حيل بسيطة لتقليل قياس الخصر قبل الزفاف

حيل بسيطة لتقليل قياس الخصر قبل الزفاف، يُمكنك من خلالها الوصول إلى قياس مُحيط الخصر المثالي قبل شراء فستان العُرس،  لذا استفيدي منها أيتها العروس واحرصي على إدراجها ضمن روتين عنايتك بجسمك قبل الزفاف بمدة لا تقل عن شهرين.

لكل قبل التطرق إلى أساليب الحفاظ على قياس الخصر، لابد الأخذ بعين الاعتبار أن معياره المثالي يختلف من عروس إلى أخرى  وذلك حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية. وعموماً قياس الخصر المثالي يجب أن يكون أصغر من 88.9، ولا يُمكن الوصول إلى قياس الخصر المثالي بمجرد ممارسة التمارين الرياضية، بل يجب تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً من أجل خسارة بعض الكيلوفرامات، وبالتالي الوصول إلى قياس الخصر المثالي قبل الزفاف بشكل صحي وسليم.

من هذا المنطلق، سنُطلعك على حيل بسيطة لتقليل قياس الخصر قبل الزفاف بشكل طبيعي، وذلك بناء على توصيات أخصائي التغذية العلاجية عمر محمد من القاهرة.

مُحيط الخصر قبل الزفاف

  • قياس مُحيط الخصر.
  • حيل بسيطة لتقليل مقياس الخصر قبل الزفاف

قياس مُحيط الخصر

طريقة قياس الخصر قبل الزفاف بالخطوات
طريقة قياس الخصر قبل الزفاف بالخطوات

أوضح دكتورعمر، أن عملية قياس الخصر ليست عملية معقدة على الإطلاق، بل يُمكنك أيتها العروس القيام بها بكل سهولة من خلال ما يأتي:

  1. رفع الملابس إلى الأعلى وإزالة أي نوع من الملابس يقوم بالضغط على البطن والمعدة، إذ لا يُنصح بقياس محيط الخصر فوق الملابس.
  2. وضع شريط القياس أعلى عظام الحوض وأسفل القفص الصدري ولفّه حول الخصر، يقع الخصر في المنقطة أعلى السرة بقليل.
  3. يجب عدم شد شريط القياس والقيام بالتنفس بشكل طبيعي، كما يجب التأكد من عدم التفاف شريط القياس خصوصًا في منطقة الظهر.
  4. قراءة مُحيط الخصر على شريط القياس، كما يجب إجراء عملية القياس لمرة ثانية من أجل التأكد من صحة القراءة.

حيل بسيطة لتقليل قياس الخصر قبل الزفاف

أكد دكتور عمر، أن وصول العروس إلى قياس الخصر المثالي، يستلزم اتباعها الحيل البسيطة التالية:

النوم بشكل كافٍ

النوم بشكل كافي قبل الزفاف احد الحيل البسيطة لتقليل قياس الخصر
النوم بشكل كافي قبل الزفاف احد الحيل البسيطة لتقليل قياس الخصر

يُعد النوم أحد أهم العوامل الرئيسة التي تساعد على كبح شهية العروس والحد من التهامها للطعام خصوصاً في ساعات الليل المتأخرة،  كما يُعتبر النوم مهم جداً من أجل عملية حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون. علماً أن قلة النوم تؤدي إلى قلة حساسية الجسم للأنسولين وبالتالي زيادة الوزن

لذا احرصي أيتها العروس على النوم 8 ساعات يومياً، واضبطي ساعات نومكِ في مواعيد مُحددة، من أجل الحفاظ على الساعة البيولوجية لجسمك، إذ يؤثر ذلك على خسارة أو زيادة وزنك بشكل كبير وخصوصاً قبل الزفاف.

تناول الطعام في أوقات مبكرة

تناول الطعام في اوقات مبكرة احد الحيل البسيطة لتقليل  قياس الخصر قبل الزفاف
تناول الطعام في اوقات مبكرة احد الحيل البسيطة لتقليل  قياس الخصر قبل الزفاف

يُفضل أيتها العروس إنهاء جميع وجباتك اليومية في الساعة 7 مساءاً كأقصى حد، مع الامتناع نهائياً عن تناول الطعام في ساعات متأخرة، كذلك ننصحك بتناول الكربوهيدرات في وجبات الإفطار والغداء فقط، كأحد الحيل البسيطة لتقليل قياس الخصر بسهولة قبل الزفاف.

الحفاظ على النشاط البدني

الحفاظ على النشاط البدني عن طريق المشي يوميا احد الحيل البسيطة لتقليل قياس الخصر قبل الزفاف
الحفاظ على النشاط البدني عن طريق المشي يوميا احد الحيل البسيطة لتقليل قياس الخصر قبل الزفاف

إن جلوسك أيتها العروس لوقت طويل يُعد خطير جدًا، لذا ننصحك بتقليل أوقات الراحة وزيادة أوقات الحركة، إذ يُساعد ذلك في تصغير قياس محيط الخصر بشكل كبير، خصوصاً أذا اعتمدي على المشي يومياً لمدة 30 دقيقة قبل الزفاف.

التمارين الرياضية

تمرين الهيت احد التمارين الرياضية الفعالة لتقليل محيط الخصر قبل الزفاف
تمرين الهيت احد التمارين الرياضية الفعالة لتقليل محيط الخصر قبل الزفاف

يُساعدك أيتها العروس أداء التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع وبشكل منتظم قبل الزفاف على تقليل دهون جسمك، وخصوصاً تلك المُتعلقة بالخصر والمعدة، وبالتالي تقليل قياس الخصر بشكل ملاحظ. وعموماً ركزي على تمارين "الهيت" كأحد الحيل البسيطة المُساهمة في تقليل قياس الخصر قبل الزفاف.

الاسترخاء والراحة

الاسترخاء والراحة احد الحيل البسيطة لتقليل قياس الخصر قبل الزفاف
الاسترخاء والراحة احد الحيل البسيطة لتقليل قياس الخصر قبل الزفاف

عندما تشعُرين أيتها العروس بالقلق والتوتر طوال الوقت قبل الزفاف، فإن ذلك سيعمل على إفراز هرمون الكورتيزول والذي يؤدي بدوره إلى تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن. لذا ننصحك بأخذذ قسط من الراحة و التخلص من أي عوامل تُسبب لكِ القلق.

وأخيراً، اتبعي الحيل البسيطة السالفة الذكر، ولا تنسي مراجعة طبيب التغذية المُختص، لوضع خطة غذائية مُناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية قبل الزفاف، من أجل حرق دهون جسمك ومنطقة محيط الخصر في آن واحد، للوصول إلى قياس الخصر المثالي في أسرع وقت.