أفضل تجارب الطعام في دبي

بعد هدوء العاصفة: مشاهد وتجارب جميلة للأكل في دبي

جمانة الصباغ
17 أبريل 2024

في مشهدٍ سريالي لم نشهده مثله من قبل في الإمارات، تحول النهار إلى ليل؛ رعود وبرق وأمطار غزيرة تهطل دون توقف يوم أمس، حوَلت البيوت والطرقات والشوارع الرئيسية إلى ما يُشبه المسابح الكبيرة. فتوقفت حركة السيارات وعجز الناس عن الخروج من بيوتهم ومكاتبهم لساعات؛ ومن حالفه الحظ بالخروج، اضطر لتمضية ساعاتٍ طويلة على الطريق بسبب زحمة السير. حتى أن الكثيرين تركوا سياراتهم واختاروا السير على الأقدام وسط المياه المتراكمة، للوصول إلى وجهاتهم المختلفة.

وما أن طلَ فجر اليوم الأربعاء، حتى أشرقت الشمس من جديد مُبدَدة الغيوم التي حملت أمطارًا لم تشهدها الدولة منذ 75 عامًا بحسب التقارير. ورويدًا رويدًا، تعود الحياة من جديد لتدَب في أرجاء دولة الإمارات التي لا تعرف كللًا ولا مللًا، وستعود لتشرق من جديد كما عهدناها.

من المؤكد أن الكثير من المطاعم والمقاهي ومحلات الأكل اضطرت البارحة لإغلاق أبوابها، وقد ينسحب الأمر عليها اليوم أيضًا بسبب إغلاق معظم الطرقات نتيجة تراكم المياه. لكن ما أن تعود الأمور لمجاريها كما يُقال، فإن مشهد الطعام في الإمارات وتحديدًأ دبي، ينتظره العديد من المفاجآت والتجارب الجميلة، التي نورد لكِ بعضها في مقالة اليوم.

مشاهد وتجارب جميلة للأكل في دبي

Kaspia

Kaspia
Kaspia

اكتسى مطعم "كاسبيا" مؤخّرًا بحلّةٍ جديدة بدأت بالإسم وطالت أيضًا أجواء المطعم.ولمواكبة هذا التجدّد، طرح "كاسبيا" قائمة غداء العمل بحلّة جديدة، تشمل أطيب الأطباق المحضّرة بلمسة من الفخامة.

يتسنّى للضيوف الذي يهوون الجلوس في الهواء الطلق الاستمتاع بقائمة غداء العمل على الترّاس الأنيس، المزيّن بديكور راقٍ ونباتات وارفة. وتتوفّر القائمة من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 12:00 ظهرًا حتّى 3:00 بعد الظهر، وتشمل تشكيلة من الأطباق المستوحاة من المطبخَين الأوروبي والفرنسي، من وحي فخامة القائمة الاختيارية. يبلغ سعر القائمة المؤلّفة من طبقَين 135 درهمًا إماراتيًا، وتلك المؤلّفة من ثلاثة أطباق 155 درهمًا إماراتيًا.

تحرص القائمة على إرضاء جميع الأذواق، فتتيح لهم الاختيار بين ستّ مقبّلات لذيذة، تشمل السلمون المدخّن والجمبري والبزّاق.أمّا للطبق الرئيسي، فهناك ثمانية خيارات، تشمل ستيك ستريبلوين لحم بقر أنجوس، والرافيولي بالكركند، وطبق دجاج كييف الكلاسيكي المقرمش. والختام مسك مع تشكيلةٍ من الحلويات، تشمل الميدوفيك والبافلوفا، وفوندان الشوكولاتة.

Alusia

Alusia
Alusia

يفتح مطعم Alusia أبوابه اليوم في قلب بافيليون جزر جميرا، حيث يعِد باصطحاب الضيوف في رحلة إلى عالم الأطايب تشمل أطيب المأكولات الأندلسية والشامية.  ويُقدّم  Alusia مفهومًا جديدًا في عالم الطعام، وهو يتّسع لـ90 ضيفًا؛ إذ يشمل 75 مقعدًا في قاعة الطعام و15 مقعدًا في لاونج الشيشة.

يحتفي مطعم Alusia بالمطبخَين الشامي والأندلسي، وبثقافة المنطقتَين وتقاليدهما العريقة، حيث يحلو تشارك أطيب المأكولات مع العائلة والأحبّاء على طاولة واحدة. ويستقبل المطعم الضيوف على الفطور والغداء والعشاء، ليقدم قوائم طعام تشمل مزيجًا متناغمًا من النكهات الشاملة والأندلسية.

