احمد السعدني

شخصيات تعلقنا بها في مسلسلات رمضان 2023 والحلقات الأخيرة شهدت نهاية رحلتهم بتلك الأعمال

سما جابر
20 أبريل 2023

مسلسلات رمضان 2023 شهدت العديد من المفاجآت في الحلقات الأخيرة التي تعرض حاليًا لتمهد للنهاية التي ينتظرها البعض للعديد من الأعمال الدرامية التي حققت تفاعلًا كبيرًا على مدار الأسابيع الماضية، ونالت إعجاب الجمهور، كما شهدت الحلقات التي عرضت بالأمس، فقدان العديد من الشخصيات التي تعلقنا بها على مدار الأحداث وساهمت في صنع ضجة كبيرة وإحداث تغيرات مؤثرة في سير الحلقات وفيما يلي نرصد أبرز تلك الشخصيات بدورهم الاستثنائي في مسلسلات رمضان.

رشدي الشامي في "تحت الوصاية"

الفنان القدير رشدي الشامي الذي قدم شخصية عم ربيع في مسلسل "تحت الوصاية" للنجمة منى زكي، والذي نافست به في النصف الثاني من شهر رمضان؛ انتهت رحلته في المسلسل بالأمس، حيث شهدت أحداث الحلقة معرفة صالح الذي يجسد دوره الفنان دياب؛ بمكان أرملة شقيقه ومركب الصيد الخاصة بها، فاستأجر مجموعة من البلطجية ليقوم بالهجوم عليها في المركب خلال تواجدها مع طاقم البحارة الخاص بها، لتنشب مشاجرة كبرى أصيب فيها عم ربيع خلال دفاعه عن المركب ومالكتها، وكانت الإصابة بالغة لدرجة أنه رحل على الفور، وسط حالة حزن شديدة من قبل شخصية حنان صاحبة المركب، وأحد البحارة أيضًا.

بل
الفنان القدير رشدي الشامي في مسلسل تحت الوصاية 

وتعتبر شخصية عم ربيع في المسلسل من أكثر الشخصيات التي نلت حب الجمهور، بسبب حرصه على مساعدة شخصية حنان طوال الأحداث والوقوف بجانبها ورعاية أبنائها في غيابها، ومحاولة وجود حلول لها في الأزمات التي تواجهها.

الجدير بالذكر أن مسلسل "تحت الوصاية" تدور أحداثه في إطار درامي، حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

المسلسل من بطولة منى زكي ودياب ومها نصار وأحمد خالد صالح وعلي الطيب وعمر شريف وثراء جبيل ونهى عابدين ورشدي الشامي ومحمد عبد العظيم وخالد كمال.

مجدي بدر في "جعفر العمدة" 

الفنان مجدي بدر الذي قدم شخصية بلال شامة في مسلسل "جعفر العمدة"، والذي كان يملك تفاصيل السر الذي دارت أحداث المسلسل بالكامل حوله؛ كان من أبرز نجوم المسلسل المؤثرين في الأحداث، وبالرغم من طباعه الشريرة التي سيطرت على شخصيته، لكنه كان من بين الشخصيات التي أثارت ضجة كبيرة بين الجمهور، بسبب معرفته هوية نجل جعفر العمدة الذي قام باختطافه في صغره، وظل جعفر يبحث عنه لسنوات طويلة.

وشهدت الحلقة الماضية مقتل بلال شامة على يد دلال، التي قامت بأداء شخصيتها الفنانة إيمان العاصي، حتى تضمن أنه لن يكشف حقيقة ما فعلته وأنها تسببت في اختطاف ابن زوجها جعفر.

غ
مجدي بدر صاحب شخصية بلال شامة في ظهور سابق له 

ومن المعروف أن مسلسل "جعفر العمدة" تدور أحداثه حول جعفر العمدة، الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات عدة مع منافسيه، وبالرغم من زواجه بثلاث نساء؛ إلا أنه يقرر الزواج من عايدة التي تنشأ بينها وبين جعفر العديد من المفارقات تضعهما على المحك.

مسلسل "جعفر العمدة" من بطولة محمد رمضان وزينة وهالة صدقي ومي كساب ومنة فضالي وأحمد داش وإيمان العاصي وأحمد فهيم ومنذر رياحنة وجوري بكر وغيرهم 

أحمد السعدني في "سره الباتع"

الفنان أحمد السعدني بطل مسلسل "سره الباتع"، من بين نجوم المسلسل الذي تعلق الجمهور بشخصيته على مدار أحداث المسلسل قبل أن تنتهي رحلته مع العمل بالأمس، حيث شهدت أحداث الحلقة الماضية مقتل شخصية حامد التي يجسدها النجم المصري ضمن الأحداث، وذلك على يد الفرنسيين. 

