استخدمي زيت بذور الجزر لتفتيح بشرتك قبل الزفاف

ربما لم تسمع الكثير من العرائس عن الفوائد المذهلة لزيت بذور الجزر للبشرة، إذ تحتوي هذه البذور على العديد من الفيتامينات والعناصر التي تحافظ على نضارة البشرة وتمنحها مظهرا مشرقا، مثل فيتامين أ وفيتامين ب، واحتوائها أيضاً على الكاروتين الضروري لإعادة بناء خلايا الجلد وتقويتها.

والعروس التي تبحث عن تفتيح لون بشرتها وتبييضها قبل الزفاف فننصحها باستخدام زيت بذور الجزر لفعاليته في ذلك وقدرته على تخليص البشرة من البقع والاسمرار.

فكيف يمكن الاستفادة من زيت بذور الجزر في تفتيح لون البشرة؟ يمكن ذلك من خلال استخدام خلطة هذا الزيت مع زيت اللوز.

خلطة زيت بذور الجزر وزيت اللوز

يتميز زيت بذور الجزر بفوائد جمالية عدة للبشرة
يتميز زيت بذور الجزر بفوائد جمالية عدة للبشرة

هذه الخلطة رائعة جداً لأن مزيج زيت بذور الجزر مع زيت اللوز بُعتبر سحري في تفتيح لون البشرة. فزيت بذور الجزر يعمل على شد البشرة وتوحيد لونها وتحسين مظهرها. ولاستخدامه يجب أن يتم تخفيفه في زيت ناقل قبل وضعه على البشرة. لذلك قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز مع قطرتين من زيت بذور الجزر، واستخدمي أصابعك أو وقطنة صغيرة لتبليلها بالزيت ودهن بشرتك بها.

فوائد أخرى لزيت بذور الجزر للبشرة

يتميز زيت بذور الجزر بفوائد جمالية عدة للبشرة منها قدرته على منح البشرة اللون الوردي، والحفاظ على حيوية البشرة وتخليصها من التشققات التي تصيب البشرة وتعزيز عملية إنتاج الكولاجين وحماية الجلد من أشعة الشمس بالاضافة إلى علاج أي حروق ناتجة عنها ولذلك نجده يدخل في تركيبة العديد من الكريمات الخاصة للبشرة.

لا تترددي في استخدام زيت بذور الجزر للحصول على بشرة رائعة
لا تترددي في استخدام زيت بذور الجزر للحصول على بشرة رائعة

زيت بذور الجزر قادر على تجديد خلايا البشرة عند المواظبة على استخدامه وخاصة الوجه ويُحسّن من صحة البشرة ويجعل البشرة تبدو أكثر شبابا إذ يكافح علامات التقدم في السن نظراً لوجود الكاروتول في تركيبته والذي يلعب دوراً كبيرا في تجديد خلايا البشرة.

كما أن هذا الزيت يعد من أهم الزيوت في ترطيب البشرة أو الحفاظ على رطوبتها الأساسية نظراً لغناه بالكاروتينات وهي مضادات أكسدة قوية تُحارب الجذور الحرة في الجلد وتحمي الجلد من التلف وترطبه وتحافظ على شبابه.

احصلي على بشرة ذات لون واحد قبل الزفاف باستخدام زيت بذور الجزر
احصلي على بشرة ذات لون واحد قبل الزفاف باستخدام زيت بذور الجزر

كما يعمل زيت بذور الجزر على تنظيم إفراز الزهم والزيوت في البشرة، والزهم هو الزيت الطبيعي الذي تنتجه خلايا الجلد للحفاظ على النعومة الطبيعية للبشرة ورطوبتها.

وبعد أن اطلعنا معك عزيزتي العروس على فوائد زيت بذور الجزر في قدرته على تفتيح لون بشرتك قبل الزفاف بالإضافة إلى فوائده الجمالية الأخرى للبشرة فننصحك بألا تستغني عنه وتلجأي إلى الاستفادة منه قبل حفل زفافك للحصول على بشرة مشرقة ومتوردة وذات لون واحد.