أحمد حلمي ومنى زكي في أبوظبي.. أيَ تجارب طعام فاخرة اختارا

أحمد حلمي ومنى زكي في أبوظبي.. أيَ تجارب طعام فاخرة اختارا

جمانة الصباغ
1 سبتمبر 2023

استضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي، الفنان المصري المحبوب وزوجته الفنانة الرائعة منى زكي؛ في زيارة لاستكشاف الإمارة وتجربة بعض أفضل المطاعم الفاخرة التي تتواجد فيها.

وتضم أبوظبي مجموعةً متنوعة من المطاعم الرائعة، التي ساهمت في تعزيز مكانة الإمارة كمركز لأفضل تجارب الطهي المعاصرة والغامرة التي تدعو الزوار لاكتشافها؛ ما جعلها تحتضن النسخة الأولى من جوائز أفضل 50 مطعمًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد حظي ذلك بتقدير واعتراف دليل ميشلان، من خلال توسعه ليشمل مطاعم دولة الإمارات العام الماضي.

وسواء كنتِ تتطلعينللاستمتاع بالأطباق الآسيوية الشهية أو الكلاسيكية الأوروبية أو مزيج من المأكولات البيروفية أو شرائح اللحم المطبوخة بشكل مثالي خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية وبعدها؛ تقدم لك العاصمة أبوظبي العديد من الخيارات التي ترضي جميع الأذواق على اختلافها.

وإن كنتِ مهتمةً بتجارب الطعام الفاخرة التي خاضها أحمد حلمي ومنى زكي، ما عليكِ سوى متابعة القراءة...

توصيات النجمين أحمد حلمي ومنى زكي لأفضل تجارب تناول الطعام الفاخرةفي أبوظبي

البداية مع المطابخ الآسيوية، التي باتت حاضرةً في العديد من دول العالم؛ ومنها العواصم والمدن العربية مثل أبوظبي.

ومن الأماكن الآسيوية الراقية التي اختارها أحمد حلمي ومنى زكي:

هاكاسان

Hakkasan Abu Dhabi
Hakkasan Abu Dhabi

المطعم المشهور عالميًا والحائز على نجمة ميشلان والكائن في قصر الإمارات الفاخر، يقدم "هاكاسان أبوظبي" المأكولات الصينية العصرية التي تتخللها لمسةً مميزة. ويتجلى السحر منذ لحظة وصولكِ المطعم، حيث يجمع "هاكاسان أبوظبي" الحداثة التي تجمع بين التصميم الفخم والأجواء الآسيوية المعاصرة وعناصر قائمة الطعام الطموحة والخدمة السهلة.

99 سوشي

يقع مطعم "99 سوشي" في فندق "فور سيزونز أبوظبي" في جزيرة المارية، وسيسعد جميع حواسكِ بالسوشي اللذيذ والمأكولات البحرية وأطباق اللحوم المصنوعة يدويًا. ويمكن لضيوف المطعم الفاخر، الاستمتاع بالديكورات الداخلية الذهبية الرائعة وأرائك تشيسترفيلد المخملية والمأكولات الخاصة المقدمة بشكل مثالي، بحيث تُمثَل كل منها تحفةً فنية خاصة بها.

أوتورو

اختار مطعم "أوتورو"حافة الواجهة البحرية الجديدة الواسعة في القناة كموقع مميز له، وهو مطعمٌ ياباني حديث أصبح المكان المفضل للراغبين بتناول أطباق السوشي عالية الجودة؛ ويديره الشيف أكمل أنور. يسلط دليل ميشلان الضوء على بعض الأطباق المميزة في "أوتورو"، مثل كارباتشيو ذو الذيل الأصفر، وتارتار التونة مع صلصة اليوزو، ولحم واغيو مع أوراق الماغنوليا والكمأة. ولا تفوتي"أوتورو" نيجيري فائق اللذة.

مأكولات البحر المتوسط

لا يمكن لنا تفويت مطابخ البحر الأبيض المتوسط، فهي نابعةٌ من ثقافتنا وتقاليدنا؛ نحملها معنا أيمنا توجهنا، ونقدمها في أطباق تحاكي جمال البحر وشواطئه الغنية بالخيرات. ومن مطابخ البحر المتوسط اختار أحمد حلمي ومنى زكي المطاعم التالية:

تاليا باي أنطونيو جيدا

Talea
Talea

البساطة ورقي الاختيارات هما ما ساعدا مطعم "تاليا" في الحصول على نجمة ميشلان. وتعتمد القائمة في هذا المطعم الإيطالي الرائع الواقع في قصر الإمارات، والذي يديره الشيف أنطونيو جيدا؛ على مطبخ الطراز العائلي أو كما يحلو للإيطاليين تسميتها "الكوتشينا دي فاميليا"، وتفسير الشيف جيدا المميز للأطباق الكلاسيكية المعروفة والعزيزة من قبل الآسر في جميع أنحاء إيطاليا.

تزال

يقدم مطعم "تزال" الحائز على تصنيف "بيب جورماند"، المأكولات العالمية المعاصرة التي تندمج بشكل فريد مع اللمسات العربية؛ما يضمن أنه يلبَي احتياجات الجميع، بدءًا من نكهات المخبوزات والإفطار وحتى تجارب الغداء والعشاء المميزة المصممة بشكل فريد.

سفرة بلد

تُعتبر تجربة الطهي في مطعم "سفرة بلد" في فندق "شانغريلا" فريدةً من نوعها، حيث يستمتع الضيوف بعروض إعداد الطعام طازجًا أمام أعينهم مباشرةً. كما يمكنهم الاستمتاع بأفضل المأكولات القائمة على وفرة المنتجات عالية الجودة وسط أجواء تُحاكي تجربة السوق الأصيلة.

