أفضل أماكن تناول الطعام في الإمارات

أفضل الأماكن الجديدة لتناول الطعام.. وأخرى بعروضٍ مميزة

جمانة الصباغ
19 فبراير 2024

بين أكثر الممارسات الحياتية التي يقوم بها الإنسان منذ ولادته وحتى وفاته، يأتي الأكل أو تناول الطعام عند الجوع في المقام الأول قبل النوم والاستحمام وغيرها من الأمور. وهناك من يحيا ليأكل، وهم الشريحة الإكثر إقبالًا على الأكل والتفكير به طوال الوقت؛ فيما الشريحة الأخرى تأكل لتحيا، وهي النوعية الجيدة من الناس التي لا يُشغل الطعام تفكيرها على الدوام، بل تعتبره مجرد وسيلةٍ للبقاء على قيد الحياة، فيما هناك أشياء أهم لديهم للتركيز عليها.

وكما هناك شرائح مختلفة من الناس فيما يتعلق بتناول الطعام، هناك أيضًا عاداتٌ مختلفة لهذه الممارسة الحياتية التي لا بدَ منها لنمو ونشاط الجسم والعقل والحالة المزاجية. فهناك شعوبٌ لا تتناول الأكل إلا باليدين، وهناك شعوبٌ لا تستخدم الملاعق والشوك بل تكتفي بعيدان الخيزران كما في دول الصين واليابان. كما أن هناك عاداتٌ لتناول الطعام على الأرض، ما زالت ساريةً حتى وقتنا العصري الحالي.

وأيًا كانت عادات ووسائل وطرق الأكل، فإنها جميعها تُوصلنا للنتيجة ذاتها: إشباع الجسم والروح بأشهى المأكولات. وتبقى تجربة تناول الطعام خارج المنزل بين الحين والآخر، ذات خصوصيةٍ يحبها الكثيرون.

فإذا كنتِ عزيزتي تبحثين عن أماكن جديدة لاستكشافها، أو التعرف على كل جديد في المطاعم الموجودة في دبي؛ إليكِ هذا الاستعراض اليوم..

أفضل الأماكن الجديدة لتناول الطعام

Cinnabon

Cinnabon
Cinnabon

أعلنت مجموعة كرافيا -الشركة صاحبة الامتياز لعلامات "سينابون" و"سياتلز بيست كوفي" و"زعتر وزيت" و"فايف جايز"- عن إعادة افتتاح فرعها في مول الإمارات بتصاميم عصريّة مبتكرة.

وقد تأسست سينابون العام 1985 في سياتل، واشنطن؛ وتمّ تقديم علامة سينابون لأول مرة في دولة الإمارات في عام 2001 مع افتتاح أول فرع في أبوظبي مول، ثم انتشرت فروعها لتصل إلى دبي وأبوظبي والعين والشارقة وعجمان. واستطاعت العلامة تقديم 60 مليون لفافة من السينابون خلال 22 عامًا، لتصبح اليوم إحدى العلامات المُفضلة التي تُلاقي إقبالًا كبيرًا في المراكز التجاريّة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتدير مجموعة كرافيا اليوم أكثر من 43 فرعاً لسينابون وسياتل بيست كوفي موزّعة بين متاجر أو مطابخ سحابيّة، وتمّ تطوير الأعمال باضافة خدمات التموين (الكاتيرينج) لتشمل الحفلات والشركات.

فإن كنتم من محبي السينابون الساخن ذو الرائحة الزكية للقرفة، ما عليكم سوى التوجه إلى مول الإمارات لتذوق تلك اللفافات الرائعة من جديد.

CHAIKONA1

CHAIKONA1
CHAIKONA1

تم افتتاح مطعم "شايخانة رقم 1" ل"فسيلتشوكي" الحائز على جوائز في منطقة دبي مارينا بقائمة طعام مدمجة ومثالية وحديثة وبمفهوم ممتع من تناول الطعام والتسوّق. ويرحب مطعم "شايخانة رقم 1" (وتُنطق بالروسية "تشاي خانة نومِر أدين") بالضيوف كي يستمتعوا بالشمس من على شرفته الضخمة المطلة على الماء.

