عصائر طبيعية لتعزيز جمالك الطبيعي قبل الزفاف

تغذية بشرة العروس والحفاظ على صحتها ونضارتها من أساسيات إطلالتها المشرقة، خصوصا يوم الزفاف، وعلى الرغم من أن العناصر الغذائية لتعزيز جمال بشرة العروس لا تعد ولا تحصى، إلا أننا سنتطرق خلال السطور القادمة إلى تقديم أهم العصائر الطبيعية التي تحوي نسبة كبيرة من المركبات اللازمة لأنسجة البشرة الداخلية وفي نفس الوقت سريعة التحضير، كي تتمكن العروس من الاعتماد عليها سواء قبل أوبعد الزفاف من دون استثناء.

وفي هذا السياق، لابد أن تدرك العروس أن الغذاء المتوازن الذي يحوي العناصرالغذائية المتعددة وبكميات كافية، خصوصا المساهمة في الحفاظ على طبقات البشرة العميقة سميكة ورطبة، له دور محوري في تعزيز جمالها على مدى مراحل أعمارها المتقدمة وليس يوم الزفاف فقط.

من هذا المنطلق، سنعرفك أيتها العروس على عصائر طبيعية مفيدة لتعزيز جمالك الطبيعي قبل الزفاف وعلى مدار مراحل أعمارها المتقدمة، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

عصائر طبيعية لتعزيز جمال العروس قبل الزفاف

  • أهم العناصر الغذائية لأنسجة بشرة العروس العميقة
  • عصائر طبيعية لتعزيز جمال العروس

أهم العناصر الغذائية لأنسجة بشرة العروس العميقة

عصائر طبيعية لتحسين صحة بشرة العروس منها عصير البرتقال
عصائر طبيعية لتحسين صحة بشرة العروس منها عصير البرتقال

أكدت دكتورة فيروز، أن بشرة العروس تحتاج إلى عناصر غذائية محددة لتغذية أنسجتها العميقة، كي تتحفظ بجمالها الطبيعي على مدار سنوات العمر المتقدمة، وذلك بخلاف الكريمات والمرطبات الخارجية المكملة لذلك.

إذ نجد أن الحمض الدهني أوميجا 3 من أهم العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على طبقة البشرة سميكة ورطبة، ولحمايتها من أشعة الشمس الضارة، كذلك يعد فيتامين E من أهم مضادات الأكسدة لبشرة العروس لحمايتها من الالتهابات والعيوب، خصوصا أنه يصبح أكثر فعالية عند وجوده مع فيتامين C.

من ناحية أخرى، يعتبر الزنك من الأملاح المعدنية المهمة للبشرة، كونه يضبط التهابات البشرة ويحد منها، كما أنه يساعد على تكوين خلايا بشرة جديدة تحل محل الخلايا التالفة.

وذلك بخلاف، فيتاميني A وC، والبروتينات، والدهون الصحية، ومجموعة الكاروتين مثل البيتا كاروتين أو اللوتين أو الليكوبين، حيث أن هذه المركبات جميعها تتحول داخل الكبد إلى فيتامين A لتساهم في تأخر ظهور التجاعيد وإعطاء طبقات البشرة المرونة والنضارة على الدوام.

عصائر طبيعية لتعزيز جمال العروس

عصائر طبيعية لجمال بشرة العروس منها عصير الافوكادو
عصائر طبيعية لجمال بشرة العروس منها عصير الافوكادو

أشارت دكتورة فيروز، إلى أنه من الضروري توافر العناصر الغذائية السالفة الذكر ضمن الأطعمة الصحية والعصائر الطبيعية التي تتناولها العروس قبل الزفاف، كي تتمكن من تحسين صحة أنسجة بشرتها العميقة وتعريز جمالها الطبيعي يوم عرسها المنتظر.

لذا سنركزعلى أهم العصائر الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة بشرة العروس، والتي يسهل الحصول عليها سواء داخل أو خارج المنزل، كي تتمكن العروس من تناولها بمعدل كوبين على مدار اليوم ومن دون إضافة أي نكهات أوالسكريات المكررة، للاستفادة من فوائدها المتنوعة.

أما بالنسبة عن أهم العصائر الطبيعية المفيدة لتعزيز صحة بشرة العروس وتعزيز جمالها الطبيعي، فهي:

  • عصير الأفوكادو
  • عصير الزبادي بالعسل.
  • عصير البرتقال.
  • عصير الطماطم
  • عصير الفراولة
  • عصير الخوخ
  • عصير التوت الأسود

وبناء على ذلك، لا تترددي أيتها العروس في إضافة العصائر الطبيعية السالفة الذكر إلى نظامك الغذائي المخصص لك قبل الزفاف، مع مراعاة تناولك كميات كبيرة من الماء المفلتر، كي تتمتع بشرتك باللون الموحد، الملمس الناعم والإطلالة الجذابة يوم زفافك المنتظر.