تجارب طعام وتذوق مميزة مع بداية شهر أكتوبر

خططي لعطلة نهاية الأسبوع.. مع خيارات الطعام والتذوق هذه

جمانة الصباغ
30 سبتمبر 2023

مع أن الكثيرين يحبون شهر سبتمبر ولا يتمنون انتهاءه نهائيًا، إلا أن البعض يترقب بفارغ الصبر مجيء شهر أكتوبر، الذي يحمل الكثير من المفاجآت والأجواء الجميلة؛ خاصةً في منطقة الخليج، التي تبدأ تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة والرطوبة، ما يسمح بالجلوس في الخارج والاستمتاع بالجلسات الخارجية.

وشهر أكتوبر هو أيضًا بداية فصل الشتاء في هذه المنطقة، حيث يتحضر الكثيرون لشراء الملابس الدافئة والشتوية التي يحتاجونها مع تحول الطقس للبارد؛ كما أن مطاعم ومقاهي عدة، تبدأ بإطلاق قوائم الطعام الجديدة لديها أو قوائم الهدايا الخاصة بموسم الأعياد مع اقتراب نهاية العام.

لهذا اخترنا لكِ اليوم، ومع انقضاء شهر سبتمبر الساحر؛ بعض خيارات الطعام والتذوق التي يمكنكِ التمتع بها مع بداية شهر أكتوبر. منها اليوم العالمي للقهوة الذي يصادف الأول من أكتوبر، وهو مناسبةٌ رائعة لمحبي القهوة لا ينبغي تفويتها..

تجارب طعام وتذوق مميزة مع بداية شهر أكتوبر

M&S Cafe

M&S Café

ساعةٌ سعيدة ليوم القهوة العالمي..

يُطلق مقهى M&S Café ساعةً سعيدة خاصة بمحبي الكافيين، في الفترة من 29 سبتمبر حتى 1 أكتوبر. حيث يمكن للعملاء زيارة أقرب مقهى M&S للاستمتاع بخصم 50% على أكواب القهوة المفضلة لديهم، خلال ساعات السعادة الخاصة بالكافيين على مدار اليوم؛ بما في ذلك لاتيه توابل اليقطين الموسمية المفضلة، واللاتيه المثلج المنعش، والقهوة السحرية المخملية، وغير ذلك الكثير.

TWG Tea

TWG Tea

بإلهام من مصممي الأزياء الراقية الذين لا يعرفون حدودًا في الإبداع؛ تقدم TWG Tea تشكيلةً فريدة وحصرية من خلطات الشاي الموسمية، التي تعكس جوهر توسعها العالمي وجاذبيتها الحضرية. بارزةً بتفردها عن موروث التقاليد الثقافية للشاي، تعمل أرقى علامة للشاي الفاخر في العالم على ابتكار وتشكيل صيحات هذا العصر بإبداعات تجسد الإحساس، والتميز، والاستثنائية. وبروح التحدي والإبداع، تقدم TWG Tea تحديًا للتاريخ في تصميم مجموعاتها المتعددة، حيث تكون كل واحدة منها أكثر إثارة وجاذبية من سابقتها.

تم إطلاق مجموعة الشاي الفاخرة بطابع "هوت كوتور"® الحصرية من  TWG Teaلأول مرة في عام 2008 في سنغافورة، واستُخدم فيها الشاي الفاخر "شاي القمر الفضي" كتوقيع فريد. يتميز هذا الشاي الأخضر الرائع بباقة فريدة تعكس الحداثة الفائقة لهذه المدينة العالمية، وقد أصبح هذا الشاي واحدًا من أكثر الخلطات شهرة وجاذبية على مستوى العلامة التجارية.

"الظروف التي تؤثر في عالم الأزياء تنعكس على بقية العالم"، يوضح طه بوقديب، المؤسس المشارك في TWG Tea. "نقتبس إلهامنا من نفس التحولات، وغالبًا ما تكون هذه التغيرات دقيقةً، في المشاعر الجماعية لليوم، لنخلق لقاءً غير متوقع في فنجان الشاي".

بانسجام مع جوهر كل حصاد طبيعي؛ اختارت TWG Tea أرقى أنواع الشاي، وعملت عليها بحرفية وبصيرة لإبتكار خلطات ستأسر الحواس وتعكس فرادة اللحظة. مجموعة الشاي الفاخرة بطابع "هوت كوتور"® هي انتقاءٌ يُلمَح إلى ذكريات لا تُنسى من نكهات رائعة. تتضمن المجموعة العديد من الخيارات؛ مثل شاي الإفطار في نيويورك، شاي القمر الفضي، شاي النعناع المغربي، شاي فولو مي وغيرها الكثير.

