نصائح للعروس لتجنب مشاكل جمالية مفاجئة في زفافها

ترغب كل عروس بأن تظهر بإطلالة ساحرة في يوم زفافها، وتسعى إلى تحقيق هذه الإطلالة الساحرة حتى تتمكن من جذب أنظار من حولها بكافة الوسائل الممكنة، وبالتأكيد تتمنى عدم حدوث أي أخطاء تعكر عليها صفوها وجمالها.

وكي تتجنب العروس أي مشاكل جمالية مفاجئة قد تنتج عن أخطاء وخطوات جمالية سيئة التي يمكن أن تقوم بها، إليك بعض النصائح الجمالية التي ينبغي عليها تجنبها في اللحظات الأخيرة، وخصوصاً في الأسبوع الأخير قبل الزفاف.

نصائح للعروس لتجنب مشاكل جمالية مفاجئة في زفافها

عدم تغيير لون الشعر

تجنب عمل تغييرات لشعر العروس قبل الزفاف
تجنب عمل تغييرات لشعر العروس قبل الزفاف

ترغب العروس بالظهور بإطلالة مختلفة كلياً عن إطلالتها التقليدية، وربما تحتاج إلى تغيير لون شعرها، ولكن هذا الأمر لا يجب تأجيله إلى الأسبوع الأخير قبل الزفاف، حتّى لو كانت تتعامل مع أهمّ الخبراء، لأنّها غير قادرة على معرفة كيف سيبدو اللون مع لون بشرتها، وقد تأتي النتيجة بلون مختلف تماماً عن الذي رغبت به، وستعرض شعرها إلى أضرار بالغة مع إعادة صبغه مرة أخرى في وقت متقارب. ولكن إذا أرادت تجديده يمكنها طلب تلميع الأطراف فقط من مصففها الخاص، لإضافة القليل من التألق واللمعان للشعر.

تفادي الخضوع لعملية تجميلية

على العروس تجنب العمليات التجميلية قبل حفل الزفاف
على العروس تجنب العمليات التجميلية قبل حفل الزفاف

تخضع العديد من العرائس لبعض العمليات التجميلية في شكلها الخارجي، فربما تقرر تصغير أنفها أو تكبير شفتيها، قبل فترة قصيرة من الزفاف، وهي خطوات قد تشوّهها بدلاً من أن تجملها، وقد تضعها أمام مأزق كبير، لا سبيل للرجوع عنه، فالوقت ضيق.

تجنّب تجربة مستحضرات جديدة

تجربة مستحضرات جديدة قبل الزفاف قد يؤدي الى مشاكل في البشرة
تجربة مستحضرات جديدة قبل الزفاف قد يؤدي الى مشاكل في البشرة 

تظل العروس تبحث عن كل ما هو جديد في عالم المستحضرات، وقد تجرب بعض المستحضرات الجديدة سواء كانت مستحضرات للعناية بالبشرة أو الشعر، في الأسبوع الأخير قبل الزفاف، وقد تكون تلك مجازفة في هذه اللحظات الحرجة، حيث تجربة مستحضرات جديدة كلياً على البشرة قد تسبب حساسية أو احمرار أو جفاف أو تزييت أو غير ذلك من الآثار التي قد تحتاج إلى وقت للتخلّص منها، وعلى العروس ألا تغيّر مستحضرات العناية ببشرتها أو شعرها إلا قبل شهر على الأقل من موعد زفافها.

تجنّب التقشير

يتسبّب التقشير قبل الزفاف بترك جلد ميّت على البشرة
يتسبّب التقشير قبل الزفاف بترك جلد ميّت على البشرة

ينصح خبراء التجميل بتقشير البشرة قبل الزفاف بأربعة أسابيع على الأقلّ، لأنّه في بعض الأحيان يتسبّب التقشير بترك جلد ميّت على البشرة، وحدوث احمرار وتهيج بالبشرة بالإضافة إلى التقشر السريع لخلايا البشرة وحصولها على المظهر القشري لعدة أيام، والأمر ذاته ينطبق على حقن البوتوكس والتي قد تتسبب في تهيج واحمرار وظهور كدمات أو تجمعات دموية على البشرة، ما ينعكس سلباً على الماكياج، وقد يؤدّي في بعض الأحيان إلى حكاك قويّ وتهيّج في البشرة. لذلك ينصح بتجنبها تماما قبل أسبوعين على الأقل من حفل الزفاف.

عدم تسمير الجسم

التسمير قبل الزفاف يعرض العروس للوقوع للعديد من المشاكل
التسمير قبل الزفاف يعرض العروس للوقوع للعديد من المشاكل 

قد يكون التسمير بالطرق غير الطبيعيّة من خلال الغرف المجهّزة بأشعة عالية المستوى، خياراً ملائماً من حيث التكلفة، ولكن هذا قد يجعل العروس عرضة للوقوع في العديد من المشاكل المتعلقة بجلسات التسمير مثل التوزيع اللوني غير المتماثل أو الجيد على جسد العروس، ومشكلة تقشر البشرة، أو الحصول على درجة لون بشرة غير ملائمة أو لا تبدو جيدة على العروس، وظهور مشاكل جلديّة غير متوقّعة، لذا عليها ألا تلجأ إلى هذا الخيار في الأسبوع الأخير قبل الزفاف منعاً لظهور أي مشاكل جمالية مفاجئة. كما ننصح بعدم اللجوء الى أي من كريمات التبييض السريعة المفعول والاستعانة بدلاً عنها بالخلطات الطبيعية.