حيث بدأت الحلقة بحامد وهو يشاهد قتلى كثيرين من أهل بلده والغضب والحزن ظاهران على وجهه، ويجتمع حامد مع أصدقائه الذين يقاومون الحملة الفرنسية في شطانوف، ثم يذهب إلى جنود الحملة الفرنسية بنفسه، وبالرغم من المقاومة إلا أن حامد يجاهد حتى يلفظ أنفاسه الأخيرة ويتم قلته، ويتحول إلى بطل شعبي يثور أهل القرية بسببه.

بل
الفنان أحمد السعدني في كواليس مسلسل سره الباتع 

"سره الباتع" تدور أحداثه ما بين الماضي والحاضر، حول السلطان حامد، وهو بطل شعبي ومجاهد في وقت الحملة الفرنسية يتحول لأسطورة لها أضرحة ومقامات في العديد من قرى مصر، وفي ذات الوقت حامد - صانع حلي- يكرس حياته لكشف سر السلطان ويجد نفسه هاربا من عصابات تهريب آثار.

المسلسل من بطولة أحمد فهمي وأحمد صلاح السعدني وريم مصطفى وحسين فهمي وأحمد عبد العزيز وحنان مطاوع وهالة صدقي وألحان المهدي وأحمد وفيق ومنة فضالي وخالد أنور ونجلاء بدر

محمود البزاوي في "سوق الكانتو"

الفنان محمود البزاوي كان من بين النجوم المؤثرين في أحداث مسلسل "سوق الكانتو" حيث شهدت الحلقة الماضية، نشوب مشادة بين طه القماش الذي يجسد دوره النجم أمير كرارة، وصالح القماش أو أحمد صلاح حسني مع عمهما شحاتة أو محمود البزاوي، حول استيلائه على ميراث العائلة، لكن ظهر رجل كان يراقب صالح أثناء زيارته لأسيوط، وكشف أن جدهم هرب من الثأر في الماضي، وأن اسمه الحقيقي هو طه عبد المقصود وحدثت معركة بعد أن هددهم ذلك الرجل بسلاحه، لكن طه وصالح تصديا له، وفي وسط المعركة أصابت طلقة شحاتة القماش توفى على إثرها، وهو المشهد الذي أثار ضجة بين متابعي المسلسل.

غ
الفنان محمود البزاوي في ظهور سابق 

"سوق الكانتو" تدور أحداثه حول سوق الكانتو وحياة أهله وأهمهم طه القماش وعائلته من كبار تجار الأقمشة في السوق، والخلافات بينهم وبين التجار الآخرين، بالإضافة إلى راوية التي تقودها الظروف إلى السوق.

والمسلسل من بطولة أمير كرارة ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ومحمود البزاوي ومحمد عبد العظيم وثراء جبيل ومها نصار وعبد العزيز مخيون ضياء عبد الخالق وسلوى عثمان وشريف إدريس وغفران محمد

جميل برسوم في "ستهم"

الحلقة الماضية من مسلسل "ستهم" للنجمة روجينا، شهدت أحداثها العديد من المفاجآت من بينها وفاة الدكتور حماد الذي قام بأداء شخصيته الفنان القدير جميل برسوم، حيث اشتهر الطبيب بأنه معالج للغلابة بالقرية التي يعيش فيها، ويكرس وقته وخبرته لهم، حيث تعلق الجمهور به على مدار الأحداث السابقة وكيف كان مؤثرًا في قريته.

الجدير بالذكر أن مسلسل "ستهم" تدور أحداثه بعدما يُقتل زوج ستهم، والتي تدخل بعد ذلك في عدة صراعات مع أسرتها وتحاول تربية أبنائها بعيدا عن المشاكل، ثم تضطر للتنكر في هيئة رجل حتى تواجه الصعوبات التي تقابلها في الحياة.

المسلسل من بطولة روجينا ومحمد عبد الحافظ ونانسي صلاح وأمير صلاح وياسين التهامي وإبراهيم السمان وأحمد الرافعي وجهاد سعد وإياد نصار ومحمد يونس وجميل برسوم وسلوى عثمان.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام