احتفلي بقدوم شهر نوفمبر الجميل.. بتجارب الطعام المميزة في دبي

احتفلي بقدوم شهر نوفمبر الجميل.. بتجارب الطعام المميزة في دبي

جمانة الصباغ
1 نوفمبر 2023

يهوى الكثيرون فصل الخريف، وتحديدًا بداية شهر نوفمبر الذي يمتاز عادةً بانخفاض درجات الحرارة فيه وبدء تساقط الأمطار والطقس الجميل.

ولعل نوفمبر هو الأجمل في منطقة الخليج العربي؛ كون اعتدال الطقس خلاله، يسمح للسكان والمقيمين في دول المنطقة بالاستمتاع من جديد بالجلوس في الخارج عوضًا عن حبس أنفسهم داخل البيوت والمكاتب والمراكز التجارية للوقاية من الحر.

فها هو موسم الجلسات الخارجية والهواء الطلق يعود إلينا من جديد، وها هي تجارب الطعام المميزة والخلابة خلال هذا الشهر تنتظرنا بفارغ الصبر. فما رأيك بالتعرف على بعض هذه التجارب، التي جمعناها لكِ في تقرير اليوم.

تجارب طعام مميزة مع بداية شهر نوفمبر

Carna

Carna
Carna

بعد أشهر طويلة من الانتظار، يُعيد مطعم "كارنا" فتح أبوابه بحلّة جديدة ليرفع السقف في مجال المطاعم وسط ديكور دافئ وأروع من قبل. فقد خضع المطعم، الكائن في الطابق 74 من فندق "إس إل إس" دبي والمطلّ على أفق المدينة المتلألئ، لعملية ترميم شاملة؛ ليتألّق بديكور يوفّق بين الأناقة العصرية والطابع الراقي والأجواء الكلاسيكية. وانطلاقًا من التزامه بالحفاظ على اسمه اللامع في مجال المطاعم، يُبشر مطعم "كارنا" بهذا العهد الجديد مدعومًا بتاريخ الشيف داريو شيكيني ومهارته وإتقانه لفنّ تقطيع اللحوم.

وتستمدّ القائمة المتجدّدة ل"كارنا"، الوحي من فنّ تقطيع اللحوم والاستدامة؛ حرصًا على عدم هدر أي قطعة لحم، وتشمل أطيب الأطباق الكلاسيكية المحضّرة بلمسة حديثة ومبتكرة. فالضيوف على موعد مع تجربة طعام مميّزة تشمل أجود أنواع اللحوم والستيك، إلى جانب بعض الأطباق التي يشتهر بها المطعم مثل طبق "ترتر اللحم" من إعداد داريو وطبق Bistecca Alla Fiorentina وهو عبارة عن ستيك تي-بون تُبهر جميع الضيوف، القدامى منهم والجُدد. طبعًا تُشكّل اللحوم الحمراء محور القائمة، لكن يوفّر المطعم أيضًا تشكيلة من أطباق ثمار البحر.

Akira Back

Akira Back
Akira Back

يحتفل الخضريون حول العالم اليوم 1 نوفمبر من كلّ عام، باليوم العالمي للخضريين. ومع حلول هذه المناسبة في العام 2023، اختار مطعم "أكيرا باك" أن يشارك الخضريين احتفالاتهم، بتحضير قائمة طعام خضرية بدون إهدار كي يستمتع بها ضيوفه لليلة واحدة فقط. ستشمل هذه القائمة 6 أطباق محضّرة من مكوّنات محلية، وبالأخص الفطر المحلّي المحصود من مزرعة فطر متخصّصة ومتميّزة في أبوظبي. ولشدّة روعة هذا الفطر ولذّته، لن يخلو أي طبق من نكهته الشهية. باختصار، سيستمتع الضيوف، مقابل 399 درهمًا إماراتيًا للشخص، بتجربة تناول طعام صديقة للبيئة تعرض الإمكانات اللامحدودة للمطبخ الياباني الكوري الخضري. 

