أفضل تجارب الطعام الجديدة في دبي خلال شهر فبراير

زاخرة بالمفاجآت وأشهى المأكولات: تجارب جديدة للتذوق في دبي

جمانة الصباغ
23 فبراير 2024

مع أن الكثيرين يرون في شهر فبراير، شهرًا قصيرًا وسريع الانتهاء بعكس سابقه شهر يناير الذي يطول كسنةٍ بحالها. وربما يعود السبب في ذلك لقصر أيامه، لحد 28 أو 29 كما في العام الجاري عوضًا عن 30 أو 31 يومًا؛ لكن هذه المدة القصيرة التي لا تتجاوز الثلاثة أيام، ليست السبب الوحيد وراء انقضاء شهر فبراير بسرعة.

بحسب تقديري، فإن الشهر الثاني من السنة ينقضي بسرعة لأننا نكون اعتدنا على قدوم العام الجديدة؛ كما أن معظمنا يعود لسابق عهده في الدراسة والعمل، بعدما أمضى فترةً طويلة من الإجازة الشتوية للاحتفال بالأعياد ورأس السنة.

لكن وفي مطلق الأحوال، فإن شهر فبراير هذا العام لن يطول لدى الكثيرين؛ لأنهم منهمكون بالتحضير لشهر رمضان المبارك الذي يُطالعنا منتصف الشهر القادم. كما أن العديد من الناس لديهم مشاريع تذوق وتجارب طهو ينوون تجربتها خلال شهر فبراير، خصوصًا في دولة الإمارات وتحديدًا في مدينة دبي التي تشهد صخبًا كبيرًا لجهة تجارب الطهو والأكل خلال هذا الشهر.

لذا نقدم لكِ اليوم عزيزتي، بعضًا من أفضل تجارب الطعام الجديدة في دبي خلال شهر فبراير؛ ولا تنسى أن تلك التجارب تضيف الكثير من الذوق والحس لديكِ فيما يخص أشهى الأطعمة وكيفية تحضيرها بعناية.

أفضل تجارب الطعام الجديدة في دبي خلال شهر فبراير

Berenjak

Berenjak
Berenjak 

في أولى خطواته نحو العالمية، افتتح مطعم برنجك المتميّز بمطبخه الفارسي العريق؛ فرعه الأول في دبي في قلب دار وصل مع شركة بالحصا للضيافة.

وكان برنجك افتتح أول فرعٍ له في سوهو، لندن عام 2018 وحاز على جائزة ميشلين بيب جورموند سنة 2019، والتي يحتفظ بها منذ ذلك الوقت. وأصبح المطعم شهيرًا بمطبخه الفارسي المعاصر والذي يحاكي وصفات العائلة الإيرانية الدافئة التي رافقت مؤوسس برنجك، الشيف "كيان سامياني" في طفولته. أما الفرع الثاني فتمَ افتتاحه في بورو ماركت، في لندن عام 2021.ومن المتوقّع أن يصبح "برنجك دبي" أحد أكثر المطاعم رواجًا على الساحة،إذ يُعتبر دار وصل الموقع الفريد والأنسب لانطلاقة برنجاك نحو العالمية.

الديكور الداخلي لبرنجك دبي يستحضر دفئ وكرم الضيافة الفارسية الشهيرة، حيث يتميز المطعم بمزيجٍ من الأنماط والمنسوجات الفارسية الكلاسيكية، مع الحفاظ على الطراز الإيراني التقليدي. فيما تحتوي قائمة طعام "برنجك دبي" على الأطباق الأكثر رواجًا وشهرة في فروع لندن. وتضم قائمة الطعام المازّة مثل الحمص الأسود والكشك والباذنجان والكباب المطبوخ على الفحم بما في ذلك كباب برنجاك الشهير "جوجيه كباب وكباب كوبيده"، والتي يتم تقديمها مع خبز التفتون وخبز السنجاك المميّز. بالإضافة إلى ذلك، هناك عددٌ من الأطباق الحصرية لقائمة طعام دبي؛ بما في ذلك الشيشليك عماني، وهي شرائح لحم الضأن اللذيذة المتبلة بالليمون المجفف والزعفران واللبن الزبادي.

كما تم الاهتمام بالتفاصيل نفسها في قائمة المشروبات التي تحتوي على العديد من أنواع الشاي الساخن والمثلج بالاضافة الى المشروبات الغازية المميزة من برنجك كـ "بلاك لايم شربات" وهو مزيج حلو ومنعش من النعناع الطازج والليمون الأسود.

