مطاعم جديدة في دبي لتجربتها مع الأهل والأصدقاء

ما الجديد في مطاعم ومقاهي دبي هذا الشهر؟

جمانة الصباغ
22 نوفمبر 2023

يحب معظمنا تجربة أشياء جديدة بين الحين والآخر؛ خاصةً فيما يتعلق بتجربة مطاعم أو مقاهي أو أماكن ترفيه جديدة، تقدم لنا كل ما هو مختلف ومميز ومثير للجذب والإنتباه.

وإمارة دبي تحمل لنا دومًا الجديد والمثير من تلك التجارب؛ التي لا تغفل عن إدهاشنا، وإرضاء ذائقة التذوق لدينا. لهذا، نتابع معكِ عزيزتي كل ما هو جديد على ساحة تناول الطعام في دبي، لتزويدكِ بكافة المعلومات عن كافة المطاعم والمقاهي التي تفتح أبوابها في المدينة لعشاق التذوق على اختلاف أعمارهم ومتطلباتهم.

في مقالة اليوم، جمعنا لكِ بعض أبرز الأماكن الجديدة التي ستدخل قائمة المطاعم في دبي؛ إضافةً لأخرى موجودة بالفعل، لكنها ستظهر في فروع أخرى داخل المدينة.

مطاعم جديدة في دبيل تجربتها مع الأهل والأصدقاء

دروندي

دروندي
دروندي

يعتزم "دروندي"، المطعم المحلي الرائد والمعروف بتقديم أطيب النكهات اللبنانية في أبوظبي، افتتاح أول فروعه في دبي مطلع الشهر المقبل. ويقدّم مطعم "دروندي" أشهر مأكولات المطبخ اللبناني العريق، ومن المقرر أن يفتح أبوابه في قلب منطقة الوصل بجميرا؛ ليمنح ضيوفه تجربةً مفعمة بعبق الماضي تتيح لهم تذوّق أشهى الأطعمة المستوحاة من التراث اللبناني الأصيل.

يقدّم "دروندي" مأكولاتٍ تعكس جوهر المدن اللبنانية الساحرة وتُجّسد كرم الضيافة الذي يميّز مختلف هذه المدن؛ إذ يتيح لعملائه تناول أشهى الأطعمة المحلية مثل الزعتر من جبيل، مع زيت الزيتون والطحينة من الكورة والصنوبر من جبال لبنان. ويتبنى مطعم "دروندي" أرقى معايير المطبخ اللبناني/ مع الحرص على منح ضيوفه تجربةً غير مسبوقة في عالم الطهي.

استلهم مطعم "دروندي"إسمه من شخصية الدروندي اللبنانية الشهيرة في فترة السبعينات، وتمحورت قصة المطعم حول شخصية الدروندي الذي كان يقضي أيامه في إعادة سرد قصصه المفضلة وهو يحمل شيشته المميزة في يده. ويسعى مطعم "دروندي" دبي إلى توفير أجواء لا تُضاهى، يستمتع خلالها الضيوف بذكريات جديدة ومأكولات شهية وبيئة مريحة، ويعتزم المطعم استكمال مسيرته الرامية إلى تقديم أرقى درجات الضيافة مستعينًا بنخبة من الطهاة الذي يمتلكون خبرات عريقة تتجاوز 25 عامًا. وقد زُينت المساحات الداخلية للمطعم بتصاميم مستوحاة من التراث اللبناني، بدءًا من الأقواس التقليدية وانتهاءً بالبلاط القادم مباشرة من "بيوت" بيروت.

The Barnyard

The Barnyard
The Barnyard

استعدي للشروع في رحلة مميزة مع The Barnyard الذي يستقبل الجميع في "دبي هيلز"، جالبًا معه نفسًا من الطعام الصحي النقي إلى المجتمع النابض بالحياة.

