توم كروز

9 أعمال جعلت توم كروز "نجم الأكشن" يستحق تكريمه الجديد من نقابة المنتجين الأمريكيين

سما جابر
28 فبراير 2023

النجم العالمي توم كروز الذي تم تكريمه قبل يومين من نقابة المنتجين الأمريكيين، حيث تم منحه جائزة عن مجمل أعماله في الحفل الذي حضره عدد من النجوم والمشاهير؛ مازال اسمه محل اهتمام الجمهور خاصة وأنه على وشك المنافسة كذلك في أوسكار 2023، بأحدث أفلامه "Top Gun: Maverick"، الذي حقق نجاحات كثيرة على المستويين النقدي والجماهيري وبات حديث الجمهور منذ بدء عرضه في دور السينما.

وتلقى توم كروز الإشادات والتهاني من الجميع خلال الحفل الذي شهد تكريمه، وأكد عدد من المتحدثين أنه قام بدعم قطاع السينما الذي تعثر بسبب جائحة كورونا، وذلك بفيلمه الشهير "Top Gun: Maverick"، وكان للنجم العالمي توم كروز أكثر من فيلم جيد ومبهر في جميع عناصره -بخلاف توب غان- استحق بسببه الحصول على هذا التكريم، وفيما يلي تفاصيل أبرز هذه الأعمال.

Mission: Impossible

هي سلسلة أفلام أكشن تعد من أشهر السلاسل السينمائية التي تحظى بمشاهدة ومتابعة كبيرة بمجرد عرض أي منها، ‏وقصتها مبنية على مسلسل "مهمة مستحيلة" والذي كان يعرض منذ عام 1996، وخلال الأفلام قدم توم كروز شخصية العميل إيثان هانت.

ودارت أحداث الجزء الأول منه حول إرسال شخص يدعى جيم فيليبس مع زوجته كلير وشريكه إيثان هانت إلى مدينة براغ، بعد التخطيط لتنفيذ إحدى المهام، ولكن تفشل المهمة ولا ينجو سوى إيثان، ويبدأ مدير الوكالة بالشك في إيثان بأنه السبب الرئيسي لفشل هذه المهمة، فيحاول إثبات براءته بمختلف الطرق والأساليب الممكنة واكتشاف المتورط الحقيقي.

الفيلم شارك في بطولته بجانب توم كروز كل من كريستين سكوت توماس وفينج راميز وجون فويت وفانيسا ريدجريف وإيمانويل بيرت وإنجيبورجا دابكوناتي وناثان أوسجوود.

غ
توم كروز في Mission: Impossible
 

The Mummy

من بين أشهر أفلام توم كروز التي دارت أحداثها في إطار من الأكشن، وبدأت القصة بعد أن استيقظت ملكة قديمة من سباتها في يومنا الحالي، وكانت قد سُلبت حياتها ومصيرها ظلمًا، إلا أنها استيقظت على الرغم من أنها مدفونة بسرداب في أعماق الصحراء، لتظهر بعد هذه السنين الطويلة حاملة بداخلها حقد تعاظم على مدار آلاف السنين، وجلبت معها أهوال كثيرة يحاول بطل الفيلم مواجهتها.

الفيلم من بطولة توم كروز وراسل كرو وأنابيلا واليز وصوفيا بوتيلا وجيك جونسون ومروان كنزاري وشينا شيهوكوو

بل
فيلم The Mummy

American Made

فيلم "American Made" تدور أحداثه خلال فترة الثمانينيات، حيث طيار يلتحق بالعمل في الاستخبارات المركزية كمروج لتجارة الممنوعات في الجنوب، والعمل شارك في بطولته كل من دومنال جليسون وجيسي بليمونس ولولا كيرك وسارة رايت وكاليب لاندري جونس وجيما ميس وميكي سمنر

ب
بوستر فيلم American Made

Jack Reacher

تدور قصة الفيلم حول قناص محترف يقتل خمسة أشخاص بعد استخدامه لست طلقات، فتبدأ الشرطة في البحث عن الجاني، وتقبض على أحد الأشخاص الذي ينصحهم بالاستعانة بجاك ريتشر، الضابط السابق في القوات المسلحة، والذي يبدأ في التحقيق بالجريمة في إطار تشويقي غامض.