BOGA Superfoods

BOGA Superfoods
BOGA Superfoods

يفخر بوقا سوبر فودز BOGA Superfoods، المطعم الأحدث في دبي الذييُعدُّ أطباقه من مكوناتٍ مباشرة من المزرعة، بالإعلان عن الافتتاح الرسمي لفرعه الجديد في بي آفينيو مول؛ وذلك في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه فرعه الرئيسي الذي افتتح أبوابه في سيتي ووك في ديسمبر، متصدرًاًالمشهد في قطاع الأكل الصحي والطبيعي في المنطقة؛ حيث يُعزَز افتتاح الفرع الثاني رسالة المطعم القائمة على الالتزام الجاد بتوفير المكونات الطبيعية الطازجة وتشجيع الأكل الصحي.

تأسس مطعم Boga Superfoods على يد جو شتينوولد، إحدى الشخصيات البارزة في عالم الضيافة وقطاع الطعام والشراب، ضمن رؤيةٍ تهدف إلى تشجيع الطعام الصحي، مع التركيز على إعداد الأطباق من الصفر؛ حيث يسعى المطعم دومًا إلى تقديم أطباقٍ صحية ومُغذية ولذيذة يتمَ إعدادها بحبٍ وشغف، للوصول إلى قلوب وعقول ضيوف المطعم، مع التزامٍ كامل بالصحة كأولويةٍ كبرى وتوفير أطباقٍ خالية تمامًا من المواد المضافة، باستخدام أفضل المكونات في إعداد مخبوزاته الطازجة ومربياته وصلصاته وتوابله والجبن بالكريما.

يشجع Boga Superfoods ضيوفه على تجربة أشهى الأطباق الصحية، مع توفير قائمة طعامٍ لطوال اليوم وأطباق بأحجام سخية  تناسب الجميع بمن فيهم النباتيين، ومراعاة الطعم الطيب المميز والتنوع في الخيارات سواء وجبات الإفطار أو الساندويشات الشهية  أو السلطات المقرمشة والحلويات اللذيذة، بالإضافة إلى العصائر والكوكتيلات المنعشة، لتلبية جميع الأذواق وتقديم خيارات صحية لمحبي الطعام الراقي. 

ولأن الطعام النظيف الصحي يدخل في صميم اهتمامات ورؤية Boga Superfoods، ولضمان توفير المكونات الأعلى جودة، فإنه يعمل جنباً إلى جنب مع بوستانيكا Bustanica، أكبر مزرعة مائية في دبي، التي توفر له المنتجات الخضراء الطازجة، فمن خلال توفير الفراولة والخس والطماطم عالية الجودة يضمن Boga Superfoods لضيوفه تجربة لا تضاهى سواء من ناحية الطعم الشهي أو المكونات المغذية التي تعزز كفاءة العقل والجسد والروح، وكجزء من التزام المطعم بالاستدامة فإنه يقوم أيضاً بتعبئة مياهه لضمان خلوها من المواد الصلبة المذابة، وهذا يعني خلو مياه المطعم ومشروباته من الشوائب بالكامل، ما يعني تجربة طعام وشراب أصيلة وصحية ومستدامة.

Moonslice

Moonslice
Moonslice

انتقل مطعم البيتزا المحبب والشهير "مون سلايس"، الذي تأسس محليًا ويُعرف بقائمة الطعام الفريدة والمبتكرة، إلى موقعٍ جديد تمامًا داخل مول دار الوصل. ويعكس المكان الجديد تصاميم عصرية وبتفاصيل بسيطة، مع لمسةٍ مريحة ومبتكرة لتشجيع الجلوس في أجواءٍ مريحة وتمضية لحظات لا تُنسى حول طاولات البيتزا الشهيرة في المطعم.

واحتفالاً بافتتاح موقعه الجديد، تعاون مطعم "مون سلايس" مع الفنانة الإماراتية المرموقة ضحى الحلاّمي، والتي تواجدتفي المطعم يومي 20 و 21 فبراير لتصميم علب بيتزا فريدةٍ من نوعها للطلبات الخارجية، وذلك لإضافة لمسة فنية مميزة إلى كل طلب من "مون سلايس".

يمكنلرواد المطعم الاطمئنان أنهم سيشعرون بكامل الرضا، سواء كانت البيتزا المفضلة لديكم هي تلك الخاصة بالمطعم مع العسل المحلي وجبنة الريكوتا والجوز المبشور، أو ضلع اللحم القصير الذائب في الفم والمغطى بصلصة الباربكيو وجبنة غرانا بادانو، أو سر "مون سلايس" الخالد المغطى بجبنة الموتزاريلا وفيور دي لاتِه والكمأة. مع ذلك، يجب عليكم تجربة بيتزا نابوليتانا مع جبن البوراتا، والطماطم الكرزية، والأنشوجة، والجرجير الطازج الذي سيكون متوفرًا لفترةٍ محدودة فقط للاحتفال بالمناسبة.