مذاقات العالم في هذه العروض المغرية

خطَطي لأسبوعٍ كامل من المذاقات.. مع هذه العروض المغرية

جمانة الصباغ
22 يناير 2024

هل أتيحت لكِ الفرصة، مرة أو أكثر؛ للخروج والاستجمام في الخارج في ظل الطقس الجميل الذي ننعم به حاليًا في الإمارات؟

إذا لم تفعلي ذلك حتى الآن، فدعيني أقولُ لكِ أنكِ تخسرين الكثير؛ فالحدائق هي أفضل مكانٍ للتريض أو المشي أو الاستمتاع بجلسةٍ خفيفة مع الأولاد والأصدقاء بعد الظهر. أما المقاهي والمطاعم ذات الجلسات الخارجية، فهي أفضل أمكنة يجب قصدها خلال أشهر الشتاء المعتدلة في دولة الإمارات؛ حيث يطيب التمتع بالأجواء الآخاذة مع المذاقات الشهية.

وعلى ذكر المذاقات، هل تعلمين أن بوسعكِ التخطيط لأسبوعٍ من مذاقات العالم مسبقًا؟ كون العديد من أماكن تناول الطعام، تقدم لكِ عرضًا مفصلَا لكافة الخيارات المتوفرة لديها، سواءٌ لوجبات الفطور والغداء والعشاء، جلسات تناول شاي ما بعد الظهيرة، أو الأمسيات الخاصة.

فإذا كنتِ تنوين البدء بهذا النوع من التخطيط، سوف نساعدكِ بدورنا؛ ونقدم لكِ في موضوعنا اليوم، مجموعةً من العروض المغرية لمذاقاتٍ شهية من حول العالم، تتواجد في مكان واحد: الإمارات.

مذاقات العالم في هذه العروض المغرية

The Big Chill Café

تُوِّج مقهى "بيج تشيل" بالتصنيف ضمن أفضل 80 مقهى في آسيا، ويُعدَ ذلك خير دليل على التزامه بالطعام الرائع وحفاوة الضيافة. وقد افتتح مقهى "ذا بيج تشيل" أبوابه للتو في دبي هيلز مول النابض بالحياة، ويواصل الحفاظ على إرثه بتقديم أطباقٍ لذيذة وتوفير أجواءٍ مريحة لأفراد مجتمع دبي النشيط.

ذاع صيت مقهى "ذا بيج تشيل" في عالم الطهو، وتُسلط هذه الشهرة الضوء على التفاني الخالص في تقديم المأكولات اللذيذة؛ ليس ذلك فحسب، بل وتُبرز أيضًا تراث الطهو الغني المُعدّ بدقة على مدار أكثر من عقدين. ويُعتبر هذا الإنجاز الكبير شهادةً على تفاني الفريق والوُد الخالص تجاه العملاء؛ ما يجعله مصدر فخر كبير للفريق بأكمله في مقهى "ذا بيج تشيل".

يتميز تصنيف أفضل 80 في آسيا (TOP80 Asia)، المقياس المعروف على نطاق واسع لاتجاهات تذوق الطعام والضيافة الآسيوية، بمجموعةٍ من أفضل الوجهات لمغامرات الطهو والضيافة الفريدة. وقد بدأت رحلة مقهى "ذا بيج تشيل" المتواضعة قبل 23 عامًا في دلهي، وتطورت لتصبح وجهةً مُفضَلة للناس بفضل شهرته بمأكولاته المستوحاة من طراز تراتوريا.  يوجد ما يناسب الجميع في المقهى، حيث تحتوي القائمة المتنوعة على المعكرونة الأصلية والريزوتو والبيتزا؛ ليس ذلك فحسب، بل ومجموعةٌ متنوعة من المشويات اللذيذة أيضًا. ويفخر المقهى بتقديم الأطباق التي يتردد صداها في القلب، لذا لا تفوِّتوا الحلوى اللذيذة والآيس كريم الذي يعده المقهى على يد متخصصين.

يرحب مقهى "ذا بيج تشيل" بالزائرين مع أجوائه الساحرة وجدرانه الريفية المبنية من الطوب المزينة بملصقات الأفلام القديمة التي تُذكَرنا بحقبةٍ ماضية، ويكمن جوهر تألقه في طعامه الشهي؛ حيث يقدم قطعًا دسمة في أطباقٍ مطبوخة طازجة تتميز بنكهات المكونات الطازجة.