سيجد الضيوف في انتظارهم قائمة طعام معدّة بدقة تسمو بألذّ النكهات المتميّزة وتفخر بالتزامها الحريص على تقليل الهدر. وسيتجاوز رئيس الطهاة جيوفاني ليدون، في هذه الليلة، حدود الإبداع في سبيل ابتكار قائمة من 6 أطباق تستعرض تعدّد استخدامات الفطر ومساهمته في الاستدامة. سيتسهلّ الضيوف ليلتهم ببيتزا ايرينجي بالفطر، يغطيها الأمامي أيولي اللذيذ وأعشاب الشيسو والكمأة البيضاء الشهية؛ يتبعها طبق السيبيتشي بفطر المحار الوردي الحامض مع صلصة شيشو جريمولاتا والطماطم المعتّقة النضرة والكينوا المقرمشة؛ ليتلذّذوا بعدها بطبق فطر عرف الأسد المضغوط، الطبق الكوري التقليدي إنّما بلمسة فريدة تستبدل اللحم بفطر عرف الأسد المقرمش.  

وهذا ليس كل شيء! سيتلذّذ الضيوف أيضًا بمجموعة متنوّعة من السوشي النيجيري الخضري المعدّ ببراعة باستخدام الفطر كمكوّن أساسي، إنّما في مختلف حالات طهيه. وبالطبع، سيكون الطبق الرئيسي ذروة الأمسية، وهو ريزوتو الشعير الكريمي والغني بالتوابل، حيث يحل الشعير اللؤلؤي محل أرز الريزوتو التقليدي. وسيتم تزيين هذا الطبق اللذيذ بنبات الكبوسين واسقلوب فطر الإيرينجي اللذيذ، ولحم الإيرنجي المقدّد المدخن، ورغوة الشمندر سيشوان. وفي ختام هذه السهرة المستدامة، سيستمتع الضيوف بـترافل الشوكولاتة المصنوعة من شوكولاتة فالرونا الغنية بفطر الشيتاكي والممتزجة بسلاسة مع بوظة الفانيليا المحمص وقهوة التمر المنعشة.  

Sunset 55

Sunset 55
Sunset 55

يسر فندق "والدورف أستوريا دبي بالم جميرا" أن يكشف النقاب عن "صنسيت 55"؛ وهو مطعمٌ شاطئي ساحر، مستوحى من روح المغامرة في الخمسينيات وأجواء الثقافة البوهيمية الخالية من الهموم. يقع "صنسيت 55" على شاطئ البحر النقي للمنتجع الفاخر، ويدعو المتجولين والحالمين ومحبي الحياة لبدء أمسية من الاسترخاء والأجواء الخالية من الهموم أثناء الاستمتاع بواحدة من أفضل مناظر غروب الشمس في دبي.

يوميًا من الساعة 5 مساءً حتى 11:30 مساءً، يُعد "صنسيت 55" وجهةً تتحد فيها المناظر الرائعة ووجبات البار اللذيذة والجمال الطبيعي لنخلة جميرا لتخلق تجربة لا تُنسى مع نهاية اليوم. ومن اللحظة التي تطأ فيها قدمكِ الشاطئ الرملي، سيتم نقلك إلى عالم من ديكورات الأخشاب الطافية والمفروشات النابضة بالحياة التي تحتفل بالجوهر الحر للخمسينيات بالاضافة الى الموسيقى الحية الرائعة والمرحة.

يقدم "صنسيت 55" قائمة طعام انتقائية، تُشيد بالنكهات من جميع أنحاء العالم. حيث قام فريق الطهي بإعداد مجموعة متنوعة من الأطباق التي تلبي جميع الأذواق، مما يضمن أن كل زيارة تقدم شيئًا للجميع. وسواء كنت تتمتعين بمذاق التوابل الغريبة أو تستمتعين بكوكتيل كلاسيكي، يدعوكِ "صنسيت 55" للمشاركة في أمسية من المشروبات والطعام اللذيذ، يغنيها منسق الأغاني المقيم وعازف الجيتار، كل ذلك على خلفية غروب الشمس المذهل على الأفق.

