6 مأكولات ممنوع منها العروسين قبل الزفاف

عادةً آخر ما يُفكر فيه العروسين أثناء خروجِهما لشراء مستلزمات وتجهيزات منزلهما الجديد هو تناول الطعام، ما يجعلهما يبحثان عن الأطعمة السريعة المتنوعة للتخلص من شعورهما بالجوع.

ولكن لن يستوقفنا ذلك، بل استمرار العروسين على هذا السلوك غير الصحي ومن دون التفكير في نوعية الطعام المتناول ومدى تأثيره على صحتِهما العامة بعد الزفاف وأثناء شهر العسل هو ما يشغلنا الآن.

إذ أن مواظبة العروسين على تناول طعام الأسواق غير الصحي وأنواعه المُشبعة بالدهون الضارة قد يُشكل خطورة عليهما من دون سابق إنذار، خصوصاً أن كلايهما يحرصان على الظهور بإطلالة مشرقة وشكل جذاب وجسم رشيق يوم الزفاف.

لذا سنستغل السطور القادمة في تسليط الضوء على المأكولات الممنوع منها العروسين قبل الزفاف، للحفاظ على صحتهما العامة في المجمل العام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على 6 مأكولات ممنوع منها العروسين نهائياً قبل الزفاف، وذلك بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

مأكولات ممنوع منها العروسين قبل الزفاف

يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة قبل الزفاف
مأكولات ممنوع منها العروسين قبل الزفاف

أوضح دكتور هشام، أن امتناع العروسين عن تناول الطعام على مدار اليوم، بحجة انشغالهما في ترتيب متطلبات الزفاف أو بهدف تقليل تناول الطعام أوالاعتماد على وجبة واحدة غنية بالدهون الضارة تحت مسمى " وجبة واحدة لن تؤثر على الصحة " أو التهام الطعام بعشوائية ومن دون التفكير في نوعه وأضراره على صحتهما العامة خصوصاً قبل الزفاف.

قد تكون جميعها تصرفات خاطئة تقودهما إلى الشعور بالتعب والإرهاق، كذلك الإصابة ببعض الأمراض المفاجئة مباشرةً قبل الزفاف وأثناء شهر العسل على وجه الخصوص.

وبالتالي ننصح العروسين الاهتمام بتنظيم مواعيد الطعام على مدار اليوم، الحرص على تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتينات، عدم تأخير وجبة العشاء لساعات متأخرة أو تناولها مباشرة قبل النوم، تناول الوجبات الغنية بجميع العناصر الغذائية اللازمة لاحتياجاتهما الجسدية، مع مراعاة  الإكثار من شرب الماء والمشروبات الصحية الخالية من السكر، والامتناع نهائياًعن تناول المأكولات التالية:

  1. الوجبات السريعة

يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة قبل الزفاف
يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة قبل الزفاف

تُضعف الوجبات السريعة الدورة الدموية بشكل عام، ما يعني أن كمية الدماء المُتدفقة إلى الأعضاء التناسلية ستكون في أقل مستوياتها وخصوصاً قبل الزفاف، وذلك بخلاف أنها تُعرض العروسين للإصابة بضعف المناعي والفيروسات والعدوى من دون سابق إنذار، مع احتمالية زيادة الوزن  وتراكم دهون منطقة البطن في أسرع وقت.

  1. الكربوهيدرات المكررة

الكربوهايدرات المكررة غير مفضل تناولها قبل الزفاف
الكربوهايدرات المكررة غير مفضل تناولها قبل الزفاف

أطعمة الكربوهيدرات المُكررة ترفع مستويات الإستروجين وتخفض مستويات التستوستيرون، ما يجعلها مصدر غير صحي على صحة العروسين قبل الزفاف، خصوصاً " البسكويت، الكعك، الأرز الأبيض، الباستاء البيضاء، وجميع الأطعمة الخالية من الألياف".

  1. الحلويات

من غير المفضل الاكثار من الحلويات قبل الزفاف
من غير المفضل الاكثار من الحلويات قبل الزفاف

إفراط العروسين في تناول الحلويات قبل الزفاف، قد يجعلهما عرضة للإصابة بارتفاع الدم المفاجئ، وإمداد جسمهما بنسبة كبيرة من الفركتوز المؤثر على صحة الكبد، وذلك بخلاف زيادة مستوى الكوليسترول والسكر في الدم، ضعف التركيز، والتسبب في زيادة التوتر والقلق، والعديد من المشاكل المؤثرة على صحة البشرة المؤثرة على إطلالتهما المشرقة يوم الزفاف.

  1. منتجات الألبان

ابتعدا عن منتجات الاجبان والالبان قبل الزفاف
ابتعدا عن منتجات الاجبان والالبان قبل الزفاف

من أشهر المأكولات الممنوع منها العروسين قبل الزفاف، هي الأطعمة المُصنعة من منتجات الألبان وخصوصاً الأجبان وبودرة الحليب، على سبيل المثال صلصة الجبن مع البطاطس المقلية، وغيرها من الأطعمة التي تحوي نسبة عالية من أنواع الأجبان، كونها غنية بمعدلات عالية من الدهون القاسية على جدار المعدة والمُتسببة في إصابة الجهاز الهضمي بمشاكل متنوعة وبشكل مفاجئ قبل الزفاف.

  1. الأطعمة المُصنعة

تجنبا الأطعمة المصنعة قبل الزفاف
تجنبا الأطعمة المصنعة قبل الزفاف

تحوي الأطعمة المُصنعة مستويات عالية من الملح والسكر والدهون، وتضم جميع الأطعمة المعالجة " المجمدة، المعلبة، المخبوزة، المجففة"، التي قد تُعرض جسم العروسين إلى مقامة الأنسولوين وارتفاع الدهون الثلاثية وزيادة مستويات الكوليسترول وزيادة تراكم الدهون في الكبد وتجويف البطن، ما يؤثر ذلك على صحتهما العامة خصوصاً أثناء شهر العسل.

  1. الفلفل الحار

الفلفل الحار
الفلفل الحار

على الرغم من فوائد الففل الحار للعروسين، إلا أن إفراطهما في تناوله قبل الزفاف، قد يُعرضهما إلى الإصابة بعسر الهضم، التقرحات المعدية، الشعور بحرقان مؤلم في المستقيم أثناء عملية الإخراج، تشنجات البطن، الإسهال، انتفاخ المعدة، تهيج البشرة واحمرارها.