Switch / The First Group

Switch
Switch 

كشفت "ذا فيرست جروب"، الشركة المعروفة بإطلاق وتشغيل عددٍ من أنجح العلامات التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات في المنطقة، عن شراكةٍ غير مسبوقة تبرمها مع "سويتش فوودز"، الشركة الرائدة في مجال ابتكار وصناعة اللحوم النباتية. ويَعِد هذا التعاون بإحداث تغييرٍ جذري في تجارب تناول الطعام، من خلال تقديم مجموعةٍ متنوّعة من الخيارات النباتية اللذيذة والمستدامة، وذلك عبر سلسلة من المطاعم التابعة للمجموعة؛ من بينها عليا لاونج، مطعم ألورو ريستورانتي، بيسترو، برامبلز، إيكيجاي ريستو آند بار، مقهى لوكال، ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس، ريزن، سولينا بيتش، ذا بلاك سميث بار آند إيتري، فيليدج بيسترو، ذا فيرست كوليكشن في قرية جميرا الدائرية، وميلينيوم بلايس مارينا.

وتستعدّ مجموعة المطاعم التابعة لـِ "ذا فيرست جروب" والمعروفة بالتزامها بالتميّز في عالم الطهي، للارتقاء بقوائم الطعام التي تقدّمهاعبر دمج المنتجات النباتية المتميّزة التي تقدمها شركة "سويتش فوودز"، التي أثبتت جدارتها وحظيت بإعجابٍ واسع بفضل منتجاتها الفاخرة من اللحوم النباتية المعروفة بمذاقها الرائع واستدامتها. ولذلك، تهدف هذه الشراكة إلى تقديم أطباق اللحوم التقليدية بنسختها النباتية والصحية إلى رواد مطاعم المجموعة، وتعريفهم على المزيد من المنتجات المُعدّة خصّيصًا للمنطقة بما يتوافق مع مذاقات وعادات الطهي المحلية.

بالتالي، سيتمكّن الجميع من تذوّق قائمة أطعمة "سويتش" في مختلف المطاعم والمقاهي الرائعة التابعة لمجموعة "ذا فيرست جروب". فعلى سبيل المثال، يقدّم حاليًا "ذا بلاك سميث بار آند إيتري"، المطعم المعروف باللحوم المشوية والنكهات المدخّنة الشهية، برغر سويتش وناتشوز سويتش، ليلبّي بالتالي احتياجات محبّي الخيارات النباتية. وللباحثين عن التلذّذ بالنكهات الشرقية، يقدّم "عليا لاونج" طبق داوود باشا بلحم سويتش النباتي ولفائف الكفتة النباتية. أمّا مطعم "برامبلز" الذي يحظى بشعبيةٍ كبيرة ويفتح أبوابه طوال اليوم، فيسلّط الضوء على برغر سويتش التي تتناسب تمامًا مع قائمة مأكولاته الصحية. وبالطبع، تقدّم مختلف المطاعم والمقاهي المزيد من الخيارات النباتية المتنوّعة ما بين البرغر والسندويشات النباتية والباستا بولونيز سويتش وأيضًا كرات اللحم بالكاري وغيرها.

وهكذا، تدعو مجموعة مطاعم "ذا فيرست جروب" زوّارها وضيوفها، إلى تذوّق أطباقٍ شهية من قائمة المأكولات النباتية المتنوّعة والغنية بالنكهات، وذلك في تجربة تأسر الحواس وتُعزّز الاستدامة.

42 Midtown

42 MIDTOWN
42 MIDTOWN

أعلن 42 ميدتاون، المطعم الفاخر المميز بموقعه في قلب فندق زعبيل هاوس الروضة، أحد أكثر مجمعات دبي حيويةً؛ عن مجموعةٍ مميزة من عروض تناول الطعام تجمع بين أجواء مدينة نيويورك النابضة بالحياة والنكهات الأوروبية الشهية. ويتميز ركن المشروبات والمطعم، المستوحى من الشارع 42 الأيقوني في قلب مدينة نيويورك، بأجوائه الفاخرة والودية في آنٍ واحد، وبديكوراته المستوحاة من فن الآرت-ديكو، وأعمدته الرخامية، ومقصورات الطعام الدافئة، والتراس المفتوح على مدار العام، مما يجعل منه مكاناً مثالياً لمختلف المناسبات.

