child، حيث تقدر ثروتها بـ540 مليون دولار أمريكي، واحتلت بها المركز 48 في قائمة الفوربس، وحطمت بيونسيه الرقم القياسي لأكبر عدد من مرات فوز بالجرامي على الإطلاق، في فبراير 2023. تشاركت هي وزوجها جاي زي الرقم القياسي لأكبر عدد من الترشيحات في التاريخ مع 88 لكل منهما.

أصدرت بيونسيه ألبومها المنفرد السابع "عصر النهضة" في يوليو 2022 ، وشرعت في جولة حول العالم بنفس الاسم في مايو 2023. وبحسب ما ورد اشترت هي وجاي زي قصر ماليبو بقيمة 200 مليون دولار في مايو 2023 ، وهو أغلى منزل تم بيعه في كاليفورنيا. وبحسب ما ورد تم إلغاء خط ملابسها Ivy Park مع Adidas في مارس، حيث أعلنت عن تعاونها مع دار الأزياء Balmain بعد أحدث ألبوم لها.

ثروة بيونسيه بجهودها الذاتية
ثروة بيونسيه بجهودها الذاتية

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.