بشهرتها المسبقة، تقف مجموعة مطاعم "فسيلتشوكي"، والتي أسسها الطهاة العالميين "أليكسي" و"ديمتري فسيلتشوكي"، وراء نقطة الجذب الجديدة في دبي مارينا والمميزة بقائمتها الفريدة والمدمجة من أصناف الطعام. ويقدم المطعم مفهومًا خاصًا من تناول الطعام والتسوّق يجذب به الزائرين الباحثين عن قضاء وقت ممتع مع أصدقائهم مع منحهم فرصة استعراض الأعمال الفنية والحليّ العديدة المعروضة للبيع في أنحاء المطعم.

يقدّم المطعم قائمة طعام حديثة ومدمجة تجمع بين إرث الأطباق الأوروبية الشرقية مع النكهات الشرق أوسطية والآسيوية، لتُشكّل أصناف هذا المفهوم من تناول الطعام والتسوّق والذي يقدّم حقًا تجربة تناول طعام فريدة من نوعها.

تبدأ كل رحلة طهي بمقبل للشهية، وتتضمن الأصناف المحببة والمفضلة من مقبلات الشهية التي يوفرها المطعم، حمص البطاطا الحلوة، تارتار السلمون مع العنب المدخن وسمك الباراموندي (القاروص الآسيوي) مع صوص بونزو المزيَن بالطماطم اللذيذة. فيما تضم الأطباق الرئيسية الشهية التي يوصىسوتشنكو بتجربتها فطائر الحبة السوداء مع سمك السلمون والكافيار الأحمر، بيلاف (أرز) تشايخانسكي مع ضلع من اللحم الضأن متبّل بالكمون وأعشاب البرباريس، واللحم البقري الشهي المطهي بطريقة مثالية.

ويستضيف ركن الحلوى التي تشتهر به المجموعة الطبق الشهير من بافلوفا ميلفاي مع صوص الكريم، توت، مانغو بيوريه مع رشة من بودرة لينغونبري.

كما يجد الزائرون في استقبالهم متجر الزهور V.SHOP، ويستطيعون من خلاله شراء أو طلبٍ مسبق لباقاتٍ فاخرة من الزهور لتقديمها كهدايا، أو طلب تنسيق ديكورات من الزهور؛ ما يجعل المكان نقطة مثالية للملتقيات الودية والاحتفالات. تشكّل التصميمات الداخلية الرائعة والشرفة الواسعة التي تطل على دبي مارينا، الخلفية المناسبة للحظات التي لا تُنسى واجتماعات العمل والعشاء العائلي والتجمعات.

يعمل مطعم "شايخانة رقم 1" ل"فسيلتشوكي" طوال اليوم، ويقدّم وجبات الفطور والغذاء والعشاء. العائلات مرحّب بها، ويمكن للصغار الانشغال في ورش عمل الأطفال المجانية والتي يجب الحجز لها مسبقًا مما يتيح للأمهات والآباء بعض الوقت للاسترخاء والاستمتاع بالمنظر.

Leña Dubai

Leña Dubai
Leña Dubai

أحدث الشيف داني غارسيا الشهير، وهو أحد الطهاة العالميين الضليعين في فنون الطهي، ثورةً في مشهد تناول المأكولات في دبي عقب الافتتاح الكبير لمطعم "لينا وسموكد روم" (Leñaand Smoked Room) في "سانت ريجيس غاردنز". وبصفته مايسترو في فن الطهو، فإن غارسيا بتفانيه الذي لا يتزعزع في تحقيق التفوق، يجلب معه رؤيته الطهوية المتميّز إلى دبي بالشراكة مع "أدميند للضيافة". 

ويحتل مطعم "لينا وسموكد روم" موقعًا متميّزًا في "سانت ريجيس غاردنز" في "نخلة جميرا"؛ وقد تحوّل إلى وجهةٍ رائعة للاستمتاع بفنون الطهي تستقطب الضيوف المميزين لما يقدمه من عروض مغرية، وكلاهما يجمعهما فن الطبخ المشبّع بالدخان.  

