ادريس البا

8 أعمال فنية جعلت من اسم إدريس ألبا "علامة جودة" ودليل نجاح مضمون قبل "Luther: The Fallen Sun"

سما جابر

إدريس ألبا يعد أحد أشهر النجوم الذين أصبح اسمهم بمثابة علامة جودة مميزة ودليل نجاح مضمون للأعمال التي يشارك فيها، حيث احتفل مؤخرًا بالعرض الخاص لفيلمه "Luther: The Fallen Sun" المقرر عرضه عبر منصة نتفليكس وينتظره الجمهور وسط حالة من الحماس، كما بات اسمه كذلك متصدرًا لمنصات البحث مؤخرًا بسبب الشائعة التي انتشرت عن كونه سيصبح نجوم سلسلة "جيمس بوند" الجديد.

وبالرغم من أن الجمهور تمنى أكثر من مرة أن يتولى إدريس ألبا مهمة جيمس بوند خلفًا للنجم دانيال كريج؛ إلا أن الممثل الشهير قرر الرد على تلك الشائعة، بحسب بعض وسائل الإعلام الأجنبية، فقال: "إنها مجاملة وشرف، لكنها ليست حقيقة"، إلا أن الأمر لم يقلل من نجومية إدريس التي تزداد يومًا بعد يوم، حيث إنه نجح في أن يجعل اسمه بمثابة مصدر ثقة للجمهور الذين اعتبروا أن أي عمل يشارك فيه لن يكون مجرد عمل عادي، بل عمل فني مميز يجعلنا نقضي وقتًا ممتعًا وسط الأحداث الاستثنائية، وفيما يلي أشهر تلك الأعمال.

The Mountain Between Us

فيلم "The Mountain Between Us" من أشهر الأفلام التي سلطت الضوء على غريزة البقاء على قيد الحياة، حيث دارت الأحداث حول غريبان ينتظران رحلة في مطار مدينة سولت لايك؛ وهما مصورة ناجحة، تسافر شرقًا من أجل زفافها المُنتَظر، بينما ينوي الطبيب بِن باس العودة ﻹجراء عملية جراحية في القلب لطفل في العاشرة من عمره، تتعرض طائرتهما لحادث مأساوي إثر العاصفة، فتتحطم وتهوى، وعليهما التكاتف معًا للبقاء على قيد الحياة.

الفيلم من بطولة إدريس إلبا وكيت وينسلت وديرموت مولروني وبو بريدجز ولوسيا والترز ولي مجدوب وغيرهم

بل
مشهد من فيلم The Mountain Between Us

The Harder They Fall

من بين أشهر أفلام النجم العالمي الشهير، ودارت أحداثه حول رجل يبحث عن الثأر والانتقام، من خلال رحلته في الوصول للرجل الذي تسبب في قتل والديه، ليبرم اتفاق مع عصابة بالتعاون معهم بسبب أهدافهما المشتركة في الانتقام.

الفيلم من بطولة إدريس إلبا وجوناثان ميجورز ولاز ألونسو ونتاري جيما مباهو مويني وآر جيه سايلر ومارك رينو سميث وإدي جاثجي ولاكيث ستانفيلد وريجينا كينج

بل
فيلم The Harder They Fall

Bastille Day

تدور الأحداث حول إسناد مهمة التحقيق إلى عميل سري أمريكي مع فتى له علاقة بعمليات إرهابية تحدث في باريس، ولمنع الخلافات بين الحكومة الأمريكية والحكومات الأخرى سوف يتخلص من هذا الفتى تمامًا، لكنه يكتشف حدوث الكثير من العمليات الإرهابية حتى مع وجود الفتى في حوزته، فيراوده الشك بأنه قد يكون بريئًا، لكنه قد يدلّه على الجناة الحقيقيين.