‏Barnyardأكثر من مجرد مطعم - إنه أسلوب حياة، واحتفالٌ بالرفاهية، وسمفونيةٌ من الإيجابية والنضارة والحيوية التي تُثير كل جانب من جوانب تجربة العشاء. يقع هذا الملاذ الساحر في قلب دبي هيلز، وهو شهادةٌ على السعي إلى حياة أكثر صحة وسعادة.

مع دخول الضيوف إلى The Barnyard، سيتم إحاطتهمبأجواء تحتفل بالطبيعة والوئام. الالوان الفاتحة، الألحان المهدئة، واللمسة اللطيفة من أشعة الشمس،تخلق مساحة من الشفاء تُغذَي كلًا من الجسم والروح. أما قائمة الطعام؛ فهي بمثابة رسالة حب للمكونات: التأكيد على مفاهيم مثل "المزرعة إلى الطاولة" و"العضوية" و"المصادر محليًا" و"الثراء المغذي" - كل طعمةٍ هي علاقةٌ مباشرة بالأرض، وتعهدٌ بالنقاء، ودعم المجتمع، ووعدٌ بالرفاهية.

يتخطى التزام The Barnyard بالرفاهية، وقد اختار المطعم منطقة "دبي هيلز" لموقعه الرئيسي، بما يتوافق تمامًا مع رؤيته المتمثلة في توفير بيئة هادئة. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مساحة مُنتجة، يتميز The Barnyard بقسم مكتبة، وهو مزيجٌ متناغم من العمل والترفيه؛ حيث يمكنكِ تناول الطعام اللذيذ وأنتِ تسرحين في صفحات كتاب آسر. فيما تتميز المنطقة الخارجية بإطلالات خلابة على أشجار الزيتون والأرصفة الرائعة والمناظر الطبيعية المميزة.

يقدم The Barnyard مجموعةً من المأكولات لتناول الإفطار والغداء والعشاء. من التشيا إلى التوستيز الى اللحوم والدجاج والمأكولات البحرية المتعاقبة، يتضح الالتزام بالتميز في الطهي في كل طبق. في The Barnyard، يُعتبر الحصول على أفضل المكونات أولوية قصوى. يضمن تفاني الطعام في المنتجات العضوية أن كل وجبة ليست لذيذة فحسب، بل تغذي أيضًا؛ من أفضل سمك السلمون الأسكتلندي إلى لحم البقر الأسترالي والفواكه والخضروات الطازجة، يفخر The Barnyard بتقديم أفضل ما في الطبيعة.

اختيار المشروبات في The Barnyard مثيرٌ للإعجاب بنفس القدر. وقد اختير مصدر القهوة بعناية، بالإضافة الى مجموعة متنوعة من الشاي يسمح للضيوف باستكشاف النكهات والثقافات في العالم مع كل رقاقة. العصائر الطازجة والقهوة الخام تُنشَط الحواس، في حين أن البودينغ الشيا والشوفان توفر بداية متوازنة ومغذية ليوم نشيط.

أما الحلويات، فتُكمل الدفء المريح من منسوجة التمر والشوفان والزبادي الصحي وخيرة المكونات الاخرى، مما يخلق سيمفونية من النكهات والمنسوجات. هناك أيضًا خيارات نباتية وخالية من الغلوتين، لترضي احتياجات الجميع ممن يحبون تناول الحلويات دون أية آثار جانبية سلبية.

Risen

Risen
Risen

يسُر مقهى ومخبز "ريزن"، الوجهة الفاخرة صاحبة أجود الأصناف محلية الصنع في قلب دبي؛ الإعلان عن افتتاح المنفذ السادس الذي فتح أبوابه رسميًا لاستقبال زواره الكرام يوم السبت 11 نوفمبر الفائت. ويتمتع الفرع الجديد بموقع متميز في إرساءفندق "ذا فيرست كوليكشن ووتر فرونت" في الخليج التجاري، وهو إضافةٌ مذهلة تُمثل علامةً فارقة بعد النجاح الكبير الذي حققته العلامة التجارية في قلب دبي.

