ازمة منتصف العمر

نجوم "أزمة منتصف العمر".. مواهب تزداد قوة من حلقة لآخرى و"المفاجآت الصادمة" شعار الأحداث

سما جابر
3 فبراير 2023

مازالت منصة شاهد تقدم لنا العديد من الأعمال الدرامية المميزة التي  بمجرد عرضها تصبح محل اهتمام الجمهور، ومن أحدثها مسلسل "أزمة منتصف العمر" الذي بدأ عرضه قبل أسابيع ووصلت حلقاته حتى الآن إلى 6 حلقات من أصل 15 حلقة، وهو العمل الذي يلعب بطولته النجم كريم فهمي والنجمة ريهام عبد الغفور ومجموعة كبيرة من النجوم الآخرين.

مسلسل "أزمة منتصف العمر" مع كل حلقة من حلقاته يصبح حديث الجمهور، سواء بسبب قصته المميزة أو أداء أبطاله، فنجح المسلسل في حصد الإشادات الجماهيرية والنقدية واعتبره الجمهور من أكثر الأعمال التي نجح صناعها في تقديم أداء مميز ولافت خلالها، على مدار مشوارهم الفني، وفيما يلي نظرة على أكثر العوامل التي ساهمت في نجاحه.

موهبة ريهام عبد الغفور تزداد قوة يومًا بعد يوم 

ريهام عبد الغفور الفنانة المصرية الشهيرة رغم أنها من المعروف عنها موهبتها الفنية وتألقها في العديد من الأدوار التي قدمتها في السابق، ومؤخرًا أيضًا من خلال مسلسلات أخرى قصيرة عرضت عبر منصة شاهد مثل "وش وضهر" و"منعطف خطر" و"الغرفة 207"، إلا أن دورها في مسلسل "أزمة منتصف العمر" أظهر جانبًا مميزًا من موهبتها التي يبدو أنها تزداد قوة يومًا بعد الآخر.

ريهام عبد الغفور قدمت شخصية فيروز، الأم المغلوبة على أمرها التي تزوجت بشخص يكبرها في العمر بسنوات كثيرة، ويعاملها طوال الوقت بدون اهتمام ويقلل من شخصيتها، كما أنها حرصت على تربية ابنته منذ صغرها  واعتبرتها كابنة لها دون شكوى من أي شيء تتعرض له.

ريهام عبد الغفور جسدت دور السيدة الضعيفة المغلوبة على أمرها بشكل طبيعي بدون مبالغة، كما نجحت في إقناع الجمهور، ليس فقد بأدائها ولكن أيضًا بالتفاصيل الأخرى الخاصة بالشخصية التي عكست قلة حيلتها، فاختارت مكياج هادئ وملابس بسيطة أظهرتها في عمر أكبر، إضافة إلى تسريحة شعر تقليدية تناسب الأجواء المليئة بالملل التي تعيش فيها مع زوجها.

بل
ريهام عبد الغفور في مسلسل أزمة منتصف العمر 

أداء استثنائي ومشاعر صادقة لكريم فهمي

أما النجم كريم فهمي فاعتبره الجمهور أنه يقدم أداء استثنائي في هذا الدور المميز، حيث قدم شخصية عمر، زوج ابنة ريهام عبد الغفور -التي يتضح مع مرور الحلقات أنها ابنة زوجها- والذي يمر بأزمات نفسية متعددة بسبب والدته وزيجاتها الكثيرة.

كريم فهمي باتت موهبته أكثر قوة كذلك رغم مرور سنوات طويلة في مشواره الفني، لكن مسلسل "أزمة منتصف العمر" يعتبر علامة فارقة في مسيرته، حيث يضعه في إطار مختلف بعيدًا عن الشكل الذي اعتاد الجمهور عليه، فأصبح قادرًا على أداء الأدوار الدرامية والتعبير عنها بصدق ومشاعر صادقة، فكان له عدد من المشاهد التي قدمها خلال أحداث مسلسل "أزمة منتصف العمر"، تصدرت اهتمام الجمهور بسبب أدائه المميز رغم صمته أحيانًا، لكنه نجح في توصيل إحساسه للجمهور بتعبيرات وجهه فقط.

نضج رنا رئيس وهند عبد الحليم 

مسلسل "أزمة منتصف العمر" شهد أيضًا إشادات كبيرة بأداء النجمتين الشابتين رنا رئيس وهند عبد الحليم، حيث يبدو أن كل منهما وصلت لمرحلة من النضج بسبب أدائهما اللافت في المسلسل الشهير، فالفنانة رنا رئيس قدمت شخصية مريم الفتاة التي تزوجت برجل يكبرها في العمر لكنها تكتشف عنه أسرارًا جديدة تجعلها في حيرة من أمرها وتمر بأوقات صعبة، ونجحت رنا في التعبير عن المشاعر الحزينة والمتضاربة التي تمر بها بأدائها اللافت الهادئ، الذي اختلف تمامًا عن أدائها في الأعمال السابقة، ليعتبر الجمهور أن ما قدمته بمثابة شهادة ميلاد جديدة لنجاحها ووصولها لمرحلة من النضج.

غ
رنا رئيس في ظهور سابق 

أما هند عبد الحليم فقد نجحت كذلك في لفت أنظار الجمهور بتقديم شخصية سلمى، الزوجة الأولى لعمر أو كريم فهمي التي تمر بأوقات صعبة بسبب إدمانها وتعرضها للانفصال عن زوجها وأيضًا للإجهاض، وكان لهند أكثر من مشهد اعتبر الجمهور أنها وصلت من خلالها إلى مرحلة من النضج الفني، وأن المسلسل سيكون بمثابة خطوة مختلفة لها في مسيرتها.

بل
هند عبد الحليم في أحد مشاهدها بالمسلسل 

مفاجآت غير متوقعة بالحلقات 

مع كل حلقة يشهد من مسلسل "أزمة منتصف العمر"، يشهد المسلسل وجود مفاجأة غير متوقعة في الأحداث، وهي ما جذبت الجمهور للمسلسل خاصة وأن الأحداث تمر سريعًا بدون ملل أو تطويل أو مشاهد غير مهمة.

فمثلًا صُدم الجمهور عند بداية ظهور ملامح لقصة حب أو إعجاب بين كريم فهمي وريهام عبد الغفور، إضافة إلى المفاجأة الخاصة بحمل رنا رئيس من زوجها وسط تصاعد الأحداث وزيادة الأسرار بين أبطال العمل، إضافة إلى نهاية الحلقة السادسة التي ألمحت إلى حمل ريهام عبد الغفور الذي إذا حدث بالفعل سيكون بمثابة محرك قوي للأحداث المقبلة للمسلسل، لكن في كل الأحوال لم يظهر أي مشهد من المشاهد في المسلسل؛ إلا وقد كان مميزًا ويساعد في سير الأحداث بقوة.

الصور من حسابات النجوم المذكورين بانستجرام