Celebrities

Celebrities
Celebrities

يشتهر مطعم "سلبريتيزفي "ون آند أونلي رويال ميراج" بأناقته ورقيّه، ويسرّه الإعلان عن إعادة ابتكار تجربة الطعام الخاصّة به، تحت إدارة الشيف ماورو كولاجريكو الحائز على ثلاث نجوم ميشلان. وقد اختار الشيف كولاجريكو أن يعكس براعته في فن الطهي بحلّة متجددة، فأضفى على تجربة الطعام التي يقدّمها لمسةً منعشة وطرح قائمة طعام جديدة تخاطب الحواس.

في "سلبريتيز"، سيخوض الضيوف تجربةً خارجة عن المألوف؛ تتمحور حول العفوية والتفاعل والحس المرهف والدقة، وكلها صفات تعكس إرث الشيف كولاجريكو العريق. تتكامل الأجواء المريحة مع قائمة الطعام الجديدة التي تحمل إسم "من حديقتنا إلى مائدتك" التي تضم أطباقًا مبتكرة خصيصاً لتعزّز التواصل بين الضيوف والطبيعة خلال هذه التجربة المميزة. وقد استوحيت قائمة الطعام من الفصول المتغيّرة، حيث يقدّم فيها الشيف ماورو منتجات عالية الجودة، كما يستخدم الفاقدات العضوية كسماد للتربة، حرصًا على تطبيق نظام الطهي الدائري. سينغمس الضيوف في تجربة طعام تتمحور حول الخضار كأساس لجميع الأطباق، وسيتلذذون بأشهى المكونات الطازجة. ومع حلول فصل الخريف، اختار الشيف ماورو براعم زهرة الثالوث والكمأة لتكون المكونات الرئيسية في أطباقه، وبعدها بفترة سيتحوّل تركيزه إلى الملفوف والجرجير.

سيدلّل الضيوف حواسهم بأشهى الأطباق الكلاسيكية المُعاد ابتكارها، ومنها طبق "لي جيرول" (يخنة فطر الشانتريل الذهبي وتوت العلّيق المجفّف)، وطبق "لي فو" (شريحة لحم عجل تندرلوين مغذّى على الحليب، ماندرين حامض وكراث صغير)، وطبق "لي بواسون دو جور" (سمك طازج مع كايل مزروع في حديقة المطعم وصلصة زبدة الفستق الحلبي المكثفة). تضمّ قائمة الطعام أيضًا أطباقًا نباتية، منها "لوف" (بيض مطهو ببطء مع خضار طازجة ومستحلب الزبدة والهيل الأخضر)، و"لو جراند رافيولي" (باستا مصنوعة من الأعشاب البرية، صلصة جبنة سكامورزا وبروكوليني).

ولا يقتصر التجدد على تجربة الطعام الآسرة فحسب، لا بل سيؤكّد الشيف ماورو كولاجريكو التزامه بمبدأ الحد من الأثر البيئي على قطاع المأكولات والمشروبات. وقد حاز لقب سفير اليونيسكو للنوايا الحسنة للتنوع البيولوجي عام 2022، وبالتالي سيشجّع الشيف اعتماد دوائر إنتاجِ أقصر، ويدعم استقدام المكونات المحلية، ساعيًا إلى الحصول على شهادة الخلو من البلاستيك.

ترك مطعم "سلبريتيز" بصمةً لا تُمحى على قطاع الطعام، حيث حصل على تقدير في دليل ميشلان لمطاعم دبي في العامين 2022 و2023؛ كما حصد قبّعتَي شيف من دليل Gault&Millau في دولة الإمارات لعام 2023.

ليتل فينيس كيك

ليتل فينيس كيك
little Venice Cake Company

في قلب منتجع "أتلانتس ذا رويال"، ترتقي شركة "ليتل فينيس كيك" بفن صناعة الحلويات إلى آفاق جديدة؛ من خلال إطلاق خدمة الأزياء الراقية والدروس الرئيسية الشهرية، بقيادة فنانة الكيك البريطانية، بينيلوبي دارسي جراهام. وقد تمَ اختيار بينيلوب بعناية من قبل ميتش تورنر، مُؤسسة شركة "ليتل فينيس كيك"؛ لتضيف تألقها الفني لخلق تجربة مخصصة حقًا تقدم كعكات فاخرة مصممة لكل مناسبة، إلى جانب دروس متقدمة تسلط الضوء على فن تصميم الكعك والحلويات.

