خلطات طبيعية من الزعفران للحصول على بشرة خالية من العيوب قبل الزفاف

خلطات طبيعية من الزعفران للحصول على بشرة خالية من العيوب قبل الزفاف، إذ تبقى الخلطات الطبيعية هي الأفضل بين وسائل العناية بالوجه، لأنها تجعل بشرتك مثالية ومتوهجة فتشعين جمالاً وأناقة في يوم زفافك. ولا تقتصر فوائد الزعفران في إضافة نكهة معزّزة للطعام فحسب، بل يمتاز بفوائد جمالية عدّة بخاصّة في العناية بالبشرة ومنحها النضارة والإشراق.

لذلك، استغلي هذا المكوّن الطبيعي الثمين، واجعليه ضمن الخلطات الطبيعية التي تقومين بتطبيقه لعلاج جميع مشاكل بشرتك التي قد تؤرقك قبل الزفاف.

خلطات طبيعية من الزعفران تمنح بشرتك الاشراق والنضارة

فوائد الزعفران للبشرة قبل الزفاف

·        يعمل الزعفران كمطهر طبيعي نظرا لخصائصه الطبيعية المحببة للبشرة التي ستجعل بشرتك تبدو مشرقة ومتوهجة وساحرة. فهو يشد المسام ويمنح بشرتك ملمسًا حريرياً وناعمًا للغاية.

·        يعمل الزعفران على ترطيب البشرة الجافة.

·        يساعد الزعفران على تفتيح بشرتك بشكل طبيعي.

·        يُعدّ الزعفران فعالاً في علاج حبّ الشباب، والرؤوس السوداء، والكلف.

·        يُساهم الزعفران في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجيّة، والتي تُحفِّز إنتاج جزيئاتٍ ضارّةٍ في الجسم تُعرف بالجذور الحرّة، التي تؤدي إلى حالة الإجهاد التأكسدي في خلايا البشرة.

·        يحتوي الزعفران على مواد مضادة للأكسدة تقي البشرة من أضرار الجذور الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة المبكّرة.

خلطات طبيعية من الزعفران للحصول على بشرة خالية من العيوب قبل الزفاف

قومي بعلاج جميع مشاكل بشرتك التي قد تؤرقك قبل الزفاف

خلطات طبيعية من الزعفران لتنعيم البشرة قبل الزفاف

 اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل، مع 3 خيوط من الزعفران وملعقتين من الحليب. اغسلي وجهك وامسحيه بقطعة قماش، قبل وضع هذا القناع عليه. ضعي  الخليط على وجهك الرطب، دلّكي بشرتك جيداً بحركات دائرية، واتركيه حتى يجف (20 دقيقة) ثم اشطفيه بالماء  طبّقي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

خلطات طبيعية من الزعفران لتفتيح البشرة قبل الزفاف

انقعي القليل من ورق الزعفران في الحليب لساعتين، ثم ضعي هذا الحليب على جميع أنحاء الوجه والرقبة، واغسليه بعد 10 دقائق. استخدميه بانتظام، فهو  يجعل البشرة فاتحة اللون بشكلٍ طبيعي .
وثمة وصفة أخرى لتفتيح البشرة: إنقعي بذور عباد الشمس والزعفران في الحليب لمدة 24 ساعة، ثم اطحني هذا الخليط وضعيه على وجهك لبضع دقائق، واغسليه. كرّري استعمال هذا القناع عدة مرات للحصول على نتائج فعالة.

خلطات طبيعية من الزعفران للحصول على بشرة خالية من العيوب قبل الزفاف

خلطات طبيعية من الزعفران للتخلص من الزعفران قبل الزفاف

يحتوي الزعفران على مضاد للفطريات، ما يجعله ممتازاً لعلاج حب الشباب والبثور. امزجي 5 أو 6 أوراق من الريحان الطازج مع  10 ورقات من الزعفران، واطحنيها لتحصلي على معجون تضعينه على الوجه، ثم اغسليه بالماء البارد بعد 10 إلى 15 دقيقة. استخدمي هذه الوصفة بانتظام.

خلطات طبيعية من الزعفران للبشرة الجافة قبل الزفاف

اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق الزعفران وبضع قطرات من الحليب. ضعي هذا الخليط على وجهك لنصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كررّي هذا القناع 3 مرات في الأسبوع.

خلطات طبيعية من الزعفران لإزالة الهالات السوداء قبل الزفاف

أضيفي 3 شعيرات من الزعفران إلى ملعقة طعام من الماء، واتركهيا لليلة كاملة. أضيفي إلى ماء الزعفران ملعقة من الحليب، و 5 قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، والقليل من السكر. غمّسي قطعة من القطن في الخليط، وامسحي بها كامل وجهك، واتركي الخليط لـ 15 دقيقة، حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد. كرّري هذا القناع حسب الحاجة.