نصائح هامة لتجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف

كيفية تجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف

كيفية تجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف

لحفل زفاف بدون مشاكل عائلية

لحفل زفاف بدون مشاكل عائلية

نصائح هامة لتجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف

نصائح هامة لتجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف

تشهد حفلات الزفاف الكثير من الخلافات و المشاكل التي تنشأ بين العروس و أهلها أو العريس و أهله أو بين أهل العريس و العروس. و لعل حلم العروس بأن يكون حفل زفافها بسيطا خاليا من هذه المشاكل هو أفضل بالنسبة لها من أن يكون حفل زفاف فخم مليئ بالمشاحنات العائلية.

تفادي الخلافات العائلية أثناء حفل الزفاف ليس بالأمر المستحيل، إذا تم الالتزام ببعض النصائح الضرورية. "هي" تقترح نصائح هامة لتجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف، لنتعرف عليها فيما يلي :

  • تحديد قائمة الضيوف :

نصائح هامة لتجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف

يمكنك دعوة من ترغبين لحضور حفل زفافك، فهذا يومك المميز، و لامكان للمشاجرات أو الخلافات فيه. كل ما عليك هو تحديد قائمة المدعوين المقترحة أسمائهم سواء من طرفك أنت و أهلك أو من طرف العريس و أهله لتفادي نسيان احدهم، ثم قومي بتقديم الدعوة للاشخاص الواردة اسمائهم في القائمة. ولاتنسي أن تذكري الاشخاص المتشاحنين بأن يوم زفافك هو يوم مميز بالنسبة لك وبضرورة التغاضي لساعات قليلة و الالتزام بالاحترام مراعاة للمناسبة، و تجنبا للخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف.

  • تنظيم أماكن الجلوس:

احرصي على أن تكون اماكن الجلوس منظمة بشكل يجعل الاطراف المتشاحنين بعيدا  عن بعضهم البعض. لاتجعلي أماكن جلوس المدعوين غير المتوافقين مع بعضهم البعض في مكان واحد وذلك لتجنب اندلاع أية مشاكل طارئة و خلافات عائلية اثناء حفل الزفاف.

  • الاشراف على الميزانية:

أحيانا تتمحور الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف حول الشؤون المادية، لذلك يفضل مراجعتها مسبقا مع منظم الحفل أو المشرف على تفاصيل الزفاف، و التأكد من أن كل شيء يسير على مايرام فيما يخص توفر ما يلزم من تموين الطعام و المشروبات و الحلويات. على العروسين ان يمسكا بزمام الامور المادية ولا يسمحا لأحد بالتحكم أو التدخل، حتى وإن لزم الأمر الاستغناء عن المساهمات المالية من الآخرين، و اكتفاء العروسين بإقامة حفل زفاف صغير بتمويل ذاتي يسمح بدفع التكاليف من الميزانية الخاصة.

  • التمسك بالمرونة و الدبلوماسية :

كيفية تجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف

على العروسين التحلي بالصبر و المرونة لتجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف، و هذا نوع من الدبلوماسية المطلوبة في هذا الظرف لاسيما إذا كانت إحدى العائلات تعاني من التشتت و عدم التفاهم أو كانت أسر أحد الطرفين في حالة طلاق. في هذا النوع من الحالات يمكن للعروس أو العريس تكليف كل فرد من أفراد الأسرة بمهمة للقيام بها لتجنب الخلافات.

  • التحلي بالصبر:

على العروسين تقبل احتمالية حدوث مشاكل و مواقف غير مرضية سواء خلال التحضيرات في المنزل أو مركز التجميل، أو أثناء مراسيم حفل الزفاف داخل القاعة. وأفضل أسلوب للتعامل مع هذه المواقف هو التحلي بالصبر وتمالك الاعصاب للتمكن من ايجاد حلول فورية للمشاكل و المواقف الصعبة دون السماح لها بأن تتطور أو تتفاقم، و التمكن بالتالي من تجنب الخلافات العائلية اثناء حفل الزفاف.