يعيد "لينا" تخيّل المطبخ الكلاسيكي الذي يعتمد الشواء على الفحم؛ حيث تبتكر مهارة غارسيا الإبداعية فوق ألسنة اللهب والجمر، رحلةً في عالم فنون الطهي فريدة من نوعها. وبإمكان الضيوف الاستمتاع بقائمة مأكولات تحتفي بتنوع الأطباق المشوية التي تُسلط الضوء على نكهات الأندلس النابضة بالحياة،فيما تستوحي الإلهام من استكشافات هذا الطاهي العالمية.

ويتميّز مطعم "لينا" في دبي والذي يحمل لقب "أجمل مطعمٍ في العالم"، بمساحته الداخلية المدهشة لتناول الطعام، حيث يتسع لـ 150 ضيفًا، بالإضافة إلى التراس الخلّاب المطل على "نخلة جميرا". فيما يشكل "لاونج بار" في "لينا" معلمًا آخر بارزًا، فهو عبارة عن مساحة مشوّقة مصممة لاستحضار ألسنة لهيب الجمر المتحركة وتتسع لحوالي 50 شخصًا. وتعد صالة البار مثالية لتناول المشروبات عند غروب الشمس أو المقبّلات قبل العشاء أو التواصل الاجتماعي حتى وقت متأخر الليل. ويتميّز هذا المكان بتقديم مجموعة مختارة من الكوكتيلات الرائعة، إلى جانب الأطباق الأكثر شهرة التي يُعدّها غارسيا، وهي مناسبة تماماً لمشاركتها أو الاستمتاع بالوجبات الخفيفة مع تقدم ساعات الليل.

أما "سموكد روم" فيُشكَل دليلًا ساطعًا على مدى شغف داني غارسيا بفن الطهي؛ إذ أحدثَ موجاتٍ كبيرة في عالم الطهي. أبصرت  فكرة هذا المطعم النور في مدريد حيث حصل على نجمتي "ميشلان" في غضون ستة أشهر فقط على افتتاحه، تقديرًا لأسلوب "Fire Omakase". ويشتهر هذا المطعم باستخدام الدخان والجمر، اللذين يًعتبران عنصرين أساسيين يُعززان قائمة طعامه الفاخرة، وهو ما يُحول كل طبقٍ إلى تحفة طهيٍ فريدة من نوعها.

تركز قائمة التذوق في المطعم الذي يتسع ل14 مقعدًا فقط، وهي رحلةٌ في عالم النكهات بحدّ ذاتها، على المنتجات الموسمية والجوهر الأساسي للدخان؛ وهو عنصرٌ مميز يُظهر خصائص كل طبق. إن تجربة Fire Omakase هي أكثر من مجرد وجبة؛ إنها قصة طهي يتم سردها من خلال المزج المتّقن للمكونات والاستخدام البارع للدخان لتعزيز النكهات وتحويلها.

يبلغ سعر وجبة "Fire Omakase"  950 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد؛وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف تعزيز تجربة تناول الطعام الخاصة بهم مع مجموعة مختارة من المشروب المنزلي أو الشاي، بدءًا من 590 درهمًا إماراتيًا و175 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، على التوالي.

Juan Valdez

Juan Valdez
Juan Valdez

يشهد الأسبوع الحالي من شهر فبراير افتتاح "خوان فالديز"؛ العلامة التجارية للقهوة الكولومبية الفاخرة بنسبة 100% والمصنوعة من حبوب البُن العربي (أرابيكا) المُنتقاة بعناية من قِبل مزارعي القهوة المتحمسين، أول متجرٍ رئيسي لها في الإمارات العربية المتحدة. عِلمًا بأن العلامة التجارية تتواجد حاليًا في أكثر من 40 دولة حول العالم من خلال ما يربو على 560 مقهى، وتخطط الآن لفتح متجرها في دبي.