عند دخول متجر ليتل فينيس كيك، يتم دعوة الضيوف إلى غرفة الاستشارة الملكية، وهي الحرم الداخلي لشركة Little Venice Cake . هنا، ستستضيف فنانة الكيك بينيلوبي استشارات تصميمية مدتها ساعة واحدة، تتضمن تجربة تذوق الكعك الراقية؛ مقترنةً بمزيج رائع من أنواع شاي Tregothnan Estate teas. بعد ذلك، سيتم تصميم الكعك بدقة بالتعاون مع كل ضيف، لمزج أفكارهم وجوهر احتفالاتهم بسلاسة. ستشمل هذه التصاميم، المزينة بتفاصيل معقدة مصنوعة يدوياً، الرسم اليدوي، والأنابيب، والقولبة، ومجموعة من النكهات. وستقوم بينيلوبي وما يصل إلى خمسة طهاة ماهرين، بدمج هذه العناصر ببراعة مع وصفات لذيذة؛ ما ينتج عنه كعكاتٌ فاخرة لا مثيل لها، مثالية لحفلات الزفاف وأعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية وحفلات استقبال الأطفال والعديد من المناسبات الخاصة الأخرى.

Boga

Boga Superfoods
Boga Superfoods

يعتزم "بوقا سوبر فودس"، أحدث مفهوم في دبي لتوفير الطعام النظيف والمغذي من المزرعة إلى المائدة مباشرةً؛ فتح أبوابه في موقعين رئيسيين خلال شهر نوفمبر الحالي. ومن المقرر أن تفتح مطاعم "بوقا سوبر فودس" أبوابها في سيتي ووك ومول باي أفينيو، لتوفير قائمة من الأطباق الصحية المعتمدة على مكونات محلية ووصفات منزلية تمتاز بمذاق لا يُضاهى.

تتولى مطاعم "بوقا سوبر فودس" عملية إعداد جميع الأطباق من البداية إلى النهاية لضمان توفير وجبات صحية ونظيفة وخالية من أيّة إضافات. ويقدّم المطعم وصفات خاصة تشمل الخبز الطازج، والصلصات، والمربات، والجبن الكريمي؛ كما يفتخر بزراعة خضرواته الخاصة. ومن خلال تعاونه مع "بستانيكا"، أكبر مزرعة عمودية في العالم ومقرها دبي، يقدم "بوقا سوبر فودس" لعملائه منتجات طازجة تشمل الفراولة، والخس، والطماطم لضمان توفير أعلى مستويات من الجودة. وفيما يتعلق بالممارسات النظيفة المراعية للبيئة، يتولى "بوقا سوبر فودس" أيضاً توفير عبوات المياه التي تحمل علامته التجارية ويصل "إجمالي المواد الصلبة الذائبة" فيها إلى صفر؛ ما يعكس الجهود المبذولة لتوفير مأكولات ومشروبات أكثر نظافة وأصالة واستدامة.

سيكون عملاء "بوقا سوبر فودس" على موعد مع تجربة طعام غير مسبوقة في الفرعين الجديدين الذين يقدمان مجموعة واسعة من الخيارات الشهية على مدار اليوم والتي تمتاز بأحجامها المغذية. يلتزم المطعم بتوفير قائمة طعام متوازنة، جرى إعدادها بعناية لتضم وجبات الإفطار الشهية المشتملة على الخبز المحمص الصغير مع المربي محلية الصنع والجبن الكريمي، والشطائر والسلطات الشهية. ويقدم المطعم تشكيلة من العصائر المنعشة المحلاة طبيعياً والمصنوعة من الفواكه الموسمية، والسموثيز والقهوة. كما يتسنى للعملاء الراغبين في تناول الحلويات، الاستمتاع بأطباق بارفيه الفاكهة والتوت اللذيذة.