عرض غداء العمل لـ42 دقيقة من ميدتاون 42، يتيح للضيوف فرصة إجراء لقاءات العمل في جوٍ استثنائي والاستمتاع بقائمة طعام من طبقين أو من ثلاثة أطباق، والتي تضم أطباقاً مميزة من قائمة 42 ميدتاون بجانب الأطباق الخاصة اليومية. وتكتمل تجربة الغداء الاستثنائية هذه بتشكيلة من الكوكتيلات المميزة المستوحاة من النسيج الثقافي الغني لنيويورك،من الإثنين إلى الجمعة؛ من الساعة 12 ظهراً إلى 3 عصراً، سعر العرض 90 درهم إماراتي لوجبتين أو 105 درهم إماراتي لثلاث وجبات

كما يقدم المطعم عرض "الثنائي المثالي" للضيوف، وهو فرصةٌ مميزة للاستمتاع بأشهى توليفات البيتزا من الكمأة والبيتزا المدخنة والسيسيليانا والديافولا، المحضرة على الحطب والمخبوزة في فرن البيتزا الذهبي على طراز المطبخ المفتوح. ويتضمن العرض أيضاً المياه والقهوة بالنكهات العطرية، مما يجعله مثالياً لوجبات الغداء الخفيفة. متوفر يومياًمن الساعة 12 ظهراً إلى 3 عصراً، وتبدأ الأسعار من 75 درهم إماراتي.

هذا بالإضافة إلى عرض الساعة السعيدة يومياً من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 8 مساءً. ويتضمن العرض تشكيلةً من مشروبات الوجهة بأسعار تبدأ من 30 درهم إماراتي، بينما تبدأ أسعار المشروبات الفاخرة والكوكتيلات من 42 درهم إماراتي، مثل مشروب جولد فيفر، وهو خلطة خفيفة من مشروب الفانيلا الاحتفالي والزعفران مع مشروب الليتشي الفوار وحبيبات الباشن فروت.

بالإضافة إلى العروض الاستثنائية الأسبوعية؛ منها أمسيات نيويورك المخصصة للسيدات، حيث يوفر "ميدتاون 42" لضيوفه من السيدات أوقاتاً متميزة مع عرضٍ خاصٍ كل ثلاثاء من الساعة 7 مساءً حتى 11 ليلاً. وتبدأ أسعار العرض الحصري للسيدات من 99 درهم إماراتي، بينما يمكن للسادة الرجال الدخول أيضاً بأسعار تبدأ من 199 درهم إماراتي، وتتضمن الأسعار ثلاثة ساعات من مشروبات الوجهة المجانية بكميات غير محدودة. كما يقدم منسق الأغاني كيني بوتس للضيوف تجربةً موسيقية مفعمة بالأنغام المبتكرة، ما يضمن قضاء أجمل الأوقات وسط أجواء مفعمة بالحيوية.

وللرجال حصتهم من الأمسية الخاصة، يوم الأربعاء من كل أسبوع؛ حيث يمكن لهم الاستمتاع بأشهى أصناف البيتزا والمشروبات بسعر 99 درهم إماراتي. ويمكن أيضاً طلب المشروبات المفردة بسعر 35 درهم إماراتي، والاستمتاع وسط أجواءٍ مرحة وودية على وقع أنغام منسقة الأغاني نيكول المفعمة بالطاقة والحيوية.

عرض الشواء وموسيقى الجاز أيام الخميس، عرضٌ مميزٌ آخر يقدمه المطعم الفاخر حيث يستمتع الضيوف بمزيج من ألحان الجاز وأشهى الوجبات المشوية كل خميس؛ منها شرائح اللحم المشوية (ستيك) وشرائح لحم الصدر (البريسكت)، بالإضافة إلى ثلاثة مشروبات من شراب الشعير أو عصير العنب بسعر 199 درهم إماراتي فقط. وتتميز التجربة أيضاً بعرض موسيقيّ حي لأحد مغني الجاز الموهوبين، مما ينقل الضيوف إلى أجواء نيويورك الكلاسيكية.