الفيلم شارك في بطولته مع إدريس ألبا كل من ريتشارد مادن وكيلي رايلي وآريه ورثالتر وديفيد جورجيو والكسندر كوبر وأليكس مارتن وخوسيه جارسيا وماثيو براندون

بل
فيلم Bastille Day

The Dark Tower

الفيلم تدور أحداثه حول حامل السلاح رولاند، والذي يطوف معالم الغرب القديم بحثًا عن برج الظلام وآملًا منه في أن بلوغ هذا البرج سيحافظ على عالمه المتهاوي، لكنه في المقابل يدخل في حالة صراع مع والتر أوديم أو الرجل المتشح بالسواد.

الفيلم من بطولة ماثيو ماكونهي وإدريس إلبا وكاثرين وينيك وكلوديا كيم وإيفا كامينسكي وجاكي إيرل هالي وآبي لي

بل
النجم إدريس ألبا 

No Good Deed

الفيلم تدور أحداثه حول تيري، سيدة مطلقة تعيش مع طفليها وأمها حياة مثالية، لكن تتغير هذه الحياة فجأة عندما يصل إلى المنطقة رجل ذو شخصية ساحرة يدعى كولين، تبدو تصرفات هذا الأخير غريبة بعض الشيء، إلى أن يصل به الحال إلى تهديدهم وإحالة حياتهم إلى جحيم، فيسبب لتيري الكثير من المتاعب تمتد إلى سيارتها ومنزلها، مما يضعها هي وأسرتها الصغيرة في صراع من أجل البقاء.

الفيلم يشارك في بطولته بجانب إدريس ألبا كل من تراجي بي. هينسون وكات ديل كاستيللو وجلين س. جاينور وويليام باكر وفرانك برينان

غ
إدريس ألبا في ظهور سابق 

Takers

تتناول أحداث الفيلم محاولة مجموعة من اللصوص السطو على أحد البنوك، وعند توصلهم إلى خطة محكمة لسرقة مبلغ وقدره 20 مليون دولار، يعترضهم شرطي صارم، وتتوالى الأحداث، ويقوم ببطولة الفيلم كل من إدريس إلبا وكريس براون ومات ديلون وزوي سالدانا وهايدن كريستنسن وديل بافينسكي وتي. آي وبول ووكر وجاي هيرنانديز.

بل
إدريس ألبا 

Mandela: Long Walk to Freedom

الفيلم هو سيرة ذاتية عن حياة المناضل نيلسون مانديلا، منذ طفولته ونشأته في الريف حتى وصوله لكرسي السلطة، وهو من بطولة إدريس إلبا وناعومي هاريس وتوني كجوروجي ورياض موسى وزولانا مكافا وجيمي بارتليت وندوي ماتسحاكازا

بل
النجم العالمي إدريس ألبا يتصدر الترند 

 Thor: Ragnarok

في الفيلم الشهير الذي يعد أحد أبرز أفلام عالم مارفل، قدم إدريس ألبا شخصية هيمدال ، وهو أحد الأعوان المُخلصين لأودين حاكم أسغارد، وحارس جسر بيفروست، وهو يمتلك القدرة على رؤية وسماع كل ما يدور في تسعة عوالم، كما أنه كان أحد المُقربين من ثور ولهذا السبب تحديدًا تم استبعاده من منصبه كحارس للجسر بعدما نجح لوكي في تولي مقاليد الحُكم في أسغارد، مما اضطر هيمدال للاختباء وسط الأحراش لفترة قبل أن يعود للظهور مجددًا لإنقاذ شعب اسغارد ومعاونة ثور في التصدي لخطر هيلا.

الفيلم شارك في بطولته كريس هيمسورث وتوم هيدليستون وكيت بلانشيت وإدريس إلبا وجيف جولدبلوم وتيسا تومبسون وكارل أوربان ومارك رافالو وأنتوني هوبكنز وبنديكت كومبرباتش وراي ستيفنسون

غ
إدريس ألبا في أحد أعماله الفنية 

الصور من حسابات الأفلام المذكورة على فيسبوك وإدريس ألبا على انستجرام