كافيه بتيل

Cafe Bateel
Cafe Bateel

كشف "كافيه بتيل"، المطعم الشهير والحائز على جوائز؛ عن تقديم قائمة الطعام الشتوية الجديدة المستوحاة من  النكهات الشرق أوسطية والإسبانية والفرنسية واليونانية، في جميع فروعه وعلى جميع منصات التوصيل في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. وتعكس القائمة المميزة التزام العلامة الراسخ في تقديم أطباق شهية ومبتكرة، وفق أعلى مستويات الاحترافية، والتي يبدعها نخبة من الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان.

توفر أطباق القائمة الجديدة، تجربة طعام مبتكرة وتُعزز دور "كافيه بتيل" في إرساء معايير جديدة في القطاع. وتعليقًا على هذا الموضوع، قال الشيف نيكولاس كوادرادو، رئيس الطهاة في "كافيه بتيل": "نواصل التزامنا بتقديم تجربة تناول طعام مفعمة بالنكهات المتوسطية وفق أعلى مستويات الجودة والمهارة. وتُشكَل القائمة الجديدة ثمرة ستة أشهر من البحث والابتكار، وحرصنا على تجربة أكثر من 1,100 مكوّن لاختيار أفضلها في تحضير أطباقنا المبتكرة التي تمنح ضيوفنا فرصة الاستمتاع بأشهى النكهات الموسمية خلال فصل الشتاء".

The Citronelle Club

The Citronelle Club
The Citronelle Club

يقع The Citronelle Club في قلب المشهد النابض بالحيوية لفنون الطهي في دبي؛ ويُشكَل وجهةً جديدة آسرة لتذوّق الطعام، ويستقبل الذوّاقة في فندق SO/ أبتاون دبي. يتميّز The Citronelle Club بطابعه الفريد الذي يمزج بأسلوبٍ مبتكر ورائع بين تقاليد الطهي الآسيوية وفنون التذوّق الفرنسية، لتأتي النتيجة تجربةً جريئة ورائدة تعزّز هويته المتألّقة.

ينتظركم The Citronelle Club بجدرانه المزدانة بلوحاتٍ من الطبيعة الساحرة، و"المتاهة" التي تقودكم إلى منطقة تناول الطعام وأجوائها الدافئة من جهة، والمليئة بالحيوية التي تنبض بها مجموعة من المطابخ المفتوحة ومحطات الطهي المباشر من جهةٍ أخرى، لتنغمسوا في أجواء لم تعهدوا لها مثيلًا في تجارب تناول الطعام الراقية. الحيوية التي ينبض بها هذا المطعم تحملكم إلى أبعادٍ أخرى، بفضل الأعمال الفنية على الجدران والمرايا، والتي تضفي عليها المطابخ المفتوحة المزيد من الروعة؛ فيما يعمل البخار المتصاعد من محطة إعداد "الديم سوم"، وسيمفونية الألوان والأصوات المنبعثة من المقالي، والإيقاعات المغرية التي ترافق تحضير عجينة المعكرونة، على نشر معالم الطابع المتميّز لهذه الوجهة الفريدة من نوعها.

موعدكم مع نكهاتٍ تتجاوز المألوف، من المطابخ التي تشتهر بها منطقة جنوب شرق آسيا والصين؛ مع لمسةٍ فرنسية مبتكرة تروي قصةً مذاقية جرى إعدادها خصيصًا لكم، لتعيشوا تجربة طعام فريدة وتفاعلية لا تُنسى. يقدّم لكم The Citronelle Club فرصة تناول الطعام بأسلوب المشاركة المتميّز لديه، بما يعكس القيم التشاركية العميقة الحضور في الثقافة الصينية. وقد جرى تحديد كلّ طبق من قائمة الطعام وأجوائه بدقّةٍ وعناية لتعزيز التواصل بين الضيوف خلال رحلة طهي لا مثيل لها. الأطباق المميّزة تشمل الروبيان وإسكالوب "سيو ماي"، وتونة الزعنفة الصفراء وكبد الأوزّ، وضفادع "بيانغ بيانغ"، والبطة الكاملة المشوية التي تحمل توقيع The Citronelle، ومثلها "سيتروس فاشرين". استمتعوا بمجموعة من كوكتيلات الأعشاب والفواكه، واختاروا ما تفضّلونه من قائمة مختارة من المشروبات التي تلاقي النكهات الشهية.