وبافتتاح أول منافذها في جميرا 2، تقدم خوان فالديز حبوب البُن المُنتقاة بعناية والمعروفة عالميًا بنكهتها الفريدة والتي يتم حصادها باستخدام عملية فريدة لعلامة خوان فالديز تُمثَل العامل الرئيسي الذي يُميَزها. وعلى الرغم من أن استخدام عملية الانتقاء اليدوي طريقةً أكثر استهلاكًا للوقت والتكلفة، إلا أنها تضمن اختيار حبوب البن من الكرز الناضج بنسبة 100%، مما يؤثر بشكلٍ كبير على جودة القهوة ويضمن التميز في كل كوب. 

يوفر منفذ جميرا 2 أصناف ومنتجات القهوة اللذيذة؛ ولكن أهم ما يُميَزه هو التزام "خوان فالديز" بالاستدامة في كل ما تقدمه. كما أن التزام المنفذ بالمسؤولية البيئية ليس مجرد شعاراتٍ أو لفتة رمزية ولكنه جزء لا يتجزأ من صميم عمله. تزرع "خوان فالديز" حبوب البُن في جبال كولومبيا الخصبة؛ حيث أتقنوا فن وعلم صناعة القهوة الحرفية، من المزرعة إلى الكوب، على مدار 95 عامًا الماضية منذ إنشائها في عام 1927، إلى جانب تشكيل الاتحاد الوطني لمزارعي القهوة الكولومبيين. ولكن ما يُميَز "خوان فالديز" حقًا عن أي علامةٍ تجارية أخرى للقهوة، هو التزامها تجاه مزارعي القهوة الذين يزرعون قهوتها. 

تفخر "خوان فالديز" بردَ الجميل لأكثر من 540,000 عائلة تعمل في زراعة القهوة وأسهمت بدورٍ محوري في رحلتها. وتفخر شركة "برو كافيه كول"، بوصفها الكيان المؤسسي المتحكم في "خوان فالديز"، بحمل شهادة وشعار الاستدامة المعتمد من بي-كورب والتي تؤكد تفاني برو كافيه كول في الممارسات التي تنم عن المسؤولية، والتغيير الاجتماعي المدروس، والتأثير العالمي الإيجابي. وتمتد مبادرات برو كافيه كول للاستدامة إلى دعم البرامج والمجتمعات ومزارع البُن، لا سيما تلك التي تقودها نساء خبيرات في مجال القهوة الكولومبية.

Maison de la Plage

Maison de la Plage
Maison de la Plage

جرى افتتاح النزل الشاطئي الخلاب ووجهة المأكولات الشهية Maison de la Plage في 10 فبراير الجاري. وتستحضر هذه الوجهة روعة "كوت دازور" الفرنسية، وتقع على الشاطئ الغربي لنخلة جميرا؛ حيث تُوفّر لزوّارها فرصة قضاء أروع الأوقات، مع أسرّة استلقاء نهارية رائعة وحوض سباحة مذهل، وهي كذلك وجهة طعامٍ شاطئية ساحرة تُحاكي أناقة "الريفييرا" الفرنسية. وقد ابتكر الشيف "إيزو آني" و"إيفجيني كوزين" مفهوم Maison de la Plage بهدف تشكيل سيمفونية من الأجواء النابضة بالحيوية، مستوحاة من زرقة البحر والسماء، وتواكب أسلوب الحياة العصريّة.

تُشكَل تجارب الطهي ميزةً استثنائية في هذا النزل الشاطئيّ، وتقع في قلبه النابض، ونعني به سوق Le Marché الذي يذكّرنا بذلك اللقاء الذي جمع بالصدفة بين الشيف "إيزو" وزوجته في سوقٍ فرنسيّ نابض بالحيوية. ينفرد Le Marché بطابعه الريفيّ الساحر، وباستخدامه أجود المكوّنات الطازجة في إعداد أطباقٍ يروي كلٌّ منها قصةً تشع بالنضارة والمذاق الشهيّ، بدءًا من سلّة أسماك صيد اليوم، مرورًا بالخضروات النضرة، ووصولًا إلى اللحوم المختارة بدقةٍ وعناية.