مجموعة الشاي الفاخرة بطابع "هوت كوتور"® الحصرية منTWG Tea  متوفرةٌ بسعر 172 درهم لكل واحدة. ويمكنكِ الحصول على هذه التشكيلة المميزة في صالات ومتاجر TWG Tea الموجودة في "دبي مول" و"مول الإمارات وعلى موقع. TWGTea.com.

Bateel Bakery

Bateel Bakery

 

كشفت شركة بتيل العالمية عن افتتاح أول فروع مخبز بتيل في دبي والثاني في دولة الإمارات في 24 يوليو، في إندكس مول بمركز دبي المالي العالمي. ويمثّل الافتتاح الجديد إضافةً مميزة إلى محفظة بتيل العالمية التي تشمل متاجر بيع بالتجزئة ومنافذ مأكولات ومشروبات؛ كما يبرز التزام العلامة الكبير بخطة التوسع السريعة لمخبز بتيل، لا سيما بعد النجاح الذي حققه في مركز ويتروس بمدينة خليفة في أبوظبي.

يلتزم مخبز بتيل بمعايير علامة بتيل العالمية من خلال تقديم أشهى المأكولات بجودة عالية ضمن أجواء مريحة وخدمة ممتازة، ويلعب دورًا رياديًا في نشر ثقافة المقاهي بالمنطقة من خلال توفير مفهوم جديد للمذاق الشهي، مع خيار تناول الطعام في المخبز أو طلب الوجبات الخارجية الجاهزة مباشرة.

ويحرص المخبز على الارتقاء بتجربة الطلبات الخارجية من خلال الجمع بين الخبرة الاستثنائية في فن الطهو والراحة، حيث يقدم لضيوفه قائمةً متنوعة من الأصناف المُحضرة من المكونات الطازجة؛ بدءًا من أصناف القهوة ذات المنشأ الواحد ووصولًا إلى الخبز العضوي والمعجنات الشهية والسلطات الصحية ومختلف أنواع الشطائر المغذية والمشروبات. ويحضّر المخبز الوجبات الطازجة بشكل يومي وفق أعلى معايير الجودة، حيث يتم إعداد أطباق الفطور والسلطات والشطائر حسب الطلب، بينما يعرض الركن الزجاجي مجموعةً واسعة من المعجنات الطازجة والحلوة وأصناف الكرواسون والحلويات والأرغفة الكاملة.

هذا ويستعد مخبز بتيل لافتتاح فرعين جديدين في المملكة العربية السعودية خلال الربع الأخير من العام الحالي، وذلك في إطار خطة العلامة للتوسع السريع على المستوى الإقليمي والعالمي في مراكز التسوق والمراكز التجارية والمطارات ومواقع أخرى.

Garage

Garage

المطعم الكائن في فندق دبليو أبوظبي - جزيرة ياس، يتيح لكِ تجربة تناول طعام مميزة بإشراف الشيف محمد غورس يوم 6 أكتوبر القادم. وتأتي التجربة الحصرية في إطار سلسلة أبوظبي للطهاة الاستثنائيين، ضمن موسم فنون الطهي في أبوظبي؛ وتتميز بتقديم تجارب تناول طعام فريدة في العاصمة الإماراتية.

ساهم غورس في الارتقاء بالمطبخ التركي بصفته مالك مطعم ميكلا الحائز على نجمة ميشلان في اسطنبول. ويتمتع الشيف الشهير بمسيرة حافلة في مجال الطهي، تُظهر التزامه بالحفاظ على النكهات الأناضولية التقليدية وتقديمها وفق أسلوب عصري ومبتكر.

سوف يحظى الضيوف بتجربة تذوق مثالية مع وجبة مؤلفة من خمسة أطباق شهية؛ تتضمن طبق المحار مع الجرانيتا المخللة، إلى جانب سمك اللاكيرادا ورقائق البونيتو المخللة مع زبادي فجل الخيل، إضافة إلى رقائق اللافاش الشهية التي تعلوها الجبنة اللذيذة. وتتضمن الوجبة الرئيسية مجموعةً من الأطباق المُحضرة وفق أعلى مستويات الحرفية، بما فيها بالق إكمك المكوّن من سمك الأنشوجة المقرمش مع المايونيز بالليمون، إلى جانب المنتي، وهو رافيولي محشو بالسلق مع الزبادي ومعجون الطماطم. ويحلو ختام التجربة مع خيارات الفستق الحلبي اللذيذ، مثل أصابع الفستق والآيس كريم بالفستق، التي تجمع بين المذاق الشهي والقوام الكريمي البارد لتمنح الضيوف تجربة طعام لا تضاهى.