وآخر العروض الأسبوعية، برانش يوم الجمعة؛ حيث يدعو المطعم رواده لتجربةٍ مستوحاة من المدينة التي لا تنام خلال أيام الجمعة مع عرض برانش أمسية موتاون، الذي يتضمن قائمة من ثلاثة أطباق وثلاثة ساعات من المشروبات المجانية غير المحدودة بسعر 250 درهم إماراتي فقط. ويتوفر هذا العرض كل جمعة من الساعة 7 مساءً حتى 1 بعد منتصف الليل تمتد لـ3 ساعات، وتحيي الأمسية منسقة الأغاني نيكول في أجواء مميزة مفعمة بالحيوية.

Wing Stop

Wing Stop
Wing Stop

أطلقت وينغ ستوب، سلسلة المطاعم العالمية الشهيرة والمتميزة بتقديم أجنحة الدجاج ذات النكهات الاسطورية، أحدث إبداعاتها: نكهة "الكاجون الثومية"؛ وهي مزيجٌ مثالي من الثوم الشهي، وتوابل الكاجون القوية، والبارميزان بالزبدة. حيث بإمكان الضيوف الاستغراق في النكهة الجديدة والاستمتاع بوجبةٍ سخية لا تُضاهى، المتاحة للتناول في المطعم أو للتوصيل في جميع مواقع "وينج ستوب" في الإمارات. 

وستكون الوجبة الجديدة Flavor Feast Meal متوفرة ًلفترة محدودة لمدة 3 شهور ابتداء من 19 يناير، وبسعر 55 درهماً فقط؛هذه الوجبة الاحتفالية لن تكف عن دغدغة الحواس عند كل من سيجربها، بفضل نكهاتها المتميزة والمتجانسة، وتتضمن الوجبة 5 أجنحة كلاسيكية و5 أجنحة بدون عظم وقطعتي تندر شهيتان وبطاطس بالإضافة إلى الصلصة والمشروب.

الوجبة الجديدة Flavor Feast Meal والمتوفرة حصرياً بنكهة الكاجون الثومية هي الحل الأمثل لأولئك الذين يجدون صعوبة في الاختيار بين الأجنحة الكلاسيكية والأجنحة بدون عظم؛ فهي توفر لهم تشكيلةً واسعة لإرضاء جميع الأذواق، بما يتميز به المطعم من سمعة معروفة في عالم النكهات والطعم الشهي، لضمان استمتاع كل مرتادي المطعم بوجبات شهية ونكهات لا تنسى منذ العام 1994. 

Pind Bathinda

Pind Bathinda
Pind Bathinda

يُسرّ مجموعة Three Layer Hospitality الرائدة في المنطقة في مجال الضيافة الإعلان عن إطلاق مطعم "ﭘيند باثيندا" Pind Bathinda الافتراضي المستوحى من المأكولات في شمال الهند. وتقتصر خدمات المطعم على التوصيل المنزلي، فيدعو عشّاق الطعام إلى تذوّق أشهى المأكولات من ولاية البنجاب الهندية في راحة منزلهم.

تحت إشراف نيها أناند، صاحبة الرؤية الثاقبة، يتفوّق مطعم  "ﭘيند باثيندا" على مفهوم المطاعم التقليدية التي تُقدّم خدمات سريعة. فيحتفي بالتراث وبثقافة "باثيندا" النابضة بالحياة، وهي أرض جذورها راسخة في التقاليد الغنية والأراضي الزراعية الوافرة. وتشمل قائمة المأكولات أشهى الأطباق من ولاية البنجاب مثل "بانير تكا" Paneer Tikka، أي القريشة المتبّلة مع اللبن الحار والتوابل والمشوية في التندور؛ وتندوري الدجاج، وهو عبارة عن الدجاج المشوي مع اللبن بالتوابل، وطبق Tariwala Mutton، أي لحم الضأن المطهو مع التوابل والطماطم، وطبق Sarson Da Saag هو عبارة عن الخردل الهندي مع التوابل، يشتهر في شمال الهند في أيّام الشتاء الباردة.