بانتظاركم مجموعةٌ من الأطباق المتنوّعة التي تُستخدم فيها مكوّناتٌ طازجة من السوق مباشرةً، لتستمتعوا بأطباقٍ باردة شهية لا مثيل لها؛ مثل "كارباتشيو دي بوف" واللحم البقريّ المكسوّ بجبنة البارميزان وصلصة الكمأة والكثير غيرهما. لا تفوّتوا كذلك تذوّق "برجر إيزو" الشهير بمذاقه المذهل، وروبيان "لينغويني" الكريميّ، والأخطبوط المشويّ مع صلصة الفلفل الحلو والبطاطس المشوية، وشرحات لحم الضأن المشبعة بالتوابل.

يستحضر هذا المشروع الثالث للشيف "إيزو" روح الريفييرا الفرنسية ويعيد إحياءها في دبي، بعد مطعمه الأوّل أو "منزله الأساس" La Maison Ani الذي يجسد مفاهيم الرقيّ الأزليّ، ومطعمه الثاني Le Petit Ani الذي يلتزم القيم ذاتها. أما النزل الشاطئيّ الجديد Maison de la Plage، فينفرد بقائمة طعامٍ فرنسية متوسطية بسيطة وشهية، لأروع جلسات تناول الطعام الممتعة برفقة الأصدقاء، والاستلقاء تحت أشعة الشمس فوق أسرّة البحر الفاخرة.

ابدأوا نهاركم بوجبة فطور هادئة مع إطلالاتٍ خلابة على البحر، واستمتعوا بالمشروبات المنعشة عند مشاهدتكم مغيب الشمس، واختتموا يومكم بعشاءٍ فاخر في هذه الوجهة الشاطئية التي تنبض بالطاقة والأجواء الاحتفالية مع حلول الليل؛ حيث تختبرون الانتقال المثالي من تجربة تناول طعام راقية، إلى أمسيةٍ مفعمة بالحيوية.

أليزيه

أليزيه
أليزيه

أعلن بانيان تري دبي، الوجهة الشاطئية العصرية الشهيرة بتقديم تجارب ضيافة فاخرة مستوحاة من الطراز الآسيوي، عن إطلاق مطعم "أليزيه" ومسبح وشاطئ أليزيه، اللذين يُشكلان وجهتين مثاليتين للاستمتاع بأفخر تجارب تناول الطعام. وتقدم الوجهتان الجديدتان تجربةً شاملة، تجمع بين الأطباق الشهية المبتكرة والأجواء الهادئة التي يتميز بها بانيان تري، لتوفرا للضيوف فرصة الاستمتاع بتجارب العشاء المميزة وقضاء أوقات لا مثيل لها برفقة أفراد العائلة والأصدقاء.

يُطل "أليزيه" على المناظر الطبيعية الخضراء المحيطة بالمنتجع، وهو مطعمٌ عصري يوفر فرصة مميزة للاستمتاع بمأكولات البحر الأبيض المتوسط المحضرة مع لمسة مستوحاة من جنوب فرنسا. ويضم المطعم مساحات داخلية وتراساً أنيقاً يوفر أجواء مميزة نابضة بالحياة، ويقدم مجموعة مبتكرة من الأطباق الشهية على مدار اليوم، ما يرتقي بتجارب تناول الطعام إلى مستويات جديدة. ويقدم المطعم الفاخر تجارب طعام شاملة، ويضم مساحة خاصة لتناول الطعام تشكل المكان الأمثل للاحتفال بالمناسبات الخاصة.

تتميز قائمة "أليزيه" بأطباق مُحضَرة من مكوناتٍ طازجة ومُقدمة بأسلوبٍ مميز، يجمع بين الابتكار والأصالة؛ وتشمل تشكيلةً واسعة من المقبلات الخفيفة والسلطات الصحية وأصناف ثمار البحر الشهية، إلى جانب المعكرونة اللذيذة والمشاوي والمأكولات الطازجة المحضرة على الحطب. كما تضم عروض المطعم المتنوعة قائمة من المشروبات المنعشة، تشمل كوكتيلات الفواكه وشراب العنب الوردي الفاخر، ما يمنح الضيوف فرصةً مثالية للاستمتاع بتجارب متكاملة تضمن قضاء أجمل الأوقات.