تتمحور التجربة التي يُقدّمها مطعم Alusia حول مفهوم تشارك الطعام، بدءًا من السلطات الطازجة مثل سلطة البطاطا الأندلسية، وسلطة فتّوش Alusia وسلطة التمر والكايل؛ تليها أروع تشكيلةٍ من المقبّلات الباردة والساخنة، منها الأطباق المحبوبة مثل الأرضي شوكة، وريزوتو الفريكة، وشاورما لحم واجيو، والجمبري المقلّى، وفلفل بادرون.

وتكتمل القائمة مع أجود أنواع ثمار البحر واللحوم مثل أرياش اللحم، وننصح الضيوف بتذوّق طبق الباييلا دي ماريسكو Paella De Marisco وطبق باييلا نيجرا Paella Negra. تشمل القائمة أيضًا تشكيلة لذيذة من الفطائر بحشوات لذيذة، والختام مسك مع  أطيب الحلويات مثل الكنافة وتشيزكيك Alusia.

Asil

Asil
Asil

أعلن مطعم أصيل، وجهة تناول الطعام الشهيرة في فندق ريكسوس بريميوم دبي، عن استضافة حفل عشاء استثنائي يوم الإثنين 22 أبريل المقبل احتفاءً بمهرجان دبي للمأكولات. ويجمع الحفل لأول مرة بين محمد أوراد، الشيف التنفيذي في مطعم أصيل؛ والشيف بافلوس كيرياكيس، الحائز على نجمة ميشلان. وتم الإعلان عن موعدين للعشاء الفاخر، حيث يبدأ الأول من الساعة 8:00 مساءً حتى 10:00 ليلاً، والثاني من 9:00 ليلاً حتى 11:00 ليلاً، وذلك حرصاً من المطعم على منح الضيوف أمسية استثنائية.

الشيف بافلوس كيرياكيس هو شيف تنفيذي متمرس يتميز بأسلوب طهو مبتكر يمزج بسلاسة بين الطرق التقليدية والمبتكرة. ونجح في الحصول على نجمة ميشلان بعد أن لاقت إبداعاته الاستثنائية في فن الطهو استحساناً كبيراً. وتمتد مسيرة الشيف المهنية الناجحة لأكثر من 19 عاماً، حصل فيها على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة القبعة الذهبية، إلى جانب العديد من نجوم ميشلان. فيما يشغل الشيف محمد أوراد منصب الشيف التنفيذي في مطعم أصيل، ويتمتع بخبرة تتجاوز 35 عاماً في عالم المأكولات الفاخرة، مدفوعاً بشغفه المتواصل لتطوير فن الطهو.

يتعاون الطاهيان الشهيران في إبداع قائمة مأكولات استثنائية ترتكز على الاستدامة، حيث يسعى كلاهما للاحتفاء بمأكولاتهما المحلية واتباع أساليب طهو فريدة، مما يضمن للضيوف تجربة عشاء فاخرة تجمع بين أصالة المطبخ اليوناني وجمالية تفاصيل الأرابيسك.

ويتضمن العشاء قائمة مأكولات مختارة، بما في ذلك التارت المقرمش، وتاراما سمك القاروص، وكاراميل حليب الماعز مع جبن الماعز والكمأة، ويبرق فيشنيلي، بالإضافة إلى مجموعة من الأطباق اللذيذة الأخرى التي تلبي مختلف الأذواق.ويمكن للضيوف أيضاً تجربة أشهى أصناف شراب العنب الفاخر، المستوردة من كروم العنب في منطقة الأناضول التركية ووادي البقاع اللبناني، إضافةً لخيارات أخرى من المشروبات المختارة بعناية، مما يرتقي بالتجربة إلى مستويات غير مسبوقة.

carine

carine
carine

يحتفل carine، المطعم الأنيق المستوحى من المطبخ الفرنسي والمتوسطي في نادي الإمارات للجولف، بمرور ستة أعوام من تقديم الأطباق الشهية والمشروبات الفريدة. ولمشاركة ضيوفه هذه المناسبة السعيدة، يقدم المطعم لضيوفه حتى 23 أبريل مشروبًا فاخرًا عند الوصول وحلوى مجانًا عند انتهاء وجبتهم، بينما يستمتعون بأجواء دافئة على أنغام عزف القيثارة طوال الأمسية.

ويشتهر مطعم carine بقائمته المختارة من الأطباق وأجوائه التي تميزه عن بقية المطاعم في مدينة دبي. وقد حقق المطعم نجاحًا باهرًا تمثل في فوزه بأكثر من 17 جائزة منذ إطلاقه عام 2018، منها جائزة أفضل مطعم أوروبي والمطعم الأكثر شاعرية في دبي.  

