تخلصي من البثور في وجهك قبل الزفاف بهذه الوصفات الطبيعية

البثور في وجه العروس من أبرز العيوب الجمالية التي يمكن أن تؤثر على إطلالتها في يوم الزفاف أو حتى في شهر العسل ولا بد من أن تعالج هذه المشكلة من خلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية الآمنة التي تخلص البشرة من البثور وتعيد إليها نضارتها وتوهجها. "هي" تقدم لك عزيزتي عدداً من الوصفات الطبيعية الفعالة في هذا المجال.

ولكن قبل الغوص في تفاصيل تحضير هذه الوصفات فننصحك أن تتجنبي ظهور هذه البثور من خلال اتباع بعض النصائح الجمالية الضرورية منها تنظيف بشرتك بالغسول المناسب لها قبل النوم لمنع ظهور البثور، وعدم استخدام اسفنجة المكياج الخاصة بالأخريات سواء شقيقتك أو صديقتك حتى لا تنقلي البكتيريا إلى بشرتك مع ضرورة شرب الشاي الأخضر لفوائده الجمالية الكبيرة منها علاج مشكلة البثور.

وبالعودة إلى الوصفات الطبيعية فنستعرض معك بعضها:

وصفة ماء الورد

ماء الورد فعال في تخليص العروس من البثور
ماء الورد فعال في تخليص العروس من البثور

من أسهل الوصفات الطبيعية التي يمكن للعروس تطبيقها للتخلص من البثور في الوجه هي ماء الورد الرائعة لعلاج المشكلة. قومي مرتين يوميا بتبليل قطنة بماء الورد وادهني بها بشرتك واتركيه عليها ليجف وتمتصه البشرة.

وصفة الطين المغربي

قناع الطين فعال في تخليص البشرة من البثور
قناع الطين فعال في تخليص البشرة من البثور

جربي وصفة الطين المغربي الرائع في علاج العديد من مشاكل بشرتك منها البثور وجعلها أكثر نعومة ونضارة، فهذا الطين يطهر البشرة من البكتيريا من الأعماق ويجعلها نقية ويقاوم ظهور البثور وحب الشباب. في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي إلى خلط كمية من الطين المغربي مع الماء لتحصلي على عجينة لينة. ادهني وجهك بهذا الماسك واتركيه حتى يجف ويخلصها من الشوائب ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك المانغو والعسل

قناع المانغو والعسل رائع للتخلص من البثور
قناع المانغو والعسل رائع للتخلص من البثور

أما فوائد المانغو للبشرة فأكثر من رائعة منها قدرته على تخليصها من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب، بالاضافة إلى علاج مشكلة البقع الداكنة وترطيبها من الأعماق. استخدمي المانغو مع العسل للحصول على نتيجة رائعة، ولتحضير هذا الماسك تحتاجين عزيزتي إلى ملعقة طعام من المانغو المهروس وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. اخلطي هذه المكونات جيدا حتى تتجانس ثم ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد.  

الثلج للبثور

مكعبات الثلج تخلص البشرة من البثور
مكعبات الثلج تخلص البشرة من البثور

مكعبات الثلج وصفة ذات مفعول رائع لعلاج مشكلة البثور، وللحصول على بشرة صافية ووردية من دون أي مضاعفات مؤذية للبشرة. فقط افركي البثور بالمكعبات الملفوفة بقطعة القماش لمدة 10 دقائق تقريبا، لغلق مسام البشرة وحمايتها من الزيوت وخلايا الجلد الميتة غير النظيفة ولمنع ظهور البثور مجددا.

حمام البخار

حمام البخار يخلصك من الرؤوس السوداء
حمام البخار يخلصك من الرؤوس السوداء

ربما لم تسمع كثيراً عن فوائد حمام البخار في تخليص بشرتك من البثور لذلك ننصحك عزيزتي بتجربة هذه الوصفة الطبيعية التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في البشرة وتجعلها تشع نضارة وتخلصها من الزيوت الزائدة والشوائب التي تقف وراء ظهور البثور. لتحضير هذه الوصفة قومي بغلي ليتر من الماء وضعيه في إناء عميق وأضيفي له حفنة من أوراق الريحان والنعناع وعرّضي وجهك للبخار على مسافة 12 سم تقريبا مع تغطية الرأس بالمنشفة لمدة 10 دقائق. بعد ذلك امسحي وجهك بقطعة قطن ثم بماء الورد لسد المسامات.