أين تتناولين طعام الإفطار في دبي؟ إليكِ بعض خيارات الفنادق المميزة

أين تتناولين طعام الإفطار والسحور في دبي؟ إليكِ بعض خيارات الفنادق المميزة

27 مارس 2024

مع أن الكثير منا يحب تناول الإفطار في رمضان في المنزل، وأنا في طليعتهم؛ إلا أن العديد من الصائمين يُفضلَون ترك مهمة التحضير والإعداد لمأكولات الإفطار للطهاة في مختلف فنادق ومطاعم ومقاهي الدولة.

بعضهم لا يمتلك الوقت الكافي للتحضير، والبعض الآخر ليس لديه خبرةٌ في الطهو كما هي الحال مع الموظفين العزاب؛ لكن الأكثرية منهم يحبون تذوق ما لذّ وطاب من موائد الإفطار الخاصة التي تزخر بها إمارات دبي المختلفة.

فإن كنتِ عزيزتي تبحثين عن بعض الخيارات المميزة والمختلفة لتناول الإفطار خارج المنزل، لا تبحثي كثيرًا.. فقد أعددنا لكِ في موضوع اليوم، قائمةً ببعض الإفطارات الاستثنائية التي تقدمها فنادق دبي المميزة.

إفطارات استثنائية خلال شهر رمضان المبارك في فنادق دبي المميزة

منتجع ون آند أونلي رويال ميراج

منتجع ون آند أونلي رويال ميراج يقيم احتفالات رمضانية مميزة

احتفالاً بشهر رمضان الفضيل، يستعدّ منتجع ون آند أونلي رويال ميراج الفاخر للكشف عن تجارب إفطار وسحور استثنائية.

يستعد "ذا بالاس" في منتجع ون آند أونلي رويال ميراج للاحتفال بشهر رمضان الكريم، حيث يقدم لروّاده تجربة طعام استثنائية تشمل باقةً مميّزة من المأكولات المغربية من إعداد الشيف خليل. سيتمتّع الضيوف بوجبة إفطار تضمّ مجموعة متنوّعة من المأكولات والنكهات إلى جانب محطات للطهي الحي. ويبدأ الإفطار بمقبّلات تقليدية خاصة بشهر رمضان الفضيل، بالإضافة الى العصائر الرمضانية، شوربة الحريرة المغربية، والمازات الساخنة والباردة مثل الحمّص، بابا غنوج، البسطيلة المغربية والسلطات، إلى جانب محطات للطهي الحي مخصّصة لإعداد الطاجين. وتليها باقة واسعة من الأطباق الرئيسية، بما فيها المشاوي العربية المشكّلة وأطباق ثمار البحر المميّزة، فضلاً عن أطباق مستوحاة من المطبخ الهندي. وتُختتم التجربة بتشكيلة رائعة من الحلويات سترضي أذواق عشاق الحلويات، ونذكر منها هرم الحلقوم التركي، معجّنات مغربية، تشكيلة من التارت، وحلوى أم علي. وتتميز الأمسية بعرض موسيقي حي لعازفي العود والطبلة ليستمتع الضيوف بأجواء شرقية بامتياز.

علاوةً على ذلك، يرحّب ذا بالاس بالضيوف وأحبّائهم ليختبروا جوهر هذا الشهر الفضيل، حيث توفّر لهم وجبة سحور راقية تُقدّم في الهواء الطلق تحت سماء الليل المرصّعة بالنجوم، وذلك طوال شهر رمضان الكريم من الساعة 9:30 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل.

وتناغماً مع روح شهر رمضان الكريم، ستُقام في "غاردن أوايسس" في الردهة العربية في منتجع ون آند أونلي رويال ميراج باقةٌ واسعة من تجارب الطعام، تضمّ مجموعة من الأطباق الشامية والعربية، ليبدأ الضيوف إفطارهم بوليمة استثنائية. وسيتمتّع روّاد المطعم طوال شهر رمضان الكريم بالنكهات اللبنانية، التركية، السورية والأردنية وغيرها الكثير خلال تجربة الإفطار المتوفّرة حتّى الساعة 9 مساءً، من دون أن ننسى محطات الطهي الحي المتنوّعة. ولا شكّ أنّ فريق الطهاة سيدلّل ضيوفه بوجبة إفطار استثنائية تبدأ بمقبّلات تقليدية خاصة بشهر رمضان الفضيل، بالإضافة الى العصائر الرمضانية، الشوربات، المازات الساخنة والباردة والسلطات، إلى جانب محطات الطهي الحي لإعداد الصاج والشاورما.