ويُمكن للضيوف تناول هذه الأطباق مع تشكيلة واسعة من الخبز مثل خبز jowar roti  الخالي من الهند، أو الكولشا kulcha (رغيف الخبز المخمّر)، أو الأرزّ، إلى جانب الرايتا (raita) أو السلطة أو ماسالا باباد (masala papad). أما الختام فمسك مع حلوى Gulab Jamun، وهي عبارة عن زلابية محشيّة بالقريشة المقلية تُقدَم إلى جانب القطر، وحلوى Phirni المحضّرة من أرزّ مطحون يُطهى على نار هادئة مع الحليب والزعفران والهال، أو Gajjar Halwa، المحضّرة من الجزر المبروش والمحمّص مع السمنة والحليب والسكر والهال وجبنة الخويا.

ZeroFat

Zero Fat
Zero Fat

استمتعوا بأجواء الرفاهية مع عرض البرانش الجديد في مطعم "زيروفات" فرع مارينا جيت؛حيث سيكون بانتظاركم مجموعةً من المأكولات الصحية اللذيذة، يكملها روعة المنظر الآسر لمياه مارينا المتلألئة. ومع تبنَي نهجًا جديدًا في عالم الطهي، يعتبر عرض البرانش في مطعم "زيروفات" تجربة مثالية لعشاق الطعام الصحي.

استعدوا للاستمتاع بتجربة برانش فاخرة مع ألذ الأطباق المختارة بعناية من قائمة الطعام الغنية، وتشمل أبرز هذه الأطباق بيض بنديكت، وسلطة تكساس تويست اللذيذة، وسندويشات التاكو بالليمون والروبيان الشهية.ليس ذلك فقط؛ بس سيكون بانتظاركم أيضاً بالإضافة إلى تشكيلة الأطباق الصحية الرائعة، القهوة والشاي الساخن لتكتمل وجبتكم المثالية.

لا تفوتوا تدليل أنفسكم بمزيج من النكهات اللذيذة وسط أجواء مطعم "زيروفات" الفاخرة مع تجربة البرانش الجديدة، والتي لن ترضي ذوقكم فحسب بل ستناسب اختياركم لنمط حياة صحي، وذلك كل يوم أحد من الساعة 10 صباحاً حتى 2 ظهراً، بسعر 120 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد.

Kibsons

انضم أكثر من 700000 شخص من 228 دولة وإقليم إلى تحدي "فيغانواري" 2023، محطمين جميع الأرقام القياسية السابقة، بينما شهدت عمليات البحث على "جوجل" عن "طعام نباتي بالقرب مني" زيادة بأكثر من 5000 بالمائة في عام 2021، مما يدل على تزايد الطلب على الطعام النباتي.

وتُعدَ المشاركة في تحدي "فيغانواري" أمراً مريحاً للغاية مع مجموعة "كيبسونس" الواسعة من الخيارات مناسبة أثناء التنقل، بما في ذلك طبق "سلطة النودلز التايلاندية" الخفيفة والمنعشة، المليئة بالنكهات التايلاندية، و"لفائف الكرنب المجعد والتوفو اللذيذة الزاخرة بالخيرات النباتية. بالنسبة لأولئك الذين لديهم جدول أعمال مزدحم، يقدم "كيبسونس" مجموعةً رائعة من الوجبات الجاهزة مثل "لازانيا أونست بادجر"، وهي خاليةٌ من القمح ومنتجات الألبان والسكر المكرر، و"خبز بان باو ترياكي" اللذيذ من ثريف.

قامت"كيبسونس" أيضاً باستبدال مفضلاتكم المنزلية بالبدائل النباتية بسهولة مع الجبن الخالي من الألبان والزبدة واللبن الزبادي. لدى "كيبسونس" علامات تجارية مشهورة مثل "فيولايف" و"ريد هيلث" و"نوريش" مما يوفر مجموعة واسعة من المنتجات لأولئك الذين يستكشفون النظام النباتي، مما يضمن عدم تفويت أي شيء. على سبيل المثال، قامت "فيولايف" بتصنيع قالب على طريقة البحر الأبيض المتوسطي كبديل للحلومي، في حين تقدم "نوريش" بديلاً نباتياً لجبن الموزاريلا خالياً من الغلوتين ومبشوراً.