آخر أيام الصيفية.. ماذا يحمل لنا من تجارب طعام؟

آخر أيام الصيفية.. ماذا يحمل لنا من تجارب طعام؟

جمانة الصباغ
30 أغسطس 2023

سجلت دولة الإمارات ظهور نجم سهيل منذ يومين، وهو النجم الذي يُبشر بنهاية فصل الصيف الحار واللاهب في معظم دول الخليج وغيرها من الدول حول العالم. ما يعني أن محبَي فصلي الخريف والشتاء، وأنا منهم، على موعد عما قريب مع انخفاض درجات الحرارة وفرصة الاستمتاع بالطقس البارد.

لكن لا يمكننا إنكار، أن الصيفية تحمل لنا الكثير من التجارب والأوقات الجميلة؛ بغض النظر عن الحرارة المرتفعة والرطوبة القاتلة. ومعظم هذه التجارب، وإن كانت داخلية؛ إلا أنها تتسم بالتميز والروعة والترفيه، خاصةً إذا ما ارتبطت بالطعام.

لذا وفي آخر أيام الصيفية كما تغني فيروز، تعالي معنا عزيزتي لنستكشف بعضًا من أجمل وأشهى تجارب الطعام التي يمكنكِ الاستمتاع بها مع الأهل والأصدقاء في الإمارات.

تجارب طعام تحملها لنا آخر أيام الصيفية

En Fuego

En Fuego
En Fuego

المطعم الكائن في أتلانتس النخلة، يدعو رواد الحفلات لجمع أصدقائهم والانضمام لإطلاق ليلة Viva La Nocheللسيدات، المقرر تقديمها كل يوم خميس ابتداءً من 14 سبتمبر، من الساعة 9:00 مساءً حتى 1:00 بعد منتصف الليل. حيث يمكن للسيدات الاستمتاع بالمأكولات الشهية من مطبخ أمريكا الجنوبية، والتي تشمل وجبة لذيذة من طبقين وثلاثة مشروبات، كل ذلك مقابل 195 درهمًا إماراتيًا فقط.

ستتضمن قائمة Viva La Nocheالليلية للسيدات، الاختيار بين طبق مقبلات واحد وطبق رئيسي واحد أو طبق رئيسي واحد وحلوى واحدة. وستشتمل المقبلات على خيارات لذيذة مثل دجاج البيبيل، وبلاك بين توستادا، وهاوس جواك، وأفوكادو سيفيتشي الذي لا يُقاوم. أما الأطباق الرئيسية فتشمل طبق إنكوكادو القاروص الحار، وكوساديلا الدجاج، والقرنبيط المشوي. وبالنسبة لمحبي الحلويات، تنتظرهم مجموعة مختارة من الحلويات اللذيذة؛ بما في ذلك حلوى تريس ليتشي اللذيذة التي تتميز بإسفنجة الفانيليا مع الفشار بالكراميل وآيس كريم الذرة.

كل ذلك بالإضافة لثلاث مشروبات من مجموعة متنوعة من المشروبات المنزلية وكوكتيلات En Fuegoالخاصة المستوحاة من الروح الجريئة لأمريكا الجنوبية. ولا تنسي فرصة الانغماس في الترفيه الحي خلال هذه الليلة، والذي يضم فرقةً موسيقية تعزف أشهر الأغاني الأمريكية الجنوبية، إلى جانب الراقصين النشطين.

DIN TAI FUNG

DIN TAI FUNG
DIN TAI FUNG

أعلن "دين تاي فونغ"، المطعم التايواني الشهير بالنكهات الأصلية والتميز في الطهي؛ عن افتتاح موقعه الجديد في جزيرة "بلوواترز" في دبي. ويمنحكم هذا المطعم الشهي المؤلف من طابقين، والذي حقق إنجازًا بارزًا بافتتاحه أول وجهة مستقلة ومرخصة للعلامة التجارية في الإمارات العربية المتحدة؛ تجربة تناول طعام لا مثيل لها، بالإضافة إلى حانة كوكتيل أنيقة وقائمة طعام حصرية. ويهدف مطعم "دين تاي فونغ" بهذا التوسع، إلى جذب رواد متنوعين ومنحهم تجربة تذوق لا تُنسى وسط دبي النابضة بالحياة.

يتميز "دين تاي فونغ بلوواترز" بأجواء جاذبة ومعاصرة، مما سيذهل الزائرين ويكمل مجموعة النكهات المقدمة بشكل رائع. ويبعث تصميم المطعم جوًا من الدفء والتطور، وهو مثالي لجميع المناسبات، بما في ذلك العشاء الرومانسي، والاجتماعات غير الرسمية، واجتماعات العمل.

يمكن للرواد الاستمتاع بطبق "دامبلنغ" الخاص بمطعم "دين تاي فونغ" والأطباق التقليدية؛ وكذلك الأطباق الحصرية التي ستترك أثرًا على براعم تذوقهم. وقد نُسقت قائمة الطعام بعناية لتناسب أذواق جميع الضيوف، بما فيها "لوبستر بوت ستيكرز"، و"لوبستر مابو توفو"، و"سي إيرشين نودلز"، و"بلاك ترافل فرايد رايس المقلي بالبيض"، للارتقاء بتجربة تناول طعام "دين تاي فونغ" المميز إلى أرفع مستوى.

ولا تكتمل التجربة، إلا بتناول كوكتيلات منعشة كلاسيكية أو مبتكرة، حيث تضم حانة "دين تاي فونغ بلو واترز" قائمة كوكتيل منسقة بدقة وتناغم مثالي بين المشروبات الروحية الفاخرة، والعصائر الطازجة، والمكونات الفريدة التي تترك أثرًا على براعم تذوقكم وتنعش حواسكم.