لا شك في أن كل طبق من الأطباق يستحق زيارة خاصة به وحده، ولكن من أكثر الأطباق طلبًا البوراتا، وسلطة العدس، والربيان المشوي بالهريسة، وكعكة الجبن بالباشن فروت، وتارت التفاح.وبفضل الأطباق الاستثنائية والأجواء الأنيقة المريحة، إلى جانب الإطلالات المذهلة على ملعب الجولف وأفق مدينة دبي؛ فإن مطعم carine هو الخيار المثالي للأمسيات الشاعرية وقضاء الوقت مع الأسرة أو الأصدقاء.

Maison de la Plage

Maison de la Plage
Maison de la Plage

يقع Maison de la Plage في قلب "ويست بالم بيتش"- جزيرة النخلة دبي، ويُشكَل وجهةً شاطئية فريدة من نوعها، تستحضر جمال الجنوب الفرنسي وتجذب عشاق الطعام لاختبار تجربة تذوّق تجمع بين جمال شاطئ دبي وأناقة الريفييرا الفرنسية. وتحت إشراف اثنين من المبدعين العالميين، هما الشيف "إيزو آني" و"إيفجيني كوزين"، يقدّم Maison de la Plage تجربةً غير مسبوقة، تشبه سيمفونيةً حالمة تتداخل فيها روعة التصميم الداخلي المستوحى من زرقة السماء، مع مجموعةٍ واسعة من الأطباق الشهية والمبتكرة التي تلاقي الأجواء الشاطئية.

يُشكَل سوق Le Marché للمنتجات المحلية الطازجةالقلب النابض في Maison de la Plage، بفضل أجوائه التي تسترجع ذكريات اللقاء الذي جمع بالصدفة بين الشيف "إيزو" وزوجته في سوقٍ فرنسيّ نابض بالحيوية. ويستكشف زوّار هذا السوق فرادته لناحية استخدامه أجود المكوّنات الطازجة في إعداد أطباقٍ تروي قصصاً تشع بالنضارة والمذاق الشهيّ، بدءاً من سلّة أسماك صيد اليوم، مروراً بالخضروات النضرة، وصولاً إلى اللحوم المختارة بدقةٍ وعناية؛ كما تُتاح لهم فرصة اختبار إحدى أبرز ميزاته، وهي ملء سلّتهم بالخضار الطازجة، لتناولها مباشرةً مع مجموعةٍ مختارة من المقبلات الشهية، مثل هريس الزيتون "تابينادي"، والحمّص المتبّل وصلصة "تزاتزيكي" وغيرها. أما عشاق المأكولات البحرية، فلهم قائمة طعام حافلة بمجموعةٍ من الخيارات، بما في ذلك الأسماك الطازجة المشوية على الفحم مع زيت الليمون، أو المطبوخة على البخار مع ملح البحر والميرمية وبرش البرتقال، والغنية بمذاقاتٍ ستحملهم إلى روعة أجواء ساحل البحر الأبيض المتوسط.

بانتظاركم في Maison de la Plage مجموعةٌ من الأطباق الحصرية والمتنوّعة التي تُبرز براعة الشيف "إيزو" وابتكاره في عالم الطهي وإبداعاته في إعداد الأطباق المستوحاة من المطبخ الفرنسي، ومنها "سلطة نيسواز" التي تبثّ في النفوس مشاعر الحنين إلى "الريفييرا" الفرنسية، فيما يأتي طبق الحلزون الفرنسي المغمّس بزبدة الثوم المكثّفة والمقدّم بطريقةٍ مثالية مع "الأنشوا"، ليرضي الذوّاقة وعشاق المغامرات.

عيشوا أروع الأوقات برفقة من تحبون، واستمتعوا بتناول وجبة خفيفة من بيتزا بوراتا المميّزة بعجينتها الرقيقة، مع الريحان والجبنة الكريمية والأعشاب العطرة. كما يمكنكم الاختيار بين مجموعةٍ متنوّعة من إبداعات الشيف "إيزو" الشهية، مثل "إيزو برجر" باللحم البقري أو بالدجاج والذي تكسوه جبنة إيمنتيل وصلصة التارتار، ويأتي بخبز البرجر أو الرغيف الفرنسي. وللمزيد من النكهات التي تُشبع المذاقات، تناولوا شريحة لحم "ريب آي" الطرية بوزن 400 غرام مع فلفل البادرون المدخّن الذي يمنحها عصارةً من النكهات الشهية، أو جرّبوا "ريزوتو المأكولات البحرية بقوامها الكريميّ المكسوّة بالفستق المقرمش.

توّجوا جلستكم في Maison de la Plage مع الحلويات الفاخرة، مثل التيراميسو الكلاسيكي أو "تشيز كيك" الخفيفة والرقيقة والشهية، مع تشكيلةٍ واسعة من الإضافات، مثل فاكهة "باشن فروت" والكراميل والفستق والتوت الطازج.