استمتعي بعدة خيارات حسب الطلب للإفطار والغداء والعشاء، بالإضافة إلى بوفيه برانش يوم الجمعة الذي يشمل السلطات والمأكولات البحرية والسوشي ومجموعة متنوعة من الأطباق الرئيسية والحلويات. وإذا كنتِ بحاجة إلى المرطبات، يمكنكِ التوجه إلى استراحة بوتانيكال في المطعم حيث تُقدم أشهى المشروبات والعصائر والكوكتيلات المنعشة.

المياس

مطعم لبناني أرمني تقليدي، يقع مطعم "المياس" الحائز على تصنيف "بيب جورماند" من ميشلان في الجاليريا مول في قلب أبوظبي؛ ويقدم لرواده تجربة طهي تتكون من مزيج من المأكولات اللبنانية الأصيلة ونكهات الأطباق الأرمنية التقليدية.

لي بيروت

Li Beirut Abu Dhabi
Li Beirut Abu Dhabi

يقدم هذا المطعم اللبناني المصمم بدقة، المأكولات اللبنانية التقليدية والمعاصرة بلمسات أوروبية؛كما يوفر إطلالات آسرة على البحر من التراس أثناء تناول الطعام.

استمتعس بالمأكولات الكلاسيكية من خلال مزيج متناغم من المكونات في قائمة من الأطباق الشرق أوسطية الشهية. وتتضمن تشكيلة الشيف في مطعم "لي بيروت" أيضًا، عددًا من الأطباق التي أُعيد ابتكارها، والتي تجمع بين عناصر الذوق اللبناني والأوروبي مع لمسة الشيف المايسترو.

إل. بي. إم

قومي برحلة إلى الريفييرا الفرنسية في مطعم "إل. بي. إم" في الجاليريا مول وتناولي الطعام اللذيذ في أجواء راقية ومميزة للغاية. تتكون قائمة الطعام الفرنسي في المطعم،الذي يحمل طراز البحر المتوسط، من أجود المكونات الطازجة وهي مثالية للمشاركة. كما تشمل القائمة المختارة المقبلات والأطباق الرئيسية وعروض الغداء الخاصة.

ويمكن للضيوف في "إل. بي. إم" اختيار الجلوس على التراس المشمس والاستمتاع بإطلالة رائعة على المحيط الفيروزي المتلألئ وأفق المدينة البعيد.

ما وراء المحيط الأطلسي

ماذا يمكننا أن نكتشف من مطابخ هذا المحيط الرائع؟ أحمد حلمي ومنى زكي قدما لنا هذا الاقتراح..

بوتشر آند ستيل أبوظبي

مطعم "بوتشر آند ستيل" مستوحى من مطاعم شرائح اللحم على طراز شيكاغو في عشرينيات القرن الماضي، ويجب عليكِ زيارته. سيستمتع خبراء الكوكتيل باختيار كوكتيل فترة عصر الحظر. كما تضم القائمة عددًا من الأطباق المميزة، منها شريحة توماهوك الكبيرة، وكعكة السلطعون المقطوعة بنسبة 99%، وبرج تريبيون مع 34 طبقة من شوكولاتة فالرونا للاحتفال بناطحة السحاب الشهيرة في شيكاغو.

مطاعم أخرى في أبوظبي يجب تجربتها

إضافةً إلى ما تقدم، يقترح عليكِ عزيزتي الفنان أحمد حلمي والفنانة منى زكي؛ مطاعم أخرى يجب تجربتها في العاصمة أبوظبي..

زوما أبوظبي

Zuma Abu Dhabi
Zuma Abu Dhabi

منذ افتتاحه في العام 2013، يقدم مطعم "زوما أبوظبي" للضيوف؛ تجربةً فريدة منذ لحظة وصولهم. وقد أصبح الفرع السابع للعلامة التجارية اليابانية العالمية المعاصرة "زوما أبوظبي" من الأماكن المفضلة للتواجد في المدينة، وقضاء أجمل الأوقات ليلًا على وقع أنغام موسيقى "الدي جيه" النابضة بالحياة والطعام الحائز على الجوائز.

سيان براسيري

يُعد "سيان براسيري" أحد المطاعم الفاخرة في إمارة أبوظبي، ويقدم المأكولات الفرنسية الحديثة مع لمسة عربية؛ كما يقدم مجموعةً واسعة من الوجبات النباتية بالإضافة إلى أطباق اللحوم والأسماك لجميع الأذواق.

فوكيتس

يقع مطعم "فوكيتس" الباريسي الشهير في متحف اللوفر أبوظبي، ويعد رواده برحلة طهي استثنائية. وقد افتتح مطعم "فوكيتس" الأصلي أبوابه في شارع الشانزليزيه في باريس عام 1899.

يشتهر هذا المطعم الجميل بمأكولاته الفرنسية الشهية على مستوى العالم. وقد تم إعداد قائمة الطعام بالتعاون مع الشيف بيير جانيير الحائز على نجوم ميشلان، والذي إلى جانب التزامه بمعايير المطبخ الفرنسي الأساسية من خلال بعض الأطباق الحصرية بمطعم فوكيتس؛ يقدّم لزواره مزيجًا من الأطباق العالمية العصرية.تشمل الأطباق الفرنسية الكلاسيكية، سول مونيير - وهو طبقٌ مقلي يُقدم مع صلصة الزبدة البنية والبقدونس والليمون.