الفيلم شارك في بطولته كل من روزاموند بايك وريتشارد جينكينز وديفيد أويلو وفرنر هرتزوج وجاي كورتني وجوزيف سيكورا ومايكل رايموند

بل
مشهد من فيلم Jack Reacher

Edge of Tomorrow

في إطار من الخيال العلمي، يسلط الفيلم الضوء على قصة جندي يدعى وليام كيدج، وهو جندي لم يخض معركة من قبل، لكنه يجد نفسه محاصرًا في عملية انتحارية وفي دقائق معدودة يُقتل، وبطريقةٍ ما يجد نفسه يعيش المعركة من جديد حيث يحارب ويُقتل ويعود من جديد مرةً أخرى يحارب ويُقتل، وفي كل مرة يكتسب مهارات قتالية جديدة، ولذلك يتحد مع امرأة من القوات الخاصة تُدعى ريتا من أجل محاربة هجوم شرس من قبل الميمكس القادمين من الفضاء.

الفيلم من بطولة توم كروز وإيميلي بلانت وبيل باكستون وجوناس أرمسترونج وطوني واي وكيك جوري وفرانز دراميه

بل
فيلم Edge of Tomorrow

Rock of Ages

الفيلم تدور أحداثه حول ملك الروك ستاسي جاكس، الذي تزداد شهرته في عام 1987، ويظل الكثيرين من معجبيه يلاحقونه وكان من ضمنهم درو بولي وشيري اللذان يقعان في الحب أثناء قضائهما لإجازة بهوليوود، وتتوالى الأحداث في إطار رومانسي غنائي شيق.

الفيلم من بطولة جوليان هوج ودييجو بونيتا وراسل براند وأليك بالدوين وإيريكا فرين وبريان كرانستون ومالين أكرمان وكاثرين زيتا جونز

Oblivion

الفيلم تدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي، فمع تطور البشرية والحياة على كوكب الأرض يقف جاك هارير دون غيره في مواجهة مع الماضي، حيث تبدأ مغامرته أثناء محاولته استخراج بعض المواد الحيوية من الأرض بعد انتهاء الحروب المدمرة التي قادها كائنات السكاف، ومع بشارة الانتهاء من مهمته يفاجأ بضرورة إنقاذه امرأة غريبة داخل سفينة فضائية محطمة، وتقع العديد من الأحداث الغريبة التي يجد نفسه من خلالها مسؤول مسؤولية كاملة عن مصير البشرية وإنقاذها.

الفيلم شارك في بطولته بجانب توم كروز كل من مورجان فريمان وأولجا كوريلينكو وميليسا ليو وزوي بيل وأندريا رايزبورو ونيكولاي كوستر والدو

غ
Oblivion

Knight and Day

الفيلم تدور أحداثه حول جوني هافينز التي تلتقي بالصدفة في أحد المطارات بالعميل السري ميلر، لتتورط في عملية سرية معه، لحماية بطارية قوية للغاية تحمل مفتاحًا لمصدر طاقة جبارة بلا حدود، وتتعقد الأمور أكثر عندما يقوم أعداء ميلر بالاتصال بجوني وإخبارها بأن ميلر يعاني من انهيار نفسي كامل.

الفيلم بطولة كاميرون دياز وبيتر سارسجارد وجوردي مولا وفيولا ديفيس وبول دانو وماجي جراس وجال جادوت وتايلور تريدويل

War of the Worlds

الفيلم الشهير تدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي حول عاصفة رعدية تضرب العالم وتهدد الجنس البشري وبقائه على سطح الأرض، ووسط الفوضى العارمة التي تخلفها كائنات غريبة بعد هجومها على الأرض يقرر راي فيرير، المطلق الذي يقضي عنده أبناؤه عطلة نهاية الأسبوع؛ أن يحميهم مهما كانت النتيجة، ويقرر أن يقاتل للنهاية.

الفيلم قام ببطولته تيم روبنز وميراندا أوتو وداكوتا فانينج وتي سمبكينز وبيتر جيريتي وكريستوفر إيفان ويلش وجيمس بوس.

بل
War of the Worlds

الصور من حسابات الأفلام على فيسبوك