ذاع صيت مقهى ومخبز "ريزن" بفضل ما يُقدمه من تشكيلة متنوعة من أشهى المعجنات يدوية الصُنع، وأطباق الفطور المُتميزة، والقهوة المُحمصة محليًا، وغيرها من الأصناف المُبتكرة التي تُلبي مختلف الأذواق وتنال استحسان الزوار. ويعكس هذا التوسع شعبية العلامة التجارية، وقوة القيم الجوهرية التي تتبناها، فضلًا عن العروض المذهلة التي توفرها. كما أنه وجهةٌ مثالية للتجمعات الحميمة بصحبة العائلة والأصدقاء، ومساحة عمل مريحة ليستمتع الزوار بأروع الإطلالات الخلابة، والخدمات رفيعة المستوى، مع باقة منتقاة من المأكولات والمشروبات اللذيذة، وسط أجواء ترحيبية لا مثيل لها.

زوار "ريزن" الكرام على موعد مع باقة استثنائية حافلة بأشهى الأصناف، بدءًا من أطباق الشيا الصحية لوجبة الفطور، مرورًا بحلوى "كروفل" التي لا تُقاوم، وفطائر "بان كيك" المُتميزة، وحتى الشطائر الفاخرة، والسلطات الغنية بالنكهات لوجبة غداء خفيفة. لا تُفوتي الفرصة لتجربة أطيب أنواع الحلويات لدى "باستري بوتيك"، بما في ذلك كعك "دوناتس" المحشو بالكراميل المُملح، وكريمة الشوكولاتة الغنية، وكعك الجزر، وكعك "بلاك فورست"، فضلًا عن إمكانية شراء أرغفة "باغيت" الفرنسية المحضّرة يدويًا، والخبز الطازج مباشرة من الفرن، للاستمتاع بمنتجات "ريزن" الاستثنائية في راحة المنزل.

كما يمتاز خبراء صناعة القهوة في "ريزن"، بإعداد المشروبات من حبوب البن الإقليمية والمستوردة المُحمصة محليًا مع اهتمام فائق بأدق التفاصيل، ليأخذوا الزوار في رحلة زاخرة بنكهات لا مثيل لها. وحرصًا على تلبية مختلف الأذواق، تشمل قائمة المشروبات ألوانًا مختلفة من العصائر الطازجة الباردة والمُثلجة، وأنواعًا مبتكرة من الموكتيل، بالإضافة إلى مجموعة مُختارة بعناية من أفخم أنواع الشاي والمشروبات الساخنة. ويواصل مقهى ومخبز "ريزن" الالتزام التام بمعايير الاستدامة، واستخدام المكونات الموسمية محلية المصدر، والمواد الطبيعية القابلة للتحلل البيولوجي لدى أحدث فروعه.

Farmacy

FARMACY
FARMACY 

سيكون مطعم "فارماسي" Farmacy اللندني الرائد في عالم المأكولات النباتية والعضوية، حاضرًا للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث يستقبل زوّاره في Goals House، وجهة التفاعل الشهيرة في "السركال أفنيو"، من 30 نوفمبر إلى 6 ديسمبر، ليطلعهم على رؤيته الفريدة ومفهومه الرائد في عالم الطعام الصحي؛ كما يُطلق كتابه الجديد حول مستقبل الغذاء، بعنوان "إعلان فارماسي حول مستقبل الغذاء". ويندرج هذا الحدث في سياق استراتيجية توسيع انتشار هذا المطعم في المنطقة، من خلال افتتاح مواقع دائمة له في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، ويُشكّل أيضًا محطةً بارزة في مسيرته؛ كما يجسد سعيه الدائم إلى مقاربة التحديات التي يواجهها قطاع المأكولات في أيامنا هذه، خصوصًا لناحية التحوّل الذي يطال النظم الغذائية في جميع أنحاء العالم.