ويتسنى للضيوف الاستمتاع بقائمة الطعام الشهية مع تشكيلة مميزة من المشروبات الخفيفة والمنعشة بسعر 349 درهم إماراتي للشخص الواحد، وترقية تجربتهم بطلب كأس من شراب العنب مقابل 499 درهم إماراتي للشخص الواحد.

عروض شهر المطاعم

مع اقتراب شهر سبتمبر من نهايته، يمكن للضيوف الاستمتاع بالأسبوع الأخير من شهر المطاعم في فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز دبي". ويُعرف الفندق بأنه وجهة الذوق الاستثنائي، حيث يمكن لرواد المطعم الاستمتاع بعروض الطعام الرائعة حتى 30 سبتمبر.

Lush Burger

مقابل 125 درهمًا إماراتيًا فقط، استمتعي بتجربة تناول طعام مريحة مع عرض Big Boy Burger و2 Hops الخاص في Bridgewater Tavern أو Lush Burger؛ وهو مطعم برجر محلي يقدم وجبة كومبو مزدوجة مكونة من 2 برجر، مع طبق جانبي من البطاطس المقلية، وفرويو وزجاجتين من الشراب.

La Farine

كما يمكنكِ الاستفادة من العرض الخاص في La Farine للحصول على وجبة مكونة من ثلاثة أطباق، تتكون من مقبلات لذيذة وطبق رئيسي شهي ومجموعة مختارة رائعة من الحلويات.

Positano

عشاق الطعام الذين يبحثون عن وليمة إيطالية، في Positano؛ يمكنهم الاستمتاع بمكرونة سباغيتي بولونيز والبيتزا مع مغرفة جيلاتو باردة أو تيراميسو كل ليلة من أيام الأسبوع. أو تجربة Kitchen 6، الذي يأخذكم في مغامرة فاخرة من خلال بوفيه عالمي واسع مع مجموعة مختارة من المقبلات والسلطات والحلويات وأجواء نابضة بالحياة.

Rang Mahal

للاستفادة من تجربة طعام راقية، يقدم "شهر المطعم" عرضًا بقيمة 245 درهمًا إماراتيًا في مطاعم فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز" الحائزة على جوائز؛ منها قائمة طعام مكونة من ثلاثة أطباق في Prime68 مع خلفيات أفق دبي المذهل؛ وقائمة طعام مكونة من خمسة أطباق في مطعم Rang Mahal تضم أفضل الأطباق الهندية مع خيارات نباتية؛

Izakaya

إضافةً إلى قائمة من أربعة أطباق لتذوقها في مطعم Tong Thai، حيث تُقدم المأكولات التايلاندية الأصيلة؛ إلى مطعم Izakaya الياباني الحديث اللذيذ، وأجواء مفعمة بالحيوية والبهجة، والذي يقدم مجموعةً مثالية من السوشي والساشيمي، مع الإدامامي وأكثر من ذلك، بما في ذلك كعكة الجبن يوزو للحلوى.

Lakeview

Lakeview

يُطلق مطعم "لايك ﭬيو" الرائع، تجربةً مميّزة كل يوم أحد؛ تجمع بين أشهى المأكولات وأجمل المناظر. فقد أصبح بإمكان الضيوف لقاء العائلة أو الأصدقاء خلال فترة بعد الظهر يوم الأحد والاستمتاع بتناول أشهى المشاوي.

تشمل مأدبة الأحد أجود وأشهى أنواع الستيك والسلمون ولحم الضأن والدجاج المشوي؛ ويأتي كل طبق مع بودنج يوركشاير والخضار الصغيرة المشوية وغيرها من الأطباق الجانبية. وتكتمل تجربة الطعام المميّزة مع أروع الإطلالات البانورامية على خور دبي وعلى ملعب الجولف، والملفت أكثر أنّها تتيح للضيوف الدخول مجانًا إلى المسبح التابع لنادي خور دبي الاجتماعي. وهكذا تتحوّل عطلة يوم الأحد إلى تجربة عنوانها الاستجمام والدلال.

تجربة مشاوي الأحد Sunday Roast في مطعم "لايك فيو" نادي خور دبي للجولف واليخوت، كل يوم أحد من الساعة 12:00 ظهرًا حتى 8:00 مساءً؛ ابتداءً من 1 أكتوبر 2023.