ويوفر مطعم أليزيه، المستوحى من أجواء المدن الشاطئية النابضة بالحياة، تجربة شاملة تتجاوز حدود تقديم قائمة من أشهى الخيارات، حيث يمكن للضيوف الاسترخاء على الشاطئ الجميل والاستمتاع بسحر أسلوب الحياة المتوسطي.

أفضل أماكن تناول الطعام بعروضٍ مميزة

James

يعلن James، مطعم البيسترو الحائز على جوائز والمشهور بأطباقه الفرنسية العصرية، بكل فخرٍ عن إطلاق قائمته الجديدة كليًا المستوحاة من الريفييرا الفرنسية والمتاحة ليلة الاثنين من الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً.

استعدوا للوقوع تحت أسر سحر الريفرا الفرنسية مع تشكيلة الأطباق الفرنسية الجنوبية الشهية من بيسترو James. تتوفر القائمة الموحدة بسعر 95 درهم إماراتي، وهي تُمثَل ببراعةٍ جوهر المطبخ الفرنسي المتوسطي وفنونه الرفيعة. 

تبدأ القائمة بحساء البيستو، يليه طبق مقبلات من اختيارك؛ إما رولاد الباذنجان المقرمش، الذي يتضمن جبن الماعز المعشب والطماطم المجففة، مع صلصة البيستو الرائعة بنكهة الريحان؛ أو المول مارينييه، حيث يُقدَّم بلح البحر المطهو على البخار في مرق الأعشاب والثوم فوق معكرونة اللينغويني. ثم يأتي الدور على الطبق الرئيسي، والذي يتألف من طبق البويابيس الكلاسيكي -وهو يخنة الصياد الفرنسية التقليدية المليئة بنكهات الزعفران- إلى جانب الخبز المنزلي المقرمش. يوفر طبق باس البحر المحمر مع أعشاب بروفانس تجربة رائعة بفضل سمك باس البحر الطري المنقوع بالأعشاب العطرية، إلى جانب البروكوليني المشوي وطماطم الكرز. ولم يغفل البيسترو زبائنه من النباتيين، فخصَّهم بطبق راتاتوي بروفنسال، وهو مزيج متناغم من الأعشاب والخضروات يطهى ببطء حتى الكمال. 

وحتى تكتمل هذه التجربة الفاخرة، يمكن للضيوف الاستمتاع بأصناف شهية من الحلويات بسعر 45 درهم إماراتي لكل صنف؛ فيستطيعون الاختيار من بين جاتوه البرتقال واللوز الغني بطعم البرتقال الحامض، وكريم بروليه اللافندر المكوَّن من الكاسترد الكريمي الشهي الممزوج بجوهر اللافندر، مما يوفر ختامًا رقيقًا وعطريًا للوجبة. 

Villa Tuscana

Villa Tuscana
Villa Tuscana

يدعو مطعم "فيلا توسكانا"، المتخصص بفن الطهي الإيطالي والواقع ضمن فندق "ذا سانت ريجيس أبوظبي" الفاخر، جميع محبي المطبخ الإيطالي إلى الاستمتاع بفعالية غير اعتيادية. فمن 16 حتى 25 فبراير، سيتمكن الضيوف من التلذذ بالأطباق المميزة التي يُحضَرها الشيف فيتوريو والتعرف إلى خمسة أصناف مختلفة من الرافيولي.

يختبر الضيوف الثقافة الإيطالية الأصيلة ويتلذذون بخمسة أصناف من الرافيولي المستوحاة من مختلف أنحاء إيطاليا. وقد اختار الشيف فيتوريو لقائمته وصفات متنوعة بدءًا من إقليم إيميليا رومانيا، وهو الموطن الأصلي للباستا الطازجة، وصولًا إلى الأقاليم الجنوبية الشهيرة بأجوائها المشمسة. وتتضمن القائمة رافيولي الأسوبوكو ورافيولي الزعفران من شمال إيطاليا والرافيولي بوتوني المعروف في الجنوب. ويحتفي هذا المهرجان بفن الطهي، إذ إنه يقدم التقاليد والنكهات الإيطالية في أطباق غنية ولذيذة.