تليها باقة واسعة من الأطباق الرئيسية، بما فيها المشاوي العربية المشكّلة وأطباق ثمار البحر المميزة، فضلاً عن أطباق مستوحاة من المطبخ الهندي. ولعشّاق الحلويات حصّة أيضاً بحيث يوفّر لهم المطعم تشكيلة لذيذة من الحلويات، بما في ذلك حلوى أم علي، حلوى وردة الرمال، ترايفل، تارتات ومعجنات. وستُستكمل الأمسية بعرض موسيقي حي لعازفي العود والطبلة ليستمتع الضيوف بأجواء شرقية بامتياز.

علاوةً على ذلك، يرحّب غاردن أوايسس في الردهة العربية بالضيوف وأحبّائهم ليختبروا جوهر هذا الشهر الفضيل، حيث توفّر لهم وجبة سحور راقية تُقدّم في الهواء الطلق تحت سماء الليل المرصّعة بالنجوم، وذلك طوال شهر رمضان الكريم من الساعة 9:30 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل.

خلال شهر رمضان الكريم، سيكون الضيوف على موعد مع تجربة طعام استثنائية تعرّفهم على إبداعات المطبخ المغربي في مطعم "طاجين" الواقع في منتجع ون آند أونلي رويال ميراج، ليختبر الضيوف تجربة مثالية. وسيقدم مطعم طاجين طوال الشهر الفضيل تجربة إفطار تقليدية تشمل قائمة طعام للمشاركة، تبدأ من المغرب حتّى الساعة 9 مساءً، تليها قائمة طعام انتقائية ابتداءً من الساعة 9 مساءً. كما تتوفّر لروّاد المطعم باقة واسعة من خيارات الطعام، بدءاً من أطباق الطاجن اللذيذ، الكُسكُس والكباب المتبّل، فضلاً عن الأطباق الرئيسية المميزة والمُعدّة للمشاركة، بما في ذلك طبق المشاوي المغربي المؤلّف من كتف لحم ضأن مشوي يُقدّم مع النعناع الطازج، الأرزّ بالزعفران واللوز المطحون.

منتجع ون آند أونلي رويال ميراج يقيم احتفالات رمضانية مميزة

فندق ماندارين أورينتال جميرا

Mandarin Oriental Jumeirah
Mandarin Oriental Jumeirah 

أعلن فندق ماندارين أورينتال جميرا، دبي عن عودة "مجلس ماندارين أورينتال"؛ وهو عبارةٌ عن مساحة مخصصة تجمع الضيوف على أشهى موائد الإفطار والسحور مع إبراز التراث الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

هذه السنة، يتعاون المنتجع الشاطئي مع الشاعرة الإماراتية الدكتورة عفراء عتيق الحائزة على جوائز مرموقة. وتجسّد عفراء ثقافتها بحرص كبير وتمثّل الصوت الذي يعبّر عن غنى الإرث الذي تزخر به دولة الإمارات العربية المتّحدة.

تحت عنوان "بكلماتها"، سيتم إحياء هذه الرحلة الشعرية من خلال مجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة التي ستزيّن المجلس طوال شهر رمضان المبارك. ويمكن للضيوف اختبار تجربة رمضانية حالمة بينما يستمتعون بقراءات شعرية رقيقة ويتأمّلون رونق فنّ الخطّ العربي من خلال باقة من الأعمال التي تزيّن المجلس فيحظون بتجربة شاملة ينصهر فيها الفنّ مع المذاق الراقي والثقافة.

وعند غروب الشمس، يمكن للضيوف الاستمتاع بأفضل المأكولات الشرق أوسطية مع إبداعات مميزة من نيتسو من روس شونهان وتاسكا الحائز على نجمة ميشلان من خوسيه أفيليز للإفطار والسحور. وتُستكمل الأجواء الأنيقة مع الموسيقى العربية الحية مع عزف على آلتي العود والطبلة التقليديتين. يمكن أيضاً للضيوف الاحتفال بشهر رمضان وسط العائلة والأصدقاء، سواء في الداخل أم على التراس المطل على الشاطئ.