Myrra

Myrra
Myrra

يقدّم مطعم "ميرا"، التجربة المثالية للاستمتاع بقائمة "ساعة الغروب الساحرة على شاطئ البحر" الجديدة؛ والمتوفّرة خلال أيام الأسبوع من الساعة 4 عصرًا ولغاية الساعة 7 مساءً، ليكون الوقت الأمثل للاستمتاع بألوان الغروب الخلّابة المنعكسة على شاطئ البحر.

وتعدكِ هذه القائمة المعدّة بعناية فائقة، بالانتقال بتجربة المقبّلات إلى آفاق جديدة من متعة تناول الطعام؛ إذ تركّز على الإبداع والمكوّنات الشهيّة الطازجة. سيأخذ فريق مطعم "ميرا" الموهوب الزوّار برحلة عبر اليونان وإسبانيا، من خلال تقديم مجموعة من الأطباق الصغيرة الشهيّة من الوجبات الخفيفة المعدّة للمشاركة والمشروبات اللذيذة المُعدّة للذوّاقة. سواء كان الهدف من الزيارة الاسترخاء بعد ساعات العمل الطويلة أو مشاهدة جمال غروب الشمس الآسر، فإن قائمة "ساعة الغروب الساحرة على شاطئ البحر" ستنال إعجاب جميع الزوّار بالتأكيد.

تقدّم القائمة أطباقًا يونانيّة تقليديّة لذيذة عديدة، ستمتّع الحواس؛ مثل فطيرة السبانخ وصلصة جبنة الفيتا الحارّة وأطباقًا أخرى مثل تارتار لحم البقر والكلاماري المقرمش وطبق الفيتا المقليّة المحبوب للغاية. كما تتوفّر أيضاً المشروبات الإسبانيّة التقليديّة الخاصة للاستمتاع بها سواء في داخل المطعم أو في المنطقة المخصصة في الهواء الطلق. إضافة إلى ذلك، تتوفّر أيضاً مشروبات يونانيّة كلاسيكيّة أخرى ومشروبات مطعم "ميرا" المميزة للختيار من ضمن القائمة الجديدة.

Shvili

Shvili
Shvili

يسر "شفيلي" المطعم الجورجي الأكثر شهرة في دبي هيلز مول؛ والذي يشتهر بقائمة طعامه الأصيلة والشهية، الإعلان عن إطلاق طبق "ماما خينكالي"، وهو نسخةٌ مبتكرة لأحد أكثر الأطباق المفضلة في جورجيا.

تم إعداد هذا المنتج العملاق بخبرة،ليحتوي على عشر قطع من الخينكالي صغير الحجم والمحشو باللحم، ضمن نسخة كبيرة من قطع الدمبلينغ الشهية المليئة بالحساء واللحم.ويمكن الاستمتاع بوجبة "ماما خينكالي" بشكل فردي أو مشاركتها مع من تحبون، مما يجسد روح تناول الطعام الجماعية والضيافة الجورجية الدافئة.

سيستمتع الضيوف الصغار بزيارة مركز الأنشطة في "شفيلي"، والمكون من مواد صديقة للبيئة؛ حيث يمكنهم الانشغال بدروس الطبخ اليومية وجلسات الأنشطة القائمة على الطبيعة للتثقيف والترفيه بينما يستمتع الأهل بوجبة لذيذة وهادئة.

وتم تزيين الديكورات الداخلية المريحة في "شفيلي" بالنباتات الحية والخشب الداكن على غرار المنازل الجورجية؛ حيث تقدم رئيسة الطهاة "ليا مردلشفيلي" وصفات عائلية عمرها سنوات مصنوعة من مكونات طازجة، مما يجعل كل زيارة إلى "شفيلي" بمثابة رحلة إلى قلب جورجيا.

Cypher

وأخيرًا.. أعلنت شركة Cypher Urban Roastery، الاسم الرائد في عالم القهوة المتخصصة؛عن إطلاق كبسولات القهوة التي طال انتظارها، والتي تجلب النكهات الرائعة للإسبريسو المحضر بخبرة مباشرة إلى منازل عشاق القهوة. ومع التزام بتوفير مزيج متناغم من الجودة والذوق والراحة، تُعدَ كبسولات القهوة الجديدة من Cypher Urban Roasteryثورةً في الطريقة التي يستمتع بها عشاق القهوة بمشروبهم اليومي.

بالنسبة لأولئك الذين يعتزون بالفروقات الدقيقة في القهوة المتخصصة، توفر كبسولات القهوة من Cypherفرصةً لرفع مستوى تجربة شرب القهوة. وقد تم تصميم كل كبسولة بنفس التفاني والخبرة التي تشتهر بها المحمصة؛من خلال استخدام أجود أنواع الحبوب التي يتم الحصول عليها من مناطق زراعة القهوة الأكثر شهرة، واستخدام تقنيات التحميص والطحن الدقيقة، لتضمن لكم Cypher أن كل كبسولة تقدم قهوة إسبرسو غنية وعطرية تجسد جوهر عروض القهوة المتخصصة.

من النغمات الترابية إلى نفحات الحمضيات النابضة بالحياة، تأخذك كل رشفة في رحلة لذيذة من خلال قهوة إسبريسو متوازنة ومعقدة. وسواء كنتِ تستمتعين بالقهوة كطقوس صباحية معتادة أو لزيادة الانتعاش بعد الظهر، فإن هذه الكبسولات تعدكِ بأن تكون ملاذًا مبهجًا لحواسكِ.