النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مع اقتراب إيراداته من مليار دولار.. فيلم توم كروز "Top Gun: Maverick" يناسب الجيل الجديد من رواد السينما

توم كروز نجم الأكشن البارز
1 / 6
توم كروز نجم الأكشن البارز
توم كروز يخطف الأضواء
2 / 6
توم كروز يخطف الأضواء
توم كروز على بوستر فيلم "Top Gun: Maverick"
3 / 6
توم كروز على بوستر فيلم "Top Gun: Maverick"
توم كروز من كواليس التصوير
4 / 6
توم كروز من كواليس التصوير
توم كروز في فيلم "Top Gun: Maverick"
5 / 6
توم كروز في فيلم "Top Gun: Maverick"
توم كروز يحظى باستقبال عالمي
6 / 6
توم كروز يحظى باستقبال عالمي

تجاوزت إيرادات فيلم "Top Gun: Maverick" لـ توم كروز 800 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، ومن خلال تحقيق هذا الرقم، يصنف الفيلم الآن على أنه الفيلم الأكثر ربحًا في مسيرة توم كروز المهنية.

إيرادات فيلم "Top Gun: Maverick"

اجتاز فيلم "Top Gun: Maverick" وهو الجزء الثاني من فيلم "Top Gun" لعام 1986 الذي عزز مكانة توم كروز في قائمة نجوم هوليوود، الآن فيلم "Mission: Impossible - Fallout" عام 2018، الذي كان سابقًا أنجح فيلم لـ توم كروز مع إيرادات تجاوزت 791 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

توم كروز
توم كروز في فيلم "Top Gun: Maverick"

ومع تجاوز إيراداته 800 مليون دولار، منها أكثر من 400 مليون دولار من شباك التذاكر المحلي، يُعد فيلم "Top Gun: Maverick" حاليًا أكثر الأفلام ربحًا لهذا العام في أمريكا الشمالية، وهو ما يعزز مقولة توم كروز "اصنع شيئًا يستحق المشاهدة وسيأتي الناس".

إشادات وتقييمات جديدة لفيلم توم كروز

بحسب تقرير مجلة فارايتي، أشاد النقاد بالفيلم، ومنحوه تقييمًا جديدًا بنسبة 97٪ على موقع Rotten Tomatoes، وأشادوا بتأثيراته المرئية المبهرة، بالإضافة إلى مزيج رائع من نوستالجيا الماضي للفيلم الأول بقصة تروق لجيل جديد من رواد السينما، وتحرص شركة باراماونت على استمرار التعاون مع توم كروز، حيث قامت بالتوقيع معه على إنتاج الأجزاء الجديدة من فيلم "Mission: Impossible".

توم كروز
توم كروز نجم الأكشن البارز

فيلم "Top Gun: Maverick" أعلى فيلم لـ توم كروز في الإيرادات

وكان توم كروز قد شارك في أفلام سابقة من باراماونت مثل "Days of Thunder" و"The Firm" و"Jack Reacher"، والآن أصبح "Top Gun: Maverick" الآن أعلى فيلم لنجم الأكشن في 23 سوقًا من حيث الإيرادات، بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل، وكان فيلم "War of the Worlds" في السابق أكبر إجمالي دخل محلي لـ توم كروز بإيرادات قيمتها 234 مليون دولار.

يجسد توم كروز في الفيلم دور القبطان مافريك ميتشل الذي تم تجنيده لتعليم جيل جديد من الطيارين المكلفين بتنفيذ مهمة مميتة على أرض العدو، والفيلم من إخراج جوزيف كوزينسكي، ومن أبرز نجومه مايلز تيلر، جنيفر كونيلي، جون هام، وإد هاريس.

توم كروز
توم كروز النجم العالمي

فيلم توم كروز على وشك تحقيق إيرادات مليار دولار

في ذات السياق، أفادت مصادر لصحيفة هوليوود ريبورتر أن الفيلم على وشك تحقيق إيرادات بقيمة 900 مليون دولار عالميًا، بما في ذلك 500 مليون دولار أو أكثر في أمريكا الشمالية، وأكدت الصحيفة أن السبب الوحيد وراء عدم وصول الإيرادات إلى مليار دولار هو عدم وجود إصدار خاص بالصين وروسيا.


الصور من حساب فيلم "Top Gun: Maverick" وتوم كروز بإنستجرام

×