في عام 2016، أسَست السيدة "كاميلا الفايد"، الناشطة في قطاع الغذاء والرائدة في مجال الأعمال، مطعم "فارماسي" الذي يشتهر موقعه الرئيسي في "نوتينغ هيل"- لندن؛ بكونه وجهةً نموذجية للمطاعم التي تعتمد المكوّنات الغذائية العضوية والنباتية في إعداد أطباقها الصحية، انطلاقًا من الفلسفة القائمة على الترابط الطبيعيّ ما بين التربة والشمس. تجاوز "فارماسي" المفهوم التقليديّ للمطاعم، ليبتكر أطباقًا نباتية عضوية وصحية محضّرة لتُرضي المهتمّين بتفاصيل المذاقات الأصيلة، والمصدر الموثوق به، ووصفات "الطعام النابض بالحياة" والمفيدة لصحة الإنسان والصديقة للبيئة، والمساهِمة في تحقيق الاستدامة.

Goals House الذي يستضيف "فارماسي" في دبي، هو كنايةٌ عن منصةٍ خاصة جوّالة؛ تجمع بين شخصياتٍ عديدة من رجال الأعمال والمال والسياسة والناشطين في المجتمع الذين يلتقون معًا في محطاتٍ مفصلية على مدار العام، ويتشاركون الآراء حول الدور المطلوب من الأفراد والمؤسسات للمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) للعام 2030. رؤية "فارماسي" لمستقبل الغذاء تتمحور بشكلٍ أساسيّ حول الأهداف الثلاثة الأبرز في خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وهي: 1- القضاء على الفقر، 2- القضاء على الجوع، 3- توفير الصحة الجيدة للجميع. كما تلاقي بشكلٍ خاص الأهداف التالية في الخطة ذاتها: 13- العمل المناخي، 14- الحياة تحت الماء، 15- الحياة في البرّ. وانطلاقاً من هذا التوافق العضوي بين Goals House وفلسفة "فارماسي"، تمّت دعوته لإحضار مفهومه الغذائي الرائد إلى دبي، ليستقبل زوّاره في مبنى قام بتصميمه المهندس العمراني الهولندي "ريم كولهاس" في "السركال أفنيو". حيث أبرم "فارماسي" شراكةً مع Watermelon Market، منصة الاستدامة الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لإنشاء كشك طعام يقدّم المأكولات المحلية والعضوية والصحية.

Bread Ahead

Bread Ahead
Bread Ahead

يرحب سيتي سنتر مردف بمتجر Bread Ahead المُفضل لدى الجميع، باعتباره أحدث إضافة إلى مفهوم Coffee District المنبثق في المركز التجاري الواقع في منطقة مردف بدبي. مساحةٌ مُصمَمةٌ بشكل جميل، حيث يمكن لخبراء القهوة تذوق المذاق الحقيقي للقهوة المتخصصة والاستمتاع بالحلويات مثل الكعك المحشو الشهير والمغطى بالسكر من Bread Ahead، والذي أصبح على الفور نجاحًا كبيرًا لعشاق الطعام؛ والكعك المخبوز الناعم والمخبوزات المخمرة وغير ذلك الكثير.

يقع مطعم Bread Ahead عند المدخل الرئيسي للمركز التجاري، وهو الوجهة المفضلة في المدينة لمُحبَي الحلويات. بدأت رحلتها في سوق بورو بلندن في عام 2013، وسرعان ما أصبحت وجهةً لسكان لندن ومُحبي الطعام في جميع أنحاء العالم؛ ثم توسعت شعبية المخبز خلال معرض إكسبو 2020، قبل أن يفتتح أول موقع دائم له في مول الإمارات.

وفي محاولة لتقديم تجارب جديدة مبهجة باستمرار لهذا المفهوم، ستشهد منطقة القهوة استحواذ علامة تجارية محلية للقهوة على المساحة المخصصة كل ثلاثة إلى أربعة أشهر.