تُقدم وجبة الإفطار يوميًا بين غروب الشمس والساعة 9:00 مساءً؛ بسعر 395 درهم إماراتي للشخص البالغ، 198 درهم إماراتي للأطفال بين 4 و11 سنة، ومجاني للأطفال دون سن 3 سنوات. أما السحور فيُقدم بين الساعة 10:00 مساءً و1:00 فجراً، ويشمل قوائم للمشاركة حسب الطلب ابتداءً من 350 درهماً إماراتياً، و295 درهم إماراتي للشخص الواحد كحدٍ أدنى للإنفاق.

فندق ميلينيوم بلايس البرشاء هايتس

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، يدعوكم فندق ميلينيوم بلايس البرشاء هايتس لتعيشوا الأجواء الرمضانية مع وجبات الإفطار والسحور.

اجتمعوا معاً في مطعم "إم وان" للاستمتاع ببوفيه الإفطار التقليدي المتوفر كل ليلة من غروب الشمس حتى الساعة 9:00 مساءً. سيتضمن البوفيه ألذ وأشهى المأكولات الإقليمية، بما في ذلك المقبلات الساخنة والباردة، صرر أوزي لحم الضأن المشوي بنار هادئة، الشاورما وشندويشات الفلافل المحضّرة مباشرة، محطة شواء مباشرة للسمك، شيش طاووق، كفتة، وروبيان متبّل. وبالطبع، لا تعتبر الوليمة ملائمة لمنطقة الشرق الأوسط من دون التحلية، لذا لا بد من اختتام وجبتكم الرمضانية ببعض الحلويات العربية الشهية والانتعاش بالعصائر الرمضانية والمشروبات الغازية والمياه غير الغازية. فلتستمتع العائلة بأكملها مع الأسعار الخاصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً، بينما يتناول الأطفال دون سن 6 سنوات الطعام مجاناً. وبالطبع، تتوفر الشيشة عند الطلب. الأسعار 159 درهم إماراتي للشخص البالغ.

لتناول وجبة السحور الفريدة من نوعها، توجهوا إلى "توينتي 9 لاونج" لوجبةٍ تستمر من الساعة 10 مساءً حتى 3:00 صباحاً - اختبروا جوهر شهر رمضان المبارك مع قائمة مأكولات الشرق الأوسط المختارة لكم خصيصاً، والتي تضم المناقيش محلية الصنع، والشاورما، ومشاوي الكباب المتنوعة، وشطائر لحم الضأن، وأم علي، والكنافة، والقهوة التركية، والشاي المغربي. وبالطبع، تتوفر الشيشة عند الطلب، يوميًا طيلة شهر رمضان من الساعة 10:00 مساءً حتى 3:00 صباحاً، بسعر يتراوح بين 35 و99 درهمًا إماراتيًا.

The H Dubai

The H Dubai
The H Dubai

كشف "ذا إتش دبي"، الفندق المرموق والشهير بأسلوب الحياة الفاخرة في شارع الشيخ زايد، عن مجموعةٍ من التجارب والعروض المميزة والتي تناسب جميع أفراد العائلة بمناسبة شهر رمضان الكريم.

البداية مع سوق الإفطار في مطعم "إيت آند ميت"، الذي يتيح لضيوفه الاستمتاع بتشكيلةٍ من أطباق الإفطار التي تأسر الحواس على وقع أنغام العود المفعمة بالحيوية. ويقدم طهاة المطعم الموهوبون مجموعة من النكهات المتوسطية والعالمية، ابتداءً من المقبلات الخفيفة والأطباق الرئيسية وحتى محطات الطهو الحية والحلويات اللذيذة والتي تلبي أذواق جميع أفراد العائلة بمن فيهم الأطفال دون 12 عاماً الذين يحظون بفرصة تناول الطعام مجاناً. وتكتمل التجربة بعروض رقصة التنورة الحية على وقع الإيقاعات الموسيقية الرائعة.

كما يُوفر مطعم "إيت آند ميت" تجربة إفطارٍ مثالية للراغبين في الاستمتاع بتناول وجبة مع العائلة في المنزل أو مع الزملاء في المكتب، ويقدم طبق أوزي فخذ الضأن المطهو على نار هادئة، والذي يُحضر مع خيارات العملاء المفضلة من الأرز الشرقي أو أرز المندي، إلى جانب مجموعة من الأطباق الشهية وأصناف الحلويات المميزة، مثل أم علي والبسبوسة والتشيزكيك بالتمر.

يوفر فندق "ذا إتش دبي" أيضًا وجهة مثالية للاحتفالات الجماعية على وجبات الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك ضمن أجواءٍ استثنائية. وتتيح المساحات المتنوعة في الفندق إمكانية استضافة مختلف التجمعات بدءاً من الاحتفالات الصغيرة وصولاً إلى فعاليات الشركات الكبيرة، حيث تتراوح القدرة الاستيعابية لتلك المساحات بين 50 إلى 400 ضيف. ويقدم الفندق أيضاً مجموعة واسعة من قوائم الطعام الرمضانية، مع منطقة واسعة مخصصة للتحضيرات والعديد من البوفيهات المختلفة، إلى جانب خيارات محطات إعداد الطعام الحية، ما يضمن تقديم تجارب تناول طعام مثالية.

The First Group

اقترب حلول شهر الخير والبركات، ومعه تتأهب مطاعم "ذا فيرست جروب" لإطلاق باقةٍ من العروض المُصممة خصيصًا احتفاءً بالشهر الفضيل، بما في ذلك ولائم الإفطار الفاخرة، وألذ الحلويات والمشروبات الرمضانية، وغيرها الكثير، ليستمتع الزوار بتجارب طهوية لا مثيل لها بصحبة العائلة، والأصدقاء، وجميع الأحبة لدى نُخبة من أبرز الوجهات في المدينة.

Village Bistro Ramadan
Village Bistro Ramadan

البداية مع "فيليدج بيسترو"؛ حيث يمكن الاستمتاع بتجربة بوفيه الإفطار الفاخر بصحبة الأحباب، على أعذب ألحان عازف العود لدى المطعم الواقع داخل فندق "ذا فيرست كوليكشن" في قلب قرية جميرا الدائرية، مقابل 160 درهمًا إماراتيًا فقط للفرد، من وقت الغروب حتى 10 مساءً.

Risen Ramadan Hamper
Risen Ramadan Hamper

مقهى ومخبز "ريزن" الموجودة في كلٍ من فندق "ملينيوم بليس دبي مارينا"، و"ذا فيرست كوليكشن" قرية جميرا الدائرية، و"ذا فيرست كوليكشن" الخليج التجاري، و"شقق جراند هايتس الفندقية" بمنطقة برشا هايتس، و"بلقيس ريزيدنس" نخلة جميرا، و"ذا فيرست كوليكشن ووتر فرونت" في الخليج التجاري؛ يُوفر فرصةً ذهبية لإهداء الأحبة سلة الهدايا الرمضانية احتفالًا بالشهر المُبارك، مع تشكيلة مُتميزة من ألذ الحلويات، بما في ذلك عصير عنب فوار، مكسرات محمصة، جرانولا محمصة، تمر محشو بالشوكولاتة، مجموعة مختارة من الحلويات العربية، حبوب القهوة، معمول متنوع، حلقوم تركي بالإضافة إلى لوح التمر والشوفان، بسعر 240 درهم إماراتي.

كما يدعو "ريزن" زواره الكرام لتجربة مشروب التمر المثلج ولاتيه التمر ضمن عرض مُصمم خصيصًا احتفالًا بشهر رمضان، ليستمتعوا من النكهات الرمضانية المُميزة مقابل 25 درهمًا إماراتيًا  لكل منهما، في جميع منافذه في دبي.

Enas
Enas 

مطعم "إناس" في "بلقيس ريزيدنس" نخلة جميرا دبي، يدعو الصائمين للاستمتاع بإفطارٍ فاخر من ثلاثة أطباق، مستوحاة من قلب الجزر اليونانية مع نكهات البحر الأبيض المتوسط مقابل 295 درهمًا إماراتيًا فقط للفرد، طوال شهر رمضان بدءًا من وقت الغروب وحتى 9:30 مساءً.

في حين يقدم مطعم "ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس" لزواره الكرام تجربة إفطارٍ استثنائية مستوحاة من البرنامج التلفزيوني العالمي ذائع الصيت مقابل 150 درهمًا إماراتيًا، طيلة شهر رمضان وبدءًا من وقت الغروب حتى 10 مساءً.